إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حث النساء على زيارة سيد الشهداء الحسين (ع) في كربلاء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حث النساء على زيارة سيد الشهداء الحسين (ع) في كربلاء .


    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد


    كثيرا ما نسمع من بعض الناس العوام أومن بعض الذين يدعون العلم بان على المرأة ان لا تخرج في الزيارات الكبيرة والمزدحمة للامام الحسين (ع) لان ذلك يؤدي الى تدافعها مع الرجال أو ان زيارتها من البيت أفضل من أختلاطها مع الزائرين رجالا ونساءا أو ان خيرللمرأة الجلوس في بيتها وخير البيوت هو المخادع . الى غير ذلك من الاعذار والحجج الواهية التي لاتمت لتعاليم أهل البيت (ع) بصلة . وخير دليل على كلامي هذا هو حث الائمة الاطهار (ع) للنساء على الذهاب لزيارة الامام الحسين عليه السلام في كربلاء وليس زيارته (ع) من بعيد من داخل منزل المرأة . وأنقل اليكم أحبتي هذه الروايات .

    *عن ام سعيد الاحمسية قالت: جئت إلى أبي عبدالله (ع) فدخلت عليه، فجاءت الجارية فقالت: قد جئتك بالدابة، فقال لي: يا ام سعيد أي شيء هذه الدابة ؛ أين تبغين تذهبين؟ قالت: قلت: أزور قبور الشهداء، قال: أخري ذلك اليوم، ما أعجبكم يا أهل العراق؛ تأتون الشهداء من سفر بعيد وتتركون سيد الشهداء لا تأتونه ! قالت: قلت له : من سيد الشهداء؟ فقال: الحسين بن علي (ع)، قالت: قلت: إني امرأة ، فقال: لا بأس لمن كان مثلك ان يذهب إليه ويزوره، قالت: أي شيء لنا في زيارته؟ قال: تعدل حجة وعمرة واعتكاف شهرين في المسجد الحرام وصيامها، وخيرها كذا وكذا، قالت: بسط يده وضمها ضما ـ ثلاث مرات ـ .
    كامل الزيارات ص 110، ثواب الأعمال ص 97, وسائل الشيعة ج 14 ص 436, بحار الأنوار ج 98 ص 71.



    *عن أم سعيد الأحمسية, عن أبي عبد الله (ع), قالت: قال لي: يا ام سعيد, تزورين قبر الحسين (ع)؟ قالت: قلت: نعم, فقال لي: زوريه؛ فإن زيارة قبر الحسين (ع) واجبة على الرجال والنساء.

    كامل الزيارات ص 122، بحار الأنوار ج 98 ص 3، وسائل الشيعة ج 14 ص 437., هداية الأمة ج 5 ص 479.


    *عن يحيى بن مساور قال: كان جعفر بن محمد (ع) جالسا
    فأقبلت أمرأة من العرب، فقال: ما لي لم أرك منذ أمس؟ قالت: كنت عند قبور الشهداء. قال: تركت سيد الشهداء عندك! قالت: من هو؟ قال: الحسين (ع). قالت: أزوره؟ قال: نعم، زوريه فإنه أفضل من حجة وحجة؛ حتى عد عشرا. فقلت: فما لمن زاره ماشيا؟ قال: له بكل خطوة حجة وعمرة.

    وعن الإمام الباقر أو الصادق (ع) قال: يا زرارة, ما في الأرض مؤمنة إلا وقد وجب عليها أن تسعد فاطمة (ع) في زيارة الحسين (ع). ثم قال: يا زرارة, إنه إذا كان يوم القيامة جلس الحسين (ع) في ظل العرش، وجمع الله زواره وشيعته ليصيروا من الكرامة والنضرة والبهجة والسرور إلى أمر لا يعلم صفته إلا الله، فيأتيهم رسل أزواجهم من الحور العين من الجنة، فيقولون: إنا رسل أزواجكم إليكم يقلن: إنا قد اشتقناكم وأبطأتم عنا، فيحملهم ما فيه من السرور والكرامة على أن يقولوا لرسلهم: سوف نجيؤكم إن شاء الله.

    الأصول الستة عشر ص 340, بحار الأنوار ج 98 ص 75, مستدرك الوسائل ج 10 ص228 .

    ------------------------------------------------

    اللهم صل على محمد وال محمد . اللهم ارزقنا زيارة الحسين عليه السلام في الدنيا وارزقنا شفاعة الحسين عليه السلام في الاخرة بحق محمد وعترته الطاهرة .

  • #2

    الاخ الكريم العباس اكرمني احسنتم واجدتم على نشر هذا الموضوع الذي يؤكد على استحباب زيارة النساء الى المراقد والمشاهد المقدسة للائمة المعصومين (عليهم السلام ) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله وحفظه .

    تعليق


    • #3

      والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على حبيب الرحمن صادق الوعد الامين وعلى اله اجمعين اما بعد:
      فان عليكم بان ليس ان تاتوا بالمصادر فقط، بل بالدليل هل هو حديث صحيح ام مكذوب من خلال الاسانيد لذلك تاكدوا من صحة الاحاديث اولا ومن ثقة رجال الروايات يعني الاسانيد، فهذه هي الطريقة الصحيحة ،اما بخصوص زيارة النساء للقبور فقد نهى رسول الله صلى الله عليه واله بزيارة النساء القبور فلا نسأل عن السبب بل سمعنا واطعنا
      هدنا الله واياكم الى الاسلام الصحيح
      السلام على من اتبع الهدى

      تعليق


      • #4
        أخي الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
        من ذيل ردك المتقدم وقولك : (هدنا الله واياكم الى الاسلام الصحيح ، السلام على من اتبع الهدى​) يتضح أنك من المخالفين لأهل البيت (عليهم السلام) ولمذهب الإمامية الإثنى عشرية .
        فكلامك المتقدم ليس حجة علينا بل حجة عليك - علماً أن بعض الفرق الإسلامية غير الشيعة الإمامية جوزوا زيارة النساء للقبور - ، كما أن الروايات التي تدل بظاهرها على النهي فيها مناقشة من ناحيتي المتن والسند .
        قال السيد محسن الأمين : ( ... بقي الكلام في ان جواز زيارة القبور مخصوص بالرجال أو عام لهم و للنساء . قد عرفت في الفصل الحادي عشر ورود بعض الروايات في لعن زائرات القبور أو زوارات القبور وهذه الأخبار بعد تسليمها فقد عرفت القدح في سندها بالضعف و في متنها بالاضطراب في ذلك الفصل محمولة على الكراهة لتخصيص اللعن فيها بالزائرات أو الزوارات دون الزائرين فان زيارة القبور جائزة عند الوهابية بدون شد الرحال كما عرفت فلم يبق وجه لتخصيص اللعن بالزائرات الا الكراهة لمنافاتها لكمال الستر المطلوب في المرأة سيما على رواية زوارات بصيغة المبالغة الدالة على ان المنهي عنه كثرة الزيارة التي لا تناسب شدة طلب الستر في النساء ... ) . أعيان الشيعة ، السيد محسن الأمين ، جلد11 ، صفحة 158.
        ​وروي عن هشام بن سالم عن الصادق (عليه السلام) ، قال: (عاشت فاطمة (عليها السلام) بعد أبيها خمسة وسبعين يوما، لم تر كاشرة ولا ضاحكة، تأتي قبور الشهداء في كل جمعة مرتين: الاثنين، والخميس) . وعن يونس عنه (عليه السلام): (ان فاطمة كانت تأتي قبور الشهداء في كل غداة سبت، فتأتي قبر حمزة فترحم عليه وتستغفر له) .
        وفيه دليل على جوازه للنساء، لقول النبي (صلى الله عليه وآله): (فاطمة بضعة مني). ولأن عائشة زارت قبر أخيها عبد الرحمن ، فقيل لها : قد نهى رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن زيارة القبور فقالت: نهى ثم أمر بزيارتها وان النساء داخلات في الرخصة). ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة ، الشهيد الأول ، ج ٢ ، ص ٦٢.
        أسأل الله أن تكون ممن يستمع القول فيتبع أحسنه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X