إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وثيقة بسند صحيح أن يهودية ترقي عائشة وابو بكر يأمر اليهودية ترقيها بالتوراة والانجيل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وثيقة بسند صحيح أن يهودية ترقي عائشة وابو بكر يأمر اليهودية ترقيها بالتوراة والانجيل


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
    هذه رواية صحيحة يرويها مالك في الموطأ وقد رواها جمهرة من علماء السلفية
    وقد اخذ شراح الحديث يخبطون
    فقد قال ابن بطال في شرح البخاري ج 18 ص 33 :
    وقد روى مالك فى الموطأ أن أبا بكر الصديق دخل على عائشة وهى تشتكى ويهودية ترقيها، فقال أبو بكر: ارقيها بكتاب الله. يعنى بالتوراة والانجيل؛ لأن ذلك كلام الله الذى فيه الشفاء. وقد روى عن مالك جواز رقية اليهودية والنصرانى للمسلم إذا رقى بكتاب الله، وهو قول الشافعى، وفى المستخرجة أن مالكًا كره رقى أهل الكتاب وقال: لا أحبه. وذلك والله أعلم لأنه لايدرى هل يرقون بكتاب الله أو الرقى المكروهات التى تضاهى السحر.

    وقال الزرقاني في شرح الزرقاني على موطأ الإمام مالك ج 4 ص 417 :
    ( مالك عن يحيى بن سعيد ) بن قيس الأنصاري ( عن عمرة بنت عبد الرحمن ) بن سعد بن زرارة الأنصارية ( أن أبا بكر الصديق دخل على عائشة وهي تشتكي ويهودية ترقيها فقال أبو بكر ارقيها بكتاب الله ) القرآن إن رجي إسلامها أو التوراة إن كانت معربة بالعربي أو أمن تغييرهم لها فتجوز الرقية به وبأسماء الله وصفاته وباللسان العربي وبما يعرف معناه من غيره بشرط اعتقاد أن الرقية لا تؤثر بنفسها بل بتقدير الله
    قال عياض اختلف قول مالك في رقية اليهودي والنصراني المسلم وبالجواز .
    وقال العيني في عمدة القارئ على شرح البخاري ج 21 ص 262 وفي ( موطأ مالك ) رضي الله عنه أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه دخل على عائشة وهي تشتكي ويهودية ترقيها فقال أبو بكر إرقيها بكتاب الله يعني بالتوراة والإنجيل .
    أقول : وهذه الوثيقة من كتاب الموطأ



    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    مشرفنا الرضا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يعطيك العافية
    على هذا الموضوع الرائع

    عليّ مع الحق
    والحقّ مع عليّ،
    يدور معه حيثما دار

    تعليق


    • #3
      الأخ الكريم
      ( سعيد التميمي )
      شكراً جزيلاً لكم على مروركم العطر وتواجدكم الكريم
      تحياتي


      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        أقول : ولكن كيف يخالف علماء السلفية أمهم عائشة فقد اجمع علماء الحنفية والشافعية والحنابلة على المنع وعدم الجواز ،
        وقد ناقش الحافظ ابن حجر ما ذكر من إجماع فقال (13/525): "إ
        ن ثبت الإجماع فلا كلام فيه وقد قيده -أي الإجماع على التحريم- بالاشتغال بكتابتها ونظرها،

        شكراً لكم أخي الرضا على هذه الوثيقة القيمة
        التي تفضح القوم




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          عجيب زوجة نبي وترقي عند اليهود هل تؤمن ان زوجها نبي
          بارك الله فيك اخي المشرف


          قال علي

          من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
          ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة

          تعليق


          • #6
            الأخت الكريمة
            ( هنادي )
            اســعــدنـي مـروركَ ألعطــر واشكرك جداً
            تحياتي لحضرتكِ
            موفقه ان شاء الله .

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وال محمد
              احسنتم البحث العقائدي المبارك
              شكرا لكم كثيرا

              تعليق


              • #8
                الأخت الكريمة
                ( صدى المهدي )
                طبتم وطاب هذا المرور الرائع
                ربي يعطيكم العافية ويحفظكم من كل مكروه


                ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                [/CENTER]

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم
                  عاشت الايادي المبدعة
                  ننتظر الجديد منك
                  تحياتي

                  تعليق


                  • #10
                    الأخ الكريم
                    ( عجاج الشمري )
                    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                    شكراً جزيلاً لكم على مروركم العطر والتواجدكم الكريم
                    تحياتي


                    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                    [/CENTER]

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X