إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار العقل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية: اسالك يا رجل ايجوز ان يكون قاضي المسلمين خائنا

    وجاهلا بكتاب الله والحلال والحرام والفرائض؟


    سلفي: لا

    الصحيفة السجادية: اذا لابد ان يكون أمينًا عالما بالقران والحلال والحرام

    والفرائض حتى امنه المسلمين على اموالهم ودمائهم؟


    سلفي: هو كذلك

    الصحيفة السجادية: قد علمنا من القران ان نبينا كان قاضيا

    (ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَ يُسَلِّمُوا تَسْلِيماً)

    وكان رحيما بالمؤمنين

    (حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُفٌ رَحِيمٌ)

    افترى ان قضاة المسلمين لابد وان يهتدوا بهديه كما قال الله

    (وَ اتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)


    سلفي: اجل

    الصحيفة السجادية: وهم مع ذلك لابدا ان يكونوا اقوياء ذو باس شديد لردع

    المتجاوزين على حدود الله وحفظ النظام وادارة البلاد

    كما قال القران الكريم عن النبي سليمان (لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذاباً

    شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطانٍ مُبِينٍ) فما تقول؟


    سلفي: نعم ذلك صحيح

    الصحيفة السجادية: فهذا الحديث الذي عندكم

    عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأشدهم في دين الله عمر، وأصدقهم حياءً عثمان،وأقضاهم علي بن أبي طالب، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل، وأفرضهم زيد بن ثابت، ألا وإن لكلأمة أميناً وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح)

    صححه الوادعي والالباني

    هذا وقد علمت ان اهل الايمان درجات فكلما زاد علم المؤمن ارتفعت درجته

    (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجاتٍ)

    فكيف يا رجل لم تلتفوا لهذا ورفعتم قوم درجات فوق علي عليه التحية والسلام؟


    سلفي: ............. لا جواب

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : يا مسلم أسالك وبالحق فاجبني كما قال الله
    (قالَ فَالْحَقُّ وَ الْحَقَّ أَقُولُ) ارايت نبينا وحبيبنا محمد بلغ الناس
    بشي في القران ثم رجع وخالفه وحدث بشي غيره وهو نفسه
    القائل (قُلْ ما يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ ما
    يُوحى‏ إِلَيَّ إِنِّي أَخافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ)

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : يا مسلم اسالك وبالحق فاجابني كما قال القران

    (حَقِيقٌ عَلى‏ أَنْ لا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ)
    لو امرك نبينا وحبيبنا محمد بتنفيذ امر اي يكون
    احب اليك مخالفته ام طاعته (وَ إِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا)

    سلفي : طاعته

    الصحيفة السجادية : يا مسلم اسالك فاجبني بصدق فلابد للحق
    ان يظهر ولو بعد حين كما حدثنا القران عن يوسف النبي و امراة
    العزيز يوم اعترف وقالت(وَ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ) حين تقف بين دعوة
    القران (يا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَ أْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَ انْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ) وبين دعوة
    انظر المرفقات




    سلفي : اتبع حديث النبي لانه من يفسر القران فاصمت حتى
    لاتحدث فتنة بين المسلمين ويكون الضرر اكبر عندها

    الصحيفة السجادية : لكنك وافقت ان النبي لا يبلغ شي عن الله في القران
    ثم ياتي بشي يخالفه الم تقل لا

    سلفي : قلت لكن نشر الفساد والفتنة ايضا نهى عنه النبي ونهى
    عنه القران والخروج على الحاكم فيه مفسدة كبيرة

    الصحيفة السجادية : فماذا عن الدار الاخرة حين تقف بين يدي الله
    تكون من الصادقين عندها؟! حين تصمت على افعال
    الظالمين وغض الطرف عن اعمالهم الشنيعة ام
    عاص لله حيث لم تامر بمعروف ولم تنهى عن منكر؟

    سلفي : اكون ممن اتبع كلام النبي ولم يفسد في الارض
    ولم يمشي في فتنة

    تعجب لهولاء البشر
    ياتون برجل عن طريق الشورى ينصبونه حاكما
    على البلاد والعباد ثم ما ان يظلم حتى يقول
    بعضهم الله سلطه علينا عجيب الستم من جاء به؟!
    فان قلت للقوم تعالوا بنا نزيح هذا الظالم قالوا لا
    من خرج على الحاكم مات على الجاهلية وهذا فيه
    مفسدة وفتنة بدلوا الشورى اذا قالوا كيف نخالف

    القران
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    اهل العناد لا يقبلون الحقائق بسهولة تمت برمجة ادمغتهم على اشياء
    معينة يرددونها من دون فهم عميق للقران والمراوغة ومضيعة للوقت

    اذكر مرة في الفيسبوك واحد قال انتم تسجدون للتربة او تاخذونها اينما رحلتم

    رفعت له وثيقة ان النبي صلى على حجارة والعبرة بسنته بالنهاية هناك
    قطعة من التراب تحولت الى حجارة نصلي عليها سواء اخذ هذا التراب من
    الشمال او الجنوب او الشرق او الغرب فنحن نفعل كما فعل النبي والنتيجة
    بقي يراوغ ويتهرب الوثيقة اخذت من كتاب المستدرك للحاكم بتعليق الذهبي
    المهم

    الصحيفة السجادية : افعال هولاء في صفين لا تخلوا من امرين اما انها حسنة
    يثاب عليها القوم لحربهم علي او ذنب يعاقبهم الله عليه فما تقول حسنة ام ذنب؟

    سلفي : معاوية خال المؤمنين اجتهد فاخطأ

    الصحيفة السجادية : فهمنا انه اجتهد فأخطأ عمله حسنة ام ذنب

    سلفي : من اجتهد فأصاب فله أجران، ومن اجتهد فأخطأ فله أجر واحد

    الصحيفة السجادية : وماذا تفعل بقول الله (أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ
    أَن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَّحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ ۚ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ)

    سلفي : مؤمنين

    الصحيفة السجادية : لا اله الا الله ياربي ابن ادم (مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا ۖ
    وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَىٰ إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ)
    وقال ايضا (مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِّنْهَا ۖ وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى
    الَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) انت تفهم كلام الله ام لا ؟

    سلفي : النبي يفسر القران والسنة هي من تشرح وتبين للامة كلام الله

    الصحيفة السجادية : واين من السنة حديث يقول ان معاوية واتباعه تنطبق عليهم
    الاية؟

    سلفي : هذه ما فهمه سلف الامة وعلمائها

    الصحيفة السجادية : طيب هولاء الذين قتلوا من الصفين من كان في جيش الامام علي
    ومن كان في جيش خالكم معاويه هناك حديث يقول
    (أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء) الله يحكم لصالح من

    سلفي : لا اعلم العلم عنده وحده عز وجل

    الصحيفة السجادية : وقول الله عز وجل (فَالْيَوْمَ لَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَلَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)
    يكافئ الجميع بالجنة ام يحكم بالحق لفئة معينة لا تنسى قول القران (والله ولي المؤمنين)
    وانت لم تاتي بدليل يقنع الناس بان من يدعوا الى النار يكون من اهل الايمان

    سلفي : لا جواب

    مبرمجين على قول اشياء معينة

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : قول الله عز وجل (يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَ الَّذِينَ
    آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعى‏ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ) ترى هولاء يدخلون النار؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : فحال هولاء الذين قال الله عنهم عز وجل
    (يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ)
    تراهم يدخلون الجنة

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : اذا هولاء لا يستوون كما قال القران
    (لَا يَسْتَوِي أَصْحَاب النَّار وَأَصْحَاب الْجَنَّة أَصْحَاب الْجَنَّة هُمْ الْفَائِزُونَ)

    سلفي : اكيد

    الصحيفة السجادية : فهولاء الذين قال الله عنهم
    (رَبَّنا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَ ما لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصارٍ)
    بما استحقوا الخزي؟

    سلفي : بافعالهم في دار الدنيا

    الصحيفة السجادية : فهولاء الذين قال عنهم النبي (ص) انهم سيقتلون عمار
    ابن ياسر يدعوهم الى الجنة ويدعونه الى النار كيف صاروا من اهل الايمان؟

    سلفي : لم نسمع ان علي رضي الله عنه كفرهم والله قال
    (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا)
    فهولاء تقاتلوا لكن الله سماهم مؤمنين

    الصحيفة السجادية : لكن حسب قول علمائكم انهم بغاة ظالمون

    سلفي : لكنهم ليسوا كفار والانسان يخطا ويظلم نفسه ويستغفر فيغفر الله له

    الصحيفة السجادية : اذا ننتهي الى امرين لا ثالث لهما اما ان النبي اجتهد فاخطا
    وقال هولاء يدعون الى النار والحال انت تقول انهم من اهل الايمان اذا هولاء يكونوا
    مع النبي نورهم يسعى بين ايديهم فعندها كلام النبي لم يكن صوابا او كلام النبي
    حق لكنك تخالف كلام الله وتساوي بين اهل الايمان وبين من قال عنهم النبي انهم
    يدعون الى النار ولا اعرف كيف من يدعوا الى النار يكون من اهل الايمان

    سلفي : لا جواب

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد

    ايجوز لعيسى مخالفة شريعة نبينا حين رجوعه؟

    لا

    افيجوز له الحكم بخلاف حكم النبي وتبديله؟

    لا

    فالله حين قال لنبيه

    (ثُمَّ جَعَلْناكَ عَلى‏ شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْها وَ لا تَتَّبِعْ أَهْواءَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ)

    اكان للنبي ان يخالف الشريعة؟

    لا


    https://forums.alkafeel.net/filedata/fetch?id=840770

    اذا كيف جاز لسيدكم عمر ان يشرع ما لم يجز حتى للانبياء ؟

    الوثيقة توضح في الرابط كيف سيدهم عمر يتحدث ويشرع
    بما لم يكن مسموح حتى للانبياء انفسهم

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

    الشكر الجزيل للاخ الفاضل الصحيفة السجادية على هذا الحوار القيم والاجوبة الدقيقة التي تنم على علم ومعرفة

    جزاك الله خير ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين.

    ملاحظة : يرجى تكبير الخط كالسابق ليتنسى للاخوة القراء الاستفادة والمتابعة
    لانه يوجد خيارات تلوين الخط وبامكانك ان تعمل لون الخط وتميز بين السؤال والجواب وتعطية تكبير وشكرا لكم .
    الله ويفقكم مولاي تحية طيب لكم وشكراً لمروركم العطر

    ان شاء الله العبد خادم لكم

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    بسم اللَّه الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    اسالك يا رجل ايجوز ان يكون قاضي المسلمين خائنا
    وجاهلا بكتاب الله والحلال والحرام والفرائض؟


    لا

    اذا لابد ان يكون أمينًا عالما بالقران والحلال والحرام
    والفرائض حتى امنه المسلمين على اموالهم ودمائهم؟


    هو كذلك

    قد علمنا من القران ان نبينا كان قاضيا

    (ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَ يُسَلِّمُوا تَسْلِيماً)

    وكان رحيما بالمؤمنين

    (حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُفٌ رَحِيمٌ)

    افترى ان قضاة المسلمين لابد وان يهتدوا بهديه كما قال الله

    (وَ اتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)

    اجل

    وهم مع ذلك لابدا ان يكونوا اقوياء ذو باس شديد لردع
    المتجاوزين على حدود الله وحفظ النظام وادارة البلاد
    كما قال القران الكريم عن النبي سليمان


    (لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطانٍ مُبِينٍ) فما تقول؟

    نعم ذلك صحيح

    فهذا الحديث الذي عندكم

    عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

    (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأشدهم في دين الله عمر، وأصدقهم حياءً عثمان،
    وأقضاهم علي بن أبي طالب، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب، وأعلمهم بالحلال
    والحرام معاذ بن جبل، وأفرضهم زيد بن ثابت، ألا وإن لكلأمة أميناً وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح
    )

    صححه الوادعي والالباني

    هذا وقد علمت ان اهل الايمان درجات فكلما زاد علم المؤمن ارتفعت درجته

    (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجاتٍ)

    فكيف يا رجل لم تلتفوا لهذا ورفعتم قوم درجات فوق علي عليه التحية والسلام؟

    ............. لا جواب


    يتبع

    اترك تعليق:

  • الهادي
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)

  • الهادي
    رد
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

    الشكر الجزيل للاخ الفاضل الصحيفة السجادية على هذا الحوار القيم والاجوبة الدقيقة التي تنم على علم ومعرفة

    جزاك الله خير ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين.

    ملاحظة : يرجى تكبير الخط كالسابق ليتنسى للاخوة القراء الاستفادة والمتابعة
    لانه يوجد خيارات تلوين الخط وبامكانك ان تعمل لون الخط وتميز بين السؤال والجواب وتعطية تكبير وشكرا لكم .
    الهادي
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 25-06-2020, 04:23 PM.

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد



    الكلام في الغيب والالهيات لابد ان يكون عليه دليل اليس كذلك ؟

    بلى

    فان قال رجل فيه بلا قران او سنة ما تقول عنه ؟

    ضل الطريق

    فرويتم ان الله خلق اللوح المحفوظ قبل خلق ادم وكتب فيه كل شي هل هذا صحيح ؟

    نعم صحيح

    فهذا الخلق على قولكم جاء من تزاوج الاخوة و الاخوات اتقول بهذا ؟

    نعم اقول به

    فهل كتب الله زواج الاخوة من الاخوات في اللوح المحفوظ ؟

    يا رافضي ليس كما تفهم بل كتب ان هذا الامر يكون لمدة ثم يزول

    لكن الله يقول (لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ)

    لم يبدل الله ما كتب بل كتب ان مسالة زواج الاخوة من الاخوات تكون لوقت ثم تزول

    عندك بهذا قران او سنة؟

    لا

    ما اراك الا ضللت الطريق يا رجل

    من ياتي بحديث عن الامام الرضا عليه السلام ويقول صحيح وانه كتب ثم الغي بعد ذلك هذا الحديث نرده الى اهل العلم لان على ما يبدو ان
    الامام عليه السلام تحدث في مكان على ما يبدو عام او لانه كان في خراسان وهناك حديث يعارضه عن الامام الصادق عليه السلام وايضاً صحيح وهو موافق لمذهب الامامية
    بعدم زواج الاخوة من الاخوات وان هذا لم يتم

    وذكر عليه افضل التحية وازكى السلام دليل قوي جداً ومحكم من اراد فليراجعه

    المهم لعله انا مصاب بهذا المرض المنتشر حول العالم

    اتنفس بصعوبة والم في ظهري وهذا الوباء انتشر في المدينة التي انا فيها لكن مع ذلك اسال الله الشفاء والعافية

    واعتذر لكل من قصرت في حقه يوم ما ستبقى يا زميلي ذكرى

    وعلى تعبير الامام السجاد عليه السلام

    مولاي وارحمني إذا انقطع من الدنيا أثري، وامحى من المخلوقين ذكري، وكنت في المنسيين كمن قد نسي.
    مولاي وارحمني عند تغير صورتي وحالي، إذا بلي جسمي وتفرقت أعضائي، وتقطعت أوصالي، يا غفلتي عما يراد بي

    اترك تعليق:

  • الصحيفةالسجادية
    عضو نشيط

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : اليس النبي عيسى عليه التحية والسلام يعرف فضل نبينا محمد صلى الله عليه واله

    ويؤمن برسالته وعرفه لبني اسرائيل حين بشر به كما قال القران

    (وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُغ–)

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فحين عودته اليس يتبع كلام رسول الله صلى الله عليه واله ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فان خالف على قوله تراه عصى الله ام لا ؟

    سلفي : هو معصوم لا يعصي الله ولا يخالف على كلام النبي (ص)

    الصحيفة السجادية : فالنبي قال كما رويتم في الصحيح عندكم

    (يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله ، فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنَّة) من الاعلم بالسنة

    عيسى ام المهدي عليهم السلام

    سلفي : -------

    الصحيفة السجادية : ان قلت المهدي اذاً يكون افضل من عيسى واهل العلم كما قال

    عنهم القران (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍغ?)

    وان قلت عيسى فلماذا يقدم المهدي للصلاة هل يخالف سنة النبي مثلاً وقد قلت انه معصوم ولا يعصي الله ؟


    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X