أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
عن الامام الصادق عليه السلام أنه سئل عن هذه الاية (وأنذرهم يوم الحسرة) فقال: ((ينادي مناد من عند الله عزّ وجل وذلك بعد ما صار أهل الجنة في الجنة وأهل النار في النار يا أهل الجنة ويا أهل النار هل تعرفون الموت في صورة من الصور فيقولون لا فيؤتى بالموت في صورة كبش أملح فيوقف بين الجنة والنار ثم ينادون جميعا أشرفوا وانظروا إلى الموت فيشرفون ثم يأمر الله عز وجل به فيذبح ثم يقال يا أهل الجنة خلود فلا موت أبدا ويا أهل النار خلود فلا موت أبدا وهو قوله تعالى وأنذرهم يوم الحسرة إذ قضى الامر أي قضي على أهل الجنة بالخلود فيها وقضى على أهل النار بالخلود فيها))..
اخي الكريم ( حميدمحسن) سأجيب عن سؤاليك لكن من شروط هذا الموضوع ان تجيب على السؤال السابق لك وتترك سؤالا من عندك بالنسبة لسؤالك الاول الجواب هو مخلوق والدليل الاية القرأنية : (( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ )) اما المقصود من التين والزيتون ؟ فهما قسم بنفس الثمرتين لكثرة فوائدهما وخواصهما وقيل انهما جبلان بالشام وقيل انهما مسجدي دمشق وبلاد الشام سؤالي : ماهي السورة التي تسمى بني اسرائيل ؟
التعديل الأخير تم بواسطة بنت الفواطم; الساعة 24-10-2010, 03:45 PM.
السلام عليكم أخي الكريم ونشكر لكم مشاركتكم.. واعلم أخي الكريم انّ اسم أمير المؤمنين عليه السلام لم يذكر صريحاً بالقرآن، ولكن ذكر بصفاته والآيات معروفة لكم ومنها على سبيل المثال لا الحصر ((إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ))المائدة 55 .. أما إذا كان قصدك كلمة العلي فقد ذكرت ستة مرات وفي الآيات التالية ((البقرة 255، الحج 62، لقمان 30، سبأ 23، غافر 12، الشورى 4))..
السارق والسارقه تقديه الزانيه والزاني تقديم ليماذا التقديم والاتخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم وأشكر تواصلك معنا.. ولكن الرجاء الأخوي أن تضبط كلماتك إملائياً حتى نعرف ما تقصد من سؤالك.. وعلى العموم يمكن انّ الذي تريده هو لماذا قدمت كلمة السارق على السارقة بينما قدمت كلمت الزانية على الزاني، أليس كذلك؟
أما بخصوص السارق والسارقة فالمتعارف بأن الذي يقدم على السرقة هو الرجل في الأعم الأغلب لذا قُدّم على السارقة.. أما بخصوص المرأة فانّ المتعارف هو انّ الزانية هي الأكثر تأثيراً، ومن ثم انّ الأثر الناتج على الزانية لا يمكن إصلاحه وتداركه لذا قدّمت.. والله العالم.. ------------------------------
تعليق