إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملل والنحل والفرق والمذاهب- الفرقة الناجية ( شيعة اهل البيت عليهم السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل انتظروا انا منتظرون
    اختلاف المسلمين
    صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته

    اما بعد فإني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول آل عمران
    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ
    صدق الله العلي العظيم
    الاية (144)

    عن الامام محمد الباقر عليه السلام قال كان الناس أهل ردة بعد رسول الله صلّى الله عليه وآله إلا ثلاثة قيل ومن الثلاثة قال المقداد وأبو ذر وسلمان الفارسي رحمهم الله ثم عرف أناس بعد يسير فقال هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا وأبوا أن يبايعوا حتى جاؤوا بأمير المؤمنين عليه السلام مكرهاً فبايع وذلك قول الله وما محمد الآية.

    اول اختلاف وقع بين المسلمين بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله لم يكن على اصول الدين بل على خلافة رسول الله صلى الله عليه واله وقيادة الامة الاسلامية .

    وقد انقسمت مواقف في هذا الامر الى ثلاثة اتجاهات

    الموقف الاول موقف الانصار الذين اجتمعوا عقب وفاة رسول الله صلى الله عليه واله في سقيفة بني ساعدة وارادوا ان ينصبوا زعيمهم سعد بن عبادة ( زعيم قبيلة الخزرج) خلافة النبي صلى الله عليه واله وقيادة الامة الاسلامية .

    الموقف الثاني موقف المهاجرين وعلى رأسهم أبو بكر وعمر وأبو عبيدة بن الجراح وكان لهم موقفا من الانصار بان المهاجرين اول من امن بالله تعالى ورسوله وعلى اكتافهم انطلقت دعوة الاسلام وهم اولياء النبي وعشيرته وبالتالي فهم احق الناس بخلافته وقيادة الامة الاسلامية وان العرب لن تخضع الا لقريش التي كانت النبوة فيها وان قريش اوسط العرب انسابا وقد دار نقاش طويل وتنازع القوم في ذلك حتى اقتنع اغلب الانصار بحق المهاجرين في هذا الامر وبايعوا أبا بكر على خلافة رسول الله صلى الله عليه واله وقيادة الامة الاسلامية من بعده في حين رفض زعيم الانصار سعد بن عبادة البيعة وخرج الى الشام فمات بها ولم يبايع لأحد.

    الموقف الثالث موقف امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ونفر من بني هاشم أسرة النبي صلى الله عليه واله وال بيته الكرام الذين لم يحضروا النقاشات التي دارت في سقيفة بني ساعدة ما بين المهاجرين والانصار لانهم كانوا مشغولين بغسل وتكفين ودفن النبي صلى الله عليه واله ليفاجؤوا بعد انتهائهم من ذلك بان الامر قد انتهى دون مشورتهم وان البيعة تمت لابي بكر فاعترضوا على ذلك
    واتصل الخبر بأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام بعد فراغه من غسل رسول الله صلى الله عليه واله وتحنيطه وتكفينه وتجهيزه ودفنه بعد الصلوة عليه مع حضر من بني هاشم وقوم من صحابته مثل سلمان وأبي ذر والمقداد وعمار وحذيفة وأبي بن كعب وجماعه نحو أربعين رجلا فقام خطيبا فحمد الله واثنى عليه ثم قال ان كانت الامامة في قريش فأنا احق قريش بها وان لا تكن في قريش فالانصار على دعواهم ثم اعتزل الناس ودخل بيته قيل لفاطمة الزهراء عليها السلام بعد هذه الحادثة واغتصاب الخلافة من امير المؤمنين علي عليه السلام كيف اصبحتي يا ابنت المصطفى قالت اصحبت عالقة لدنياكم قالية لرجاكم لفظتهم بعد اذ عجمتهم فانا بين جهد وكرب بينهما فقد النبي صلى الله عليه واله وظلم الوصي عليه السلام من بعده .

    ان كان المهاجرين أحق بالامر لانهم عشيرة الرسول وقومه فان بني هاشم احق الناس بسلطان محمد وميراثه لأنهم عصبة النبي واسرته واقرب الناس اليه .

    وقد عبر امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام نفسه عن هذا الموقف لما سمع احتجاج المهاجرين على الانصار بكونهم عشيرة الرسول وقومه وان الائمة من قريش فقال عليه السلام احتجوا بالشجرة واضاعوا الثمرة

    كما عبر عنه في موقف اخر معلقا على احتجاج ابي بكرعلى الانصاربان المهاجرين أرومة الرسول وأقرباؤه فقال له
    فإن كنت بالشوى ملكت امرهم فكيف بهذا والمشيرون غيبُ
    وان كنت بالقربى حججت خصيمهم فغيركَ أولى بالنبي وأقربُ

    واذا كان المهاجرين احق بالامر لسابقتهم في الاسلام وحملهم الدعوة منذ فجرها فان عليا بن ابي طالب عليه السلام اولى الناس بهذا الامر لانه اول الناس اسلاما وارسخهم قدما في الدين وبلاؤه ونصرته في الاسلام لا يباريه فيها احد هذا فضلا عن اتصافه بصفات فاق بها كل من عداه كعلمه الراسخ فهو عليه السلام اقضى الناس واعلمهم بالفتيا والتفسير وحفظه وكتابته وجمعه للقران كله وهو القائل عليه السلام سلونى فوالله لا تسألونى عن شئ إلاّ أخبرتكم وسلوني عن كتاب الله فوالله ما من آية إلاّ وأنا أعلم أبليل نزلت أم بنهار أم في سهل أم في جبل .

    يضاف الى ذلك شجاعة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام المنقطعة النظيروقوته وجهاده وحلمه واخلاصه وبلاغته .

    هذا مع كونه سيد أهل بيت النبي صلى الله عليه واله واقربهم منزلة منه واخصهم زلفه لديه واحبهم الى قلبه فهو ابن عمه الذي تربى في حجره منذ صغره ثم صاهرهفي أعز بناته اليه فاطمة الزهراء عليها السلام ثم كان اول من اسلم وصلى معه ثم خلفه في فراشه عنده الهجرة وامره ان يؤدي الامانات التي بقيت عنده للناس ثم يلحق به الى المدينة .

    لما عقد النبي صلى الله عليه واله المؤاخاة مابين كل المهاجرين والانصار لم يؤاخ علي بن ابي طالب عليه السلام واحد من الانصار ثم قال له رسول الله صلى الله عليه واله ياعلي انت أخي في الدنيا والاخرة وقد اسكنه النبي صلى الله عليه واله الى جواره في غرفة بابها مفتوح مباشرة الى المسجد كغرفته وامر في اخر حياته بسد كل الابواب الشارعة الى المسجد الا باب امير المؤمنين علي عليه السلام وكان امير المؤمنين علي عليه السلام يكلم رسول الله ويساله حين لايجرؤ احد ان يكلمه او يسألهويدخل على النبي في الليل والنهار ولايجرؤ على ذلك احدا غيره وكان عليه السلام يكتب القران للنبي صلى الله عليه واله ويحفظه منه ولما خرج النبي صلى الله عليه واله في اخر غزوة في حياته في رجب سنة تسع للهجرة غزوة تبوك التي كان يتوقع ان يلتقي فيها جيوش الروم ونصارى العرب في اخطر الغزوات واصعبها التي تخلف عنها كثير من المنافقين استخلف عليا عليه السلام وراءه في المدينة وقال له رسول الله صلى الله عليه واله ياعلي انت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي.

    ارسل رسول الله صلى الله عليه واله عليا عليه السلام في حج سنة تسع للهجرة على الرغم ان امير الحج على المسلمين كا أبا بكرمما احزن أبا بكر وسأل هل نزل فيه شيء فقال له النبي صلى الله عليه واله لا ولكن جبرائيل جاءني فقال لن يؤدي عنك الا انت او رجل منك ولا شك ان لهذه الكلمات دلالات عظيمة جدا.

    وفي الثامن عشر من ذي الحجة سنة 10 للهجرة توقف النبي صلى الله عليه واله في جوار غدير ماء يقال له غدير خم وهو عائد من مكة الى المدينة بعد ادائه حجة الوداع توقف ليصلي الظهر ثم العصر فوقف بين الصلاتين والقى كلمة وداعية مؤثرة اعلن فيها احساسه بقرب رحيله واصى فيها بالثقلين كتاب الله وعترته اهل بيته وشدد على وصيته بعترته اهل بيته عليهم السلام ثم اخذ بيد علي عليه السلام فقال اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق معه كيفما دار
    وتوافد المسلمون يبايعون امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وكان أول المبايعين والمهنئين الخليفة عمر بن الخطاب الذي قال له بخٍ بخٍ لك يا علي، أصبحت مولاي ومولى كل مسلم ومسلمة

    وبعد مبايعة أمير المؤمنين عليه السلام نزلت الآية الكريمة
    الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلاَمَ دِيناً

    قال ابو سعيد الخدري امر الناس بخمس فعملوا باربع وتركوا واحدة فقال له رجل يا ابا سعيد ما هذه الأربع التي عملوها قال الصلاة والزكاة والحج وصوم شهر رمضان قال فما الواحدة التي تركوها قال ولاية علي بن ابي طالب عليه السلام قال الرجل وانها المفترضة معهن قال ابو سعيد نعم ورب الكعبة .


    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل انتظروا انا منتظرون
    الفرقة الناجية (الشيعة الإمامية الاثنا عشرية)
    صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته

    اما بعد فقد سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة النساء وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا
    صدق الله العلي العظيم
    الاية (69)

    عن المفضل بن عمر ان ابا عبد الله عليه السلام كتب اليه كتابا فيه ان الله لم يبعث نبيا قط يدعوا الى معرفة الله الى ان قال عليه السلام وان من صلى وزكى وحج واعتمر وفعل ذلك كله بغير معرفة من افترض الله طاعته عليه فلم يفعل شيئاً من ذلك الى ان قال ليس له صلاة وان ركع وان سجد ولا له زكاة ولا له حج واعتمر انما يكون ذلك بمعرفة رجل من الله على خلقه بطاعته والأمر بالأخذ عنه.

    يا جابر إن أوصيائي و أئمة المسلمين من بعدي أولهم علي ثم الحسن ثم الحسين ثم علي بن الحسين ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ستدركه يا جابر فإذا لقيته فأقرأه مني السلام ثم جعفر بن محمد ثم موسى بن جعفر ثم علي بن موسى ثم محمد بن علي ثم علي بن محمد ثم الحسن بن علي ثم القائم اسمه اسمي و كنيته كنيتي محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك و تعالى على يديه مشارق الأرض و مغاربها ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من إمتحن الله قلبه للإيمان .

    قال ابو سعيد الخدري امر الناس بخمس فعملوا باربع وتركوا واحدة فقال له رجل يا ابا سعيد ما هذه الأربع التي عملوها قال الصلاة والزكاة والحج وصوم شهر رمضان قال فما الواحدة التي تركوها قال ولاية علي بن ابي طالب عليه السلام قال الرجل وانها المفترضة معهن قال ابو سعيد نعم ورب الكعبة .

    خام الامام الحجة عج
    1439 هجري

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    قوم يكونون في اخر الزمان
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه

    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ
    صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية

    عن الإمام جعفر بن محمد عن آبائه عليهم السلام في وصية النبي صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام ياعلي أعجب الناس إيمانا وأعظمهم يقينا قوم يكونون في آخر الزمان لم يلحقوا النبي صلى الله عليه وآله وحجب عنهم الحجة فآمنوا بسودا على بياض .

    عن أبي حمزة الثمالي عن أبي خالد الكابلي عن علي بن الحسين عليهما السلام قال تمتد الغيبة بولي الله الثاني عشر من أوصياء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة بعده يا أبا خالد إن أهل زمان غيبته القائلين بإمامته المنتظرين لظهوره أفضل أهل كل زمان لأن الله تعالى ذكره أعطاهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالسيف أولئك المخلصون حقاً وشيعتنا صدقاً والدعاة إلى دين الله سراً وجهراً وقال عليه السلام انتظار الفرج من أعظم الفرج.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    الفرقة الناجية المهدية (بأي شئ يعرفون شيعتك)
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البينة إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
    صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (7)

    عن ابى عبدالله بن بكير قال قال ابوالحسن عليه السلام يا بن بكير أنى لأقول قولا قد كانت آبائي عليهم السلام تقوله لو كان فيكم عدة اهل بدر لقام قائمنا يا عبدالله انا نداوي الناس ونعلم ما هم فمنهم من يصدقنا المودة ويبذل مهجته لنا ومنهم من ليس في قلبه حقيقة ما يظهر بلسانه ومنهم من هو عين لعدونا علينا يسمع حديثنا وان أطمع في شئ قليل من الدنيا كان اشد علينا من عدونا وكيف يرون هؤلاء السرور وهذه صفتهم ان للحق أهلا وللباطل اهلا فأهل الحق في شغل عن اهل الباطل ينتظرون امرنا ويرغبون إلى الله ان يروا دولتنا ليسوا بالبذر المذيعين ولا بالجفاة المرائين ولا بنا مستأكلين ولابالطمعين خيار الامة نور في ظلمات الارض ونور في ظلمات الفت ونور هدى يستضأ بهم لايمنعون الخير اوليائهم ولايطمع فيهم اعداؤهم ان ذكرنا بالخير استبشروا وابتهجوا واطمأنت قلوبهم وأضاءت وجوههم وان ذكرنا بالقبح اشمئزت قلوبهم واقشعرت جلودهم وكلحت وجوههم وابدوا نصرتهم وبدا ضمير افئدتهم وقد شمروا فاحتذوا بحذونا وعملوا بأمرنا تعرف الرهبانية في وجوههم يصبحون في غير ما الناس فيه ويمسون في غير ماالناس فيه يجأرون إلى الله في اصلاح الامة بنا وان يبعثنا الله رحمة للضعفاء والعامة يا عبدالله اولئك شيعتنا واولئك منا واولئك حزبنا والئك اهل ولايتنا.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل فانتظروا إني معكم من المنتظرين
    الفرقة الناجية المهدية
    من هم الشيعة
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الصافات وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَاذَا تَعْبُدُونَ
    صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (83-85)

    عن ميسرة قال قال ابو جعفر عليه السلام يا ميسر ألا أخبرك بشيعتنا قلت بلى جعلت فداك قال أنهم حصون حصينة في صدور امينة واحلام رزينة ليسوا بالمذاييع البذر ولا بالجفاة المرأتين رهبان بالليل أسد بالنهار
    والبذر القوم الذين لايكتمون الكلام .

    عن أبي عبدالله عليه السلام قال ماكان في شيعتنا فلا يكون فيهم ثلاثة أشياء لايكون فيهم من يسأل بكفّه ولايكون فيهم بخيل ولايكون فيهم من يؤتى في دبره

    عن المفضل عن الصادق عليه السلام قال إلا أن شيعتنا قد أعاذهم الله عزوجل من ست من أن يطمعوا طمع الغراب أو يهروا هرير الكلب أو أن ينكحوا في أدبارهم أو يولدوا من الزنا أو يولد لهم من الزنا أو يتصدقوا على الأبواب .

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي واخواتي المنتظرين الكرام
    اعتذر لكم عن انقطاعي بسبب مرض الم بي
    شفيت منه ببركة طين قبر جدي الإمام الحسين عليه السلام
    وماء عمي ابي الفضل العباس عليه السلام
    ومساعدة بعض الاخوة الاجلاء والأفاضل الكرماء

    السلام على حجة الله الغائب عن معاينة الأبصار والحاضر في قلوب الاخيار حليف الإيمان وخليفة الرحمن لا ازال الله رايات حضروه ونصرته واقضى الله مدة انقطاعه و غيبته وهو الذي لازالت ريات جلاله ونصرته الى نقضاءالسبع الشداد مرفوعة ومنصورة وايات دولته واطناب خيام دولته باوتار الخلود مشدودة وظلال عدله ورأفته على رؤس الخلائق والرعية ممدودة اللهم خلد ظلال معدلته ورأفته على بسيط الاراضين وامدد انوار دولته على قاطبة الموحدين وشوكته الى يوم الدين وافلج رأيته في جهاد المشركين والكافرين وابلج ايته في طريق الحق واليقين فتمسكوا بها واثقين ان كنتم فيما تدعون صادقين ولا تكونوا كالذين يقولون بافواهم ماليس في قلوبهم ويترشح من فحاوى كلاهم مطاوي جنوبهم.

    وارجوا من العلي القدير ان يجعل ما نشر من الأحاديث والأخبار والقصص والرموز والاسرار الجامعة لدر اخبار الانبياء الهادين و الأئمة والسلاطين ومواعظ الواعظين منهاج لكل المنتظرين وارجوا من فضله وامتنانه تعالى ان يكون هذا الى قيام قائم ال محمد عليه السلام مرجعا للافاضل الكرام ومصدر لكل من طلب علوم الائمة الاعلام واسئل الله ان يجعله النور المبين في كشف زيف المدّعين ومرغما للملاحدة والنواصب اللئام وان يجعله في ظلمات الأرض ضياءا ونورا ومن خاف يوم الفزع الاكبر امنا وسرورا فانه المرجو لكل فضل ورحمة وولي كل نعمة وصاحب كل حسنة والحمد لله اولا واخرا صلى الله على محمد وأهل بيته.




    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    الفرقة الناجية المهدية
    ( الشيعة ونهي النفس عن الهوى )
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الصافات وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَاذَا تَعْبُدُونَ
    صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (83-85).
    عن مسير قال كنت انا وعلقمة الحضرمي وابو حسان العجلي وعبد بن عجلان فننظر اباجعفر عليهما السلام فخرج علينا فقال مرحبا واهلا والله اني لاحب ربكم وارواحكم انكم لعلى دين الله فقال علقمة فمن كان على دين الله تشهد انه من اهل الجنة قال فمكث هنيئة ثم قال بوركو انفسكم فان لم تكونوا فارقتم الكبائر فانا اشهد قلنا وما الكبائر قال الشرك بالله وأكل مال اليتيم وقذف المحصنة وعقوق الوالدين وقتل النفس والربوا والفرار من الزحف قال مامنا احد اصاب من هذا شيئا فقال عليه السلام فانتم اذا ناجون فاجعلوا امركم هذا لله ولا تجعلوه للناس فانه ما كان للناس فهو للناس وما كان لله فهو لله فلا تخاصموا الناس بدينكم فان الخصومة مرضة للقلب ان الله قال لنبيه صلى الله عليه واله انك لا تهدي من احببت وقال افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين .

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    الفرقة الناجية المهدية
    ان الله اخذ ميثاق شيعتنا بالولاية
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الاحزاب وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا
    صدق الله العلي العظيم الآية (7).

    عن محمد بن العباس باسناده عن بكير قال قال أبو جعفر عليهما السلام إن الله أخذ ميثاق شيعتنا بالولاية فنحن نعرفهم في لحن القول الصادق لأن الله تعالى خلق الأرواح قبل الأبدان بألفي عام فأسكنها الهواء ثم عرضها علينا أهل البيت فوالله ما منها روح الا وقد عرفنا بدنه.

    اترك تعليق:


  • خادم الامام الحجة عج
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الغاضري مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    الشكر والثناء لكم الاخ الهمام (خادم الامام الحجة)عجل الله تعالى فرجه الشريف....مواضيعكم في غاية الروعة وحقائق مشرقة بنور كلماتكم الولائية...أسأل الله تعالى ان يديم عليكم نعمه ظاهرة وباطنة....وأن يوفقنا جميعا لما نأمل وتأملون ...انه ولي من تولاه .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
    أيها الأخ الغاضري تشرفنا بمعرفتكم جزاكم الله خيرا

    بارك الله فيكم
    منتدى مبارك
    وعمل صالح
    تقبل الله اعمالنا و اعمالكم باحسن القبول
    والحقنا الله بمحمد وال بيته الطاهرين
    اللهم يامن جعل بين البحرين حاجزا وبرزخا وحجرا محجورا ياذا القوة والسلطان ياعلي المكان كيف اخاف وانت املي وكيف اضام وعليك متكلي فغطني من اعدائك بسترك وافرغ علي من صبرك واظهرني على اعدائي بامرك وايدني بنصرك اليك اللجاء ونحوك الملتجا فاجعل لي من امري فرجا ومخرجا ياكافي اهل الحرم من اصحاب الفيل والمرسل عليهم طيرا ابابيل ترميهم بحجارة من سجيل ارم من عادني بالتنكيل اللهم اني اسئلك الشفاء من كل داء والنصر على الاعداء والتوفيق لما تحب وترضى ياله من في السموات والارض وما بينهما وما تحت الثرى بك استكفي وبك استغني وبك استشفي وعليك اتوكل فسكفيكهم الله وهو السميع العليم

    والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:


  • الغاضري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    الشكر والثناء لكم الاخ الهمام (خادم الامام الحجة)عجل الله تعالى فرجه الشريف....مواضيعكم في غاية الروعة وحقائق مشرقة بنور كلماتكم الولائية...أسأل الله تعالى ان يديم عليكم نعمه ظاهرة وباطنة....وأن يوفقنا جميعا لما نأمل وتأملون ...انه ولي من تولاه .

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X