إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عن موقع الحقائق الغائبة ومكتشفها الجهبذ فيصل نور حول اخطاء الامام علي ع ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    10- ولقد اعتدى عمر على بيتك وكسر اضلاع زوجتك واسقط جنينها ثم ماتت بعلة الاسقاط هذه , ولم تحرك ساكنا ولم تدافع عنها , وحتى لم تأخذ بثأرها ممن قتلها وانت تعلم انها ابنة رسول الله (ص) وحبيبته وكنت انت زوجها وسندها , وقد خذلتها كل هذا الخذلان؟؟؟؟؟

    هذا الموضوع اظنه اشبع بحثا وتنقيبا في جميع الشبكات الشيعية المباركة انار الله تعالى برهانها ويعرفه القاصي والداني وليست البطولة بهجوم همجي بربري من قبل عصابة بعد لم تدفن نبيها تركته جثة بين اهله وذهبوا يتصارعون على كرسي الخلافة على بيت كان جبريل ع يستأذن عند الدخول لكن ابت شريعة الغاب السقيفية الا القوة وحد السيف ولم يكن الامام علي ع متفرجا بل نثر هبلهم ابن الخطاب ووجأ انفه قائلا يا بن صهاك لولا عهد من رسول الله ص لما تجرأت ان تدخل بيتي ....اذن رباط القضية وصية رسول الله ص للامام علي ع ان لا يرفع سيفا دون وجود انصار واليكم :-

    ذكرَه سُليمٌ بنُ قيسٍ (رضيَ اللهُ عنه) في كتابِه ضمنَ روايةٍ إحتوَت وصيّةِ رسولِ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وآله الأخيرةِ ساعةَ وفاتِه, قالَ: يا عليّ، إنّكَ ستلقى بعدي مِن قُريشٍ شدّةً، مِن تظاهرِهم عليكَ وظُلمِهم لكَ, فإن وجدتَ أعواناً عليهم فجاهدهُم وقاتِل مَن خالفَك بمَن وافقَك، فإن لَم تجِد أعواناً فاصبِر وكُفَّ يدكَ ولا تُلقِ بيدكَ إلى التّهلكةِ، فإنّكَ مِنّي بمنزلةِ هارونَ مِن مُوسى، ولكَ بهارونَ أسوةٌ حسنةٌ, إنّهُ قالَ لأخيهِ مُوسى: إنَّ القومَ إستضعفوني وكادُوا يقتلونَني. كتابُ سُليمٍ بنِ قيس.



    وروى الشّيخُ قُدّسَ سِرّه في الغيبةِ بسندٍ صحيحٍ عَن ابنِ عبّاسٍ (رضيَ اللهُ عنه) قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وآلِه في وصيّتِه لأميرِ المؤمنينَ عليه السّلام : يا عليّ إنَّ قُريشاً ستظاهرُ عليكَ، وتجتمعُ كلمتُهم على ظُلمِكَ وقهرِك، فإن وجدتَ أعواناً فجاهدهُم ، وإن لَم تجِد أعواناً فكُفَّ يدكَ واحقُن دمكَ، فإنَّ الشّهادةَ مِن ورائِك لعنَ اللهُ قاتلكَ. غيبةُ الطّوسيّ

    إذَن عندَنا وصيّةٌ ثابتةٌ عنِ النّبيّ المُصطفى صلّى اللهُ عليهِ وآله لأميرِ المؤمنينَ عليه السّلام بحفظِ دمِه وعدمِ خوضِ نزاعٍ مُسلّحٍ معَ القومِ إلّا إذا إجتمعَ حولَهُ عددٌ كافٍ منَ النّاسِ حدّدته بعضُ الرّواياتِ بأربعينَ رجُلاً.

    وقد سعى أميرُ المؤمنينَ عليه السّلام لجمعِ هذهِ العدّةِ واستنصرَ المُهاجرينَ والأنصارَ كما تقدّمَ إلّا أنّهُ لَم يستجِب لهُ إلّا عددٌ قليلٌ جِدّاً ثلاثةٌ أو أربعةٌ أو سبعةٌ كما ذكرَت النّصوصُ.

    مصادرُ الوصيّةِ في كتبِ أهلِ السّنّةِ:

    قَد يتساءلُ القارئُ العزيزُ: هَل ثبتَت هذهِ الوصيّةُ لأميرِ المُؤمنينَ في كُتبِ المُخالفينَ؟ أم أنَّ هذهِ الوصيّةَ هيَ مِن مُختصّاتِ كُتبِ الشّيعةِ فقَط؟

    والجوابُ: إنَّ نفسَ هذهِ الوصيّةِ قَد وردَت في المصادرِ الرّوائيّةِ عندَ أهلِ السّنّةِ والجماعةِ, وهيَ قولُ النّبيّ صلّى اللهُ عليهِ وآلِه لأميرِ المُؤمنينَ عليٍّ عليهِ السّلام: سيكونَ بعدي إختلافٌ أو أمرٌ فإن إستطعتَ أن تكونَ السّلمَ فافعَل. مُسندُ الإمامِ أحمَد.

    وقَد علّقَ الهيثميُّ على سندِ هذهِ الرّوايةِ بقولِه: رواهُ عبدُ اللهِ ورجالُه ثقاتٌ.

    راجِع مجمعَ الزّوائدِ.

    كما صحّحَ الخبرَ أحمد شاكر في تحقيقِه على مُسندِ أحمدَ بنِ حنبلٍ وقالَ: إسنادُه صحيحٌ.

    تعليق


    • #12
      11-هل يعقل أن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه يعمل مستشارا عند من أسميتموهم كفار؟

      بينت انه لم يبايع الاصنام الثلاثة فكيف يعمل مستشار عندهم
      لكن الاحمق يحاول خلط الاوراق نعم لقد وضع الامام علي ع يده في ايديهم حينما علم ان جيش طليحة سيغزو المدينة بعشرين الف فارس وجيش المسلمين كان يحارب الروم يعني المدينة كانت خالية من الجند وقد قيل عن عمر حينما سمع الخبر سمع اطيط اسنانه ...وهو سلام الله عليه رد جيش طليحة بعد قتل فارسهم حبال ....عليه لم يكن مستشارا بل كان امرا وقائدا ...


      12-علي بن أبي طالب يريد النبي أن يطلق أمنا عائشة صلوات الله عليها وسلامه، و ربنا يبطل رأيه و لله الحمد تبرئة ربانية بقرآن يتلى و يكون شوكة في حلوق أمي عائشة إلى يوم الدين و عندك آيات القرآن "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيراً" و غيرها كثير و لو ادان بشر امنا عائشة أو حفص فإنه يدين محمداً صلى الله عليه و سلم الذي لم يستبدلها بل مات و في فمه لعاب عائشة عائشة صلوات الله عليها هي أم المؤمنين، و من عاداها فقد عادى محمداً و من عادى محمداً فقد عادى الله

      يهرف بما لا يعرف ومتى اراد علي ع طلاق عيوش في المسرحية الهزيلة حادثة الافك وهي عبارة عن تفاهات وترهات لا اساس لها وعبارة عن مجموعة من الاكاذيب الغير مرتبة اما القران الذي يتلى فكان بحق مارية القبطية وصاحبة الافك الكبير هي عائشة

      كتبهم تذكر ان عائشه قذفت ماريا القبطية وطعنت بها انّ من العجيب حقاً والملفت للنظر أن نجد في الروايات السنّية أن ممّن اتّهم مارية القبطيّة عائشة نفسها، وانّها قد أصابتها الغيرة الشديدة!! حتى ان ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : (( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … )) ( الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشراف : 1 / 449 )، وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) كما ذكر ذلك السيوطي في (الدر المنثور)، ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم : (( … ثم مات ابراهيم فابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … )) ( شرح نهج البلاغة : 9 / 195 )
      وهذه قرصة وكذبة بخارية في حادث الافك المزعوم :-
      قال رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلم : من يعذرني من رجل بلغني اذاه في أهلي ، فوالله ما علمت على أهلي الا خيرا ، وقد ذكروا رجلا ما علمت عليه الا خيرا ، وما كان يدخل على أهلي الا معي . فقام سعد بن معاذ فقال : يا رسول الله انا والله أعذرك منه ، إن كان من الأوس ضربنا عنقه ، وإن كان من إخواننا من الخزرج امرتنا ففعلنا فيه امرك . فقام سعد بن عبادة وهو سيد الخزرج وكان قبل ذلك رجلا صالحا ولكن احتملته الحمية ، فقال: كذبت ، لعمر الله لا تقتله ولا تقدر على ذلك ...
      صحيح البخاري ج 3 ، ص 156، كتاب الشهادات ، باب حديث الافك.

      وهذا الأمر يدل على التناقض من البخاري ؛ لأن سعد بن معاذ توفى في غزوة بني قريظة وهي قبل غزوة المريسيع وقصة الافك!!!​
      وفي هذه المسرحية الهزيلة اكاذيب كثيرة من جملتها استشارة اصحابه حول طلاق عائشة يستشير اسامة بن زيد حيث كان طفلا في ذلك الوقت وكذلك ابن عباس وعلى ما اظن كان في الارحام وبريرة لم تدخل المدينة الا بعد فتح مكة ....وسباق الرالي مع عائشة فتارة كانت سمينة وغلبها النبي ص وتارة كانت ضعيفة لانها تاكل العلق وكل ذلك ضمن نفس المسرحية واختم الفصل بسؤال لكل شريف هل يتقبل احد ان يقول والد عائشة ابو بكر لرسول الله ص ماذا تقول بالتي خانتك وفضحتني ؟؟؟؟

      تعليق


      • #13
        نسيت شيء بسيط لم اعلق عليه في الفقرة السابقة :-
        و لو ادان بشر امنا عائشة أو حفص فإنه يدين محمداً صلى الله عليه و سلم الذي لم يستبدلها بل مات و في فمه لعاب عائشة عائشة صلوات الله عليها هي أم المؤمنين، و من عاداها فقد عادى محمداً و من عادى محمداً فقد عادى الله

        بالله عليكم هل هذا عاقل ؟
        يعني سيكون الامام علي ع عدو محمد ص لانه حارب عائشة ويكون رعيل كبير من الصحابة وحفظة كتاب الله في النار لانهم حاربوا عائشة اي منطق اهوج يتكلم واختم كلامي بالاية ضرب الله مثلا امرأة نوح ولوط ....كانت عاقبتها في النار كذلك الخارج على الامام علي ع المفترض الطاعة ...

        تعليق


        • #14
          13-اغضاب سيدنا علي للرسول لانه كان ينوي ان يتزوج على فاطمة الزهراء

          هذه الفرية لا تثبت سنداً ولا متناً ، ويكفي أن أشير إلى مصدر واحد يعدّ من أقدم المصادر الحديثية ، وذلك هو كتاب المصنّف للصنعانيّ ـ المتوفّى 211هـ ـ فقد أورد الحديث أربع مرّات ، لم يخل واحد منها عن إعضال وإرسال ، مع وجود المجروحين في رجال الأسانيد.

          والمهمّ معرفة حال الرواة الذين تنتهي إليهم أسانيد الحديث ، ثمّ بيان المؤاخذات على ما جاء في المتن.

          أمّا رجال الإسناد من الصحابة فتنتهي إلى ثلاثة ، كلّهم من المنحرفين عن الإمام أمير المؤمنين عليه‌ السلام ، وهم : أبو هريرة الدوسيّ ، وعبد الله بن الزبير ، والمسور بن مخرمة ، كما يروي عن ابن عباس.

          أقول : أمر عظيم كهذا يغضب النبيّ صلى ‌الله‌ عليه ‌وآله حتّى يصعد المنبر ، ويخطب الناس تتوفّر الدواعي على نقله ، ثمّ لا ينقله إلاّ هؤلاء الثلاثة من الصحابة ، لقرينة على وضع الحديث.
          واختم الكلام عن ان عمر مسور بن مخرمة كان ذلك الوقت ست سنوات لانه تولد عام 2ه يعني رضع ثدي النصب منذ طفولته ...
          ثم رسول الرحمة هو اول من يطبق دين الله فما المانع من زواج علي ع من أمرأة اخرى اليس ذلك سنة ؟
          ثم لم يثبت لدي شخصيا ان عائلة ابو جهل عاشت في المدينة حتى يطلب علي ع الزواج منهم واتمنى من يعرف ذلك ان يشاركني ويوضح الامر لي ...

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X