إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشر بن الحارث

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشر بن الحارث

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ++++++++++++++++++++
    كان مثل أي شخص عادي منشغلًا عن الله بملذات الدنيا وفتنتها.. حتى حان موعد الهداية والقرب من الله في لحظة تحولت قبلة قلبه إلى الله تاركة الدنيا وما فيها.. إنه الإمام الزاهد العابد التقي الورع الحكيم بشر بن الحارث المشهور بـ (بشر الحافي)
    سكن بغداد ومات فيها وكان من أغنى أغنيائها غارقًا في الشهوات من خمر وقمار وغيرها من الموبقات لتأتي لحظة التحول عندما وجد يومًا في طريقه ورقه على الأرض كتب فيها:بسم الله الرحمن الرحيم تداس وتطئها الأقدام غير عامدين، فأخذها وقال: سيدي اسمك هاهنا ملقى يداس؟ ثم ذهب واشترى عطرًا وعطر به الورقة التي عليها اسم (الله)ثم دفنها في احدى فتحات حائط بيته حتى لا تداس مرة أخرى.
    وبات بشر ليلته فرأى في المنام من يقول:يا بشر بن الحارث.. رفعت اسمنا عن الطريق وطيبته.. لأطيبن اسمك في الدنيا والآخرة...
    فتذكر:
    إن الله أخفى ثلاثا في ثلاث: أخفى رضاه في طاعته فلا تحقرن طاعة أبدا.. وأخفى غضبه في معصيته، فلا تحقرن معصية أبدا.. وأخفى أولياءه في عباده فلا تحقرن من عباد الله أحدا).. لعل المعصية الصغيرة هي المهلكة ولعل الطاعة الحقيرة هي المنجية ولعل هذا الإنسان المستضعف هو الولي وأنت لا تعلم.. إذن الطريق الأول للقضاء على هذا الأمر، أن ننظر إلى الناس على أنهم أسرار لا نعرف بواطنهم لا يعرف البواطن إلا الله عز وجل...

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله لابي ذر: يا أبا ذر إن الله تبارك وتعالى لا ينظرإلى صوركم ولا إلى أموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم.
    ان المعيار الاساسي عند الله تعالى هو الايمان لا الاشكال والصور ....
    احسنتم اختنا الفاضلة ... حشركم الله مع محمد وآل محمد

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X