إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(آخر/جمادى الأولى) وفاة السفير الثاني محمّد بن عثمان العمري ( رضي الله عنه )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (آخر/جمادى الأولى) وفاة السفير الثاني محمّد بن عثمان العمري ( رضي الله عنه )

    بسم الله الرحمن الرحيم


    وفاة السفير الثاني محمّد بن عثمان العمري ( رضي الله عنه )
    في آخر جمادي الأولى سنة ( 305 هـ ) ، مات أبو جعفر محمد بن عثمان العمري ( رحمه الله ) أحد السفراء الأربعة في الغيبة الصغرى ، الثاني بن أبيه عثمان بن سعيد العمري ، والشيعة مجتمعة على عدالته وأمانته لما ورد من النص عليه من الأمانة والعدالة ، والأمر بالرجوع إليه في حياة الحسن ( عليه السلام ) وبعد موته في حياة أبيه عثمان ، ولا يعرف الشيعة بهذا الأمر غيره ، ولا يرجع الى سواه .
    وقد وردت عدة تواقيع في مدحه ، منها :
    عن محمّد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن أبيه قال : خرج التوقيع إلى الشيخ أبي جعفر محمّد بن عثمان بن سعيد العمري ( قدس الله روحه ) في التعزية في بأبيه ( رضي الله عنه ) .
    وفي فصل من الكتاب : ( إن الله وأن أليه راجعون تسليماً لأمره ورضى بقضائه ، عاش أبوك سعيداً ومات حميداً فرحمه الله . . . ) وفي فصل آخر :
    أجزل الله بك الثواب وأحسن لك العزاء . . . كان من كمال سعادته أن رزقه ( الله تعالى ) ولداً مثلك يخلفه من بعده لا، ويقوم مقامه بأمره . . . ) .
    وعن محمّد بن إبراهيم بن مهزيار الأهوازي أنه خرج إليه بعد وفاة أبي عمرو :
    ( والابن وقاة الله لم يزل ثقتنا في حياة الأب ( رضي الله عنه ) وأرضاه ونضر وجه ، يجري عندنا مجراه ، ويسدّ مسده ، وعن أمرنا يأمر الأبن وبه يعمل ، تولاه الله ، فانته إلى قوله . . . ) . وعن إسحاق بن يعقوب قال : سألت محمّد بن عثمان العمري ( رحمه الله ) أن يوصل لي كتاباً قد سألت فيه من مسائل أشكلت عليّ ، فوقع التوقيع بخط مولانا صاحب الدار عليه السلام ) : . . . وأما محمّد بن عثمان العمري ( فرضى الله تعالى ) عنه وعن أبيه من قبل فإنه ثقتي وكتابه كتابي .



    الحمد لله رب العالمين

  • #2
    شكراً لك مشرفنا الكريم على ذكرك المناسبات وتذكيرك ايانا بها
    فجزاك الله خير الجزاء

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X