إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقالات في الاخلاق الاسلامية (6)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقالات في الاخلاق الاسلامية (6)

    مقالات في الاخلاق الاسلامية (6)

    ____________________
    العوامل المؤثرة في الاخلاق ......؟
    المطلب الثاني : شبهة وجوابها
    ان قلت ما ذنب الوليد الذي يخرج الى العالم وهو ملوث بذنوب ابائه وصفاتهم السيئة .؟
    الجواب :
    اولا : ان الله تعالى اوجد العالم ضمن قوانين وسنن وانظمة واجرى الامور وفق الاسباب والسنن ،فجعل النار محرقة ولا يمكن الغاء قانون الاحراق عندما يلمس الطفل النار ولكن يجب علينا ان نبعد الطفل عن النار حتى لا تحرقه .وهكذا قانون الوراثة فالله تعالى اوجد هذا القانون من اجل حفظ النوع البشري وله فوائد اخرى ،ولا يمكن الغاء هذا القانون وجعل استثناء فيه عندما يتزوج الفاسق من المؤمنة والعكس بل القانون يجري كما هو ولكن نبعد المؤمنة عن الفاسق والعكس .؟
    ثانيا : يجب علينا ان نعرف ان الروح تاتي طاهرة من عندالله عندما تلتصق بالبدن ،ولكن هذه الروح تكتسب الصفات الوراثية من البدن والذي هو جزء من ابويه فقانون الوراثة ياخذ الصفات الى الروح من مجاورته للبدن وقد ثبت عند الاكابر من الفلاسفة وعند العرفاء الالهيين ان الروح تؤثر على البدن كما ان البدن يؤثر على الروح .
    ثالثا : ان الاسلام اولى اهمية عظيمة في عملية الاقتران والزواج واختيار المراة للرجل والرجل للمراة بعبارة موجزة وقصيرة وهي الدين والاخلاق ،(( من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )) ولكن الاعم الاغلب من الناس لا يلتزم بالقانون الالهي كما هي عادتهم في الكثير من القوانين الالهية والتشريعات الربانية والتي جاء بها الانبياء عليهم السلام من اجل اخراج مجتمع متدين مسلم واعي وحقيقي ،بل يهتمون في الجوانب المادية في الاختيارات .؟
    ولذلك ورد في عدة روايات قول المعصومين عليهم السلام(( تخيروا لنطفكم ....................؟
    وكذلك حذرتنا الروايات من الاقتران بخضراء الدمن ((اياكم وخضراء الدمن ، وهي المراة الحسناء في منبت السوء )وغيرها من الرويات الكثيرة .؟
    ومن خلال هذه المقدمات نعرف ان الله اوجد العالم ضمن قانون وعلى الانسان ان يلتزم بالقانون والا فهو الذي يتحمل المسؤولية ...........؟
    كاتب المقال : الشيخ عبدالرضا البهادلي

  • #2
    احسنتم يااخي ..
    ولذلك حذرنا الرسول .ص .حين قال :
    انقوا نطفكم فان العرق دساس ..
    لا ذلك ينعكس على الذرية ...

    تعليق


    • #3
      وفقكم الله تعالى واحسن الله اليكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X