إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من نكذب ياسلفية ( البخاري ام عائشة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة العقيلة زينب مشاهدة المشاركة
    بصراحة انا في أشدّ الاستغراب من هالاهدل
    يعني نحن في عالم التطور ونضوج العقول والاهدل يصدق فعل النبي صلى الله عليه وآله كما يرويه البخاري فكيف بمن عاش في عصر الظلام والجهل
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اقول لك إن كنت لا تنكر ولا تستقبح هالفعل فإنت تفعله وبالتالي لا يفعل هالآمر الا الدواب ....وطالما تمت المقدمة فالتالي أو لنقل النتيجة..........
    ما لها استنتاج آخر

    مذهبكم يسمح

    33 ـ باب كراهة البول قائما من غير علة، إلا أن يطلى
    بالنورة، وكراهة أن يطمح الرجل ببوله في الهواء من مرتفع

    [932] 1 ـ محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: نهى النبي ( صلى الله عليه وآله ) أن يطمح (1) الرجل ببوله من السطح، ومن الشيء المرتفع، في الهواء.
    [933] 2 ـ وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن الرجل يطلي، فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به.
    [934] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال: قال ( عليه السلام ): البول قائما من غيرعلة من الجفاء (1).
    [935] 4 ـ قال: ونهى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أن يطمح الرجل ببوله في الهواء من السطح، أو من الشيء المرتفع.
    [936] 5 ـ قال: وروي أن من جلس وهو متنور خيف عليه الفتق.
    أقول: هذا وجه الرخصة، وإلا فالكراهة ثابتة، كما مفى في حديث التخلي على قبر (1)، وفي حديث الحدث قائما (2)، وغيرذلك.
    [937] 6 ـ وفي ( الخصال ) بإسناده عن علي ( عليه السلام ) ـ في حديث
    الأربعمائة ـ قال: لا يبولن ( أحدكم ) (1) في سطح في الهواء، ولا يبولنّ في ماءٍ جارٍ، فإن فعل ذلك فأصابه شيء فلا يلومن إلا نفسه، فإن للماء أهلا (2)، وإذا بال أحدكم فلا يطمحن ببوله (3)، ولا يستقبل ببوله الريح.
    [938] 7 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى، عن سعدان، عن حكم، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم، ولكن (1) يتخوف عليه (2) أن يلبس (3) به الشيطان، أي يخبله (4)، الحديث.
    [939] 8 ـ وعنه، عن علي بن الريان بن الصلت، عن الحسين (1) بن راشد، عن مسمع، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ): قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ): يكره للرجل ـ أو ينهى الرجل ـ أن يطمح ببوله من السطح في الهواء.
    أقول: وتقدم ما يدلّ على ذلك (2).

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
      مذهبكم يسمح

      33 ـ باب كراهة البول قائما من غير علة، إلا أن يطلى
      بالنورة، وكراهة أن يطمح الرجل ببوله في الهواء من مرتفع

      [932] 1 ـ محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: نهى النبي ( صلى الله عليه وآله ) أن يطمح (1) الرجل ببوله من السطح، ومن الشيء المرتفع، في الهواء.
      [933] 2 ـ وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن الرجل يطلي، فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به.
      [934] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال: قال ( عليه السلام ): البول قائما من غيرعلة من الجفاء (1).
      [935] 4 ـ قال: ونهى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أن يطمح الرجل ببوله في الهواء من السطح، أو من الشيء المرتفع.
      [936] 5 ـ قال: وروي أن من جلس وهو متنور خيف عليه الفتق.
      أقول: هذا وجه الرخصة، وإلا فالكراهة ثابتة، كما مفى في حديث التخلي على قبر (1)، وفي حديث الحدث قائما (2)، وغيرذلك.
      [937] 6 ـ وفي ( الخصال ) بإسناده عن علي ( عليه السلام ) ـ في حديث
      الأربعمائة ـ قال: لا يبولن ( أحدكم ) (1) في سطح في الهواء، ولا يبولنّ في ماءٍ جارٍ، فإن فعل ذلك فأصابه شيء فلا يلومن إلا نفسه، فإن للماء أهلا (2)، وإذا بال أحدكم فلا يطمحن ببوله (3)، ولا يستقبل ببوله الريح.
      [938] 7 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى، عن سعدان، عن حكم، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم، ولكن (1) يتخوف عليه (2) أن يلبس (3) به الشيطان، أي يخبله (4)، الحديث.
      [939] 8 ـ وعنه، عن علي بن الريان بن الصلت، عن الحسين (1) بن راشد، عن مسمع، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ): قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ): يكره للرجل ـ أو ينهى الرجل ـ أن يطمح ببوله من السطح في الهواء.
      أقول: وتقدم ما يدلّ على ذلك (2).

      السيد الاهدل
      ممكن تأتيني بترجمة الذي يروي عنه ابن ابي عمير عن ابي عبد الله عليه السلام
      أنتظر ترجمة هذا الرجل يا مدلس


      [933] 2 ـ وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن الرجل يطلي، فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به.

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #13
        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
          مذهبكم يسمح

          33 ـ باب كراهة البول قائما من غير علة، إلا أن يطلى
          بالنورة، وكراهة أن يطمح الرجل ببوله في الهواء من مرتفع

          [932] 1 ـ محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: نهى النبي ( صلى الله عليه وآله ) أن يطمح (1) الرجل ببوله من السطح، ومن الشيء المرتفع، في الهواء.
          [933] 2 ـ وعنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن الرجل يطلي، فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به.
          [934] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال: قال ( عليه السلام ): البول قائما من غيرعلة من الجفاء (1).
          [935] 4 ـ قال: ونهى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أن يطمح الرجل ببوله في الهواء من السطح، أو من الشيء المرتفع.
          [936] 5 ـ قال: وروي أن من جلس وهو متنور خيف عليه الفتق.
          أقول: هذا وجه الرخصة، وإلا فالكراهة ثابتة، كما مفى في حديث التخلي على قبر (1)، وفي حديث الحدث قائما (2)، وغيرذلك.
          [937] 6 ـ وفي ( الخصال ) بإسناده عن علي ( عليه السلام ) ـ في حديث
          الأربعمائة ـ قال: لا يبولن ( أحدكم ) (1) في سطح في الهواء، ولا يبولنّ في ماءٍ جارٍ، فإن فعل ذلك فأصابه شيء فلا يلومن إلا نفسه، فإن للماء أهلا (2)، وإذا بال أحدكم فلا يطمحن ببوله (3)، ولا يستقبل ببوله الريح.
          [938] 7 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى، عن سعدان، عن حكم، عن رجل، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم، ولكن (1) يتخوف عليه (2) أن يلبس (3) به الشيطان، أي يخبله (4)، الحديث.
          [939] 8 ـ وعنه، عن علي بن الريان بن الصلت، عن الحسين (1) بن راشد، عن مسمع، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال: قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ): قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ): يكره للرجل ـ أو ينهى الرجل ـ أن يطمح ببوله من السطح في الهواء.
          أقول: وتقدم ما يدلّ على ذلك (2).

          اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

          الاخ الاهدل حينما تنقل انقل بتمعن او تدبر ؟ لانك اتيت بروايات تصرح بان البول قائما من دون علة بالانسان كان يكون لايستطيع الجلوس فهو مكروه ؟
          فرواياتنا تنهى البول قائما وتجعله مكروها واما اذا كان في الانسان عله فيجوز ؟ هذا الامر واضح
          حتى العبادة التي يشترط فيها القيام لكن اذا عجز الانسان عن القيام جاز له الجلوس فالاحكام تغير بالعناوين الثانية
          لكن نحن بصدد ان اصح مصادركم يروي ان رسول الله بال والعياذ بالله قائماً ؟

          وفي مصادركم الفقهية ايضا تقولون كراه البول قائما اقول فلماذا ترون على رسول الله انه بال قائما ؟ فهل رسول الله يفعل المكروه والعياذ بالله فكيف يفعل شي ويمنعه علينا ؟
          اما ان تقول ان هذه الروايات باطلة وان البخاري كاذب فنقول لك مرحبا بالوفاق والخيار لكم .
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #15
            طبعا نصدق اهل بيت النبوة الذين كانو معه...
            انت تصدق اهل البيت اللي كان النبي بينهم ولا تصدق البخاري...فليس كل مايقول البخاري وغيره في ذم النبي صلى الله عليه وآله وسلم فهو غير صحيح..

            وكل السلف الصالح اخذو بحديث عائشة رضي الله عنها والتي روت عن النبي صل الله عليه وسلم اكثر من ٢٠٠ حديث صحيح موجودات في البخاري ومسلم وغيرهم

            والأمر الآخر اذا تبول النبي صلى الله عليه وسلم واقفا فربما مرة واحدة في حياته لظرف ما...وما الاصل هو التبول جالسا..فهل احد منكم يتوضأ واقفا او يبول واقفا اعزكم الله...هذا كلام فاضي لايليق بحضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم..

            والأمر الآخر ينفي اهل الشيعة حديث عائشة الصحيح والمسند لأكثر من راوي..لانهم لايحبون عائشة وهذه هي نقطة الخلاف

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X