إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

⭐️ كيف تسيطر على إدمان الفيس بوك والتويتر ⁉️

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ⭐️ كيف تسيطر على إدمان الفيس بوك والتويتر ⁉️



    👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼👇🏼

    ⭐️ هنا بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمساعدتك في التحكم في استخدامك للشبكات الاجتماعية، و ضمان عدم إهدارك للوقت.


    💞 كن على وعي بالوقت الذي تقضيه في الإنترنت: الطريقة الأسهل لضمان عدم إهدارك للوقت في أي مكان هو أن تراقب وقتك. وعندما تريد استخدام هذه الشبكات وقت لنفسك و حدد وقتا معينا. و عندما ينتهي الوقت، سجل خروجك من الشبكة بغض النظر عما تبقى لك القيام به. تذكر دائما بأن غدا قريب.


    💙 تذكر أن تقوم بمكالمة هاتفية: أعلم بأن هذا شيء بدائي، و لكن مكالمة هاتفية لصديق لها نتائج جيدة تماما مثل الرسالة التي ترسلها لصديقك على الفيس بوك، و هي بالإضافة إلى ذلك تفاعل بشري حقيقي نفتقده كثيرا هذه الأيام.


    💜 اذهب إلى الخارج: ابتعد عن أي شيء يقربك من الشبكة. اذهب خارجا و احصل على شيء من ضوء الشمس، فمن المؤكد أنك بحاجة إليها.


    💚 ضع حدا لعضويتك: ليس هناك أي داع لعضوية في 15 شبكة مختلفة. في الحقيقة ليس هناك أي حاجة في أن تصبح عضوا في شبكتين تقدمان نفس الخدمات. وهذا يعني أن تختر إما فيس بوك أو ماي سبيس، و لكن ليس أن تسجل في كليهما. أن تسجل في ديج أو ستمل أبون. وهذا سيساعدك حتما على تقليل عضوياتك إلى النصف، و تقليل الساعات التي تهدرها في هذه المواقع.


    💛 استخدم شبكتك بإنتاجية: عندما استخدمت تويتر للمرة الأولى تتبعت أي شخص، و تتبعني كثيرون. و من الغريب، كان الأشخاص نادرا ما يردون على رسائلي، و كنت كشخص لا وجود له. قررت حينها أن لا أستخدم تويتر إلا إذا كنت سأستخدمه بإنتاجية، لذلك تخلصت من ألاف المستخدمين( الآن أقل من 200)، و قررت أن أستخدمه فقط في مشاركة المواضيع التي تهمني مع الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات. و الآن أصبح تويتري أداة تساعدني، لا شيئا يقضي على وقتي.


    💞 رتب أولوياتك: استخدم هذه الأدوات عندما تنتهي من عملك فقط. لا تبدأ بتحديث بروفايلك أو تغيير صورتك عندما تكون لديك أشغال يجب أن تقوم بها. وهذا لن يحفظ لك وقتك و يزيد من إنتاجيتك فقط، و لكنه سيساعدك على الانضباط الذاتي أيضا.


    ❤️ توقف عن التسويف: في الكثير من الأحيان نلجأ إلى تويتر أو فيس بوك عندما يكون أمامك واجبات تريد أن تهرب منها. توقف عن ذلك، و انه عملك أولا. و عندما تنتهي من عملك، سيكون لديك كل الوقت لتقضيه في اكتساب الأصدقاء على الفيس بوك.


    💙 امسح جميع التطبيقات على جوالك: أنت لست بحاجة حقيقة إلى فيس بوك أو تويتر على جوالك. فليس فيهما شيء بتلك الأهمية. اقتصر على دخول الشبكات الاجتماعية عندما تكون جالسا على مكتبك، و حدد من الأشياء التي تلهيك عن أعمالك خلال اليوم.


    💚 اقض وقتا أكثر مع أصدقائك المقربين و عائلتك: لست أنت الشخص الوحيد الذي يعاني من قضاء ساعات كثيرة على ماي سبيس. فعائلتك و أصدقاؤك لا يرونك لأنك منشغل جدا بتعلم كيفية تغيير خلفياتك، و أخذ صور مجنونة لنفسك من جميع الزوايا لتضعها في بروفايل صورك. اقض على هذا السرطان، و عد إلى أصدقائك و عائلتك.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم...

    احسنت اختي الكريمة...

    فعلا ان الافراط في الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي مرض وداء

    ليس له علاج الا بهذه الخطوات التي ذكرتيها في نشرك..

    بوركت وجزاك الله خيرا

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X