إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غيبة الإمام المهدي عليه السلام بإعتراف علماء من أهل السنه

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد - رضي الله عنه - قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار ، وسعد بن عبد الله ، وعبد الله بن جعفر الحميري قالوا : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن علي بن أسباط ، عن سيف بن عميرة ، عن زيد الشحام ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال :إن صالحا (عليه السلام) غاب عن قومه زمانا، و?ان يوم غاب عنهم ?هلا، مبدح البطن، حسن الجسم، وافر اللحية، خميص البطن، خفيف العارضين مجتمعا، ربعة من الرجال، فلما رجع إلي قومه لم يعرفوه بصورته، فرجع إليهم وهم علي ثلاث طبقات: طبقة جاحدة لا ترجع أبدا، وأخري شا?ة فيه، وأخري علي يقين، فبدأ (عليه السلام) حيث رجع بالطبقة الشا?ة فقال لهم: أنا صالح، ف?ذبوه وشتموه وزجروه وقالوا: برئ الله من? إن صالحا ?ان في غير صورت?، قال: فأتي الجحاد فلم يسمعوا منه القول ونفروا منه أشد النفور، ثم انطلق إلي الطبقة الثالثة وهم أهل اليقين فقال لهم: أنا صالح، فقالوا: أخبرنا خبرا لا نش? في? معه أن? صالح، فإنا لا نمتري أن الله تبار? وتعالي الخالق ينقل ويحول في أي صورة شاء، وقد أخبرنا وتدارسنا فيما بيننا بعلامات القائم إذا جاء وإنما يصح عندنا إذا أتي الخبر من السماء، فقال لهم صالح: أنا صالح الذي أتيت?م بالناقة، فقالوا: صدقت وهي التي نتدارس فما علامتها؟ فقال: لها شرب ول?م شرب يوم معلوم، قالوا آمنا بالله وبما جئتنا به، فعند ذل? قال الله تبار? وتعالي (أَنَّ صَالِحًا مُّرْسَلٌ مِّن رَّبِّهِ ) (فقال أهل اليقين) إنا بما أرسل به مؤمنون. قال الذين است?بروا (وهم الش?ا? والجحاد) إنا بالذي آمنتم به ?افرون) قلت: هل ?ان فيهم ذل? اليوم عالم به؟ قال: الله أعدل من أن يتر? الارض بلا عالم يدل علي الله عزوجل، ولقد م?ث القوم بعد خروج صالح سبعة أيام علي فترة لا يعرفون إماما، غير أنهم علي ما في أيديهم من دين الله عزوجل، ?لمتهم واحدة، فلما ظهر صالح (عليه السلام) اجتمعوا عليه. وإنما مثل القائم (عليه السلام) مثل صالح (1)
    قال الشيخ المحقق الدكتور أحمد الماحوزي : سند صحيح تام
    بحار الأنوار للعلامه المجلسي - ج 51، - الصفحة 30

    4 - إكمال الدين: ابن عبدوس، عن ابن قتيبة، عن حمدان بن سليمان، عن الصقر ابن دلف، قال: سمعت أبا جعفر محمد بن علي الرضا عليه السلام يقول: إن الإمام بعدي ابني علي أمره أمري، وقوله قولي، وطاعته طاعتي، والإمامة بعده في ابنه الحسن أمره أمر أبيه وقوله قول أبيه، وطاعته طاعة أبيه، ثم سكت فقلت له: يا بن رسول الله فمن الامام بعد الحسن فبكى عليه السلام بكاء شديدا ثم قال: إن من بعد الحسن ابنه القائم بالحق المنتظر فقلت له: يا بن رسول الله ولم سمي القائم قال: لأنه يقوم بعد موت ذكره، وارتداد أكثر القائلين بإمامته، فقلت له: ولم سمي المنتظر قال: لان له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها، فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ بذكره الجاحدون ويكثر فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون.

    قال الشيخ المحقق الدكتور أحمد الماحوزي في الحكم على السند :
    رجال السند ثقات عيون فضلاء ماعدا الصقر يظهر من روايته كونه من الخواص وهذا كاف في تحسين حاله وأن ظاهره أنيق وهذه الروايه تدل على أنه من أصحاب الأسرار
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    (1) كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - ج 2 ص 345 - 346 ب 33 ح 31
    التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 23-05-2017, 02:16 AM.




    تعليق


    • #22
      الكتاب : عقد الدرر في أخبار المنتظر
      المؤلف : يوسف بن يحيى بن علي المقدسي الشافعي السلمي ( من علماء القرن السابع )
      تحقيق الدكتور عبد الفتاح محمد الحلو ، تعليق : علي نظري منفرد
      ص178-179


      وعن أبي جعفر محمد بن علي، عليهما السلام، فقال: يكون لصاحب هذا الأمر يعني المهدي عليه السلام غيبة في بعض هذه الشعاب، وأومأ بيده إلى ناحية ذي طوى، حتى إذا كان قبل خروجه، انتهى المولى الذي يكون معه حتى يلقى بعض أصحابه، فيقول: كم أنتم ههنا؟ فيقولون: نحو من أربعين رجلاً.
      فيقول: كيف أنتم لو رأيتم صاحبكم؟ فيقولون: والله لو ناوى الجبال لنناوينها معه.
      ثم يأتيهم من القابلة، فيقول: استبرئوا من رؤساكم أو خياركم عشرة، فيستبرئون له، فينطلق بهم، حتى يلقوا صاحبهم، ويعدهم الليلة التي تليها.
      وعن أبي عبد الله الحسين بن علي، عليهما السلام، أنه قال: لصاحب هذا الأمر يعني المهدي عليه السلام غيبتان؛ إحداهما تطول حتى يقول بعضهم: مات. وبعضهم: قتل. وبعضهم: ذهب. ولا يطلع على موضعه أحد من ولي ولا غيره، إلا المولى الذي يلي أمره. اهــــ
      أقول : وصرح الدكتور المحقق عبد الفتاح محمد الحلو بأن الكتاب نقل منه أعلام أهل السنه في تصانيفهم عن المهدي المنتظر عليه السلام كالامام السيوطي و العلامه المتقي الهندي والعلامه ابن حجر الهيتمي الشافعي و العلامه علي بن سلطان محمد الهروي القاري الحنفي والعلامه مرعي بن يوسف الحنبلي




      تعليق


      • #23
        قد آمن من أعلام أهل السنه أن المهدي أمه السيده نرجس عليها السلام نفسها التي يؤمن بها الشيعه زوجة إمام أم إمام من سلسلة متصله من الأئمه وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسيده نرجس عليها السلام مسلمه بينما المهدي الذي تؤمن أنت به ومن تابعك على إعتقادك مجهول النسب ونتحداك أن تكتب لنا نسبه بالكامل
        ولمن يسخر نضع هذه الروايه :

        - بلغ صفيةَ أنَّ حفصةَ قالت : بنتُ يهوديٍّ، فبكت، فدخل عليها النبيُّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - وهي تبكي، فقال : ما يبكيك ؟ !، فقالت : قالت لي حفصةُ : إني ابنةُ يهوديٍّ، فقال النبي –صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - : إنك لابنةُ نبيٍّ وإنَّ عمَّك لنبيٌّ، وإنكِ لتحت نبيٍّ ؛ فبم تفخرُ عليكِ ؟ !، ثم قال : اتقي اللهَ يا حفصةُ .
        الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
        الصفحة أو الرقم: 6143 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
        والسيده مريم عليها السلام لديكم أنها نصرانيه

        وهذه فتوى من مركز الفتوى فيها أن السيده مريم عليها السلام نصرانيه (على الطريقه الصحيحه قبل تحريفها؛ فإنّ أصل النصرانية، هو الدين المنزل من الله تعالى على عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأتباع دين النصرانية يقال لهم: (النصارى).
        مثلها مثل السيده نرجس عليها السلام وهذا رد قاصم على من سخر من السيده نرجس وقال انها تعبد الصليب وتؤمن بأن الله ثالث ثلاثه .....الخ حاشاها ورد قاصم أيضآ على من سخر منا بقولنا السيده نرجس عليها السلام

        وهذه الفتوى :
        صحة الاعتقاد بنصرانية مريم عليها السلام، وصورة مريم المتداولة كذب وافتراء
        الخميس 2 صفر 1435 - 5-12-2013
        رقم الفتوى: 230365
        التصنيف : المسيحية
        السؤال :
        بعض من المسلمين يعتقد أن الصور التي عند النصارى هي للسيدة مريم، وسيدنا عيسى، بل ويعتقدون أن السيدة مريم من النصارى. فكيف يتم الرد عليهم؟
        الإجابة :
        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
        فلا شك في أن صورة مريم عليها السلام التي يصورها النصارى اليوم في كنائسهم غير صحيحة، وهي من الكذب عليها حيث يصورونها بتلك الصورة الممتهنة لامرأة متبرجة تبرجا فاحشا، تحمل ولدا يزعمون أنه عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، فهذا التشويه لصورة البتول العفيفة بهذه الصورة المبتذلة، من أعظم الأدلة على افترائهم.
        قال الشيخ مصطفى العدوي في سلسلة التفسير: أما ما يفعله النصارى من الإتيان بصورة مريم، فهو كذب وافتراء وزور، فلم تكن مريم عليها السلام متبرجة هذا التبرج المزري، يأتون بصورة مريم ويزعمون أنها التي سار شعرها بين ثدييها، كل هذا افتراء على مريم الصديقة، فهي صديقة، وهي عفيفة محصنة عليها السلام، فهي صورة باطلة مكذوبة مفتراة على مريم عليها السلام. انتهى.
        وأما الاعتقاد بأن مريم عليها السلام من النصارى، فصحيح، ولكن على النصرانية الصحيحة قبل تحريفها؛ فإنّ أصل النصرانية، هو الدين المنزل من الله تعالى على عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأتباع دين النصرانية يقال لهم: (النصارى).
        قال العلامة الطاهر بن عاشور- رحمه الله تعالى- في التحرير والتنوير: وأما النصارى فهو اسم جمع نَصْرى ( فتح فسكون ) أو ناصري نسبة إلى الناصرة، وهي قرية نشأت منها مريم أم المسيح عليهما السلام، وقد خرجت مريم من الناصرة قاصدة بيت المقدس، فولدت المسيح في بيت لحم، ولذلك كان بنو إسرائيل يدعونه يشوع الناصري أو النَّصْرى فهذا وجه تسمية أتباعه بالنصارى. انتهى.
        وقد كانت مريم عليها السلام ممن اتبع عيسى ابنها عليه الصلاة والسلام.
        قال الشيخ الطاهر بن عاشور في تفسيره (( التحرير والتنوير )) عند قوله تعالى: فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِنْ بَيْنِهِمْ {مريم: 37 }: أي فمنهم من صدق عيسى وهم: يحيى بن زكريا، ومريم أم عيسى، والحواريون الاثنا عشر، وبعض نساء مثل مريم المجدلية، ونفر قليل، وكفر به جمهور اليهود. انتهى.
        والله أعلم.

        تتناول هذه الصفحة صحة الاعتقاد حول مريم عليها السلام، وتوضح أن الصور المتداولة عنها في النصرانية هي كذب وافتراء. يشير النص إلى أن تصوير مريم بشكل متبرج يحمل ادعاءً بأنها نصرانية ليس صحيحًا، فقد كانت مريم العفيفة محصنة وليست كما تصفها الرسوم الكاذبة. يتطرق النص أيضًا إلى أن الأصل النصراني هو الدين الذي أنزل على عيسى عليه السلام، وأن أتباعه يُطلق عليهم اسم النصارى نسبةً إلى الناصرة، موطن مريم. ويؤكد أن مريم كانت من أتباع عيسى، وهو ما يثبته علماء مثل الشيخ مصطفى العدوي والطاهر بن عاشور.




        تعليق


        • #24
          ورد في كتاب الأربعين لأبي نعيم الأصبهاني التالي على مانقله الشيخ البلاغي والشيخ القندوزي الحنفي عنه

          عن الإمام الصادق قال : " الخلف الصالح من وُلدي، وهو المهديّ، اسمه محمّـد، وكنيته أبو القاسم، يخرج في آخر الزمان، يقال لأُمّه: نرجس "(1).
          و عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال " الخلف الصالح من وُلد الحسن بن عليّ العسكري، هو صاحب الزمان، وهو المهدي (2)

          ــــــــــــــــــ

          (1 ) نصائح الهدى والدين إلى من كان مسلماً وصار بابياً: 94 ح 57.

          (2) نصائح الهدى والدين إلى من كان مسلماً وصار بابياً: 107 ح 77. و ينابيع المودة 3: 166 باب 94




          تعليق


          • #25
            ابن الخشاب البغدادي
            محمد بن عبد اللّه بن حمد بن محمد ابو محمد المعروف بابن الخشاب (ت/536 هـ)



            تاريخ مواليد الأئمة (المجموعة) - تاريخ مواليد الأئمة (المجموعة) ص45

            في حالات الخلف الصالح عليه السلام) الخلف الصالح من ولدى المهدى اسمه محمد كنيته أبو القاسم يخرج في آخر الزمان، يقال لامه صيقل.
            قال لنا أبو بكر الزارع الذارع. وفى رواية اخرى بل امه حكيمة وفى رواية اخرى ثالثة يقال لها نرجس. ويقال بل سوسن والله اعلم بذلك.
            يكنى بابى القاسم وهو ذو الاسمين خلف ومحمد يظهر في آخر الزمان على رأسه غمامة تظله من الشمس تدور معه حيثما دار



            تاريخ مواليد الأئمة (المجموعة) - تاريخ مواليد الأئمة (المجموعة) ص44

            [ 44 ]
            (في ذكر الخلف الصالح عليه السلام) ذكر الخلف الصالح عليه السلام
            حدثنا صدقة بن موسى حدثنا ابى عن الرضا عليه السلام قال الخلف الصالح من ولد ابى محمد الحسن بن على وهو صاحب الزمان وهو المهدى
            . اهـ




            تعليق


            • #26

              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

              بميزآن أعمالكم جعلكم الله تعالى من أنصار الامام عجل فرجهم
              مثل طبع النسر طبعي اطير بيهبة الجنحين
              واحس يتكسر جناحي من اذكر مصاب حسين
              حسيناواحسيناه

              تعليق


              • #27
                حياكِ الله أختي في المنتدى

                وإياكِ إن شاء الله ممتنه لكِ أختي الفاضلة




                تعليق


                • #28
                  اللهم عجل لوليك الفرج

                  تعليق


                  • #29
                    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X