إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إقامة مجالس العزاء والبكاء على سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) في الأرض وفي السماء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إقامة مجالس العزاء والبكاء على سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) في الأرض وفي السماء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لا ينحصر البكاء على مصيبة ورزية سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) على الأئمة المعصومين (عليهم السلام) والشيعة الكرام في بقاع المعمورة ، بل بكت على مصيبته وأقامت عليه مجالس العزاء ملائكة الله المقربين في الأرض وفي السماء .
    روي : ( ... عن زيد الشحام قال : كنا عند أبي عبد الله عليه السلام ونحن جماعة من الكوفيين ، فدخل جعفر بن عفان على أبي عبد الله عليه السلام فقربه وأدناه ثم قال : يا جعفر قال : لبيك جعلني الله فداك ، قال : بلغني أنك تقول الشعر في الحسين عليه السلام وتجيد ، فقال له : نعم جعلني الله فداك ، قال : قل ، فأنشده صلى الله عليه فبكى ومن حوله حتى صارت الدموع على وجهه ولحيته .
    ثم قال : يا جعفر والله لقد شهدت ملائكة الله المقربون ههنا يسمعون قولك في الحسين عليه السلام ولقد بكوا كما بكينا [أ] وأكثر ، ولقد أوجب الله تعالى لك يا جعفر في ساعته الجنة بأسرها وغفر الله لك .
    فقال : يا جعفر ألا أزيدك ؟ قال : نعم يا سيدي ، قال : ما من أحد قال في الحسين عليه السلام شعرا فبكى وأبكى به إلا أوجب الله له الجنة وغفر له ) .

    العوالم ، الإمام الحسين (ع) ، الشيخ عبد الله البحراني ، الصفحة 541 .

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X