إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور برنامج المنتدى (مولد البشارة للانسانية)99

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    بسم الله

    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله الاطهار


    يحتار لُبّ الجهبذ النحرير حينما يكون الحديث عن

    " محـــمــد "

    خير البشر

    "محمد بشر لا كالبشر بل هو كالياقوت بين الحجر"

    فمن أين يبدأ ؟ وهل يستطيع ان ينتهي ؟

    ولدت مبرءاً من كل عيب كأنك قد خلقت كما تشاء

    فأجمل منك لم تر قط عيني وأكرم منك لم تلد النساء



    وهو الذي بلغ دنوا من ربه فكان قاب قوسين أو أدنى حتى رأى من أيات ربه الكبرى ..

    ولـــــــــــكن ما لايدرك كله لا يترك ولو بقطف زهرة او زهرتين من جناته المُدهامة

    ولنا ان نعطر المشام بدرس تعتبر به العقول وتستنير به الافهام من سنته المباركة وسيرته العطرة :

    في تواضعه وما احوجنا الى هذا الخلق الشريف في زمن صار فيه التفاخر و حب الظهور والتعالي على الاخرين امرا مستشريا في حياتنا العملية ..

    سأقف عند درة من درره في التواضع حينما عٌرج به صلوات الله عليه الى السماء

    جاء في الاخبار عن حكاية المعراج (...فدخلت المسجد( يقصد القدس ) ومعي جبرائيل إلى جنبي، فوجدنا إبراهيم وموسى وعيسى فيمن شاء الله من أنبياء الله قد جمعوا إليّ وأقمت الصلاة ولا أشك إلاّ وجبريل يستقدمنا، فلّما استووا أخذ جبرائيل بعضدي فقدّمني وأممتهم، ولا فخر..)

    لنقف على قوله - روحي فداء لتراب قدميه - صلوا ت الله عليه -

    {ولا أشك إلاّ وجبريل يستقدمنا } ؟؟

    النبي الاكرم مع كل هذا الاهتمام الجلي به لا يشك بان إمامهم للصلاة جبرئيل فهو لاينظر الى مقامه ولا الى نفسه المقدسة .. واي درس أبلغ من هذا في التواضع

    محمد رسول الله حبيب الله وإمام الخلائق يقول ولا اشك ان إمام الصلاة هو جبرئيل

    ثم يقول { ولافخر } !!!!

    فحبيب الله محمد يتنزه عن العلو والافتخار .. هذا درس ينبغي ان نفكر فيه طويلا لتستنير ارواحنا بهذه الروح الكبيرة ونهتدي بهداها ، هل نكون على درجة من التواضع حينما نكون في منصب ما ! او ننال درجة من التقدم في مجالات الحياة ام نتغير ونحاول الترفع على محيطنا ونظهر باننا أصبحنا شيء والاخرون دوننا مرتبة !!!؟؟؟

    والدرة الاخرى
    فقد جاء عن ابن عبّاس قال : كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يجلس على الأرض ، ويأكل على الأرض ، ويعتقل الشاة ، ويجيب دعوة المملوك على خبز الشعير

    من هنا يُعلم تلكم المسافة الشاسعة التي ننأى بها عن ذلكم الخُلق الرفيع
    فحينما نزهد بدعوة لاخينا لانه فقير او لان بيتهم لا ينسجم مع مقاماتنا
    او انهم يسكنون في
    " الحي الفلاني ونحن من الحي الفلاني"
    فأين التواضع في افعال هؤلاء ؟؟
    واين التواضع في موائدهم وهي تزخر بما يخيل اليك انها موائد الملوك والسلاطين فكيف سيستجيبون لوليمة فقير ؟؟
    بل يأنفون ان يجلسوا الا على ابهى الاريكات والموائد الفاخرة وأخر موديل الاثاث فكيف سيجلسون على الارض ؟؟ والانكى انهم يدّعون حب محمد وال محمد ؟؟؟

    وختاما من مثل رسول الله ويُعرض عليه منصب "الرسول الملك" ولا ينقص من مقامه وجزائه فيرفض !!!

    عن الحبيب محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله): لقد هبط علي ملك من السماء ماهبط على نبي قبلي ولا يهبط على أحد بعدي وهو إسرافيل وعندي جبريل،
    فقال: السلام عليك يا محمد !
    ثم قال: أنا رسول ربك إليك أمرني أن اخيرك إن شئت نبيا عبدا، وإن شئت نبيا ملكا ؟
    فنظرت إلى جبريل فأومى جبريل إلي أن تواضع، فقلت:

    "نبيا عبدا"

    صلوات الله عليك يا سيدي يا رسول الله يا صاحب الشفعة العظمى

    رزقنا الله وأياكم محبته وشفاعته والاقتداء بخلقه



    التعديل الأخير تم بواسطة خادم أبي الفضل; الساعة 23-12-2015, 11:04 PM.
    شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل



    تعليق


    • #22
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ولله الحمد والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطاهرين

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بداية نهنئكم بذكرى ولادة سيد الخلق والأكوان نبينا محمد صلّى الله عليه وآله..
      ونعطف بالتهنئة لأختنا القديرة صاحبة الاختيار الأروع السيدة أم سارة على جميل اختيارها لمواضيع المحاور المباركة..
      ولا ننسى كذلك صاحبة الموضوع التي أنارت لنا بتلك الكلمات المباركة في تجسيد ذكرى الولادة الميمونة..
      والشكر موصول لكل الأخوة والأخوات الأكارم على جميل ما أضافوا بمشاركاتهم..

      حقيقة أوافق جميع الأخوة والأخوات في عجز اللسان والقلم عن التعبير عن شخصية من أعظم ما خلق الله تعالى..
      فكيف يلم القاصر من الخلق بالكامل منه..
      ولكن هذا ليس بعذر للقاصر أن يعبّر بما يستطيعه وبحسبه وبقدره..
      فيكفي أن نصفّي نيّاتنا ونصدق في أعمالنا عندها تكون تلك الحروف القاصرة لها وقع عند الله تعالى وعند نبيه صلّى الله عليه وآله.. لذا نسأل الله تعالى أن نكون كذلك..

      في الحقيقة هناك جوانب تربوية وأخلاقية لا تعد ولا تحصى يمكننا ان نستلهمها من تلك الولادة المباركة..
      فشعاع النور المحمدي الذي أنار ظلمة الجاهلية وحطم أصنام قومه لابد أن نأخذ منه العبرة، فنحن على ما نحن فيه من تكالب العدو الاسلامي لنشر سمومه في داخل البدن الاسلامي مستهدفاً بالخصوص فئة الشباب، بل يستهدف الأسرة ومحاولة تحطيم أركانها، وإطفاء نور البصيرة في قلوب أفراد المجتمع.. فهذا النور لابد أن يبقى متوقداً كلما طال الزمان.. لحين ظهور صاحب الأمر والزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف..
      فما نراه اليوم من إنقلاب للقيم والمبادئ الاسلامية الحقة والذي شمل غالبية المجتمع الاسلامي لابد من مجابهته، كما جابه نبينا الأكرم صلّى الله عليه وآله عندما جاء الى ذلك المجتمع الذي ضاعت فيه القيم والمبادئ التي يريدها الله سبحانه وتعالى..
      فقد عُرف صلّى الله عليه وآله في قومه بالصادق الأمين، وهاتان الصفتان لهي من الركائز المهمة والأساسية للتأثير في المقابل..
      وهكذا علينا أن نكون لنؤثر في غيرنا أو أن نحصّن أسرنا من التلوث الخارجي والعادات المنحرفة..
      لهذا دعا الامام الصادق عليه السلام مواليه بقوله: ((كونوا دعاة للناس بغير ألسنتكم، ليروا منكم الورع والاجتهاد والصلاة والخير)).. وهذا معناه التطبيق العملي والسلوك الخارجي الذي ينبغي أن يكون عليه الموالي ليكون بحق داعياً ونوراً يقتدي به الناس، فيكون زيناً لأهل البيت عليهم السلام، كما دعا له إمامنا الصادق عليه السلام..

      لذا فاحياء ذكرى الولادة المباركة ينبغي أن تكون هكذا، وليست مجرد إظهار الفرح أو السرور فقط، وهذا ما أراده أئمة الهدى عليهم السلام من مواليهم بقولهم: ((أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا))..
      فاظهار سمة الأخلاق المبتنية على أخلاق أهل البيت عليهم السلام وآدابهم وسلوكهم لهي كفيلة بالتأثير في المقابل..

      لذلك فلا حجة لمن يقول انّ المجتمع أصبح ميؤوساً منه.. ومن يقول ذلك فهو في الحقيقة مهزوم نفسياً وداخلياً، وإذا تحجّج بعدم التأثير فذلك راجع الى أمرين، الأول هو انّ المقابل معاند (وهذا لا ينفع الكلام معه) مع انّ هذه الفئة قليلة، وأقل مما يتصوّره البعض، والثاني هو انّ الخلل في المتكلّم لعدم إنطباق ما يقوله مع تصرفاته وسلوكه (وهذا الأمر هو الغالب في كثير من الأحيان).. لذلك على هذه الفئة أن تسعى لاصلاح نفسها قبل غيرها ومن ثم التوجّه للمقابل..

      فلا أعتقد انّ الانسان الملتزم (التزاماً حقيقياً بحيث يطابق ظاهره مع باطنه) يستطيع أن يذمّه أحد، بل بالعكس سيكون محل ثقة لدى الجميع، ويلجؤون اليه كلّما احتاجوا اليه..
      وعلى سبيل المثال لا الحصر السيد السيستاني حفظه الله تعالى فله التأثير على القاصي والداني وكلمته مسموعة لدى كل الطوائف والأديان (وهنا ليس كلامي مع المعاندين أو الذين تتضارب مع مصالحهم)..
      وهكذا علينا أن نكون حتى ولو كان على مستوى المحيطين بنا أو حتى على مستوى الأسرة..

      فهكذا ينبغي أن يكون نور الولادة في قلوبنا، فنعكس تلك الأخلاق العظيمة في مجتمعنا، لنكون بحق ممن أحيا أمرهم بصورة عملية..
      والدروس كثيرة وعظيمة لا تحويه كلّ مجلدات العالم فكيف بسطور بائسة فقيرة..

      نسأل الله تعالى أن يأخذ بأيدينا ويوفقنا لأن نكون مما يريده منّا أهل البيت عليهم السلام في أنفسنا وأسرنا ومجتمعنا...






      تعليق


      • #23
        المشاركة الأصلية بواسطة ايه الشكر مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        علينا ان نعظم شخصية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في كل زمان ومكان , وفي كل مناسبة ً فهو الشاهد علينا وعلى الأمة ومبشرها ونذريها في كل يوم ولحظة وحين,رغم مرور اكثر من أربعة عشر قرنا,

        قال تعالى (أنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا).
        وأن نعرف الأمة في جميع المناسبات وخاصة الدينية منها من خلال الندوات والمؤتمرات بالرسول الكريم فهو الذي يهب لهذا المجتمع الجديد الروح والحيوية والوحدة والنشاط من خلال والعمل بالدستور الألهي الكريم الذي انزل على صدر خاتم الرسل والأنبياء وأن نستلهم منه السيرة الحسنة والأخلاق الفاضلة كالأمانة والصدق وفي كيفية التعامل مع الناس.

        .
        قال النبي (صلى الله عليه وآله): إن لم تسعوا الناس بأموالكم فسعوهم بأخلاقكم.وخير مصداق على الأخلاق العظيمة لنبينا الاعظم (صلى الله عليه وآله) قوله تعالى (وأنك لعلى خلق عظيم)،


        فكان في اللين والشدة سمحاً عطوفا لين الجانب حتى في القضايا الشخصية وما يتعلق به, فكانت موافقه التأريخية الخالدة تجاه من أذوه وحاربوه من أهل مكة وكفار قريش ومنافقيها خلال قيامه برسالته الإنسانية العظيمة، الإ أنه في القضايا الأستتراتيجة التي تحفظ بيضة الإسلام كان حازما صلبا تشهد له بذلك العديد من المواقف التي تحفل بها العديد من الكتب التأريخية.


        اهنيك ع الذوق
        إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
        وجهداً تشكرون عليه
        دمتم بروعة طرحكم
        أكاليل الزهر أنثرها على روحكم الطيبه بمناسبة ولادة الرسول الأعظم محمد (صل الله عليه واله وسلم )وجدا اسعدني مروركم الراقي عزيزتي
        الاحتفال بمولد النبيّ من الاحتفالات التي اعتادها المسلمون منذ قرون عديدة، ولازالت هذه الذكرى ماثلة وحيّة في قلوب المسلمين جميعاً، حيث تقام الاحتفالات بهذا اليوم في المساجد والبيوت في مختلف بلدان العالم الإسلامي تخليداً لهذا اليوم المبارك، مثلهم في ذلك مثل أيّ اُمة تحترم مقدساتها، وتبجل أيّامها الكبرى وذكرياتها المجيدة.
        كما يُراد من هذا الاحتفال أن يتحول من مجرد الفرح والسرور والشكر لله، إلى عملية استيحاء واعية للذكرى ومعطياتها.
        ورغم وضوح شرعية الاحتفال بذكرى المولد النبويّ، إلاّ أن البعض راح يبحث عن اُمور تسوّغ له منع الاحتفال بهذا اليوم، إستناداً إلى فهم مغلوط لمعنى البدعة، ووظّف هذا الفهم لتحريم كثير من المباحات، بذريعة أنّها لم يرد فيها نصّ بخصوصها.
        مهنا ياتي سوأل
        هل الأيّام والساعات التي تحققت فيها مناسبات وأحداث إلهية مقدسة ؟
        ; يضفي الحدث فيها قيمة على نفس اليوم، فيكتسب الزمان قدسيته من الحدث، كما هو الخير والبركة الذي اكتسبته ليالي القدر وأيام شهر رمضان ولياليه، أو عيد الفطر، أو عيد الأضحى، أو يوم المبعث النبوي من أحداثها؟

        والجواب: أننا لو لاحظنا الروايات التي تناولت هذا المعنى لتأكد لدينا أن الحدث العظيم والمبارك يضفي شيئاً من عظمته على الزمن في كثير من الأحيان.
        فقد جاء في فضل يوم الجمعة في صحيح مسلم : «إن الله خلق آدم يوم الجمعة وأدخله الجنة يوم الجمع
        وهكذا الشأن في بركة شهر رمضان، قال تعالى: (شهر رمضان الذي اُنزل فيه القرآن هدىً للناس وبيّنات من الهدى والفرقان)
        وكذلك البركة في ليلة القدر،



        فإذا كان المنشأ في تقديس الأيام يعود للحدث الإلهي المبارك; فلماذا لا يكون يوم مولد النبي(صلى الله عليه وآله)، يوماً مباركاً يستحق التقديس ويكون الاحتفال به من هذا القبيل؟
        لابدّ من القول بأ نّا إذا نظرنا إلى دوافع ومنطلقات هذا اللون من السلوك الذي يتمسك به أتباع مدرسة أهل البيت(عليهم السلام)، ويصرّون على ممارسته، والمواظبة عليه في مختلف الذكريات الإسلامية المفرحة، والمحزنة، ولا سيما إصرارهم على الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف، فإنّا نجد الحرص الأكيد من قبل هؤلاء على إبقاء معالم شخصية الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله)متألقةً، وحيّةً في ضمائر المسلمين حيناً بعد حين، والاعتزاز بتعاليم الرسالة الإسلامية، وتجديد الانبعاث نحوها، والتمسك بها، إذ أنّ المطّلع على برامج هذه الاحتفالات، يلاحظ أنّها تستهدف أول ما تستهدف تجلية مكانة الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله)، وإبراز آثارها ومعطياتها الخالدة، من خلال الكلمات، والقصائد، والخطب والخواطر، والمقالات الإسلامية الهادفة، بل وقد يتضمن البعض منها تقديم الدراسات المتنوعة، حول الجوانب المختلفة من حياته الكريمة، وجهاده الكبير، في إعلاء كلمة الله على وجه الأرض، وغير ذلك من الاُمور التي ترتبط به(صلى الله عليه وآله)، وتشد المسلمين نحو سيرته، وتحثّهم على الاقتداء به، والسير على هداه.
        سجلنا الله واياكم من المحيين لذكر الرسول محمد




        الللهم صل على محمد وال محمد
        الملفات المرفقة
        sigpic

        تعليق


        • #24
          المشاركة الأصلية بواسطة عدي الخيكاني مشاهدة المشاركة
          جاء النبي محمد خاتم الانبياء مبشرا" للناس شفيعا"مناصرا جاء للدين والاسلام معليا" رايه الحق محمد الطاهره في قدومه اضاءة السماء انوارا ليس للدين معني لولا وجوده اليوم نهتف بلصلاه عليه مراراً وت?رارا اللهم صل على محمد وال محمد صلوا على خيرالبرية تغنموا ارفعوا الصلاة على الحبيب المصطفى الله عليه وآله. ..
          ربيع الأول شهر مولد الحبيب المصطفى
          صلى الله عليه وآله وسلم.

          يا بائعآ في أرض طيبة عنبرآ
          بجوار أحمد لا تبيع العنبرا
          إن الصلاة على النبي وآله
          يشدو بها من شاء أن يتعطرا
          صلوا على خيرالبرية تغنموا
          عشرًا يصليها المليك الأعظمُ
          من زادها ربي
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم.








          أهلاً وسهلاً بأخي الفاضل


          أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد


          وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك


          ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
          ابداعكِ فرض كلماته على الصفحات السحرية
          لاحرمنا الله هذه الكلمات
          اللهم صل على محمدوال محمد
          لقد ذكرت احب الأذكار وأعظمها
          عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) : أن رجلا أتى النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : يا رسول الله إني أجعل لك ثلث صلواتي ، لا، بل أجعل لك نصف صلواتي ، لا ، بل أجعلها كلها لك ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إذا تكفى مؤونة الدنيا والآخرة .
          عن أبي بصير قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) " ما معنى أجعل صلواتي كلها لك "؟ فقال : يقدمه بين يدي كل حاجة فلا يسأل الله عز وجل شيئا حتى يبدأ بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) فيصلي عليه ثم يسأل الله حوائجه .

          ومن هنا ترى عظمه هذا الذكر عند الله الذي فيه احياء للقلب وربط الروح بحبيبها رسول الرحمة صاحب الفضل في هداية هذه آلامه

          الصلاة معناها الدعاء والتضرع والتوسل إلى الله بطلب شيء منه سبحانه وتعالى، أو التقرب إليه وهو أيضاً طلب، فعندما نقول: اللهم صلِّ على محمد، يعني نطلب من الله سبحانه وتعالى أن يرفع شأن محمد ويعلي مقامه، ومن المؤكد أنّ مقام محمد هو المقام الأقرب الذي ما بعده مقام، فمقامه ثابت وهو صاحب مقام ألقاب قوسين صلوات الله عليه وآله، فيكون الطلب من الله بالصلاة على محمد هو أن يرفع شأن محمد ويعلي مقام محمد عند الناس، أي أن يعرّف الناس بعظيم شأن محمد ، وهذا يحصل عند ظهور الإمام المهدي ع؛ لأنه ينشر خمسة وعشرين حرفاً من العلم، فيعرّف الناس بالتوحيد، ويعرّفهم بالرسل، ويعرّفهم بالكتب، ويعرّفهم بالملائكة ، ويعرّفهم بخلق الله سبحانه وتعالى، ويعرفهم بمحمد ، فعندما نقول: اللهم صلِّ على محمد وآل محمد، أي إننا نقول: يا الله أظهر حق محمد وآل محمد، وأظهر عظيم مقام محمد وآل محمد، أي كأننا نقول: يا الله عجّل فرج محمد وآل محمد ، وكأننا نقول: يا الله أظهر العدل والحق والقسط وأمت الجور والفساد والظلم اللهم صل على محمد وال محمد
          الملفات المرفقة
          sigpic

          تعليق


          • #25
            بِسْم الله الرحمن الرحيم
            سلام عليكم أودّ ان اشارككم أفراحهم بمناسبه ولاده النور الرحمه
            الاهيه سيد الكائنات عليه وعلي اله أفضل الصلاه وسلام
            ونهنئه مولاي الحجه المنتظر الامام المهدي الموعودبمناسبه
            مولود منقذ البشرية ونهنئه مراجعنا العظام علي رئيسهم سيد علي السيستاني حفظهو الله ورئا
            وامت السلاميه به اكملهاواهني الخوات وألهوه العزاء في برنامج المنتدي واسئل الله ان يوفقكم وينصركم ويرعاكم
            و يعيننا علي طاعته ï؟½ï؟½
            ذكرى مولد الرسول الاعظم محمد (صلى الله عليه واله وسلم )
            من أسمائه(صلى الله عليه وآله) في القرآن خاتم النبيين، الأُمِّي، المُزّمِّل، المُدّثِر، النذير، المُبين، الكريم، النور، النعمة، الرحمة، العبد، الرؤوف، الرحيم، الشاهد، المبشّر، النذير، الداعي
            النبي محمّد بن عبد الله بن عبد المطّلب بن هاشم بن عبد مناف، وينتهي نسبه الشريف إلى النبي إبراهيم الخليل(عليه السلام).
            كنيته أبو القاسم، أبو إبراهيم، ولقبه المصطفى.
            تاريخ ولادته(صلى الله عليه وآله)ومكانها :17 ربيع الأوّل 40 عام قبل البعثة النبوية، الموافق 571 ميلادي، مكّة المكرّمة.
            وهو العام الذي يُسمّى بـ(عام الفيل)، حيث تعرّضت فيه مكّة لعدوان أبرهة الحبشي صاحب جيش الفيل، فجعل الله كيدهم في تضليل، كما ورد في سورة الفيل من القرآن الكريم.
            أُمّه السيّدة آمنة بنت وهب بن عبد مناف، زوجته السيّدة خديجة بنت خويلد الأسدي، أُمّ السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، وله زوجات أُخر.
            مدّة عمره(صلى الله عليه وآله)ونبوّته:عمره 63 سنة، ونبوّته 23 سنة.
            حملت به أُمّه أيّام التشريق، وقالت: فما وجدت له مشقّة حتّى وضعته.


            لمّا سمع عبد المطّلب ـ جدّ النبي(صلى الله عليه وآله)ـ بولادة النبي فرح فرحاً كثيراً، ودخل على السيّدة آمنة(رضي الله عنها)، وقام عندها يدعو الله ويشكر ما أعطاه، وقال:
            الحمد لله الذي أعطاني ** هذا الغلام الطيّب الأردان
            قد ساد في المهد على الغلمان ** أُعيذه بالله ذي الأركان
            حتّى أراه بالغ البنيان ** أُعيذه من شرّ ذي شنان
            من حاسد مضطرب العنان.
            .
            من الكرامات الظاهرة عند ولادته(صلى الله عليه وآله)
            1ـ روى علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن رجاله قال: «كان بمكّة يهودي يقال له يوسف، فلمّا رأى النجوم تُقذف وتتحرّك ليلة ولد النبي(صلى الله عليه وآله) قال: هذا نبي قد ولد في هذه الليلة؛ لأنّا نجد في كتبنا إنّه إذا ولد آخر الأنبياء رُجمت الشياطين وحُجبوا عن السماء.
            فلمّا أصبح جاء إلى نادي قريش فقال: هل وُلد فيكم الليلة مولود؟ قالوا: قد ولد لعبد الله بن عبد المطّلب ابن في هذه الليلة، قال: فاعرضوه عليَّ. فمشوا إلى باب آمنة، فقالوا لها: أخرجي ابنك، فأخرجته في قماطه، فنظر في عينه وكشف عن كتفيه، فرأى شامة سوداء وعليها شعيرات، فلمّا نظر إليه اليهودي وقع إلى الأرض مغشياً عليه، فتعجّبت منه قريش وضحكوا منه.
            فقال: أتضحكون يا معشر قريش؟ هذا نبي السيف، ليبيرنكم، وذهبت النبوّة عن بني إسرائيل إلى آخر الأبد. وتفرّق الناس يتحدّثون بخبر اليهودي».
            2ـ قالت أُمّه السيّدة آمنة: لمّا قربت ولادة رسول الله(صلى الله عليه وآله) رأيت جناح طائر أبيض قد مسح على فؤادي، فذهب الرعب عنّي، وأتيت بشربة بيضاء وكنت عطشى فشربتها، فأصابني نور عال.
            ثمّ رأيت نسوة كالنخل طوالاً تحدّثني، وسمعت كلاماً لا يشبه كلام الآدميين، حتّى رأيت كالديباج الأبيض قد ملأ بين السماء والأرض، وقائل يقول: خذوه من أعزّ الناس... فخرج رسول الله(صلى الله عليه وآله) رافعاً إصبعه إلى السماء.
            ورأيت سحابة بيضاء تنزل من السماء حتّى غشيته، فسمعت نداءً: طوفوا بمحمّد شرق الأرض وغربها والبحار، لتعرفوه باسمه ونعته وصورته.
            ثمّ انجلت عنه الغمامة، فإذا أنا به في ثوب أبيض من اللبن، وتحته حرير خضراء، وقد قبض على ثلاث مفاتيح من اللؤلؤ الرطب، وقائل يقول: قبض محمّد على مفاتيح النصرة والريح والنبوّة.
            ثمّ أقبلت سحابة أُخرى فغيّبته عن وجهي أطول من المرّة الأُولى، وسمعت نداءً: «طوفوا بمحمّد الشرق والغرب وأعرضوه على روحاني الجنّ والأنس والطير والسباع، وأعطوه صفاء آدم، ورقّة نوح، وخلّة إبراهيم، ولسان إسماعيل، وكمال يوسف، وبشرى يعقوب، وصوت داود، وزهد يحيى، وكرم عيسى».
            3ـ قالت السيّدة آمنة: «لمّا حملت به لم أشعر بالحمل ولم يصبني ما يصيب النساء من ثقل الحمل، فرأيت في نومي كأنّ آتٍ أتاني فقال لي: قد حملت بخير الأنام، فلمّا حان وقت الولادة خفّ عليّ ذلك حتّى وضعته، وهو يتّقي الأرض بيديه وركبتيه، وسمعت قائلاً يقول: وضعت خير البشر، فعوّذيه بالواحد الصمد من شرّ كلّ باغ وحاسد».
            4ـ قال ابن عبّاس: «لمّا كانت الليلة التي وُلد فيها النبي(صلى الله عليه وآله) ارتجّ إيوان كسرى، وسقط منه أربعة عشر شرافة، وغاضت بحيرة ساوة، وانقطع وادي السماوة، ولم تجرِ بحيرة طبرية، وخمدت بيوت النار».
            وصف رسول الله ( صلى الله عليه وآله )
            قال الإمام علي ( عليه السلام ) وهو يصف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( كان نبيّ الله أبيض اللّون ، مشرباً حمرة ، أدعج العين ، سبط الشعر ، كثف اللّحية ، ذا وفرة ، دقيق المسربة ، كأنّما عنقه إبريق فضّة ، يجري في تراقيه الذهب ، له شعر من لبّته إلى سرّته كقضيب خيط إلى السرة ، وليس في بطنه ولا صدره شعر غيره ، ششن الكفّين والقدمين ، ششن الكعبين ، إذا مشى كأنّما يتقلّع من صخر إذا أقبل كأنّما ينحدر من صبب ، إذا التفت
            وقال الإمام الحسن المجتبى ( عليه السلام ؟ وكان وصّافاً للنبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : ( كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فخماً مفخماً ، يتلألأ وجهه تلألؤ القمر ليلة البدر ، أطول من المربوع ، وأقصر من المشذّب ، عظيم الهامة ، رجل الشعر إن انفرقت عقيقته فرق ، وإلاّ فلا يجاوز شعره شحمة أُذنيه ، إذاً هو وفرة ، أزهر اللّون ، واسع الجبين ، أزج الحواجب ، سوابغ من غير قرن بينهما له عرق يدرُّه الغضب .
            أقنى العرنين ، له نور يعلوه ، يحسبه من لم يتأمّله أشمّ ، كثَّ اللّحية ، سهل الخدّين ، ضليع الفم ، أشنب مفلّج الأسنان ، دقيق المسربة ، كأنّ عنقه جيد دمية في صفاء الفضّة ، معتدل الخلق ، بادناً متماسكاً ، سواء البطن والصدر ، بعيد ما بين المنكبين ضخم الكراديس ، أنور المتجرّد ، موصول ما بين اللّحية والسرّة بشعر يجري كالخطّ ، عاري الثديين والبطن ممّا سوى ذلك ، أشعر الذراعين والمنكبين وأعالي الصدر ، طويل الزندين ، رحب الراحة .
            ششن الكفّين والقدمين ، سائل الأطراف ، سبط القصب ، خمصان الأخمصين ، مسيح القدمين ، ينبو عنهما الماء ، إذا زال زال قلعاً ، يخطو تكفّؤاً ويمشي هوناً ذريع المشية ، إذا مشى كأنّما ينحطّ في صبب ، وإذا التفت التفت جميعاً ، خافض الطرف نظره إلى الأرض أطول من نظره إلى السماء ، جلّ نظره الملاحظة ، يبدر من لقيه بالسلام ) .
            من أسمائه(صلى الله عليه وآله) في القرآن
            خاتم النبيين، الأُمِّي، المُزّمِّل، المُدّثِر، النذير، المُبين، الكريم، النور، النعمة، الرحمة، العبد، الرؤوف، الرحيم، الشاهد، المبشّر، النذير، الداعي








            التعديل الأخير تم بواسطة مقدمة البرنامج; الساعة 24-12-2015, 02:38 PM. سبب آخر: تكبير خط

            تعليق


            • #26
              المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج مشاهدة المشاركة
              المستغيثه بالحجه


              عضو فضي

              الحالة :

              رقم العضوية : 184450
              تاريخ التسجيل : 06-09-2014
              الجنسية : العراق
              الجنـس : أنثى
              المشاركات : 1,749
              التقييم : 10

              مولد البشارة للإنسانية





              وشهر ربيع الأول هو رمز ذلك اليوم السعيد المسعود، واليوم الذي لا ولن ينسى
              فمولده فصلا بين عالمين ما قبل الرسالة المحمدية ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها،
              وعهدالرسالة العالمية المحمدية، التي كشفت الغمة وأذهبت الظلمة المانعة من الوصول إلى الله

              ومن استعرض ما كانت تعيشه البشرية عموما أذهله ما كانت عليه من جهل مطبق وانطماس الأبصار والبصائر عن معاني الإيمان ومعرفة الخالق سبحانه.
              ثم التناحر والاقتتال لأتفه الأسباب وشيوع الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وتكالب القوي على الضعيف، والضعيف لا عون له ولا نصير، والظالم لا ناصح ولا قائم في وجهه. والبشرية عموما في غي وظلم:
              إلى أن ولد النور الذي بدد الظلمات، وأزال الحجب والموانع عن معرفة الله
              . فولد النور
              ****** محمد. ********

              جمع صلى الله عليه وآله وسلم القلوب التائهة على الله سبحانه وعرف الأرواح ببارئها، ورقَّى بنورانية قلبه وصفاء سره ونقاء جوهره الأرواح إلى أعلى درجات الطهر، وبلين عشرته وطهارة مخبره وحسن كلامه وأدبه الرفيع زكى النفوس حتى أطمأنت فاستجابت لنداء الله الآمر الناهي.
              يأتيه الكافر جاحدا ويخرج مؤمنا صادقا. يأتيه الرجل مجادلا معاندا فينظر إلى وجهه الشريف قبل محاورته ومناظرته فيرى صدقه على وجهه قبل أن يسمع كلامه. استطاع صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ أن يؤلف القلوب، وينير الأبصار، وينقي العقول، ويشحذ العزائم، ويرفع الهمم، وينسق الجهود. جمع الناس على كلمة واحدة ووحد هدفهم
              بنور الاسلام والسلام ....


              *******************

              ***************
              ************

              اللهم صل على محمد وال محمد

              نبيٌ براهُ الله نورا لعرشه وماكان شيء بالخليقة يوجد
              رسولٌ قد سخر الكون ربُهُ وايده فهو الرسول المؤيدُ
              لامنةُ البشرى مدى الدهر اذ غدت وفي حجرها خيرُ النبين يولدُ
              مبارك مباركٌ والف الف مبارك


              اشراقة النور والهدى والبشرى والبشاره للانسانية جمعاء


              كل التهاني واجمل التبريكات معطرة بازكى العطور ومكللة بحُلل النور ...

              نرفعها لمقام الامام المهدي المنتظر بمولد جده الرسول الاعظم


              والهادي المؤيد والبشير المسدد ابي القاسم محمد (الاف التحايا والسلام على شخصه المبارك واله الانوار الطاهرة )


              وهاهو محوركم يعود لكل بكل التهاني والتبريكات التي نزفها لقلوبكم الكريمة


              بمولده العظيم ومعنا محور العزيزة الغالية (المستغيثة بالحجة )


              ليكون محوراً لحديثنا عن الحبيب وذو الصدر الرحيب ..


              وسننتظر تواجدكم وردودكم وتواصلكم فبها يكتمل النور والسرور


              ونفتح اسئلة منها :



              هل نحن ممن سيرد جميله ويعبر عن امتنانه وولائه لنبيه بان نكمل مسيرته
              بالحفاظ على وحدتنا ونؤلف قلوبنا وخاصة نحن في هذه الظروف ؟ ؟؟؟

              كيف نقتدي بخلقه العظيم الكريم الذي صرح به قراننا (وانك لعلى خلق عظيم )؟؟؟

              هل سنلبي النداء وننادي لبيك يا رسول الله ؟ ؟؟؟وبماذا .؟؟؟


              دمتم بكل خير وبركات وسرور .....























              محمد تــــاج رســل الله قـاطبــة محمد صـادق الأقــوال والكلـــم

              محمد ثـابـت الميثــاق حـافــظه محمد طـيب الأخلاق والشيــم

              محمـد ســـيد طـابـت مناقـبـهُ محمد صــاغه الرحـمن بالنعم

              محمـد ســـيد طـابـت مناقـبـهُ محمد صــاغه الرحـمن بالنعم

              نبارك لكم ولادةالنبي الاعظم محمد صلى الله عليه واله
              وبارك الله تعالى بكم اختنا الفاضلة ذات الفكر النير والعقل السليم والقلم الشفاف الاخت (زهراء حكمت)
              وبوركت جهود الاخت الطيبة والكاتبة المتميزة صاحبة القلم الرقيق والمشاعر النبيلة (المستغيثة بالحجة)

              وسلمت الانامل على هذا السؤال الواعي والمناسب للظروف المعايشه لنا..
              هل نحن ممن سيرد جميله ويعبر عن امتنانه وولائه لنبيه بان نكمل مسيرته
              بالحفاظ على وحدتنا ونؤلف قلوبنا وخاصة نحن في هذه الظروف ؟ ؟؟؟

              بهذا الصدد اذكرهذه الاحاديث من مصادرالعامة:
              ـ النعمان بن بشير قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «من لم يشكر القليل لم يشكر الكثير، ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله، وما تكرهون في الجماعة خير ممّا تحبّون في الفُرقة، في الجماعة رحمة وفي الفرقة عذاب»(1).
              ـ عبدالله بن مسعود: في قوله تعالى: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعاً وَلاَتَفَرَّقُوا)قال: هو الجماعة، فإنّ الله تعالى يأمر بالأُلفة وينهى عن الفُرقة، فإنّ الفرقة هلكة والجماعة نجاة(2).
              ـ قتادة: في قوله تعالى: (وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ) قال: كنتم تذابحون فيها، يأكل شديدكم ضعيفكم حتّى جاء الله بالإسلام، فآخى به بينكم، أما والله الذي لا إله إلاّ هو، إنّ الأُلفة لرحمة، وإنّ الفرقة لعذاب(3).
              ــــــــــــــــــــــــــــ
              1. كنز العمال 3: 266، وبمثله عن جابر بن عبدالله، وعزاه إلى الديلمي.
              2. الجامع لأحكام القرآن 4: 159 ضمن تفسير الآية: 103 من سورة آل عمران.
              3. جامع البيان 4: 46 ضمن تفسير الآية: 103 من سورة آل عمران.
              --------------------------------------------------------
              وايضا جاء بهذا الخصوص في مصادرنا :

              ـ الصادق (عل
              يه السلام) قال: «المؤمنون في تبارّهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد، إذا اشتكى تداعى له سائره بالسهر والحمّى»(2).
              ـ الصادق (عليه السلام) قال: «لا والله، لا يكون المؤمن مؤمناً أبداً حتّى يكون لأخيه مثل الجسد، إذا ضُرب عليه عرق واحد تداعت له سائر عروقه»(3).
              ـ الصادق (عليه السلام): «المؤمن أخو المؤمن، كالجسد الواحد، إن اشتكى شيئاً منه وجد ألم ذلك في سائر جسده»(4).
              ـ الصادق (عليه السلام): أنّه سُئل عن قسمة بيت المال، فقال: «أهل الإسلام هم أبناء الإسلام، أُسوِّي بينهم في العطاء، وفضائلهم بينهم وبين الله، أحملهم كبني رجل واحد، لا يُفضَّل أحد منهم لفضله وصلاحه في الميراث على آخر ضعيف منقوص»(5).
              -------------------

              2كتاب المؤمن: 39، جامع أحاديث الشيعة 20: 317 حديث 28276.
              3. بحار الأنوار 74: 233 حديث 30.
              4. الكافي 2: 166 ضمن حديث 4.
              5. الوافي 2: 29.

              -----------------
              ولو لم تكن اخلاق النبي محمد صلى الله عليه واله بذلك المستوى الراقي والمتعالي لما أمكن تطويع تلك الطباع الخشنة والقلوب القاسية ولما أمكن تليين أولئك القوم الذين كان يلفهم الجهل والتخلف والعناد ، ويحدث فيهم انعطافاً هائلاً لقبول الإسلام ولَتفرّقَ الجميع من حوله بمصداق قوله تعالى : لانفضوا من حولك .

              وايضا قبل الجواب على سؤالكم الراقي:
              كيف نقتدي بخلقه العظيم الكريم الذي صرح به قراننا (وانك لعلى خلق عظيم )؟؟؟

              هل سنلبي النداء وننادي لبيك يا رسول الله ؟ ؟؟؟وبماذا .؟؟؟

              يجب ان نعرف :

              ما هي الصفات التي اتصف بها النبي صلى الله عليه وآله وسلم لكي ينال المدح الإلهي بقوله تعالى (وإنك لعلى خلق عظيم؟.
              ما هو تفسير حسن الخلق ؟
              ما هو المميز بين الفضائل والرذائل؟

              فكانت أخلاق نبينا الكريم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من العلو والصفات الإنسانية السامية لدرجة أن ألد أعدائه كان يقع تحت تأثيرها كما أن مكارم الأخلاق التي أودعت فيه كانت تجذب وتشد المحبين والمريدين إليه بصورة عجيبة ، وإذا ما ذهبنا إلى القول بأن السمو الأخلاقي لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم) كان معجزة أخلاقية فإننا لا نبالغ في ذلك ،ويجب علينا البحث والتدقيق في تاريخ نبينا الشريف وسيرته المقدسة والاخذ من مدرسته المستمرة على مدى الدهور والازمان...

              وما يستفاد من روايات النبي واهل بيته عليهم السلام بشكل واضح وجلي أن حسن الخلق مفتاح الجنة ، ووسيلة لتحقيق مرضاة الله -عزوجل- ، ومؤشر على عمق الإيمان ، ومرآة للتقوى والعبادة ..
              وونلاحظ ان السلوك أو الحال الذي يتصف به الإنسان له ثلاث مراتب:
              المرتبة الأولى: هي الاتصاف بصفة على وجه السرعة وفقدانها بذات السرعة وهذا ما يسمى (بالحال)
              المرتبة الثانية: هي الاتصاف بصفة ما ببطء وتكرار حتى ترسخ في النفس إلى درجة (الملكة)
              المرتبة الثالثة: هي اتصاف الإنسان بصفة وصلت إلى حد (الاتحاد) مع ذاته ولا تزول إلا بزوال الذات.
              فالحالة الأولى لا يمكن أن نطلق عليها بأنها خلق لسرعة الاتصاف بها وسرعة زوالها، وأمّا الحالة الثانية والثالثة هي المعنيّة بذلك وهي التي يصدق عليها بأنها (خلق) فالاتصاف بالخلق الفاضل هو الدين أو من الدين

              ومكارم الأخلاق هبة يهديها الله تعالى لخلقه ترتفع بصاحبها إلى الدرجات العليا والمراتب الرفيعة، وهي درع واقية ضد الآثام والذنوب..
              وايضا هناك تلازم بين الخلق الحسن والعقل، وبين الخلق السيئ والجهل ..

              قال رسول الله صلى الله عليه واله:
              «إنّ العَبدَ لَيَبلُغُ بحُسنِ خُلقِهِ عَظيمَ دَرَجاتِ الآخِرَةِ وشَرَفَ المَنازِل، وإنَّهُ لَضَعيفُ العِبادَةِ».
              (المحجّة البيضاء:
              ج5، ص93. ميزان الحكمة: ج3، ص1074، ح5010).

              دمتم موفقين ومبدعين تحت خيمة الكفيل




              الملفات المرفقة
              التعديل الأخير تم بواسطة ترانيم السماء; الساعة 25-12-2015, 12:16 AM.

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة مقدمة البرنامج مشاهدة المشاركة
                اللهم صل على محمد وال محمد


                وباعتباري احب الشعر جدااااا


                فاسمحوا لي ان اضيف هذه القصيدة طرباً ومحبة للحيبب الهادي وكل عام


                والموالين والمحمديين بالف الف خير وبركاااات





                أَكرِم بِمَنْ ذَكَرَ الكَريمُ نُهاهُ

                وَعَنِ المَديحِ بِمَدْحِهِ أَغناهُ

                وحباهُ في خُلُقٍ وجمَّلَ خَلقَهُ
                واختارَهُ من خَلقِهِ وكفاهُ
                ولعلَّ مدّاحًا تعَطّرَ ثغرُهُ
                فأَرومَةُ التّوفيقِ تملأُ فاهُ
                ولعلّنِي بالمدحِ أبلُغَ جُنَّتي
                وأصافحُ المأمولَ رغمَ نواهُ
                أَرمي كَما يَرمِي الفُحولُ مَعانِيًا
                أَرأَيْتَ مَن كان السَّما مَرماهُ
                ما أدرَكَتْ سننُ البيانِ كمالَهُ
                كَلَّا ولا تَرقَى إِلى مَعناهُ
                مُتعاظمٌ نَقْطُ الحُروفِ بمدحِه
                مُتَصاغرٌ بَحرُ اللِّسانِ حِذاهُ
                وَسِعَ الخصالَ ولم تَسَعْهُ وليتَها
                تسعُ العقولُ خصالَه وبهاهُ
                شمسُ الهداية لا يَغيضُ سناؤها
                والشمسُ تُغضي من سَناءِ هُداهُ
                "كعبُ" امتطَى سُحُبَ البيانِ بمدحهِ
                وأنا طلبتُ بعرجتِي ممشاهُ
                أهديتَهُ ثوبًا فكان تراثَهُ
                جدُّ العَطاءِ بجدِّ من أَعطاهُ
                فترى الملوكَ توارثوهُ وليتنِي
                أُكسى كَما أنّ النَّبيَ كَساهُ
                عُذرًا لإشرافي الهديَّةَ جهرةً
                أوليسَ في الأُخرى يُرامُ الجاهُ
                إِن كان إِشرافي سيهوى يومها
                وأعاينُ السّاحات لا أَلقاهُ
                سأناشدُ الرّحمنَ يغفر حوبتي
                وينجِّني من كُربَتي وعَساهُ
                كلُّ الخزائِن في يديهِ وعندَه
                ما كانَ مِن شأنٍ فما يرضاهُ
                إِن كان ذَنبِي كالجرادِ بساحلٍ
                آتى بقيّتَهُ وقد أفناهُ
                إنِّي لأحتسبُ التَّشهدَ نحلةً
                عَرَفَتْ سبيلَ الشّهدِ في مرعاهُ
                مستشفع واليُتمُ أوحشَ خاطري
                قد ذقتُ حَرَّ الُيتمِ ما أَكواهُ
                ظمآن استسقي بغيثِ حديثهِ
                دِيَمٌ تصبُّ النّورَ ما أَرواهُ
                يُبرِي بِهِ قوسُ الفصاحةِ سَهمَهُ
                يُرمَى به ميتٌ وقد أحياهُ
                من هديِهِ صارَ الرَّمادُ لآلِئًَا
                وأَخو الحميّة كوكبا بحماهُ
                وَأَدُوا البنات وقد أحالوا عُصبةً
                يُرجى بها البَكَّاءُ والأواهُ
                بَلغوا السّماءَ فأعقَبوا نَجَماتِها
                مَن راقبَ النّجمَ اهتدى بهداهُ
                ملأوا المشارقَ والمغاربَ رحمةً
                إِذ بَلَّغوا ليلَ الأَنامِ ضُحاهُ
                حتى إذا خَلَفَت خُلوفٌ أعرضوا
                وتنكَّبوا حملَ الأمانةِ تاهوا
                رَكَنوا إِلى الفانِي فأَذبلَ أيكَهُم
                حُرِموا بِحرمانِ الأنامِ جناهُ
                وتَكَحَّلوا الدُنيا فأَعمَت عَينَهُم
                ومِحَجَّةُ الإبصارِ تحتَ خُطاهُ
                يا من إِذا صلّى عليك مؤمِلٌ
                صار النّوالُ سنابلًا بِرُباهُ
                إِنّ الصّلاةَ وكلُ مدحٍ دونَها
                نورٌ لمن صلّى فيا سَعداهُ
                صلّى عليك اللهُ مِلءَ خَزائِنِهْ
                وعديدَ ما فيها وما أَحصاهُ











                اهلا بورود كم. الجميلة وطلتكم الملونه
                انا وان كنت صاحبة الموضوع فلا استغني عن دعمكم فانتم صاحبة الابداع ومنكم تعلمنا
                ولانك تحبين الشعر فساهديكم هذه الأبيات

                بأبي وأمي أنت يا خير الورى وصلاةُ ربي والسلامُ معطرا
                يا خاتمَ الرسل الكرام محمدٌ بالوحي والقرآن كنتَ مطهرا
                لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ وبفيضها شهِد اللسانُ وعبّرا
                لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ فاقتْ محبةَ كل مَن عاش على الثرى
                لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ لا تنتهي أبداً ولن تتغيرا
                لك يا رسول الله منا نصرةٌ بالفعل والأقوال عما يُفترى
                نفديك بالأرواح وهي رخيصةٌ من دون عِرضك بذلها والمشترى
                للشر شِرذمةٌ تطاول رسمُها لبستْ بثوب الحقد لوناً أحمرا
                قد سولتْ لهمُ نفوسُهم التي خَبُثَتْ ومكرُ القومِ كان مدبَّرا
                تبّت يداً غُلَّتْ بِشرّ رسومِها وفعالِها فغدت يميناً أبترا
                الدينُ محفوظٌ وسنةُ أحمدٍ والمسلمون يدٌ تواجِه ما جرى
                أوَ ما درى الأعداءُ كم كنــا إذا ما استهزؤوا بالدين جنداً مُحضَرا
                الرحمةُ المهداةُ جاء مبشِّرا ولأفضلِ كل الديانات قام فأنذرا
                ولأكرمِ الأخلاق جاء مُتمِّماً يدعو لأحسنِها ويمحو المنكرا
                صلى عليه اللهُ في ملكوته ما قام عبدٌ في الصلاة وكبّرا
                صلى عليه اللهُ في ملكوته ما عاقب الليلُ النهارَ وأدبرا
                صلى عليه اللهُ في ملكوته ما دارت الأفلاكُ أو نجمٌ سرى
                وعليه من لدن الإلهِ تحيةٌ رَوْحٌ وريحانٌ بطيب أثمرا
                وختامُها عاد الكلامُ بما بدا بأبي وأمي أنت يا خيرَ الورى
                sigpic

                تعليق


                • #28
                  كادر المجلة;490574]مولد سيد الأكوان

                  شع نور الهداية من جبينه ساعة ولادته، وانطوت ذاته القدسية على
                  فسما بطبعه إلى أرفع الدرجات وأكمل المراتب وتنزه عن كل ما يشوه السمعة والسيرة أمينٌ، صادقٌ، زاهد،ٌ كريمٌ، شجاعٌ، كامل العقل والذكاء،

                  هو بشر كسائر الناس لا يختلف عنهم في شيء إلا أنه إنسان كامل خصه الله بوحيه واصطفاه لتبليغ رسالته قال تعالى.. (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ

                  يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ)/ (فصلت:6)، فَبُعِثَ للبشرية منذراً ولسعادة الدارين هادياً وعن الحق مدافعاً وللمظلوم

                  ناصراً، ومهما قيل في عظمة شخصيته صلى الله عليه واله يبقى ثناء الله عليه في كتابه العزيز التعبير الأدق لبيان منزلته وعلو شأنه وسمو أخلاقه

                  قال تعالى.. (وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ)/ (القلم،4).

                  ومن أجل هذا جاء التعليم الإلهي بوجوب الاقتداء بسيرته قولاً وعملاً في جميع مجالات الحياة قال تعالى.. (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ

                  لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا)/ (الأحزاب:21).

                  وسن نوري الربيعي

                  تم نشره في المجلة العدد42
                  [/quote]
                  لــــك يـانـبــي الله فــــي أعـمـاقـنـا *** قــمــم مــــن الإجـــــلال والإكــبـــارِ
                  عـهــد علـيـنـا أن نـصــون عـقـولـنـا *** عــن وهــم مبـتـدع وظــنّ مـمـاري
                  علـمـتـنـا مـعـنــى الــــولاء لـربــنــا *** والـصـبـر عــنــد تــزاحــم الأخــطــارِ
                  ورسـمـت للتوحـيـد أكـمــل صـــورة *** نفـضـت عــن الأذهــان كـــل غـبــارِ
                  فــرجــاؤنـــا ودعـــاؤنــــا ويـقـيـنــنــا *** وولاؤنــــــــا لــلـــواحـــد الـــقـــهـــارِ

                  لا اعلم ماذا اسمي هذا إبداع ام إخلاص ام ثقافة ام تحدي اذهلتني ابداعكم المتناثر في المجله وفي أرجاء المنتدى
                  كل تقديري واحترامي لجهودكم الراقيه
                  يقول سبحانه في خصوص نبيّنا الأعظم محمّد صلى الله عليه وآله وسلم: ï´؟
                  لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًاï´¾
                  وقد تعرّضت القدوة الحسنة من أعداء الإنسانيّة على مرّ التاريخ إلى الإساءة وحملات التشويه، ولم يستطيعوا ولن يستطيعوا حجب الشمس مهما حاولوا جاهدين.
                  فنور الأنبياء عليهم السلام ونور خاتمهم النبيّ محمّد صلى الله عليه وآله وسلم لم ولن ينطفىء. ونحن ذاكرون شيئاً من قبس نوره الّذي أضاء ظلمات عصره ولا يزال يُضيء عصرنا وإن تجاهله المتجاهلون والمتعصّبون وقصّر المقصّرون.
                  sigpic

                  تعليق


                  • #29
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                    مولد النور الساطع والبدر الطالع محمد صلى الله عليه واله وسلم
                    الاخوات الكريمات ( مقدمة البرنامج ) و ( المستغيثه بالحجة )
                    الاخوة والاخوات المتقين
                    جزيتم خيرا جميعا
                    بارك الله فيكم

                    الحمد لله الذي البسنا بجوده لباس الوجود وفضلنا على سائرالامم بمحمد صلى الله عليه واله المحمود واخصصنا بنعمائه من بين جميع الوجود ونورعيوننا بانوار قدسه واضاء بصائرنا بمصابيح انسه في رياض شريعة الاسلام بلطفه العميم ليوصلنا الى رضوانه ونعمه في جنة النعيم واوضح لنا غموض عجائب العوالم وازال عنا الأدناس بعيون بحار المكارم وهدانا بالارشاد الى اوضح المعالم وكشف غمتنا بتعليم علل الشرائع ورزقنا من موائد عوائد الأحسان وعلمنا القران بافصح البيان وحفظنا بعيون الرضا وجعلنا راضين بما جرى عليه قلم القضاء واظهر لنا مناهج الفوائد الباهرة بمقاصد المعرفة الزاهرة لتكن لنا عدة وذخيرة في الدنيا والاخرة وسهل لنا القران بتفسيره الصافي بلسان رسوله صلى الله عليه واله الكافي والذي سمك سماء العالم وزينها بروجا للناظرين وعلق عليها قناديل الأنوار بشموس النبوة واقمار الأمامة لمن اراد سلوك مسالك اليقين وجعل نجومها رجوما للشياطين خلق الاشياء من العدم فهو احسن الخالقين وهو الواجب بالذات والمنتهى اليه سلسلة الممكنات المتفرد في الذات والصفات والمتوحد من جميع الجهات كلت عن تعريفه السنة الفحول وعجزت عن ادراكه مدرك العقول وفوائده العامة عائدة الى العباد على وفق للطف والمصلحة في المعاش والمعاد فنشكره على نعمه التي لاتحصى معترفين بالعجز والقصور ونستهديه في كل ميسور ومعسور ونشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له شهادة علم وايقان وتصديق وايمان يسبق فيها القلب اللسان ويطابق فيها السر الأعلان الذي قصرت عن رؤيته ابصار الناظرين وعجزت عن نعته اوهام الواصفين الذي خلق الخلائق بقدرته وجعلهم اية لربوبيته وهو مع خلقه شاهدا واليهم اقرب من حبل الوريد يسمع كلامهم ويرى اشخاصهم ويعلم اسرارهم والصلاة والسلام على خاتم الرسالة ومشكاة مصباح الهداية ومنبع ينابيع الحكمة ونزهة روضة العصمة المنتخب من سلسلة الانبياء والمنتجب من بين الأصفياء بخصاله الحميدة والمبالغ في الأحتجاج بالكفره في نهج الشريعة السديدة الذي عرج بجسمه الشريف الى السموات العلى فدنى وتدلى فكان قاب قوسين او ادنى وشق القمر واتى بالشجر وجاء بالقران وختمت به النبوة وبقى دينه الى اخر الزمان السفير الأمر الناهي بالأوامر والمناهي الألهي بيده مفاتيح الفلاح وبيمنه يطلب النجاح سيد المرسلين وخاتم النبيين وجد الحسين المبعوث الى الثقلين المجاهد في سبيل ربه الناصح لأمته المحمود الأحمد والرسول المسدد خير خلقه واشرف انبيائه محمد صلى الله عليه واله المعصومين من العصيان والسهو والخطأ والزلل والنسيان والاستعانة بسائر افراد الأنس والجان المنصوبين من الملك المنان ذو الجلال والكرام شفعاء يوم النشور الذين خلقهم الله من انوار عظمته واودعهم اسرار حكمته وجعلهم معادن رحمته وايدهم بروحه واختارهم على جميع خلقه لهم سمكت المسموكات ودحيت المدحوات وبهم رست الراسيات واستقر العرش على السموات وباسرار علمهم اينعت ثمار العرفان في قلوب المؤمنين وبامطار فضلهم جرت انهار الحكمة في صدور الموقنين سما الأمام الوصي بالنص الجلي التقي النقي الوفي عمود الدين سيد الوصيين وديان يوم الدين قطب دائرة المطالب مطلوب كل طالب ولي الله الغالب أمير المؤمنين علي بن ابي طالب وزجته العذراء البتول فاطمة سيدة النساء الصديقة الشهيدة الرضية المرضية التقية النقية المظلومة المغصوبة المحدثة العليمة وسبطيه المعصومين الحسن والحسين والائمة الطاهرين من صلبه سما حجة الله الغالب عن معاينة الأبصار الحاضر في قلوب الأخيار حليف الايمان وخليفة الرحمن الحجة بن الحسن العسكري عج صاحب الزمان فعليهم صلوات الله مادامت الصلوات عليهم ذريعة الى تحصيل المثوبات والثناء عليهم سببا لرفع الدرجات ولعنة الله على أعدائهم ما كانت دركات الجحيم معدة لشدائد العقوبات واللعن على أعداء الدين معدودة من أفضل العبادات .
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • #30
                      المشاركة الأصلية بواسطة خادم أبي الفضل مشاهدة المشاركة
                      بسم الله

                      والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله الاطهار


                      يحتار لُبّ الجهبذ النحرير حينما يكون الحديث عن

                      " محـــمــد "

                      خير البشر

                      "محمد بشر لا كالبشر بل هو كالياقوت بين الحجر"

                      فمن أين يبدأ ؟ وهل يستطيع ان ينتهي ؟

                      ولدت مبرءاً من كل عيب كأنك قد خلقت كما تشاء

                      فأجمل منك لم تر قط عيني وأكرم منك لم تلد النساء



                      وهو الذي بلغ دنوا من ربه فكان قاب قوسين أو أدنى حتى رأى من أيات ربه الكبرى ..

                      ولـــــــــــكن ما لايدرك كله لا يترك ولو بقطف زهرة او زهرتين من جناته المُدهامة

                      ولنا ان نعطر المشام بدرس تعتبر به العقول وتستنير به الافهام من سنته المباركة وسيرته العطرة :

                      في تواضعه وما احوجنا الى هذا الخلق الشريف في زمن صار فيه التفاخر و حب الظهور والتعالي على الاخرين امرا مستشريا في حياتنا العملية ..

                      سأقف عند درة من درره في التواضع حينما عٌرج به صلوات الله عليه الى السماء

                      جاء في الاخبار عن حكاية المعراج (...فدخلت المسجد( يقصد القدس ) ومعي جبرائيل إلى جنبي، فوجدنا إبراهيم وموسى وعيسى فيمن شاء الله من أنبياء الله قد جمعوا إليّ وأقمت الصلاة ولا أشك إلاّ وجبريل يستقدمنا، فلّما استووا أخذ جبرائيل بعضدي فقدّمني وأممتهم، ولا فخر..)

                      لنقف على قوله - روحي فداء لتراب قدميه - صلوا ت الله عليه -

                      {ولا أشك إلاّ وجبريل يستقدمنا } ؟؟

                      النبي الاكرم مع كل هذا الاهتمام الجلي به لا يشك بان إمامهم للصلاة جبرئيل فهو لاينظر الى مقامه ولا الى نفسه المقدسة .. واي درس أبلغ من هذا في التواضع

                      محمد رسول الله حبيب الله وإمام الخلائق يقول ولا اشك ان إمام الصلاة هو جبرئيل

                      ثم يقول { ولافخر } !!!!

                      فحبيب الله محمد يتنزه عن العلو والافتخار .. هذا درس ينبغي ان نفكر فيه طويلا لتستنير ارواحنا بهذه الروح الكبيرة ونهتدي بهداها ، هل نكون على درجة من التواضع حينما نكون في منصب ما ! او ننال درجة من التقدم في مجالات الحياة ام نتغير ونحاول الترفع على محيطنا ونظهر باننا أصبحنا شيء والاخرون دوننا مرتبة !!!؟؟؟

                      والدرة الاخرى
                      فقد جاء عن ابن عبّاس قال : كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يجلس على الأرض ، ويأكل على الأرض ، ويعتقل الشاة ، ويجيب دعوة المملوك على خبز الشعير

                      من هنا يُعلم تلكم المسافة الشاسعة التي ننأى بها عن ذلكم الخُلق الرفيع
                      فحينما نزهد بدعوة لاخينا لانه فقير او لان بيتهم لا ينسجم مع مقاماتنا
                      او انهم يسكنون في
                      " الحي الفلاني ونحن من الحي الفلاني"
                      فأين التواضع في افعال هؤلاء ؟؟
                      واين التواضع في موائدهم وهي تزخر بما يخيل اليك انها موائد الملوك والسلاطين فكيف سيستجيبون لوليمة فقير ؟؟
                      بل يأنفون ان يجلسوا الا على ابهى الاريكات والموائد الفاخرة وأخر موديل الاثاث فكيف سيجلسون على الارض ؟؟ والانكى انهم يدّعون حب محمد وال محمد ؟؟؟

                      وختاما من مثل رسول الله ويُعرض عليه منصب "الرسول الملك" ولا ينقص من مقامه وجزائه فيرفض !!!

                      عن الحبيب محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله): لقد هبط علي ملك من السماء ماهبط على نبي قبلي ولا يهبط على أحد بعدي وهو إسرافيل وعندي جبريل،
                      فقال: السلام عليك يا محمد !
                      ثم قال: أنا رسول ربك إليك أمرني أن اخيرك إن شئت نبيا عبدا، وإن شئت نبيا ملكا ؟
                      فنظرت إلى جبريل فأومى جبريل إلي أن تواضع، فقلت:

                      "نبيا عبدا"

                      صلوات الله عليك يا سيدي يا رسول الله يا صاحب الشفعة العظمى

                      رزقنا الله وأياكم محبته وشفاعته والاقتداء بخلقه







                      تسلم الانامل الرقيقة والذوق الرفيع
                      الابداع والتميز من منارة هذا المنتدى
                      دائما اجد في مشاركاتك فائده
                      ودائما ارى في مواضيعك نظره ثاقبه
                      هنيئا ليس لك
                      بل لنا بك

                      انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
                      سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
                      بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل





                      محمد أشـرف الأعـراب والعجــم محمد خير من يمشي على قدم
                      محمد باسـط المعــروف جـامعـه. محمد صـاحب الإحسان والكــرم
                      محمد تــــاج رســل الله قـاطبــة محمد صـادق الأقــوال والكلـــم
                      محمد ثـابـت الميثــاق حـافــظه محمد طـيب الأخلاق والشيــم
                      محمد خُـبِـيَت بالنــــور طــينتُـهُ محمد لم يـزل نــوراً من القِــدم
                      محمد حــاكم بالعدل ذو شـرفٍ محمد مـعـدن الأنعام والحكــم
                      محمد خير خلق الله من مضــر محمد خــير رسـل الله كلهـــم
                      محمد دينــه حــق نـديــن بـــه محمد مجملاً حقاً على علــم
                      محمد ذكــــــره روح لأنـفـسنـا محمد شكره فرض على الأمم
                      محمد زينــة الدنيــا وبـهـجتـهـا محمد كـاشف الغـمات والظلم
                      محمـد ســـيد طـابـت مناقـبـهُ محمد صــاغه الرحـمن بالنعم
                      محمد صـفــوة الباري وخيرتـه محمد طـاهــر من سائر التهم
                      محمد ضـاحـك للضيف مكرمه محمد جــاره والله لــم يضــم
                      محمد طـابـت الدنيــا ببعـثتـه محمد جــاء بالآيــات والحكـم
                      محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نـوره الهادي من الظلم
                      محمد قـائـم للـه ذو هــــمم محمد خـاتــم للرسـل كلهم


                      رسول الله صلى الله عليهِ واله وسلم الذي رسمَ للخلقِ معنى التواضعِ وأثره؛ فهو القائدُ الذي كانَ يحملُ الترابَ مع أصحابِهِ يومَ الخندقِ حتى يغبـرَّ بطنُه! وهو رئيس الدولةِ الذي يركبُ الحمارَ ويطوفُ به البلادَ بل يردفُ معه معاذ! وهو الزوجُ المنشغلُ بالعلمِ والتعليمِ يكونُ في خدمةِ أهلهِ [يَخصِفُ نَعلَهُ، وَيَخِيطُ ثَوبَهُ، َيَعمَلُ في بَيتِهِ كَمَا يَعمَلُ أَحَدُكُم في بَيتِهِ]، تواضعٌ لا يفارقُه حضرًا وَلا سفرًا، يعرفه مِنه الغرِيب كَمَا يعرِفه القَريبُ، ويَناله الضَّعِيف كما يَنَاله القويُّ، فاللهم أسبغْ علينا بالاهتداءِ بهديهِ والاقتداءِ بفعله.
                      فهو القائل عليه الصلاة والسلام (إِنَّ اللَّهَ أَوْحَى إِلَيَّ أَنْ تَوَاضَعُوا حَتَّى لَا يَفْخَرَ أَحَدٌ عَلَى أَحَدٍ وَلَا يَبْغِ أَحَدٌ عَلَى أَحَدٍ) وهو القائل عليه الصلاة والسلام (من تواضع لله رفعه الله)؛ فصلواتُ الله وسلامه عليه.



                      احبتي في الله اين نحن من التواضع في زمن اصبح فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر
                      اين نحن من التواضع في زمن اصبحنا فيه نتسابق على الدنيا ...نتسابق على الثياب واخر الموديلات وافخم البيوت والفيلات واروع واضخم السيارات...نسينا ذنوبنا نسينا ان الدنيا دار ابتلاء وامتحان نسينا الله فأنسانا انفسنا ...نسينا انه من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر لم يدخل الجنة ......اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا........اللهم اهدنا الى الحق يارب ..الله ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة ..اللهم صل على محمد وال محمد


                      ------------------------------------




                      ---------------


                      ---------------------------------
                      sigpic

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X