إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقالات في الاخلاق الاسلامية (14)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقالات في الاخلاق الاسلامية (14)

    مقالات في الاخلاق الاسلامية (14)

    ____________________
    الاحسان ........................؟
    يمكن التعرض الى الاحسان ضمن امور مهمة ....................
    اولا : احسان الله الى الخلق ؛ فالله تعالى قد افاض الرحمة والكمال والجمال والابداع على عالم الوجود ،وقد قام عالم الوجود على النظام والقانون والدقة في الصنع من الذرة الى المجرة ،وكذلك اسبغ كل النعم الظاهرة والباطنة بحيث لا يمكن ان نرى عالم كهذا العالم في الاتقان والصنع كما قال تعالى ،الذي أحسن كل شيء خلقه ، وصوركم فاحسن صوركم ، فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير).واذا راينا خرابا وفسادا في عالم الوجود فهو من صنع الانسان الجاهل الفاسد المحب للجور والدماء والفساد .
    ثانيا : مجالات الاحسان ؛ امام الانسان مجالات كثيرة كي يحسن فيها ، فالانسان عليه ان يحسن في عبادته وصومه وصلاته وعلاقته بالله تعالى لانه خالقه ومالكه ومربيه،والانسان عليه ان يحسن الى الخلق لانهم عيال الله واحب عيال الله من نفع عيال الله ،وعلى الانسان ان يحسن الى والديه وعدم الاساءة اليهما ،وعلى الانسان ان يحسن الى زوجته واولاده لانهم عياله واسرائه ولان الزوجة السكن والانس ،وعلى الانسان ان يحسن في كلامه وسلامه وجداله ....................؟
    ثالثا : ثمار الاحسان ؛ للاحسان ثمار كثيرة منها ما يحصل للانسان في عالم الدنيا ومنها ما يحصل عليه الانسان في عالم الاخرة ،فالاحسان سبب من اسباب محبة الله ورضاه ودخول الجنة مع الاولياء والانبياء عليهم السلام وحصول الرحمة والعلم والحكمة والذرية الصالحة وصرف المكاره ومعية الله تعالى للانسان المحسن .............
    قال تعالى ( فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الْآخِرَةِ غ— وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)
    وقال تعالى ( إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون )
    وقال تعالى (واصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين )
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرضا البهادلي; الساعة 18-05-2016, 01:43 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X