أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
يستحب الإتيان بالأذان والإقامة في الفرائض اليومية لا في النوافل ولا في الفرائض غير اليومية الأذان في اللغة:أي إعلام وإخبار. وشرعاً:الإعلام بدخول وقت الصلاة بألفاظ مخصوصة. الإقامة في اللغة:مصدر أقام يقيم إقامة. وفي الشرع:إعلام بالقيام إلى الصلاة بذكر مخصوص. أن الأذان إعلام للصلاة للتهيؤ لها، والإقامة للدخول والإحرام بها، وكذلك في الصفة يختلفان. يسقط الأذان للصلاة الثانية متى جمع بين الفريضتين أداءً وكذا قضاءً إذا كانا في مجلس واحد .
تسقطان الاذان والاقامة في موارد وهي : 1- الداخلة في صلاة جماعة أذنوا لها وأقاموا . 2- الداخلة في المسجد قبل تفرق الجماعة ( الهيئة الاتصالية موجودة) بشرط أنهم أذنوا وأقاموا . 3- من سمعت شخصاً يؤذن ويقيم سقط الأذان والإقامة عنها بشرط أن لا يقع فصل كبير بين السماع والدخول في الصلاة .
شكرا لك اختي عاشقة المؤمل على مرورك العطر وجوابك الغني بالمعلومات وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك ائمل ان يستفيدوا كل الاعضاء لاني رأيت اغلب الناس لاتعرفه .....وفقك الله ورعاك..
التعديل الأخير تم بواسطة احمد الخفاجي; الساعة 29-06-2010, 02:16 AM.
الشكر لكل من احمد الخفاجي على طرحة للموضوع..وعاشقة المؤمل على جوابها القيّم الصراحة سؤال مهم وانا اعرف الفرق بينهم ولكن ليس بالضبط كما ذكرت الاخت عاشقة المؤمل ...استفدت عاشت الايادي اود ان اشكر الصدوق على اضافته النيّرة وفقكم الله جميعا لكل خير
تعليق