إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من اوامر عائشة ام المجرمين قبل حرب الجمل بأيام .....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من اوامر عائشة ام المجرمين قبل حرب الجمل بأيام .....

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    في مثل هذا اليوم حصلت صفحة سوداء من صحائف الفتن بين المسلمين قادتها الفتنة الكبرى ، وقرن الشيطان ، امرأة حميراء ، نعم لقد تنبأ النبي (ص) بقيادة احدى زوجاته - عائشة - لفتنة تخرج بها على امام عصرها وزمانها التي يجب ويفترض بها ان تطيعه لكنها عصت امر رسول الله (ص) وعصت امر امامها علي (ع) وخرجت عليه لتقاتله وتقتله .
    ولم تكن عائشة تريد قتل امير المؤمنين علي (ع) فحسب ، بل ارادت قتل كل من كان يتبع علي (ع) ويرتبط به ويعد من شيعته ومواليه .

    وينقل لنا التاريخ على لسان بعض المؤرّخين الذين قالوا : ( إنّ أصحاب عائشة لمّا غدروا بعثمان بن حنيف والي البصرة ، وأسروه هو وسبعين من أصحابه الذين كانوا يحرسون بيت المال ،جاؤوا بهم إلى عائشة فأمرتْ بقتلهم ، فذبحوهم كما يذبح الغنم ، وقيل : كانوا أربعمائة رجل يقال : إنّهم أوّل قوم من المسلمين ضربتْ أعناقهم صبراً ) . (1) .



    س // من هو عثمان بن حنيف ؟؟؟

    ج // عدّه الشيخ الطوسي من رجاله ، وجعله من أصحاب الرسول (ص) ، وكذلك من أصحاب الإمام علي بن أبي طالب (ع) . (2) .

    وعدّه ابن داود من رجاله . (3) .

    وعدّه البرقي من رجاله ، وأشار إلى أنّه من أصحاب أمير المؤمنين (ع) الذين عرفوا بشَرَطَة الخميس ، أي الذي شارطوه (ع) بالوفاء والدفاع عنه حتى الموت . (4) .
    ولعلّ عدم بروز عثمان بن حنيف في معركة الجمل ، لما ألَمَّ به من إصابات خلّفها له جيش عائشة ، بعد أن غدروا به في البصرة حيث أقدموا على تعذيبه بنتف لحيته وجفون عينيه . (5) .


    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


    (1) راجع : أنساب الأشراف / للبلاذري / ص 227 ،،، شرح نهج البلاغة / لابن أبي الحديد / ج 9 / ص 321 ،،، الطبري في تاريخه / ج 5 / ص 178.
    (2) الطوسي / رجال الطوسي / ص 71.

    (3) ابن داود الحلّي / رجال ابن داود / ص 133.

    (4) البرقي / رجال البرقي / ص 3- 4.
    (5) الذهبي / سير أعلام النبلاء / ج 2 / ص 322.

  • #2
    الزميل العزيز والأخ الفاضل المرتجى . شرفنا تواجدكم الكريم في قسم المناسبات الإسلامية . وشكرنا وتقديرنا لكم على هذا الموضوع الراقي الذي يكشف الجرائم المتتالية بحق شيعة أهل البيت (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X