إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثواب من انشد شعرا في حق الحسين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثواب من انشد شعرا في حق الحسين عليه السلام

    [ثواب من أنشد في الحسين صلوات الله عليه شعرا فبكى وأبكى]
    ☀ عن أبي هارون المكفوف قال:
    قال لي أبو عبد الله عليه السلام يا أبا هارون أنشدني في الحسين عليه السلام فأنشدته قال: فقال لي أنشدني كما ينشدون يعني بالرقة قال فأنشدته هذا الشعر:
    أمرر على جدث الحسين * فقل لأعظمه الزكية
    قال: فبكى، ثم قال زدني فأنشدته القصيدة الأخرى قال فبكى وسمعت البكاء من خلف الستر قال فلما فرغت قال يا أبا هارون من أنشد في الحسين عليه السلام شعرا فبكى وأبكى عشرة كتب لهم الجنة، ومن أنشد في الحسين عليه السلام شعرا فبكى وأبكى خمسة كتب له الجنة، ومن أنشد في الحسين عليه السلام شعرا فبكى وأبكى واحدا كتب لهم الجنة، ومن ذكر الحسين عليه السلام عنده فخرج من عينيه مقدار جناح ذبابة كان ثوابه على الله عز وجل ولم يرض له بدون الجنة.
    ✨ عن الحسن بن علي بن أبي المغيرة عن أبي عمارة المنشد عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال لي يا أبا عمارة أنشدني للعبدي في الحسين عليه السلام قال فأنشدته فبكى، قال ثم أنشدته فبكى، قال فوالله ما زلت أنشده ويبكي حتى سمعت البكاء من الدار، فقال لي يا أبا عمارة من أنشد في الحسين بن علي عليه السلام فأبكى خمسين فله الجنة ومن أنشد في الحسين عليه السلام فأبكى أربعين فله الجنة ومن أنشد في الحسين عليه السلام فأبكى ثلاثين فله الجنة ومن أنشد في الحسين عليه السلام فأبكى عشرين فله الجنة ومن أنشد في الحسين عليه السلام فأبكى عشرة فله الجنة ومن أنشد في الحسين شعرا واحدا فله الجنة ومن أنشد في الحسين عليه السلام شعرا فبكى فله الجنة ومن أنشد في الحسين عليه السلام شعرا فتباكى فله الجنة.
    ☀ عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من أنشد في الحسين عليه السلام بيتا من شعر فبكى وأبكى عشرة فله ولهم الجنة فلم يزل حتى قال ومن أنشد في الحسين عليه السلام شعرا فبكى - وأظنه قال: أو تباكى فله الجنة.
    📚 ثواب الاعمال ص 84

  • #2
    الأخت الكريمة
    ( خادمة ام أبيها )
    أحسنتم
    على الموضوع القيم
    جزاكم الله خيرا وفي ميزان حسناتكم
    وحشركم الله مع محمد وآل محمد
    تقبل الله أعمالكم بأحسن القبول .
    لكن أرحمي ظعيفي النظر











    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X