إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شموس_لن_تغيب((أسلم بن كثير الأعرج الأزدي الكوفي))🌟🎆

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شموس_لن_تغيب((أسلم بن كثير الأعرج الأزدي الكوفي))🌟🎆

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 🌟
    اللهم صل على محمد وال محمد 🌟
    🎆⚡🎆⚡🎆⚡🎆⚡🎆⚡🎆⚡
    🌟🌟 أسلم بن كثير الأعرج الأزدي الكوفي🌟🌟


    ورد في زيارة الناحية المقدسة: السلام على أسلم بن كثير الأزدي الأعرج، وقال المحقق الاسترابادي في رجاله: أسلم بن كثير الأزدي الأعرج من أصحاب الحسين عليه السلام قتل معه في كربلاء، وقال العسقلاني في الإصابة: هو أسلم بن كثير بن قليب الصدفي الأزدي الكوفي له إدراك مع النبي صلى الله عليه وآله وذكره ابن يونس وقال شهد فتح مصر في زمان عمر بن الخطاب، وقال صاحب ابصار العين: كان أسلم كوفيا تابعيا صحب أمير المؤمنين عليه السلام وقال أهل السير خرج ابن كثير إلى الحسين عليه السلام في الكوفة فوافاه عند نزوله في كربلاء، وقال ابن شهر اشوب: من المقتولين يوم الطف في الحملة الأولى أسلم بن كثير الأزدي الأعرج رضوان الله عليه.


    #شموس_لن_تغيب

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنت الاخت الفاضلة على اختيارك لهذه السلسلة القيمة التي تتناول هذه الكوكبة الخادة من الشهداء الذين رسموا لانفسهم درب الخلود مع امامهم الحسين عليه السلام الذين وصفهم بانهم خير الاصحاب عندما قال (اني لا اعلم اصحابا خيرا من اصحابي)...اتمنى ان كواصلي جهودك في ذكر اكبر عدد منهم لتتم الفائدة سائلا الله تعالى لك دوام الموفقية واحب ان اضيف لما تفضلت به

    هو أسلم او مسلم بن كثير الأزدي، من أنصار الإمام الحسين (ع) الذين استشهدوا معه في كربلاء. روي أنه كان من أصحاب الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ومن اصحاب الإمام علي (ع)، وشهد معه الجمل وجرح فيها. استشهد في الحملة الأولى يوم عاشوراء.
    ينتمي مسلم بن كثير إلى قبيلة الأزد، ذكرته زيارة الناحيةتحت عنوان"أسلم"، وفي الزيارة الرجبية باسم "سليمان"روي أنه كان من أصحاب النبي (ص) والإمام علي (ع)، وقد حضر معركة الجمل معه (ع)، وتركه يعرج منها، فلقّب بالأعرج، التحق بالركب الحسيني (ع) قبل نزول الإمام (ع) بكربلاء، واستشهد في الحملة الأولى.وهناك من العلماء من لم يذكره من أصحاب النبي (ص)،كما فند آخرون هذا القول الأخير - أي: كونه من صحابة النبي (ص) - واستدلوا في ذلك بعدم ذكره في أسد الغابة الذي لم يفت من مؤلفه أحد من الصحابة إلا وقد ذكره.
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق


    • #3
      سلمت يدآك..
      على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
      يعطيك ربي ألف عافيه
      بإنتظار جديدك بكل شوق.
      لك مني جزيل الشكر والتقدير












      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X