إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العدل في عقاب الابناء 🎄🎄🎄

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العدل في عقاب الابناء 🎄🎄🎄

    لابد أن تكون هناك عدالة في عقاب الأبناء ؛ ولكي تتحقق العدالة في العقاب لا بد من مراعاة هذه النقاط :


    1- لا يصح مطلقا من الأب عندما يرى أثنين من أبنائه يتشاجران ويضربان بعضهما البعض, أن يقوم الأب بضرب الأبن الأكبر ويترك الأبن الأصغر؛ بسبب أنه مازال صغيرا , وإنما يجب معاقبة المخطئ.



    2- عدم ايقاع العقاب على البريء مثلا يطلب الأب من أحد الأبناء عدم فتح التلفاز فيفتح الطفل الأكبر التلفاز ،وبعد قليل يجيء الطفل الأصغر فيجد التلفاز مفتوحا ليشاهده فيدخل الأب فيجد التلفاز مفتوحا فيضرب الطفلين رغم أن الصغير بريء ولم يرتكب أي خطا.


    3- من عدالة العقاب عدم عقاب الطفل على خطأ صدرمنه على سبيل النسيان والخطأ.


    4- من العدالة ألا يعاقب الطفل على خطأ سبب له ألما مثلا , إذا وقع الطفل وأرتطم بالأرض فكسر الأطباق لا يجب معاقبته فيكفيه ما فيه من ألم الوقعة .


    5- من العدالة عدم عقاب الطفل لكونه كثير الحركة وهناك اطفال لديهم فرط حركة ،وهناك وسائل كثيرة واساليب كثيرة تجعل الوالدين يتحكمان في حركة طفلهما .


    6- من عدالة عدم عقاب الطفل عندما يعاني من مشكلة خارجة عن ارادته مثل قلة موضوع التحصيل الدراسي ؛ بسبب مشكلة في الذكاء الاكاديمي أو مشكلة في ذهنه .


    7- يجب عدم الاستمرار في عقاب الطفل إذا أعترف بخطئه ،اما لو تكرر منه الاعتذار دون تصحيح الخطأ أكثر من مرة فيجب معاملة هذا الطفل بنوع من الحزم في العقاب
    لا تفكر كثيراً .. بل استغفر كثيراً ..
    فالله يفتح بالأستغفار ابواباً لا تفتح بالتفكير
    استغفر الله العظيم واتوب اليه.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X