إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(((احذر اياك ان تنكر فضائل آل محمد)))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (((احذر اياك ان تنكر فضائل آل محمد)))

    موضوع من قناة القران والعترة في التلغرام

    (((احذر اياك ان تنكر فضائل آل محمد)))

    قال الامام موسى بن جعفر صلوات الله عليه في كتاب مهج الدعوات لابن طاووس:

    (((لَا أَثِقُ بِالْأَعْمَالِ وَ إِنْ زَكَتْ وَ لَا أَرَاهَا مُنْجِيَةً لِي وَ إِنْ صَلَحَتْ إِلَّا بِوَلَايَتِهِ وَ الِايتِمَامِ بِهِ وَ الْإِقْرَارِ بِفَضَائِلِهِ وَ الْقَبُولِ مِنْ حَمَلَتِهَا وَ التَّسْلِيمِ لرواتها ............)))

    تدبر كلام الامام صلوات الله عليه ...... فكر .......... تامل فان الاعمال وان زكت واي اعمال ؟!!! اعمال المعصوم صلوات الله عليه لا تنفع ان انكر فضائل اهل البيت صلوات الله عليهم او رد على من حملها او رواها فعليك يا موالي ان سمعت الفضائل اما ان تشكر الله ان قبلها قلبك وتحمده تعالى وان انكرها قلبك والعياذ بالله فالتجا الى الله لخلاصك من الشك او ترد علم الفضيلة اليهم روحي فداهم .


  • #2
    سيدنا الجليل
    ( جلال الحسيني )
    لك الف شكراً على هذه التحفة الكريمة
    وأقول : تواتر تواتر معنوي عند العامة والخاصة
    قول الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم )
    ( إن الله خلق الأنبياء من إشجار شتى وخلقت وعلي من شجرة واحدة فأنا أصلها وعلي فرعها والحسن والحسين ثمارها وأشياعنا أوراقها ، فمن تعلق بغصن من أغصانها نجى ومن زاغ هوى ،
    ولو أن عبدا عبد الله بين الصفا والمروة ألف عام ث ألف عام ثم ألف عام
    حتى يصير كالشن البالي ثم لم يدرك محبتنا أكبه الله على منخريه في النار ثم قرأ
    ( قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ) (1)
    وعن ابن عباس قال : ( لما نزلت هذه الآية قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى قالوا :
    يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت مودتهم ؟ قال : علي وفاطمة وولداها )(2)
    بعض مصادر العامة
    (1) رواه الحاكم في المستدرك ج 3 ص 160
    والماوي في كنوز الحقائق ص 155
    وابن المغازلي في مناقب أمير المؤمنين ص 90
    والكنجي الشافعي في كفاية الطالب في مناقب علي بن ابي طالب ص 317 .
    والمتقي في كنز العمال ج 6 ص 155 .
    (2 ) السيوطي في الدر المنثور ج 7 ص 348
    وابن ابي حاتم في تفسيره ج 12 ص 195 .








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
      سيدنا الجليل
      ( جلال الحسيني )
      لك الف شكراً على هذه التحفة الكريمة
      وأقول : تواتر تواتر معنوي عند العامة والخاصة
      قول الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم )
      ( إن الله خلق الأنبياء من إشجار شتى وخلقت وعلي من شجرة واحدة فأنا أصلها وعلي فرعها والحسن والحسين ثمارها وأشياعنا أوراقها ، فمن تعلق بغصن من أغصانها نجى ومن زاغ هوى ،
      ولو أن عبدا عبد الله بين الصفا والمروة ألف عام ث ألف عام ثم ألف عام
      حتى يصير كالشن البالي ثم لم يدرك محبتنا أكبه الله على منخريه في النار ثم قرأ
      ( قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ) (1)
      وعن ابن عباس قال : ( لما نزلت هذه الآية قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى قالوا :
      يا رسول الله من قرابتك هؤلاء الذين وجبت مودتهم ؟ قال : علي وفاطمة وولداها )(2)
      بعض مصادر العامة
      (1) رواه الحاكم في المستدرك ج 3 ص 160
      والماوي في كنوز الحقائق ص 155
      وابن المغازلي في مناقب أمير المؤمنين ص 90
      والكنجي الشافعي في كفاية الطالب في مناقب علي بن ابي طالب ص 317 .
      والمتقي في كنز العمال ج 6 ص 155 .
      (2 ) السيوطي في الدر المنثور ج 7 ص 348
      وابن ابي حاتم في تفسيره ج 12 ص 195 .
      الاستاذ الرضا رضي الله عنك
      شكرا جزيلا لهذه الاضافة المباركة

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






        بوركتم ولا اعدمنا الله هذه المشاركات القيمة ان شاء الله في ميزان اعمالكم

        تعليق

        يعمل...
        X