هناك آمراً أضيفه وهو عدم مراعاة واضعي المناهج
الى أختيار الطريقة البسيطة لطرح المادة العلمية
فمثلاً منهج الرياضيات للصف السادس الإبتدائي
فيه موضوع الكسور العشرية جمعها/طرحها/ضربها/قسمتها
قد عرضها بطريقة يصعب على حامل شهادة البكالوريوس فهمها
ولم يتمّ طرحها بالطريقة الإعتيادية السلسة
مما يجعل الطالب يتخرج من الإبتدائية وهو غير متقن العمليات الحسابية للكسور العشرية
والمتااابع يلاحظ ذلك جلياً
وفي نفس المنهج أعلاه
هناك مستوى من الإسئلة في مادة الحجوم والمساحات السطحية والكلية
للجسوم
يتناسب مع مستوى الخامس العلمي ؟؟!!
الى أختيار الطريقة البسيطة لطرح المادة العلمية
فمثلاً منهج الرياضيات للصف السادس الإبتدائي
فيه موضوع الكسور العشرية جمعها/طرحها/ضربها/قسمتها
قد عرضها بطريقة يصعب على حامل شهادة البكالوريوس فهمها
ولم يتمّ طرحها بالطريقة الإعتيادية السلسة
مما يجعل الطالب يتخرج من الإبتدائية وهو غير متقن العمليات الحسابية للكسور العشرية
والمتااابع يلاحظ ذلك جلياً
وفي نفس المنهج أعلاه
هناك مستوى من الإسئلة في مادة الحجوم والمساحات السطحية والكلية
للجسوم
يتناسب مع مستوى الخامس العلمي ؟؟!!
تعليق