إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفنيد نظرية الأمر بين الأمرين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
    انا اعلم بان نهاية هذه الادعاءات والصيحات الفارغة فراغ بدليل من حين دخولك لحد الان لم نرى منك الا الشعارات البراقة وتدعي انك ارسطو او افلاطون بالعقل والفلسفة وتنادي انا انا ولم تجب على اسئلة بسيطة ؟؟
    لستُ ملزماً بالإجابة عما كان خارج الموضوع؛ كما اطلب منك الالتزام بمحور البحث ايضاً.


    وتستخدم اسلوب الهروب من الاسئلة الموجه اليك خجلاً من ضحالة اجوبتها امثال مباحث الصدفة التي تدعونها وهي بحد ذاتها قمة الجهل والتخلف العقلي بشهادة علماء غير اسلامين .
    لا تفتر علَي. فإني لا اقول بالصدفة، بل المعتزلة و متكلو الشيعة هم من يقول بها. و هي -كما اقررتَ- خلاف البديهة و "جهل و تخلف عقلي" حقاً.


    ثم انك تدعي الكمال العقلي والعلمي ولم نرى انك تتصف به وهذا معيب من جنابكم فاين هذا الكمال الذي تدعيه واسلوبك تهميش وتجاهل واساءه وهو لايصدر الا من النقص العلمي ...
    لم اسئ الى احد قط. ثم ان الكذب و الافتراء لا يصدران إلا من المفلس من الحجة و البرهان.


    ومتى قلت لك علمني الفسلفة وفاقد الشي لايعطيه وهل فعلا انك مقتنع تحسن علماً وانت تنكر واجب الوجود ومقتنع بالسراب (العبثية الصدفة) يعني لاشي !!!
    تسميتك لشيء فرضي بواجب الوجود لا يجعله كذلك. ثم هل لك ان تأتيني بكلام لي انكر فيه وجود الخالق صراحة؟ ام انك كذاب أشِر؟

    كما انك ما زلت تخلط بين الصدفة و العبثية، ثم تعتبر نفسك ندّاً لي؟ ان هذا لشيء عجاب!


    واخيرا تذكرت كلام سيد الشهداء في معرض كلامه وهو يناجي الله تعالى حيث يقول :كَيْفَ يُسْتَدَلُّ عَلَيْكَ بِما هُوَ فى وُجُودِهِ مُفْتَقِرٌ اِلَيْكَ، اَيَكُونُ لِغَيْرِكَ مِنَ الظُّهُورِ ما لَيْسَ لَكَ، حَتّى يَكُونَ هُوَ الْمُظْهِرَ لَكَ، مَتى غِبْتَ حَتّى تَحْتاجَ اِلى دَليل يَدُلُّ عَليْكَ، وَمَتى بَعُدْتَ حَتّى تَكُونَ الاْثارُ هِىَ الَّتى تُوصِلُ اِلَيْكَ، عَمِيَتْ عَيْنٌ لا تَراكَ عَلَيْها رَقيباً، وَخَسِرَتْ صَفْقَةُ عَبْد لَمْ تَجْعَلْ لَهُ مِنْ حُبِّكَ نَصيباً.
    و انا اقول: كَيْفَ يُسْتَدَلُّ عَلَيْكَ بِما هُوَ فى وُجُودِهِ مستغن عنك، اَيَكُونُ لك مِنَ الظُّهُورِ ما لَيْسَ لِغَيْرِكَ، حَتّى تكون انت المظهر له، مَتى ظهرت حَتّى لا تَحْتاجَ اِلى دَليل يَدُلُّ عليك، وَمَتى قربتَ حَتّى تَكُونَ الاْثارُ هِىَ الَّتى تبعد عنك، عَمِيَتْ عَيْنٌ تَراكَ عَلَيْها رَقيباً، وَخَسِرَتْ صَفْقَةُ عَبْد جعلتَ لَهُ مِنْ حُبِّكَ نَصيباً.



    و اكرر طلبي للالتزام بالموضوع؛ و شكراً. مع تحياتي للجميع.
    التعديل الأخير تم بواسطة الجهباذ; الساعة 24-06-2017, 02:53 PM.

    تعليق


    • #22

      بسم الله الرحمن الرحيم
      والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

      الأخوة والأخوات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      باستطاعتي ان احذف مشاركتك ايها (الجهباذ) ولكن سوف اتركها كدليل على مدى بطلان مدعاك وانحرافك عن الحق والهدى وتمسك بالباطل ومخالفتك للعقل والمنطق
      حيث انك اساءت الادب مراراً فمرة تستهزء بالايات ولم تحترم المقابل ولم تحترم عقيتدهم
      ومرة تستهزء بالله تعالى
      ومرة تدعي التحضر والعلم وردودك شاهد على انك لم تكن مؤهلا للحوار العلمي ويوجد عدة تناقضات في ردودك منها انك لاتقول بوجود الله وهو واجب الوجود ونفس الوقت تذهب الى الصدفة ومرة تستهزء وتقلب كلام الامام الحسين والمشاركات امام الاخرين حيث تناقض نفسك ونحن هنا لانسمح بالاساءه على اي احد

      ومن العجيب ان يدعي العلم والمعرفة وهو ينكر وجود الله تعالى وهناك الكثيرمن الادلة التي تدل عليه بلا ادنى شك والاعجب ادعائك ما فی هذا الوجود من أمور ?ثیرة علی انها جاءت حصیلة لصدفة
      او أنها ظهرت فجأة و بدون تدبیر سابق، و ل?ن لو ?ان الامر ?ذلك ?یف یم?ن تجاهل الحقائق والنظم المشهود فی تدبیرها؟
      و ?یف حصل ?ل ذلك ؟ و من أین نشأت هذه الاشیاء؟ وهل یم?ن ان?ار أو تجاهل ?ل ذلك ؟ أم نعتبر ذلك ?له حصل مصادفة و فی توافق عجیب من غیر أن ی?ون له صانع و مدبر، و نؤمن بأن ?ل شئ جاء من غیر مادة وصورة سابقة ؟
      و هل یصدق أن الوجود ب?ل عظمته قد حصل بلا صانع ؟ و ?ل شئ فیه یسیر فی اتجاه مرسوم له ولتحقیق هدف معین، من غیر أن ی?ون هناك مهندس وضع له تصمیمه وهندسته ؟
      و هل یصدق أحد أن طائرة مثلا تصنع من غیر هندسة وتصامیم وتطیر فی الهواء وتقطع المسافات و تنقل الر?اب ؟
      و هل یصدق أحد أن البواخر التی تمخر عباب البحار والمحیطات ظهرت من تلقاء ذاتها و أنها تسیر من غیر ربان، و تعرف من تلقاء ذاتها الموانئ التی یجب أن ترسی فیها و تحمل البضائع والر?اب و تنقلهم حیث ما ینبغی نقلهم ؟ و هل یتقبل العقل أن موجودات عجیبة و معقدة ?الانسان ظهرت الی الوجود ذاتیا و لم ی?ن لها خالق و مدبر؟
      ?یف یم?ن القبول بأن عالما بهذه العظمة، من تنوع الموجودات، یظهر الی الوجود و یسیر ملایین السنوات فی مدار صحیح، و یتدبر أمره من غیر وجود مدبر ح?یم ؟
      التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 24-06-2017, 03:51 PM.
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #23

        اللهم صل على محمد وآل محمد
        اطلب من جناب الاخ المشرف حظر هذا(الملحد) من المنتدى المبارك بعد الاساءات التي بدرت منه ونقضه لكلام الحسين عليه السلام في دعاء عرفة.واستهزاءه بمشاعر المسلمين ومقدساتهم ..بل إستهزاءه بالله تبارك وتعالى وانكاره له جملة وتفصيلا
        فمن انت حتى يكون لك قول في قبال قول الامام (المعصوم) الحسين عليه السلام

        ولااريد ان اجيبه بعد ما صدر منه لانه لا يفرق بين العقل والعاقلة لان العقل هو ما معرف به الرحمن واكتسب به الجنان ..وما دام لم يعرف الرحمن فلا عقل له .
        وقد بنى هذا المسكين كل نظريته التي اتعب فيها نفسه كثيرا فقط ليدل على ان لايوجد عدل بالتالي لايوجد نبوة ولا امامة وهي (وهي من لوازم القول بالجبر)كما يريد ان يصل اليه .
        والنتيجة التي وصل اليها لانه افترض ان العلاقة بين (الجبر والتفويض) هي علاقة النقيضين (كماصرح بذلك) ولا يمكن طبعا اجتماعهما ولا ارتفاعهما ..وبالتالي لايمكن ان يكون (لا جبرولاتفويض) لانهما لايرتفعان معا .فلا بد من وجود احدهما فان كان الجبر فينتفى العدل وبالتالي ينتفي معها الحساب والنبوة والمعاد وغيرها من اللوازم .. ولكن هذا الزام الزمت به نفسك (الضالة عن الهدى) ..فراجع قواعدك الفلسفية والمنطقية من جديد واعرف ان العلاقة بين هذين المتقابلين (الجبر والتفيض)هل هي علاقة تناقض..وما هوالتناقض ..وهل العلاقة بين هذين المتقابلين هي فقط التناقض ولايمكن ان تكون غيرها من العلاقات ..كالتضاد .او الملكة العدم ...راجع جيدا وتعلم من جديد لتجد ان كل بحثك بنيته على مغالطة اوصلتك الى هذه النتائج الشاذة ..لان المقدمات التي اتبعتها كانت مقدمات فاسدة ..وبالتالي اوصلتك الى نتيجة فاسدة .والنتائج تتبع اخس المقدمات كما يقول علماء المنطق..
        أطلب مرة اخرى من الاخ المشرف حظر هذا العضو بعد الذي صدر منه ولانه لايستحق عناء الرد عليه.
        التعديل الأخير تم بواسطة مصباح الدجى; الساعة 24-06-2017, 05:04 PM.
        أين استقرت بك النوى

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X