إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔶🔷احباب الله 🔷🔶

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔶🔷احباب الله 🔷🔶

    ✨ أحــبّــاء الله ✨


    عندما أراد الله تعالى عبداً يتزيّن له جلّ شأنه بالصدق في الأقوال والأعمال ليفتح حصون اليهود في خيبر. قال المصطفى الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم "لأعطينّ الرايةَ رجلاً يُحبُّ اللهَ ورسولهَ، ويُحبُّه اللهُ ورسولُه يفتحُ اللهُ على يديه ليس بفرّار"، فتطاول لها الأصحاب، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "ادعوا لي عليّاً".

    فالمحبَّةُ المتبادلة هي الصِّلةُ بين الكرّار والمختار والجبّار، وهي المنزلةُ التي فيها يتنافسُ المتنافسون، وإليها شخص العاملون، وإلى عَلَمها شمَّر السابقون، وعليها تفانى المحبُّون، وبروح نسيمها تروَّح العابدون، فلا يكفي أيُّها المؤمن أن تكون مُحبّاً، فالأهمّ والأرقى أن تكون محبوباً سائراً على خطى إمامك عليه السلام، تتزيّن لله عزّ وجلّ بالصدق في الأعمال، وتتحبّب إليه بتعجيل الانتقال، وهكذا كان حال الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، أوّلهم وزير مُحمد ومن هو منه بمنزلة هارون من موسى، وثانيهم لقمان هذه الأمّة قولاً وعملاً، وثالثهم شبيه عيسى بن مريم في هذه الأمّة، ورابعهم أول من خطّت به فرسه في سبيل الله يوم بدر. أحبّهم الله تعالى، وأمر حبيبه الأعظم أن يُحبّهم، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: "إنّ الله أمرني بحبِّ أربعةٍ من أصحابي، وأخبرني أنّه يُحبّهم، فقُلنا يا رسول الله من هم، فكلّنا نُحبّ أن نكون منهم، فقال: إنّ عليّاً منهم ثم سكت ساعة، ثم قال: إنّ عليّاً منهم، وسلمان الفارسي، وأبا ذر، والمقداد بن الأسود الكندي".

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    احسنتم النشر جعلكم الله من المتمسكين باهل بيت النبوة
    ومعدن الرسالة

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X