السؤال // كم مرة ورد ذكر السكين في القرآن الكريم ؟ أذكر الآيه وفي أي سورة وردت ؟
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
جاوب وأسأل من القرآن الكريم
تقليص
X
-
ضيف
جواب وسؤال
بسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله الطيبين الطاهرينالجواب انشاء الله تعالى/ مرة واحدة فقط– آية 31 سورة يوسف((فلماسمعت بمكرهن ارسلت اليهن واعندت لهن متكئا واتت كل واحدة منهن سكينا وقالت اخرج عليهن فلما رينه اكبرنه وقطعن ايدهن وقلن حاش لله ماهذا بشرا ان هذا الا ملك كريم )) صدق الله العلي العظيمالسؤال كم مرة ورد اسم حواء في القرآن الكريم
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة خادم الميمون مشاهدة المشاركةبسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله الطيبين الطاهرينالجواب انشاء الله تعالى/ مرة واحدة فقط– آية 31 سورة يوسف((فلماسمعت بمكرهن ارسلت اليهن واعندت لهن متكئا واتت كل واحدة منهن سكينا وقالت اخرج عليهن فلما رينه اكبرنه وقطعن ايدهن وقلن حاش لله ماهذا بشرا ان هذا الا ملك كريم )) صدق الله العلي العظيمالسؤال كم مرة ورد اسم حواء في القرآن الكريم
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
ضيف
جواب وسؤال
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين الجواب إنشاء الله تعالى //: (إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فان الله شاكر عليم ) صدق الله العلي العظيم (البقرة 158 )بسم الله الرحمن الرحيم
والسؤال // ما أطول كلمة في القرآن الكريم؟
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
ضيف
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
جواب السؤال هو ( ولكن غير متأكد ): طبعا كلنا نعرف ان السور المكية هي السور التي نزلت على الرسول الاكرم صلى الله عليه واله في مكة المكرمة والسور المدنية هي التي نزلت في المدينة ولكن هناك ايضا بعض الفروقات ان السور التي نزلت في مكة يكون فيها النداء يا ايها الذين امنوا وكانت تشتمل على القضايا العقائدية في الاعم الاغلب اما السور المدنية فهي كانت تخاطب الناس جميعاً ( ولو ان القران الكريم واللاسلام هو للانسانية جمعاء في كل الاماكن والعصور ) وكان اسلوب الخطاب يا ايها الناس او يا بني آدم وهذا هو الجواب على ما اعرف والله الموفق وسؤالي هو :
قال الله تعالى في سورة طه بسم الله الرحمن الرحيمﭽ ﭞ ﭟ ﭠ ﭡ ﭢ ﭣ ﭤ ﭥ ﭦ ﭧﭨ ﭩ ﭪﭫﭬ ﭭ ﭮ ﭯ ﭰ ﭱ ﭼطه: ٥٣
نرى في هذه الاية الكريمة ان طريقة الخطاب كان بلسان الغائب اي : الذي جعل ، وسلك ، وانزل ، ثم قال تعالى : فاخرجنا اي ان الخطاب تحول بلسان المتكلم فلماذا هذا التغيير في الاسلوب وما هي الحكمة منه ؟ وهل يتغير المعنى او المراد من الاية الكريمة ؟
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
ضيف
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين جواب السؤال هو هذه الاية المباركة من سورة القصصﭽ ﭞ ﭟ ﭠﭡ ﭢﭣﭤ ﭥﭦ ﭧ ﭨ ﭩ ﭪ ﭫ ﭬ ﭭ ﭮﭯ ﭰ ﭱ ﭲ ﭳ ﭴ ﭵ ﭶ ﭼالقصص: ٧
فالامران : ارضعيه ، القيه
والنهيان : لا تخافي ولا تحزني
والبشارتان : انا رادوه اليك وجاعلوه من المرسلين
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
ضيف
عفوا السؤال نفسه في المشاركة السابقة
قال الله تعالى في سورة طه بسم الله الرحمن الرحيمﭽ ﭞ ﭟ ﭠ ﭡ ﭢ ﭣ ﭤ ﭥ ﭦ ﭧﭨ ﭩ ﭪﭫﭬ ﭭ ﭮ ﭯ ﭰ ﭱ ﭼطه: ٥٣
نرى في هذه الاية الكريمة ان طريقة الخطاب كان بلسان الغائب اي : الذي جعل ، وسلك ، وانزل ، ثم قال تعالى : فاخرجنا اي ان الخطاب تحول بلسان المتكلم فلماذا هذا التغيير في الاسلوب وما هي الحكمة منه ؟ وهل يتغير المعنى او المراد من الاية الكريمة ؟
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق