إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبس وتولى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبس وتولى


    السلام عليكم

    افكار قديمه يرددها الشيعه من 50 سنه
    ان السنه يجيزون العبوس على الرسول صلى الله عليه وسلم ويرفضونه على عثمان
    ولا يعلمون ان الأيات تدل على عظمة هذا الأنسان

    ومع هذا سوف اتفق مع الشيعه على ان العابس هو عثمان

    ( عبس وتولى ان جاءه الأعمى )

    لماذا جاء الأعمى الى عثمان بالذات ؟ ماذا يريد منه ؟؟؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخ الفاضل تفكيرحر وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحياك الله تعالى
    اخي الفاضل لاتتوقع باننا ندافع عن معتقدات ليس صحيحة وليس منصوص عليها من القران الكريم بل غاية مانرمي اليه اظهار الحقيقة لدى الجميع سواء كانوا شيعة او سنة

    ونرفض التعصب وغايتنا رضا الله تعالى ومعرفة الحقيقة ...

    فاذا كنت تريد الحقيقة فتعال معي نسلط الضوء ونبتعد عن التعصب والجهوية ونعرض ماسالت عنه على كتاب الله تبارك وتعالى لكي نعرف اينا على حق وصواب

    وحينما نقول بان المقصود (بعبس وتولى) ليس رسول الله (صلى الله عليه واله ) فذلك ماشهد به اهل البيت عليهم السلام بل وغير لائق ان يوصف رسول الله بهذه الاوصاف من الله تعالى لانها تنافي وماوصفه في ايات اخرى في القران الكريم ؟
    والاعتقاد بان (عبس وتولى) رسول الله مخالف للقران الكريم
    فماذا تقول لو اثبت لك بان هذه الاية تناقض الايات الاخرى التي شهدت لرسول الله (صلى الله عليه واله) فهل تبقى على رايك ام ماذا ؟

    بدليل ان كلمة عبس وتولى من الصفات الغير ممدوحه وتعني أنه كان من عادة هذا الشخص وطبعه، وسجيته، وخلقه أن يتصدى للغني، ويهتم به ولو كان كافراً ويتلهى عن الفقير ولا يبالي به أن يتزكى، ولو كان مسلماً.
    وكلنا نعلم أن هذا لم يكن من صفات وسجايا نبينا الأكرم (صلى الله عليه وآله)، ولا من طبعه، وخلقه.


    والاعتقاد بان رسول الله لايهتم بالفقراء ويقدم الاغنياء الكفار عليهم

    مخالفاً لنصّ القرآن العظيم بدليل {وإنّك لعلى خلق عظيم} سورة القلم: الآية5 وقوله تعالى {عزيز عليه ما عنتّم، حريص عليك، بالمؤمنين رؤوف رحيم} سورة التوبة: الآية
    فكيف يشهد الله لرسوله بانه على خلق عظيم وكيف يصفه بانه عبس وتولى وانه لايهتم للفقراء ويهتم للاغنياء الكفار !!
    وكيف يامرنا ويعلمنا رسول الله بالاهتمام بالفقراء وهو لايهتم ولايعمل با يامرنا به !!
    وكيف يشهد الله لرسوله بانه رؤوف رحيم وكيف يناقض هذه الشهادة بانه عبس وتولى !!
    فهذا يناقض القران الكريم
    ثم انك مسلم ومامور بحب واتباع رسول الله والدفاع عنه لماذا تقبل الاساءه عليه ولماذا لاتدافع عنه ؟
    فهل تقبل احد يتكلم على نبيك ويصفه باوصاف منافيه لشخصيته ؟
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      انا اريد الرد يكون دقيقه


      لماذا جاء الأعمى الى عثمان ؟

      (ان جاءه الأعمى )

      لماذا دخل العمى وذهب مباشره الى عثمان ماذا يريد منه ؟؟؟

      تعليق


      • #4
        أعتقد الجواب عند عثمان أذهب الى حوش كوكب واسئله يخبرك لماذا جاءه الاعمى
        أكيد عنده الخبر اليقين ؟
        لماذا جاه الأعمى





        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
          أعتقد الجواب عند عثمان أذهب الى حوش كوكب واسئله يخبرك لماذا جاءه الاعمى
          أكيد عنده الخبر اليقين ؟
          لماذا جاه الأعمى


          جواااب تاخذ عليه أخي المتآلق عشرة من عشرة,,,,,,,,, احسنتم
          صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

          sigpic

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة تفكير حر مشاهدة المشاركة

            السلام عليكم

            افكار قديمه يرددها الشيعه من 50 سنه
            ان السنه يجيزون العبوس على الرسول صلى الله عليه وسلم ويرفضونه على عثمان
            ولا يعلمون ان الأيات تدل على عظمة هذا الأنسان

            ومع هذا سوف اتفق مع الشيعه على ان العابس هو عثمان

            ( عبس وتولى ان جاءه الأعمى )

            لماذا جاء الأعمى الى عثمان بالذات ؟ ماذا يريد منه ؟؟؟

            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

            وسنبقى أخي الفاضل نردد هذا ونقدس نبينا صلى الله عليه واله وسلم بما قدسه الله بأنه على خلق عظيم يستحيل أن يتصرف بهذا الفعل أن يحقر من هذا حاله

            أما عن سؤالك الأعمى جاء الى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وكان معه الصحابه ومن بينهم عثمان فقدمه عليه فعبس عند ذلك

            جاء في تفسير على بن ابراهيم القمي:

            عبس وتولى أن جاء‌ه الاعمى قال: نزلت في عثمان وابن ام مكتوم ,وكان مؤذنا لرسول الله صلى الله عليه وآله ، وكان اعمى، وجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده اصحابه وعثمان عنده فقدمه رسول الله صلى الله عليه وآله على عثمان، فعبس عثمان وجهه وتولى عنه، فأنزل الله ” عبس وتولى ” يعنى عثمان ” أن جاء‌ه الاعمى * و ما يدريك لعله يزكى ” اى يكون طاهرا ازكى او يذكر قال: يذكره رسول الله صلى الله عليه وآله فتنفعه الذكرى






            تعليق


            • #7
              ويؤيد تحقير عثمان للسائلين فكيف بسائل أعمى هذه الروايه أيضآ مما يقوي أنه من المقصود بسورة عبس


              جاء في كتاب تحفه الاحوذي للمباركفوري الجزء العاشر ما يلي :
              " وأخرجه الطبراني وذكر في أوله قصة وهي : أن رجلاً كان يختلف إلى عثمان بن عفان في حاجة له وكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته فلقي عثمان بن حنيف فشكا ذلك إليه فقال له عثمان بن حنيف : إئت الميضأة فتوضأ ثم إئت المسجد فصل فيه ركعتين ثم قل : اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبينا محمد نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي فيقضي حاجتي وتذكر حاجتك ورح إلي حتى أروح معك فإنطلق الرجل فصنع ما قال له ثم أتى باب عثمان فجاء البواب حتى أخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان فأجلسه معه على الطنفسة وقال : ما حاجتك فذكر حاجته فقضاها له ثم قال : ما ذكرت حاجتك حتى كانت هذه الساعة وقال :ما كانت لك من حاجة فأتنا ثم أن الرجل خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال له : جزاك الله خيراً ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إلي حتى كلمته في فقال عثمان بن حنيف : والله ما كلمته ولكن شهدت رسول الله فأتاه رجل ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال له النبي : أو تصبر فقال : يا رسول الله إنه ليس لي قائد وقد شق علي فقال له النبي : إئت الميضأة فتوضأ ثم صل ركعتين ثم إدع بهذه الدعوات فقال عثمان بن حنيف : فوالله ما تفرقنا وطال بنا الحديث حتى دخل علينا الرجل كأنه لم يكن به ضر قط ، قال الطبراني بعد ذكر طرقه : والحديث صحيح. "
              قال أبو عبد الله المقدسي: والحديث صحيح.




              تعليق


              • #8
                كلامكم استهزاء بكلام الله

                لم تجيب على سؤالي


                الا تقراء الأيات ؟؟؟

                عبس وتولى ان جاءه الأعمى

                لماذا ذهب الأعمى الى عثمان بالتحديد ؟
                الأيات تقول ذهب الى العابس الذي هو عثمان
                لماااااااااااااااااااااااااذا ؟

                ( واما من جائك يسعى فأنت عنه تهلى )
                الأعمى جاء يسعى الى عثمان وعثمان يتهلى عنه )
                لماذا الأعمى يسعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه

                تعليق


                • #9
                  أنا نصحتك أن تذهب الى حش كوكب وتأخذ الجواب من عثمان لكن الظاهر ما تندل أين يقع حش كوكب
                  استعين بصديق او بالجمهور او ابحث عنه في حجي قو قل
                  تحياتي




                  إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                  فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة تفكير حر مشاهدة المشاركة
                    كلامكم استهزاء بكلام الله

                    لم تجيب على سؤالي


                    الا تقراء الأيات ؟؟؟

                    عبس وتولى ان جاءه الأعمى

                    لماذا ذهب الأعمى الى عثمان بالتحديد ؟
                    الأيات تقول ذهب الى العابس الذي هو عثمان
                    لماااااااااااااااااااااااااذا ؟

                    ( واما من جائك يسعى فأنت عنه تهلى )
                    الأعمى جاء يسعى الى عثمان وعثمان يتهلى عنه )
                    لماذا الأعمى يسعى الى عثمان ؟ ماذا يريد منه
                    نكرر الإجابه للأخ الفاضل يبدو أنه لم يقرأها
                    أما عن سؤالك الأعمى جاء الى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وكان معه الصحابه ومن بينهم عثمان فقدمه عليه فعبس عند ذلك

                    جاء في تفسير على بن ابراهيم القمي:

                    عبس وتولى أن جاء‌ه الاعمى قال: نزلت في عثمان وابن ام مكتوم ,وكان مؤذنا لرسول الله صلى الله عليه وآله ، وكان اعمى، وجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده اصحابه وعثمان عنده فقدمه رسول الله صلى الله عليه وآله على عثمان، فعبس عثمان وجهه وتولى عنه، فأنزل الله ” عبس وتولى ” يعنى عثمان ” أن جاء‌ه الاعمى * و ما يدريك لعله يزكى ” اى يكون طاهرا ازكى او يذكر قال: يذكره رسول الله صلى الله عليه وآله فتنفعه الذكرى






                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X