إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء اربعين مؤمن مستجابة ام لا ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعاء اربعين مؤمن مستجابة ام لا ؟

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هناك سؤال هل ان دعوة اربعين مؤمن مستجابة صحيح ام لا ؟




    دعاء العبد لنفسه ولغيره جائز وتشير الى ذلك الروايات والتوسل بالاحياء والاموات جائز
    وتشير الروايات الى ان من قدم اربعين من المؤمنين في دعائه ثم دعا لنفسه استجيب له ولهم ففي الكافي 2/509 قال: 45 - باب استحباب دعاء الانسان لأربعين من المؤمنين قبل دعائه لنفس
    1- محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من قدم أربعين من المؤمنين ثم دعا استجيب له .
    2- محمد بن علي بن الحسين في ( المجالس ) : عن أحمد بن علي بن إبراهيم، عن أبيه، بهذا السند، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من قدم في دعائه أربعين من المؤمنين ثم دعا لنفسه استجيب له.
    3- وعن علي بن أحمد بن عبد الله، عن أبيه، عن جده أحمد بن أبي عبد الله، عن أبيه، عن محمد بن سنان، عن عمر بن يزيد قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: من قدم أربعين رجلا من إخوانه قبل أن يدعو لنفسه استجيب له فيهم وفي نفسه. ورواه الطوسي في ( الأمالي ) عن أبيه، عن المفيد، عن الصدوق، مثله.
    4- وفي ( الخصال ) : عن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن محمد بن عبد الجبار، عن محمد بن أبي عمير، عن غير واحد من أصحابنا، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من قدم أربعين رجلا من إخوانه فدعا لهم ثم دعا لنفسه استجيب له فيهم وفي نفسه .
    والبدعة هي الزيادة في الدين من غير اسناد الى الدين وما يفعله المؤمنون من الدعاء للاخرين كما اتضح وارد عن المعصومين فلا مجال لوصفه بالبدعة .

  • #2

    تعليق


    • #3
      جعل الله الرضا والدعاء المستجاب من لدنه ... و جزاكم لردكم الراقي ومروركم المشرف كل خير اختي الفاضلة

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X