إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل أعددنا له العدة ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل أعددنا له العدة ؟




    من المناسب أن يتذكر الإنسان هذه الحفرة كلما نازعته نفسه إلى المعصية ، أو أحس بميل الى حطام الدنيا ، فإنه سيدخل هذه الحفرة ، شاء ذلك أم أبى ، تاركا كل ما أحبه وراء ظهره .. ألا يناسب فى مثل هذه اللحظات ، ان يتمتم بمناجاة الامام السجاد (ع) قائلا :
    فَمَنْ يَكُونُ اَسْوَأ حالاً مِنّي إنْ اَنَا نُقِلْتُ عَلى مِثْلِ حالي اِلى قَبْري، لَمْ اُمَهِّدْهُ لِرَقْدَتي، وَلَمْ اَفْرُشْهُ بِالْعَمَلِ الصّالِحِ لِضَجْعَتي، وَمالي لا اَبْكي وَلا اَدْري اِلى ما يَكُونُ مَصيري، وَاَرى نَفْسي تُخادِعُني، وَاَيّامي تُخاتِلُني، وَقَدْ خَفَقَتْ عِنْدَ رَأسي اَجْنِحَةُ الْمَوْتِ .. فَمالي لا اَبْكي ؟..اَبْكي لِخُُروجِ نَفْسي؟.. اَبْكي لِظُلْمَةِ قَبْري؟.. اَبْكي لِضيقِ لَحَدي؟.. اَبْكي لِسُؤالِ مُنْكَر وَنَكير اِيّايَ؟.. اَبْكي لِخُرُوجي مِنْ قَبْري عُرْياناً ذَليلاً حامِلاً ثِقْلي عَلى ظَهْري، اَنْظُرُ مَرَّةً عَنْ يَميني وَاُخْرى عَنْ شِمالي، اِذِ الْخَلائِقِ في شَأن غَيْرِ شَأني ( لِكُلِّ امْرِئ مِنْهُمْ يَوْمَئِذ شَأنٌ يُغْنيهِ * وُجوُهٌ يَوْمَئِذ مُسْفِرَةٌ * ضاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ * وَوُجوُهٌ يَوْمَئِذ عَلَيْها غَبَرَةٌ * تَرْهَقُها قَتَرَةٌ )

  • #2
    للأسف اخي الاعلامي ..
    قليل منا يعد له العده وعلى عدد اصابع اليد فترى اصحاب المال يجمعون ويكنزون ويبخلون واصحاب الأخلاق السيئه وتاركي الصلاة واصحاب الزنا واهل الفواحش والمنكرات وعاقيي الوالدين وشاربي الخمر ومكتنزي السيئات و سارقيي النظرات لايتوبون ولايستيقظون من ذلك السبات وكأن الدنيا دائمتاً لهم وكأنهم يعيشون الى الابد ويشيدون كبرى المستعمرات ولايعرفون ماعليهم من منكرات ويزيدون الطين بلتاً ويطلقون شتّى الشهوات بل إنهم نأئمون لايصحون من تلك العثرات ولايستمدون العبرة فترى واحدهم صفعته الدنيا عدة صفعات ولايفكرون كيف هو القدر ولايستفيقون من حلمهم المستتر يتقدمون على المنكر ولايرجعون يدخلون في الحرام ولايخافون.....أترى اخي الأعلامي هذا حال الدنيا فماذا تقول هل يعدون العدة ليوم خط بالقلم فبالأمس لايشعرون وغداً يحسون بالألم.....فأسأل الله أن يهدينا ويهدي كل من انحرف في ترهات الدنيا ومتاهاتها .........

    تعليق


    • #3
      أخي أحمد ...
      كفى بالموت واعظا ...
      ولكن لهم قلوب لا يفقهون بها

      تعليق


      • #4
        الأعلامي

        يعطيك العافيه

        وانشاء الله ميزان حسناتك

        ويارب نسأل الله الهدايه للجميع

        وان يثبتنا على دين محمد وآل محمد

        تعليق


        • #5
          أسأل الله لكِ ...
          أن يكون روضة من رياض الجنة

          تعليق


          • #6
            وذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين
            نسأل الله ان يمدنا واياكم بالعون لنمهد لرقدتنا

            تعليق


            • #7
              كفى بالموت واعظا ...

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X