إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴كيف يكون المعصوم معصوما ؟وما الفائدة من عصمة الزهراء (عليها السلام ) ؟ ( منقول )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴كيف يكون المعصوم معصوما ؟وما الفائدة من عصمة الزهراء (عليها السلام ) ؟ ( منقول )

    💠 باسمه تعالى 💠
    🔴 الموضوع : كيف يكون المعصوم معصوما ؟ و ما الفائدة من عصمة الزهراء ( سلام الله عليها ) ؟


    ✅الجواب :
    دار حوار بيني وبين اخ شيعي يسال عن العصمة وكان كالتالي :
    ❓السائل : كيف يكون المعصوم معصوما ؟ لاننا دائما نقول العصمة لطف الهي فاذا كان الله يمنعهم عن ارتكاب الذنوب فاين الفضيلة في عصمة اهل البيت ؟
    ❗فأجبته : عصمة اهل البيت ليست اجبار من الله لهم على ترك المعاصي فهذا فهم خاطئ ، فاهل البيت قادرين على فعل المعصية لكنهم لا يفعلوها مع قدرتهم عليها لعلمهم بآثارها .
    ❓ السائل : ممكن توضح أكثر ؟
    ❗فأجبته : نعم عزيزي ، لو اعطيتك الان إناء فيه دم واقول لك اشرب هذا الدم فهل تقدر على ذلك ام لا ؟ الجواب قطعا تقدر فعندك يد تحركها وتستطيع ان تمسك بها الإناء وعندك قدرة على رفع الإناء وتقريبه من فمك لكنك لا تفعل ذلك مع قدرتك عليه لانك ترى اثاره وقرفه وغير ذلك ، فاهل البيت يرون الذنوب كما نرى نحن هذا الاناء الذي فيه دم او نجاسة او ما شابه فيستطيعون فعل الذنب لكنهم لا يفعلون لانهم يرون اثاره بينما نحن نرتكب الذنب لاننا لا نراه كما يروه اهل البيت فاللطف الالهي لا يعني الجبر كما يتوهم البعض .
    ❓ السائل : أحسنتم شيخنا ، الان اتضح الأمر لكن يبقى سؤال يجول في ذهني وهو ما هي فائدة عصمة الزهراء ؟
    ❗فأجبته : العصمة تارة تكون بسبب التبليغ وتارة تكون لشخص لأن الله اصطفاه والزهراء عليها السلام ممن اصطفاها الله بأدلة كثيرة وعصمتها ثابتة في القرآن الكريم كما في اية التطهير وسنشرح كيفية الاستدلال على العصمة من اية التطهير في المنشور القادم ، فإن قلنا ان الزهراء معصومة لان الله اصطفاها فلايوجد اشكال هنا وان قلنا انها معصومة لأنها مبلغه أيضا لايوجد هنا اشكال .
    ❓السائل : انا معكم في ان الله اصطفاها ولو قلنا العصمة بسبب الاصطفاء فلا اشكال ، لكن لو قلنا انها مبلغة فكيف يكون ذلك هل هناك دليل ؟
    ❗فأجبته ، نعم هناك دليل فعندنا في الروايات عن أهل البيت عليهم السلام : نحن حجج الله على خلقه وفاطمة حجة الله علينا .
    ☝فاذا كانت الزهراء حجة على الأئمة فمن باب اولى انها حجة على من هم دون الائمة والذين هم سائر الخلق وبذلك لا اشكال في عصمتها كذلك .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X