أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين . اخي الكريم محمد السلام عليكم ان الغاية ان تجد جواب لسؤلك لا ان تختلف مع الاخرين فأذا يوجد عندك سؤال فاطرحه في مشاركة مستقلة وسوف ياتيك الجواب الشافي بأذن الله . والسلام .
ـــــ التوقيع ـــــ أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
لم يثبت للحسن سماع من علي وإسناد ضعيف : ) ابن معين : (( مرسلات المسيب أحب إلىّ من مرسلات الحسن)) وقال ابن سعد : (( قالوا : ما أرسل الحسن ولم يسند فليس بحجة )) وقال أحمد في رواية الميموني وحنبل عنه : (( مرسلات سعيد ابن المسيب صحاح لا نرى أصح من مرسلاته . زاد الميموني : وأما الحسن وعطاء فليس هي بذاك . هي أضعف المراسيل كلها . فإنهما كانا يأخذان عن كل ))
==========================
اما المشرف الهادي
البغضاء قسمين تامه وناقصه التامه بغض وكره من جميع الوجوه مثل بغضنا وكرهنا لأبليس الرجيم الناقصه من وجه واحد مثل بغضك لصاحبك لأنه ظالم فأنت تبغض ظلمه وتكره ظلمه اضرب لك مثال امير المؤمنين علي في وقت الفتنه كان مبغوض من الفئه الباغيه عليه نعلم وتعلم ان علي معه الحق وتعلم انهم سيبغضون علي لأنهم ياحاربونه وهو يحاربهم فهنا تكون البغضاء من وجه واحد وهو البغض في الحرب
اما رواية من سب علي سبني هذا حديث منكر انظر (من سبني فهو في حل من سبي) بحار الأنوار34/19 على لسان علي وهو من كتبكم (اقتلوه ولن تقتلوه. ألا وإنه سيأمركم بسبي والبراءة مني! أما السب فسبوني ، فإنه لي زكاة ولكم نجاة) نهج البلاغة ص106
على لسان علي ضد معاويه
انا لا اكره ولا ابغض علي لكن احقاق للحق وللتوضيح
علي مثل الشجره ترمى بالحجر ولايسقط منها الا طيب
التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 10-07-2010, 05:16 PM.
سبب آخر: اضافه
اخي الكريم علماءك يقولون لك ان الحسن سمع من علي ابن ابي طالب وبالتالي لايبقى اي كلام الى الارسال ؟؟؟؟؟؟؟ قد اثبتوا جماعة من الحفاظ سماع الحسن عن علي ابن ابي طالب منهم الحافظ الضياء في المختارة، والحافظ ابن حجر في أطراف المختارة، والسيوطي. وقد ذكر المزني وهو موجود في حاشية التهذيب أيضا-: قال يونس بن عبيد: سألت الحسن, قلت: يا أبا سعيد إنك تقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنك لم تدركه, قال: يا ابن أخي لقد سألتني عن شيء ما سألني عنه أحد قبلك, ولولا منزلك مني ما أخبرتك, إني في زمان كما ترى (وكان في عمل الحجاج) كل شيء سمعتني أقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهو عن علي بن أبي طالب, غير أني في زمان لا أستطيع أن أذكر عليا. اهـ. وقد ولد الحسن لسنتين بقيتا من خلافة عمر باتفاق. وكانت أمه خيرة مولاة أم سلمة رضي الله عنها, فكانت أم سلمة تخرجه إلى الصحابة يباركون عليه, وأخرجته إلى عمر -رضي الله عنه - فدعا له: اللهم فقهه في الدين وحببه إلى الناس. وكان علي بن أبي طالب يزور أمهات المؤمنين ومنهن أم سلمة والحسن في بيتها هو وأمه, وقال أبو زرعة: كان الحسن البصري يوم بويع لعلي ابن أربع عشرة سنة, وقال علي بن المديني: الحسن رأى عليا بالمدينة وهو غلام, وكان الحسن يصلي خلف عثمان وعلي في المسجد، ولم يخرج علي من المدينة إلا بعد مقتل عثمان رضي الله عنهما. فكيف ينكر سماعه منه. وانظر التهذيب (2: 263- 270) وانظر أيضا الحاوي للفتاوي للسيوطي (2: 102- 103) والفتاوى الحديثية لابن حجر الهيثمي (129). المصدر لكتاب : مجموعة الحديث على أبواب الفقه (مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ج1 ص 201) 1206هـ) الناشر : جامعة الإمام محمد بن سعود، الرياض، المملكة العربية السعودية
سوف تأتي بقية الكلام ان شاء الله .
ـــــ التوقيع ـــــ أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين . أخي الكريم أما بغض بني أمية وخصوصاً معاوية لعلي ابن أبي طالب فهو في غاية الوضوح ولايستطيع احد إنكاره إطلاقا ,ومن أين ابدي لك لا اعلم ؟؟ وهل ينكر احد على وجه المعمورة أن معاوية ابن أبي سفيان أمر بسب علي ابن أبي طالب وأمر عماله بسبه لان خطبة الجمعة لاتصح ألا بسب علي عندهم والادله في سب علي كثيرة هذا شي منها : 1- روى مسلم في صحيحه عن عامر بن سعد بن أبي وقاص, عن أبيه قال: أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال: ما منعك أن تسب أباتراب؟ فقال: أما ماذكرت ثلاثاً قالهنّ له رسول الله (ص) فلن أسبه... . (صحيح مسلم بشرح النووي 15/175). 2- وروى مسلم أيضاً عن سهل بن سعد قال: استعمل على المدينة رجل من آل مروان, قال: فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً, قال: فأبى سهل, فقال له: أما إذا أبيت فقل: لعن الله أبا تراب... (صحيح مسلم بشرح النووي 15/182). وهل تنكر بغض معاوية لعلي وحربه في النهروان وغيرها من الحروب ؟؟ هل هذا بغض وعداء؟؟ام مناورات عسكرية يجريها معاوية في النهروان ؟؟ وهل تنكر ما نقل علمائكم و حفاظكم في كتبكم المعتبرة أمثال سنن النسائي ومسند احمد وفي المسند الجامع وغيرهم في قول رسول الله في علي بان أَقْبَلْنَا مَعَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي حَجَّتِهِ الَّتِى حَجَّ ، فَنَزَلَ فِي بَعْضِ الطَّرِيقِ ، فَأَمَرَ الصَّلاَةَ جَامِعَةً ، فَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ ، فَقَالَ : أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ ؟ قَالُوا : بَلَى ، قَالَ : أَلَسْتُ أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ ؟ قَالُوا : بَلَى ، قَالَ : فَهَذَا وَلِيُّ مَنْ أَنَا مَوْلاَهُ ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاَهُ ، اللَّهُمَّ عَادِ مَنْ عَادَاهُ. لا أريد أن أناقش الولاية وغيرها لكن اخذ المقطع الأخير وهو ((اللهم عاد من عاداه ))؟؟ أي كل من عاد علي ابن أبن أبي طالب فهو معاد الله تعالى كما في النص الصريح وكل من عاد الله تعالى فهو كافر بلا شك ولأريب, ومعاوية ابن أبي سفيان عاد علي ,فهو معاد الله ورسوله ؟؟؟ كما ثبت في صحاحكم . ثانياً أما قولك ان حديث من سب علي فقد سبني فهو حديث منكر ؟؟أخي قبل أن تحكم عليه بأنه حديث منكر!! راجع مصادركم فهو في أكثر من عشر من مصادركم ؟؟ فيرويه احمد في مسنده 4615 - أخبرنا أحمد بن كامل القاضي ثنا محمد بن سعد العوفي ثنا يحيى بن أبي بكير ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي عبد الله الجدلي قال : دخلت على أم سلمة رضي الله عنها فقالت لي : أيسب رسول الله صلى الله عليه و سلم فيكم فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها فقالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : من سب عليا فقد سبني هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه و قد رواه بكير بن عثمان البجلي عن أبي إسحاق بزيادة ألفاظ تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح فراجع يرحمك الله بنور الهداية
ـــــ التوقيع ـــــ أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
اخي الكريم علماءك يقولون لك ان الحسن سمع من علي ابن ابي طالب وبالتالي لايبقى اي كلام الى الارسال ؟؟؟؟؟؟؟ قد اثبتوا جماعة من الحفاظ سماع الحسن عن علي ابن ابي طالب منهم الحافظ الضياء في المختارة، والحافظ ابن حجر في أطراف المختارة، والسيوطي. وقد ذكر المزني وهو موجود في حاشية التهذيب أيضا-: قال يونس بن عبيد: سألت الحسن, قلت: يا أبا سعيد إنك تقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنك لم تدركه, قال: يا ابن أخي لقد سألتني عن شيء ما سألني عنه أحد قبلك, ولولا منزلك مني ما أخبرتك, إني في زمان كما ترى (وكان في عمل الحجاج) كل شيء سمعتني أقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهو عن علي بن أبي طالب, غير أني في زمان لا أستطيع أن أذكر عليا. اهـ. وقد ولد الحسن لسنتين بقيتا من خلافة عمر باتفاق. وكانت أمه خيرة مولاة أم سلمة رضي الله عنها, فكانت أم سلمة تخرجه إلى الصحابة يباركون عليه, وأخرجته إلى عمر -رضي الله عنه - فدعا له: اللهم فقهه في الدين وحببه إلى الناس. وكان علي بن أبي طالب يزور أمهات المؤمنين ومنهن أم سلمة والحسن في بيتها هو وأمه, وقال أبو زرعة: كان الحسن البصري يوم بويع لعلي ابن أربع عشرة سنة, وقال علي بن المديني: الحسن رأى عليا بالمدينة وهو غلام, وكان الحسن يصلي خلف عثمان وعلي في المسجد، ولم يخرج علي من المدينة إلا بعد مقتل عثمان رضي الله عنهما. فكيف ينكر سماعه منه. وانظر التهذيب (2: 263- 270) وانظر أيضا الحاوي للفتاوي للسيوطي (2: 102- 103) والفتاوى الحديثية لابن حجر الهيثمي (129). المصدر لكتاب : مجموعة الحديث على أبواب الفقه (مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ج1 ص 201) 1206هـ) الناشر : جامعة الإمام محمد بن سعود، الرياض، المملكة العربية السعودية
سوف تأتي بقية الكلام ان شاء الله .
رعاك الله اخوي الهادي
من ناحية الحسن البصري اتمنى منك زيارة الرابط هنا لأن سالفة الحسن طويله اختصرتها لك انه لم يسمع لعلي
أخي الكريم أما بغض بني أمية وخصوصاً معاوية لعلي ابن أبي طالب فهو في غاية الوضوح ولايستطيع احد إنكاره إطلاقا ,ومن أين ابدي لك لا اعلم ؟؟ وهل ينكر احد على وجه المعمورة أن معاوية ابن أبي سفيان أمر بسب علي ابن أبي طالب وأمر عماله بسبه لان خطبة الجمعة لاتصح ألا بسب علي عندهم والادله في سب علي كثيرة هذا شي منها : 1- روى مسلم في صحيحه عن عامر بن سعد بن أبي وقاص, عن أبيه قال: أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال: ما منعك أن تسب أباتراب؟ ...(صحيح مسلم بشرح النووي 15/175).
من ناحية الحسن البصري اتمنى منك زيارة الرابط هنا لأن سالفة الحسن طويله اختصرتها لك انه لم يسمع لعلي
اخي الكريم استغرب من ردك ؟؟ انا اقول لك قال علمائك مثل ابن حجر والسيوطي وابو زرعة وغيرهم من الحفاظ ؟؟ وانت تنقل لي مشاركة بعض الاعضاء وتريد ان ترد كلام علمائك بكلام بعض الاعضاء ؟؟ فتدبر يرحمكالله
ـــــ التوقيع ـــــ أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
2- وروى مسلم أيضاً عن سهل بن سعد قال: استعمل على المدينة رجل من آل مروان, قال: فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً, قال: فأبى سهل, فقال له: أما إذا أبيت فقل: لعن الله أبا تراب... (صحيح مسلم بشرح النووي 15/182).
هذا ليس بصحابي ولم يعاشر نبي الله ولم يكن من المهاجرين والانصار ولايخص معاويه لامن قريب اوبعيد {والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضى الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم}
هذا علي لا ولم ولن اقبل ان يلعن هو او احد احباب واصحاب الرسول
وعلى من لعنهم لعنات وخزي من الله
تعليق