إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

❌🔴الاخطاء الطبية -- وغياب المحاسبة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ❌🔴الاخطاء الطبية -- وغياب المحاسبة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1723443uksurqa0b0.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	27.4 كيلوبايت 
الهوية:	860030
    مختصون: لا يوجد قانون خاص يعاقب على الخطأ الطبي, ومعظم المتضررين أو ذويهم لا يقدمون على رفع دعاوى قضائية في هذا المجال تقع الأخطاء الطبية باستمرار في المشافي العامة والخاصة حيث نسمع بين الحين والآخر عن أخطاء أودت بحياة بعض المرضى وأخرى أدت إلى إصابتهم بعاهات دائمة, دون أن نسمع عن طبيب وقف أمام القضاء بسبب خطأ طبي ارتكبه.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1723443uksurqa0b0.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	27.4 كيلوبايت 
الهوية:	860030
    وخلصت الدراسة إلى أن الوفيات حدثت بسبب التشخيص والعلاج الخاطئين والإهمال الطبي وسوء التدبير لغياب الكفاءة وعدم توفر الاختصاصيين الأكفاء, والاستهتار من الأطباء الذي وصل بهم الأمر إلى إعطاء الأوامر هاتفيا إلى الممرضة, لإجراء الإسعافات أو معالجة الحالة, بالإضافة إلى عدم جاهزية المشفى, وإلى عدم وجود أدوات معقمة في المشافي تسببت بانتانات.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1723443uksurqa0b0.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	27.4 كيلوبايت 
الهوية:	860030
    وصفة طبية كادت تقتل ابنتي الوحيدة:
    تروي لنا أم محمد, قصة ابنتها الوحيدة, "ارتفعت درجة حرارة ابنتي فجأة في منتصف الليل, فأخذتها إلى طبيب عام لان كل العيادات كانت مغلقة, فوصف لها الدواء بعد أن أعطاها إبرة", لافتة إلى أن "الابنة لم تتحسن أبدا بل على العكس, زاد وضعها سوءا, فاخذ اللون الأحمر يغطي جسمها وشلت حركتها فأسعفتها إلى المشفى".
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1723443uksurqa0b0.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	27.4 كيلوبايت 
الهوية:	860030
    وأضافت أم محمد أن "الطبيب المختص في المشفى قال لي بان حبة أخرى من ذلك الدواء كنت كافية لتودي بحياة ابنتي لان هذا الدواء للبالغين وابنتي لم تتجاوز العاشرة".
    وأشارت أم محمد إلى أنها "عند مراجعتها للطبيب العام قال لها لماذا لم تذهب إلى طبيب مختص", لافتة إلى أنها "تفكر برفع دعوى عليه عندما تشفى ابنتي, ولكني لا املك تكاليف تلك الدعوى".


    قطن ومقص بدل الجنين:
    من جهتها روت لنا كوثر العبد الله قصتها وقالت "كنت اسمع كثيرا عن تلك الحالات التي ينسى فيها الطبيب أدواته الطبية في جسم المريض أثناء إجراء العملية له ولم أكن اصدق ذلك وأقول انه مجرد تشويه لسمعة الأطباء و لكني الآن صدقت هذا لأنه وقع معي بالذات.


    وأشارت العبد الله إلى أنها "دخلت إلى المستشفى لأضع مولودي الأول بعملية قيصرية, وتمت العملية بنجاح", مضيفة أن "الطبيب الذي أجرى لها العملية قال لي بوجوب بقائي في الفراش لمدة أسبوع ولكني يوم بعد يوم كنت اشعر بالآم تزداد مكان العملية بدل من التحسن لدرجة لم استطع تحملها".


    ولفت العبد الله إلى انه "تم إسعافها إلى نفس المشفى, وبعد الفحوصات تم إجراء عملية لها وانتزاع مقص جراحي وقطن كان قد نسيه الطبيب الذي أجرى لي العملية الأولى".
    وأشارت المريضة إلى أنها ذهبت إلى "محام لرفع دعوى على ذلك الطبيب", إلا أن الأخير أخبرها بأنها ستضع الكثير من المال كأتعاب دون فائدة لعدم وجود قانون لمعاقبة هؤلاء الأطباء".


    لم يعترف بخطأه:
    هذا ما قاله والد الطفل داني داوود عن الطبيب الذي أجرى لولده عملية في عينه وكانت نتيجة العمل الجراحي إن تحول الحول من (25) درجة انسي إلى (12) درجة وحشي.


    وأضاف والد الطفل انه عند مراجعته للطبيب لم يعترف بخطأه, فذهبت إلى أطباء آخرين أكدوا لي فشل العملية وضرورة تصحيحها, فسافرت إلى لبنان لإجراء العملية ولكنهم طلبوا مني تقرير عن العملية السابقة ولم استطع حتى الآن الحصول عليها من ذلك الطبيب

  • #2
    احسنتم بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناتكم دائماالابداع والتألق

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وال محمد
      شكرآ لك اخي الكريم لمرورك وتصفحك صفحتي التي زتها اكثر جمالا ووفقك الله لكل خير

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X