🏕🏕🏕🏕🏕. . 🏝🏝🏝🏝🏝
🛤🛤🛤🛤🛤🛤
✴🔸✴🔸✴🔸✴🔸✴🔸✴🔸
✳️ قضاء حاجة المؤمن ✳️
🖌🖊🖋🖌🖊🖋🖌🖊🖋🖌🖊
❇🔹❇🔹❇🔹❇🔹❇
محمد بن يحيى، عن محمد بن زياد قال،: حدثني خالد بن يزيد، عن المفضل بن عمر، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن الله عز وجل خلق خلقا من خلقه انتجبهم لقضاء حوائج فقراء شيعتنا ليثيبهم على ذلك الجنة، فإن استطعت أن تكون منهم فكن، ثم قال: لنا والله رب نعبده لا نشرك به شيئا.
🔹✴🔹✴🔹✴🔹✴🔹
* الشرح:
قوله (لنا والله رب) (1) مبتدأ وخبر وجملة «نعبده» صفة لرب والقسم تأكيد لمضمون الصفة قدم على رب لئلا يفصل بينه وبين صفته، و «لا نشرك» صفة ثانية أو حال عن فاعل «نعبده» ولعل نفي الشرك كناية عن قضائهم حوائج الفقراء وهو أيضا مراد بالعبادة بقرينة المقام ففيه دلالة على أن كل ما خالف إرادة الله تعالى فهو شرك به.
__________________________________
🌨⛅️🌥🌦⛅️🌥🌦⛅️🌥🌦🌨
🕋⭐️ شرح اصول الكافي ج 9 / ص 77⭐️🕋
⛰⛰التبليغ الالكتروني⛰⛰
🏡🏡مركز القمر للاعلام الرقمي 🏡🏡
🛤🛤🛤🛤🛤🛤
✴🔸✴🔸✴🔸✴🔸✴🔸✴🔸
✳️ قضاء حاجة المؤمن ✳️
🖌🖊🖋🖌🖊🖋🖌🖊🖋🖌🖊
❇🔹❇🔹❇🔹❇🔹❇
محمد بن يحيى، عن محمد بن زياد قال،: حدثني خالد بن يزيد، عن المفضل بن عمر، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن الله عز وجل خلق خلقا من خلقه انتجبهم لقضاء حوائج فقراء شيعتنا ليثيبهم على ذلك الجنة، فإن استطعت أن تكون منهم فكن، ثم قال: لنا والله رب نعبده لا نشرك به شيئا.
🔹✴🔹✴🔹✴🔹✴🔹
* الشرح:
قوله (لنا والله رب) (1) مبتدأ وخبر وجملة «نعبده» صفة لرب والقسم تأكيد لمضمون الصفة قدم على رب لئلا يفصل بينه وبين صفته، و «لا نشرك» صفة ثانية أو حال عن فاعل «نعبده» ولعل نفي الشرك كناية عن قضائهم حوائج الفقراء وهو أيضا مراد بالعبادة بقرينة المقام ففيه دلالة على أن كل ما خالف إرادة الله تعالى فهو شرك به.
__________________________________
🌨⛅️🌥🌦⛅️🌥🌦⛅️🌥🌦🌨
🕋⭐️ شرح اصول الكافي ج 9 / ص 77⭐️🕋
⛰⛰التبليغ الالكتروني⛰⛰
🏡🏡مركز القمر للاعلام الرقمي 🏡🏡
تعليق