إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نور أبو طالب (ع) يوم القيامة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نور أبو طالب (ع) يوم القيامة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ------------------------------
    عن المفضل بن عمر عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبائه عليهم السلام عن أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه قال: كان ذات يوم جالساً بالرحبة والناس حوله مجتمعون فقام إليه رجل فقال: يا أمير المؤمنين إنك بالمكان الذي أنزلك الله به وأبوك يُعذب بالنار! فقال له: مه! فض الله فاك! والذي بعث محمداً بالحق نبياً لو شُفِّع أبي في كل مذنب على وجه الارض لشَفَّعه الله تعالى فيهم أبي يُعذَّب بالنار وابنه قسيم النار! ثم قال: والذي بعث محمداً بالحق نبياً إن نور أبي طالب يوم القيامة ليطفئ أنوار الخلق إلا خمسة أنوار: نور محمد صلى الله عليه و آله ونوري ونور فاطمة ونوري الحسن والحسين ومن ولده من الأئمة لأن نوره من نورنا الذي خلقه الله عز وجل من قبل خلق آدم بألفي عام.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنت الاخت الفاضلة وشكرا لموضوعك القيم ...في الواقع ان القوم لما لم يجدوا لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام مثلبة في نفسه فتوجهوا ليطعنوا بإسلام ابي طالب عليه السلام وما ذلك الا بغضا بعلي عليه السلام ...فكيف يكون كافرا وقد دافع عن الاسلام وعن الرسول الكريم اشد الدفاع وبين ايدينا بعضا من احاديث المعصومين عليهم السلام في ذلك فمنها
    عن أبي عبدالله عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام على النبي صلى الله عليه وآله فقال: يا محمد إن ربك يقرئك السلام ويقول: إني قد حرمت النار على صلب أنزلك وبطن حملك وحجر كفلك، فالصلب صلب أبيك عبدالله بن عبدالمطلب والبطن الذي حملك فآمنة بنت وهب وأما حجر كفلك فحجر أبي طالب.
    .

    - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن ابي عبدالله عليه السلام قال: إن مثل أبي طالب مثل أصحاب الكهف أسروا الايمان وأظهروا الشرك فآتاهم الله أجرهم مرتين.

    - الحسين بن محمد ومحمد بن يحيى، عن أحمد بن إسحاق، عن بكر بن محمد الازدي، عن إسحاق بن جعفر، عن ابيه عليه السلام قال: قيل له: إنهم يزعمون أن أبا طالب كان كافرا؟ فقال: كذبوا كيف يكون كافرا وهو يقول:
    ألم تعلموا أنا وجدنا محمدا * نبيا كموسى خط في أول الكتب وفي حديث آخر كيف يكون أبوطالب كافرا وهو يقول: لقد علموا أن ابننا لا مكذب * لدينا ولا يعبأ بقيل الاباطل وأبيض يستسقى الغمام بوجهه * ثمال اليتامى عصمة للارامل.

    المصدرللأحاديث الثلاثة ...الكافي للكليني
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 06-02-2017, 03:42 PM.
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X