إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قال النبي : وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدّتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قال النبي : وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدّتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
    فعدنا ننظر الى حياة النبي صلى الله عليه وآله نراه من يوم آية الانذار لم يترك مناسبة وذكر فيها أن علي وصييه وخليفته والدلائل على ذلك أكثر من أن تحصى ويظهر أن
    حديث الوصية كان معلوماً وشائعاً بين الصحابة في حياة رسول الله (صلى الله عليه وآله ) وبعد مماته، وإلا فما الذي أثار عائشة حتى سعت جاهدة إلى نفي حديث الوصية بقولها ـ كما نقل ذلك البخاري في صحيحه في كتاب الوصايا ـ عندما ذكروا لها ان النبي(صلى الله عليه وآله ) قد أوصى لعلي(عليه السلام ) فقالت : (متى أوصى إليه وقد كنت مسندته إلى صدري، فلقد انخنث في حجري فما شعرت أنه قد مات فمتى أوصى إليه) وهذا كذب صريح من عائشة كما روى الحاكم بسند صحيح وكذلك صححه الذهبي وكذلك صح عند القوم أن عائشة قالت والله ما علمنا بدفن رسول الله صلى الله عليه ( وآله) و سلم حتى سمعنا صوت المساحي في جوف ليلة الأربعاء وهذا الحديث صححه اللالباني
    ثم نقول :
    كيف مات النبي(صلى الله عليه وآله ) ولم يوص مع أنّه أمر بالوصية، فهذا الفعل مخالف لما يأمر به
    (صلى الله عليه وآله ) وهو غير مقبول! نعم أوصى فقد كما روى أحمد بن حنبل في فضائل الصحابة والطبراني في المعجم الكبير عن النبي(صلى الله عليه وآله ) أنّه قال: (فإن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدّتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب)(1)
    ـــــــــــــــ
    (1)
    1. [*=center]احمد ابن حنبل في قضائل الصحابة : ج2 ص 30 ،

      [*=center]والطبراني في المعجم الكبير : ج 6 ص 221 ،

      [*=center]والخطيب البغدادي في المتفق والمتفرق : ج 2 ص 152 ،

      [*=center] والسيوطي في جامع الجوامع : ج 1 ص 8249 ،

      [*=center] والمتقي في كنز العمال : ج 11 ص 610 ،

      [*=center]وابن المغازلي الشافعي في المناقب : ص 261 .

      [*=center]والديلمي في مؤثور الخطاب : ج 3 ص 336 ،

      [*=center] والهيثمي في مجمع الزوائد : ج 9 ص 147 ،

      [*=center]والحسكاني في شواهد التنزيل : ج1 ص 100 ،

      [*=center]والمقدسي في ذخيرة الحفاظ : ج 4 ص 1956 .

      [*=center]والباعوني الشافعي في مناقب علي : ج 1 ص 101 ،

      [*=center]ومحب الدين الطبري في ذخائر العقبى : ص 68 وفي الرياض النضرة : ج 1 ص 225 ،

      [*=center]والحنفي القندوزي في ينابيع المودة : ج 1 ص 211 ،

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    رحم الله والديكم اخونا الشرف
    بحث راقي واستدلال متين
    جعله الله في صحيفة حسناتكم


    مرقد الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله عليه

    تعليق


    • #3
      الاخ الكريم

      ( محسن الكربلائي )

      شرفني واسعدني تواجدكم المبارك الذي انار موضوعي بارك الله فيكم وانار قلبكم بنور القرآن الكريم

      اسألكم الدعاء

      اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين .


      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #5





          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #6

            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


              مرقد الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله عليه

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X