إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أثار وبركات الصلاة على محمد وآل محمد عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أثار وبركات الصلاة على محمد وآل محمد عليهم السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

    إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً

    أثار وبركات الصلاة على محمد وآل محمد عليهم السلام

    روي عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام): كل دعاء محجوب عن السماء حتى يصلى على محمد وآله.

    روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) قوله: من قال بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب قبل أن يثني رجله أو يكلم أحداً: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً، اللهم صل على محمد النبي وعلى ذريته وعلى أهل بيته مرة واحدة، قضى الله تعالى له مائة حاجة، سبعين منها للآخرة، وثلاثين للدنيا.

    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) جاء ذات يوم والبشرى ترى في وجهه فقال:إنه جاءني جبرائيل فقال يقول الله تعالى أما ترضى يا محمد أن لا يصلي عليك أحد من أمتك إلا صليت عليه عشراً، ولا يسلم عليك أحد من أمتك إلا سلمت عليه عشراً.

    روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) قوله: إذا ذكر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فأكثروا الصلاة عليه، فإنه من صلى على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) صلاة واحدة صلى الله عليه ألف صلاة في ألف صف من الملائكته، ولم يبقى شيء مما خلقه الله إلا صلى على العبد لصلاة الله عليه وصلاة ملائكته، فمن لم يرغب في هذا فهو جاهل مغرور قد برئ الله منه ورسوله وأهل بيته.

    روي عن الإمام الصادق (عليه السلام):أن من صلى على محمد وآله صلوات الله عليهم أجمعين صلى الله وملائكته عليه مئة مرة، ومن صلى عليه مئة مرة صلى الله وملائكته عليه ألف مرة، ألم تسمع قوله تعالى ( هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيما) الأحزاب /43.

    قال الإمام الحسن العسكري (عليه السلام):إنما اتخذ الله إبراهيم خليلا لكثرة صلاته على محمد وأهل بيته صلوات الله عليهم.

    روي النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) قوله: أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة.

    وروي عن الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) قوله: من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآله، فإنها تهدم الذنوب هدما. وقال عليه السلام: الصلاة على محمد وآل محمد تعدل عند الله عز وجل التسبيح والتهليل والتكبير.

    روي عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام): الصلاة على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أمحق للخطايا من الماء والنار، والسلام على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أفضل من عتق رقاب.

    عن النبي الأعظم (صل الله عليه وآله وسلم) قال: " من صلى عليّ وعلى أهل بيتي فصلاته عليّ نور له في القبر ونور له على الصراط ونور له في الجنة "








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X