إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تسخروا مني. ..!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تسخروا مني. ..!!

    انا إمرأة لم تحمل القلم ولاكني حملت المنجل فقد حرمت من نعمة التعليم لأن مجتمعي قد خصصني لأن اتعامل مع الأرض والطبيعةفالسنابل اقلامي وطين الارض سبورتي وماء الحقل مداد قلمي كانت امنيتي ان أذهب لادرس واتعلم ولاكن دستور عائلتي لايسمح بذلك لأن البنت خلقت للزواج والانجاب وخدمة الزوج ورعاية شؤونه ومرافقته الى الحقل،كانت هذه وظيفتي التي لا اتقاضى عليها اجرا لانها من حقوق غيري علي، لم اعش طفولتي كما وددت ،أوامر صارمة،لاخروج الاللعمل في الحقل،لاتعليم لانه لاينفعني ،لااختيارللزوج لانه عيب عليك ذلك، لا ولا....ولا.
    تعددت اللاءات منهم وانا علي النعم فقط..
    كانت مدرسة بجانب حقلنا كنت استرق السمع لطلابها وهم يرددون مختلف الحروف والكلمات فحفظتها عنهم دون أن اعرف كيف تكتب ولاكني استطعت ان احصل على ثقافة بسيطة كما يقال بحيث عندما يجلس أحد معي استطيع ان احادثه وكأني قد درست ذلك او حملت شهادة والكل متعجب من اين حصلت على ذلك لم اكشف لهم السر خشيت من ان اؤانب بأني اترك عملي في الحقل وإلا أجيده وانا استمد تعليمي من وراء الجدار.
    كثيرا ما احزنني ذلك،الا ان فتحت مدرسة للحوزة في قريتي وكم كانت فرحتي ولهفتي بأن أكون أحد تلاميذهم لاكن فؤجئت بسخرية الجميع (بعد ماشاب ودو للكتاب).
    الكل يسخر مني حتى زوجي واولادي ..
    بربكم هل انا غلطانه،ام فاتني الوقت ،ام ان التعليم بعمر معين،رغبتي ان أقرأ القرأن واتدبرفيه ان اعرف أقرأ اي كتاب،بدل أن اتوسل ليقرأ لي عندما أذهب للزيارةاستطيع قراءة الزيارة..
    ارجع واقول ..بالله عليكم شجعوني. ولا تسخروا مني...
    التعديل الأخير تم بواسطة حمامة السلام; الساعة 25-08-2017, 04:12 PM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم...

    ما اروع هذه الاخت التي سعت الى تغيير واقعها ودخلت عبر بوابة العلم

    فعلا العلم نور والجهل ظلام....

    لها كل الحق في التعلم والدراسة ورؤية الواقع بصورة جديدة..

    احسنتم اختي الكريمة على هذا الموضوع الجميل والمهم

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      منذ فترة لم التحق بركنكم الجميل والمفيد في منتدانا ا أرجوا أن تكون عودتي نافعة تحياتي لكم عزيزتي ومع فائق تقديري واحترامي..

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X