إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله يأمر النبي موسى (ع) ان يدعو بجاه محمد وآله الطيبين (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله يأمر النبي موسى (ع) ان يدعو بجاه محمد وآله الطيبين (ع)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    --------------------------
    قصة وعبرة: الله يأمر النبي موسى (ع) ان يدعو بجاه محمد وآله الطيبين (ع)
    قال الإمام العسكري (ع): أن موسى (ع) لما انتهى إلى البحر، أوحى الله عزوجل إليه: قل لبني إسرائيل: "جددوا توحيدي وأمروا بقلوبكم ذكر محمد (ص) سيد عبيدي وإمائي، وأعيدوا على أنفسكم الولاية لعلي (ع) أخي محمد وآله الطيبين، وقولوا: اللهم بجاههم جوزنا على متن هذا الماء.فان الماء يتحول لكم أرضا فقال لهم موسى ذلك. فقالوا: اتورد علينا ما نكره، وهل فررنا من فرعون إلا من خوف الموت؟ وأنت تقتحم بنا هذا الماء الغمر بهذه الكلمات، وما يدرينا ما يحدث من هذه علينا؟ فقال لموسى (ع) كالب بن يوحناوهو على دابة له، وكان ذلك الخليج أربعة فراسخ: يا نبي الله أمرك الله بهذا أن نقوله وندخل الماء؟ فقال: نعم.قال: وأنت تأمرني به؟ قال: بلى قال: فوقف وجدد على نفسه من توحيد الله ونبوة محمد (ص) وولاية علي بن أبي طالب (ع) والطيبين من آلهما ما أمره به، ثم قال: اللهم بجاههم جوزني على متن هذا الماء. ثم أقحم فرسه، فركض على متن الماء، وإذا الماء من تحته كأرض لينة حتى بلغ آخر الخليج، ثم عاد راكضا، ثم قال لبني إسرائيل: يا بني إسرائيل أطيعوا موسى (ع) فما هذا الدعاء إلا مفتاح أبواب الجنان، ومغاليق أبواب النيران، ومنزل الارزاق، وجالب على عباد الله وإمائه رضى المهيمن الخلاق. فأبوا، وقالوا: لا نسير إلا على الارض. فأوحى الله إلى موسى: أن{اضرب بعصاك البحر} وقل: اللهم بجاه محمد وآله الطيبين لما فلقته. ففعل، فانفلق وظهرت الارض إلى آخر الخليج. فقال موسى (ع):ادخلوها قالوا: الارض وحلة نخاف أن نرسب فيها. فقال الله عزوجل: يا موسى قل: اللهم بحق محمد وآله الطيبين جففها. فقالها، فأرسل الله عليها ريح الصبا فجفت. وقال موسى: ادخلوها. فقالوا: يا نبي الله نحن اثنتا عشرة قبيلة بنو اثني عشر أبا وإن دخلنا رام كل فريق منا تقدم صاحبه، ولا نأمن وقوع الشر بيننا، فلو كان لكل فريق منا طريق على حدة لامنا ما نخافه فأمر الله موسى (ع) أن يضرب البحر بعددهم اثنتي عشرة ضربة في اثني عشر موضعا إلى جانب ذلك الموضع، ويقول: اللهم بجاه محمد وآله الطيبين بين الارض لنا وأمط الماء عنا فصار فيه تمام اثني عشر طريقا، وجف قرار الارض بريح الصبا فقال: ادخلوها. فقالوا: كل فريق منا يدخل سكة من هذه السكك لا يدري ما يحدث على الآخرين. فقال الله عزوجل: فاضرب كل طودمن الماء بين هذه السكك. فضرب وقال: اللهم بجاه محمد وآله الطيبين لما جعلت في هذا الماء طيقانا واسعة يرى بعضهم بعضا فحدثت طيقان واسعة يرى بعضهم بعضا ثم دخلوها. فلما بلغوا آخرها جاء فرعون وقومه، فدحل بعضهم، فلما دخل آخرهم، وهم أولهم بالخروج أمر الله تعالى البحر فانطبق عليهم، فغرقوا، وأصحاب موسى (ع) ينظرون إليهم فذلك قوله عزوجل: {وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون إليهم} قال الله عزوجل لبني إسرائيل في عهد محمد (ص): فاذا كان الله تعالى فعل هذا كله بأسلافكم لكرامة محمد (ص)، ودعاء موسى، دعاء تقرب بهم أفلا تعقلون أن عليكم الايمان بمحمد وآله إذ شاهدتموه الآن؟
    -----------
    تفسير الأمام العسكري (ع) ص 245,مستدرك الوسائل ج 5 ص 233, بحار الأنوار ج 13 ص 138, وج 91 ص 6, تأويل الأيات ص 61, القصص للجزائري ص 248.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X