إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تابعي وثقة عند أهل السنة !!! يقتل خير سادات وشباب أهل الجنة ؟؟؟ !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تابعي وثقة عند أهل السنة !!! يقتل خير سادات وشباب أهل الجنة ؟؟؟ !!!

    تابعي وثقة عند أهل السنة !!! يقتل خير سادات وشباب أهل الجنة ؟؟؟ !!!
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    الكلام تحديدا على الامام الحسين (ع) وعلى قاتله ، وقد وردت الروايات الكثيرة من لسان النبي الاكرم محمد (ص) الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى يصف فيها الامام الحسين (ع) بانه من اهل الجنة ، وهناك روايات اخرى من لسانه (ص) تصف الامام الحسين (ع) بانه سيد شباب اهل الجنة ، وهناك روايات اخرى ايضا من لسان النبي محمد (ص) في كتب ومصادر علماء اهل السنة والجماعة توجب نصرة الامام الحسين (ع) عند ادراكه والخروج معه لقتال اعدائه .
    الا ان الغريب والعجيب عند بعض علماء اهل السنة والجماعة انهم يوثقون عدوا من اعداء الامام الحسين (ع) ويعتبرونه ذو منزلة عظيمة لكونهم يعتبرونه من التابعين الاوائل والمباشرين من بعد الصحابة ، وعدو الامام الحسين هذا هو الشمر بن ذي الجوشن عليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .
    وننقل للقراء الكرام هذه الرواية النبوية الشريفة الصحيحة التي تصرح بكون الامام الحسين (ع) من اهل الجنة ، ثم ننقل بعد ذلك كلام بعض سفهاء العلماء من اهل السنة والجماعة في توثيق ومدح الشمر اللعين !!! ولكم الحكم يا مسلمين ؟؟؟
    الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ع)
    - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 187 )
    15110 - وعن جابر ، قال :‏ ‏من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين بن علي‏ ‏‏، فإني سمعت رسول الله (ص) يقوله‏ ، رواه أبو يعلي ورجاله رجال الصحيح غير الربيع بن سعد وقيل : ابن سعيد وهو ثقة.
    ملاحظة : قال الواقدي : وجاء سنان بن أنس وقيل شمر فوقف على باب فسطاط عمر بن سعد وقال :
    إملأ ركابي فضة وذهبا إني قتلت السيد المحجبا
    قتلت خير الناس أما وأبا وخيرهم إذ يذكرون النسبا
    فناداه عمر بن سعد : أو مجنون أنت ؟ لو سمعك ابن زياد لقتلك .
    فمن يعترف بأنه قتل خير الناس أما وأبا وخيرهم جدا وأعلا نسبا ، يقتله طمعا في حطام الدنيا ماذا يُقال له ؟ ولكن مع اعتراف الشمر بقتل الامام الحسين ووصفه بانه خير الناس اما وابا إلا أننا نرى من عجائب وغرائب الدهر ومآسيه ان بعض علماء علم الرجال وغيرهم من اهل السنة والجماعة يوثقونه مثل يحيى بن معين .
    كما ان (( أحمد بن حنبل وأبو داوود قاموا برواية الحديث عن شمر بن ذي الجوشن ؟!! وحتى لا يورطوا أنفسهم فأخفوا اسم شمر من الإسناد وحصل نوع من التدليس ، ولكن كشف ذلك بعض علماء السنة أيضاً وإليكم التفاصيل :
    في مسند أحمد ، في مسند المكيين في حديث ذي الجوشن توجد 3 روايات .
    الأولى : ( حدثنا عصام بن خالد ، حدثنا عيسى بن يونس بن أبي إسحاق الهمداني ، عن أبيه عن جده عن ذي الجوشن ، قال : أتيت النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم بعد أن فرغ من أهل بدر ... الخ ) .
    الثانية : ( حدثنا عبدالله حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة والحكم بن موسى ، قالا : حدثنا عيسى بن يونس عن أبيه عن جده عن ذي الجوشن عن النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم ... الخ ) .
    الثالثة : ( حدثنا محمد بن عباد قال حدثنا سفيان عن أبي اسحاق عن ذي الجوشن أبي شمر الضبابي نحو هذا الحديث ) .
    وبعد ذكر الروايات قال : ( قال سفيان : فكان ابن ذي الجوشـن جاراً لأبي إسحاق ، لا أراه إلا سمعه منه ) .
    إذن فشمرٌ هو الراوي وهو الواسطة بين والده وبين أبي اسحاق !!
    أما أبو داوود صاحب السنن ، فذكر في السنن في كتاب الجهاد في باب حمل السلاح إلى أرض العدو هذه الرواية :
    ( حدثنا مسدد حدثنا عيسى بن يونس ، أخبرني أبي ، عن أبي إسحاق عن ذي الجوشن رجل من الضّبابِ قال : أتيت النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم بعد أن فرغ من أهل بدر ... ألخ )) (2) .
    العظيم آبادي في كتابه عون المعبود على سنن أبي داوود :
    قال ابن الأثير : ( قيل أن أبا إسحاق لم يسمع منه وإنما سمع حديثه من ابنه شمر بن ذي الجوشن ) . انتهى .
    قال المنذري : ( ذو الجوشن اسمه أوس ... وقيل أن أبا إسحاق لم يسمع منه وإنما سمع من ابنه شمر ) .
    وقال أبو القاسـم البغـوي : ( ولا أعلم لذي الجوشـن غير هذا الحديث ويقال أن أبا إسحـاق سمعه من شمر بن ذي الجوشـن عن أبيه ) .
    وقال البخاري في تاريخه : ( قال محمد بن عباد حدثنا سفيان عن أبي إسحاق عن ذي الجوشن أبي شمر الضبابي ، وكان ابنه جاراً لأبي اسحاق ولا أراه إلا سمعه من ابن ذي الجوشن ) .
    وقال ابن حجر : ( قال ابن عيينة : وكان ابن ذي الجوشن جاراً لأبي إسحاق لا أراه إلا سمعه ) . )) . (1)
    وبعد كل هذا النقل نتأكد أن أحمد بن حنبل وأبا داوود رويا عن قاتل الحسين شمر بن ذي الجوشن لعنـه الله ، فهل مثل شمر يُقبل منه حديث أو يُسمع له ؟!! فضلاً عن أن تنطبق عليه شروط القبول أو أمارات التوثيق ؟!
    والطامة الكبرى هي ان بعض علماء أهل السنة والجماعة يعد الشمر بن ذي الجوشن من (خير الناس) وذلك حسب الحديث الذي يروونه من أن النبي (ص) قال : (خيركم قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ) . يعني الصحابة والتابعين وأتباعهم هم خير القرون او خير الناس ، وكان الشمر من التابعين .
    وعلى ضوء هذا الحديث قال الصفدي في كتابه الوافي بالوفيات في ترجمة شمر: (كانت لأبيه صحبة وهو تابعي) . (2) أي ان شمرا كان من التابعين فيكون وفق الحديث الاول ان شمرا من (خير الناس) . لانه من التابعين .
    وبناء على ذلك أيضا فهو يدخل ضمن الصلاة على النبي وآله وصحابته حيث يقولون في الصلوات على النبي : ( اللهم صل على النبي محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان إلى يوم الدين ) . فأدخلوا في الصلاة كل من هب ودب من شذّاذ الامة وسفلتها مع ان كتبهم تروي بأن الشمر أحد قتلة الإمام الحسين (ع) . كما عن ابن حجر في لسان الميزان في كلامه عن شمر: ( أحد قتلة الحسين رضي الله عنه ) . (3) .
    فهل يكون خير الناس من اعترف انه قتل خير الناس وخير شباب وسادات أهل الجنة متعمدا ؟؟؟
    قال تعالى : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤهُ جنهمُ خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنهُ وأعد له عذابا عظيما ) . (4) .

    **************************

    1 - هذا النقل ما بين القوسين من كتاب دين النواصب / ص 101 - 103 .
    2 - لسان الميزان لابن حجر / ج16 / ص 105.
    3 - نفس المصدر السابق / ج4 / ص259 .
    4 - سورة النساء / آية : 93.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يكشف عن توثيق ومدح قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) عند بعض علماء أهل السنة والجماعة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اخي الكريم لو قراءت عن حروب الردة لوجدت كثيرين ممن قاتل وجاهد مع الرسول . ص. وحتى منهم أقرب من ذلك ( عبدالله بن أبي السرح ) الم يكن كاتبا للوحي ثم ارتد ومات كافرا . فلا تتهم أهل السنة . كثيرين كانو مشركين واستشهدوا في سبيل الله وبالمقابل كثيرين كانو مسلمين وماتوا كفار .... تحياتي لك

      تعليق


      • #4






        ذَكـر الصدوق أخيراً أن وجه إختياري لهذه السور هـو رواية [ رجاء بن أبي الضحاك ] كما رواه عنه في العيون ، [ وهو شَرّ خلْقِ الله والسَّاعْي فِي قَتْلِه (ع) ] ، و الظّاهِر أنّه كَان عِنده ثِقَه وأعتمدَ عليه ؛ كما في سائر الموثقين . (1) - (2) .
        ________________________
        (1) روضة المتقين ، مولى محمد تقى المجلسي ، ج 2 ، ص 295 .
        (2) هداية الأئمة إلى أحكام الأئمة ، الحر العاملي ، ج 3 ، ص 45. وسائل الشيعة ، الحر العاملي ، ج 4 ، ص 760. الوافي، الكاشاني ، ج 8 ، ص 663. الحدائق الناضرة ، البحراني ، ج 8 ، ص 179. عيون الغرر ، المظفر ، ص 21. جامع أحاديثالشيعة ، البرجوردي ، ج 5 ، ص 146.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة





          ذَكـر الصدوق أخيراً أن وجه إختياري لهذه السور هـو رواية [ رجاء بن أبي الضحاك ] كما رواه عنه في العيون ، [ وهو شَرّ خلْقِ الله والسَّاعْي فِي قَتْلِه (ع) ] ، و الظّاهِر أنّه كَان عِنده ثِقَه وأعتمدَ عليه ؛ كما في سائر الموثقين . (1) - (2) .
          ________________________
          (1) روضة المتقين ، مولى محمد تقى المجلسي ، ج 2 ، ص 295 .
          (2) هداية الأئمة إلى أحكام الأئمة ، الحر العاملي ، ج 3 ، ص 45. وسائل الشيعة ، الحر العاملي ، ج 4 ، ص 760. الوافي، الكاشاني ، ج 8 ، ص 663. الحدائق الناضرة ، البحراني ، ج 8 ، ص 179. عيون الغرر ، المظفر ، ص 21. جامع أحاديثالشيعة ، البرجوردي ، ج 5 ، ص 146.
          احمد الوهابي كم مرة تريد نثبت للاعضاء وللجميع مدى بطلانك وعدم استطاعتك على اثبات اي مدعى تدعيه
          وانت كحاطب اليل تهرف بما لاتعرف وتدعي المعرفة وهي عنك بعيدة .

          يالله اتحداك امام الاخرين ان تدلني على نفس هذه العبارة التي تدعي انها في هداية الائمة ووسائل الشيعة والوافي وغيرها اريد نص ما زعمته ولااريد تركيب كلمات وتدليس من جيبك لاني اعرف انك اخذتها نسخا من منتدياتكم التي تدلس واسرعت بها بلا تحقيق فالامين ينقل النص كما هو ولايتلاعب به ولايؤول على مزاجة ؟
          فاين قال وهو (شر خلق الله والساعي في قتله) واين تكلم باقي الموثقين انه ثقة ؟.
          بعدما تنقل العبارة المزعومة سوف اجيبك عليها وابين مدى جهلك ؟ .
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #6
            اخت شجون الزهراء على مهلك مع هذا المسكين اعطيه مهلة لايجاد مايسد كذبته وانا اساعدك بان تذهب لاقرب مصمم فوتشوب تجيب وثيقة على كذبتك ولو مزورة حتى ترد رمقك امام الجميع!!!
            لان الكذبة التي نقلتها من احد المدلسين من المنتديات السلفية التي بعيده كل البعد عن الحقيقة ولاوجد لهكذا كلام بالشكل الذي ادعيته ..
            يالله انسخ لنا نص الكلام الذي تقولته على الشيخ الصدوق اين قاله ؟ بشرط من مكتبة شيعية وليس تعطيني رابط او هامش مكذوب لااصل له بالكتب التي ذكرتها والذي وضع هذه الكذبة في منتدياتكم وصدقتموها لاننا نعلم انكم لاعقل لديكم وهذا اكبر دليل على انكم لاتفكرون بالمعتقدات وانما تقلدون بها وعاض السلاطين لديكم وتسلمون بها وان كانت كذبا ؟
            يالله نحن ننتظر ولانريد خروج من الموضوع يمين وشمال او تقول اعطيتكم الهامش او المصدر لان هامشك ومصدرك كذب لاواقع له فيما ذكرت ؟؟؟

            يالله اعترف بتدليسك يا وهابي
            التعديل الأخير تم بواسطة الصريح; الساعة 31-01-2022, 10:50 AM.
            ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

            تعليق


            • #7
              يرفع بانتظار مدعي هذا الكلام الكاذب ان يدلنا اين وجده بمصادرنا نصا ؟
              لاننا بحثنا عن المصادر التي ذكرها ولم نجد مايدعيه وعليه تبقى انك كاذب ومدلس فاين ذكر الصدوق على حد زعمك (والساعي بقتل ولي الله )الى اخر الكلام فلم نعثر على ما نقلته من كذب وتدليس .

              يرفع لعيون الوهابية الذين يوثقون قاتل الحسين عمر بن سعد فضلا عن الخوارج والنواصب والمنافقين لانهم زمرة واحدة .
              حتى تعلم انك تاخذ دينك وعقيدتك من اين ؟
              وانا اخذ عقيدتي من اين؟
              وشتان بين الذي امتثل لامر الله في قوله تعالى (يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) وهم اتباع اهل البيت الذين طهرهم الله تطهيرا.
              وبين الذين يوثقون المنافقين والخوارج وقتلة اولاد الانبياء والعترة الطاهرة النواصب وهم انتم .
              اذا عرفت الفرق تهتدي للنتجية الواضحة .
              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                يرفع لاجل اثبات كذب وتدليس الوهابية
                احمد الوهابي شخبارك ؟؟؟
                كم مرة حذرتك ان تحاورني وبينت مدى فشلك وتدليسك والجمتك حجرا ؟
                قلي كم مرة انت بحثت عن النص المكذوب الذي اتيت به مسرعا بلا تحقيق ولم تجده ؟
                الى متى تبقى امعه لاتفكر بعقل وانما تتبع مشايخ السلفية اتباع الفصيل طبعا الى الغواية والهواية والبعد عن الحق ؟

                وين رحت كل هذه الفترة تبحث ولم تجد ما تورطت به يالله قول انا كاذب حتى ممكن اصفح عند ؟
                والا تبقى بين خيارين اما ان تاتي بنص ما ادعيته او تقول انا كاذب ومدلس وبما اننا صار ايام انتظرك واعرف انه لايوجد هكذا نص عندنا ؟
                فتبقى انت كاذب والعجيب انك تريد ان تثبت اننا نروي عن المنافقين الكذابين وانت وقعت بالكذب والنفاق .
                والله يقول عنك وعن امثالك :


                (فَأَلْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ) ﴿٨٦ النحل﴾ .
                (بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِالْحَقِّ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ) ﴿٩٠ المؤمنون﴾ .
                التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 04-02-2022, 02:12 PM.
                السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                تعليق


                • #9
                  وينك يا احمد الوهابي لماذا لانرى منك الاجابة سوى الهروب والتغير
                  هل تيقنت من كذبتك الصلعاء ؟؟
                  اتيت بشي مسرعا لاحقيقة له واعطيته مصدر كذب ؟
                  الاتستحي ان تقول شي ولايوجد له حقيقه على ارض الواقع ؟؟
                  تُقول اتباع اهل البيت شي لم يقولونه ولم يذكروه ؟؟؟

                  متى تفيق من هذه السكرة سكرة الضلال واتباع الموروث الاعمى وتقليد الاباء
                  وكل هذا وتغالط نفسك وتدعي الحقيقة وانت تكذب علينا وتاتي بشبهات لاقواع لها .

                  فلهذا السبب اثبتنا عشرات المرات انك ليس مؤهل للحوار لان الذي يكذب مرة ومرتين وثلاث لاتستيغ الاستماع له ابدا لانه كذاب والكاذب ممقوت ولافائدة من الكلام معه .

                  لو كان فيك خير لما حضروك مرارا من بين 22 الف عضو .
                  فمن كان مريض العقيدة عليه ان يتوب لكي يستحق النقاش مع ممن حباهم الله تعالى باتباع الطاهرين المطهرين ويترك الظلمين المنافقين اهل النار الذين كانوا حربا لله ولرسوله ولاهل البيت .


                  التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 08-03-2022, 11:04 AM.
                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X