إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطورة الغيبة وحرمتها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطورة الغيبة وحرمتها

    بسمالله الرحمن الرحيم
    والصلاةوالسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم علىأعداهم،ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ،ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،ومدّعي مقامهم
    ومراتبهم، من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد
    خطورة الغيبة وحرمتها
    أقول : ونظراً الى خطر الغيبة وكونها جريمة اجتماعية خطيرةيتسبب عنها تفرّق وحدة المسلمين، وفساد قلوبهم، وتمزق روابطهم، فقد حاربها الإسلام محاربة عنيفة، وتوعّد أولئك الذين ينتهكون حرمة المسلمين باغتيابهم ونشر عيوبهم،فقال تعالى:ï´؟يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّإِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًافَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌï´¾(الحجراتالآية 12).
    عن أبي عبدالله(ع) قال: إن رسول الله(ص) وقف بمنى حينقضى مناسكها في حجة الوداع فقال: «أيها الناس اسمعوا ما أقول لكم واعقلوه عني فإنيلا أدري لعلي لا ألقاكم في هذا الموقف بعد عامنا هذا، ثم قال: أي يوم أعظم حرمة»؟قالوا: هذا اليوم قال: «فأي شهر أعظم حرمة»؟ قالوا: هذا الشهر، قال: «فأي بلد أعظمحرمة»؟ قالوا: هذا البلد، قال: «فإن دماء كم وأموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذافي شهركم هذا في بلدكم هذا إلى يوم تلقونه، فيسألكم عن أعمالكم ألّا هل بلغت»؟قالوا: نعم قال: «اللهم اشهد ألا من كانت عنده أمانة فليؤدها إلى من ائتمنه عليهافإنه لا يحل دم امرئ مسلم ولا ماله إلا بطيبة نفسه ولا تظلموا أنفسكم ولا ترجعوابعدي كفارا».
    اللهم جنبنا هذا الوباء الذي أصبح فاكهة المجالس .





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2


    الأخ الكريم
    ( الجياشي )
    بارك الله تعالى فيكم على هذا الطرح الموفق
    جعله الله في ميزان حسناتكم إن شاء الله
    وأقول :
    الغيبة من الذنوب التي يستصغرها بعض الناس وهي من الذنوب الخطيرة، وعدَّها بعض العلماء من الكبائر، وصوَّرها القرآن الكريم بأبشع الصور؛
    فقال تعالى: ï´؟وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ [الحجرات/12].

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X