إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( نداء للسلفية ) (أي معنى تريدون من كلمة من كنت مولاه فعلي مولاه )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( نداء للسلفية ) (أي معنى تريدون من كلمة من كنت مولاه فعلي مولاه )

    نداء للسلفية
    (أي معنى تريدون من كلمة من كنت مولاه فعلي مولاه )
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطبين الطاهرين
    وأخرجه الإمام احمد بن حنبل في مسنده بسند صحيح ج 4 ص 370 قال : حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا حسين بن محمد وأبو نعيم المعنى قالا ثنا فطر
    عن أبي الطفيل قال : جمع علي رضي الله تعالى عنه الناس في الرحبة ثم قال لهم أنشد الله كل امرئ مسلم سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول يوم غدير خم ما سمع لما قام
    فقام
    ثلاثونمن الناس
    وقال أبو نعيم
    فقام ناس كثير فشهدوا حين أخذه بيده فقال للناس أتعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا نعم يا رسول الله قال من كنت مولاه فهذا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فخرجت وكأن في نفسي شيئا فلقيت زيد بن أرقم فقلت له انى سمعت عليا رضي الله تعالى عنه يقول كذا وكذا قال فما تنكر قد سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ذلك له
    تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين غير فطر بن خليفة فمن رجال أصحاب السنن وروى له البخاري مقرونا بغيره.
    وبعد اذكر ما قال شيخ السلفية المعاصر الألباني في السلسلة الصحيحة
    1 - حديث زيد و له عنه طرق خمس :
    الأولى : عن أبي الطفيل عنه قال : لما دفع النبي صلى الله عليه وسلم من حجة
    الوداع و نزل غدير ( خم ) ، أمر بدوحات فقممن ، ثم
    قال : كأني دعيت فأجبت
    و إني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله و عترتي أهل بيتي ،
    فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، ثم

    قال : "
    إن الله مولاي و أنا ولي كل مؤمن " . ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه
    فقال :"
    من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه و عاد من عاداه " .
    أخرجه النسائي في " خصائص علي " ( ص 15 ) و الحاكم ( 3 / 109 )
    و أحمد ( 1 / 118 )
    و ابن أبي عاصم ( 1365 ) و الطبراني ( 4969 - 4970 )
    عن سليمان الأعمش قال :حدثنا حبيب بن أبي ثابت عنه
    و قال الحاكم : "
    صحيح على شرط الشيخين " .
    قلت :
    سكت عنه الذهبي ، و هو كما قال لولا أن حبيبا كان مدلسا
    و قد عنعنه .
    لكنه
    لم يتفرد به ، فقد تابعه فطر بن خليفة عن أبي الطفيل قال : " جمع علي رضي
    الله عنه الناس في الرحبة ثم قال لهم : أنشد الله كل امرئ مسلم سمع رسول الله
    صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم ما سمع لما قام ، فقام ثلاثون من الناس ،
    ( و في رواية :
    فقام ناس كثير ) فشهدوا حين أخذ بيده فقال للناس : "
    أتعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ " قالوا : نعم يا رسول الله ،
    قال : "
    من كنت مولاه ، فهذا مولاه ، اللهم وال من والاه و عاد من عاداه " .
    قال : فخرجت و كأن
    في نفسي شيئا ، فلقيت زيد بن أرقم ، فقلت له :
    إني سمعت عليا يقول كذا و كذا ،
    قال : فما تنكر ، قد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك له " .
    أخرجه أحمد ( 4 / 370 )
    و ابن حبان في " صحيحه "
    ( 2205 - موارد الظمآن ) و ابن أبي
    عاصم ( 1367 و 1368 ) و الطبراني ( 4968 )
    و الضياء في " المختارة " ( رقم - 527 بتحقيقي ) .
    قلت : و إسناده صحيح على شرط البخاري .
    و قال الهيثمي في " المجمع " ( 9 / 104) : "
    رواه أحمد و رجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة و هو ثقة " . و تابعه
    سلمة بن كهيل قال : سمعت أبا الطفيل يحدث عن أبي سريحة أو زيد بن أرقم - شك
    شعبة - عن النبي صلى الله عليه وسلم به مختصرا : " من كنت مولاه ، فعلي مولاه "
    . أخرجه الترمذي ( 2 / 298 ) و قال : "حديث حسن صحيح " .
    قلت : و إسناده صحيح على شرط الشيخين .
    و أخرجه الحاكم ( 3 / 109 - 110 ) من
    طريق محمد بن سلمة بن كهيل عن أبيه عن أبي الطفيل عن ابن واثلة أنه سمع زيد بن
    أرقم به مطولا نحو رواية حبيب دون قوله : " اللهم وال .. " .
    و قال الحاكم :"
    صحيح على شرط الشيخين .
    ويستمر الألباني في ذكر طرق الحديث الى ان يقول
    فقد كان الدافع لتحرير الكلام على الحديث و بيان
    صحته أنني
    رأيت شيخ الإسلام بن تيمية ، قد ضعف الشطر الأول من الحديث ،
    و أما الشطر الآخر ، فزعم أنه كذب !
    و هذا من مبالغته الناتجة في تقديري من تسرعه
    في تضعيف الأحاديث قبل أن يجمع طرقها و يدقق النظر فيها . و الله المستعان .
    أقول : بعد علمنا ان هذا الحديث صحيح بل متواتر
    قال : ( من كنت مولاه ، فهذا مولاه ، اللهم وال من والاه و عاد من عاداه .
    أولاً نسأل عن معنى كلمة
    ( مولاه )
    السلفية يقولوا المحبة والنصرة
    وهذا الاعتقاد لا يعول عليه لوجود الأدلة الدالة على ان المراد
    من معنى الولاية هنا هي الولاية العامة
    والسيادة والخلافة المباشرة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله
    لعلي صلوات الله عليه على الخلق فيكون بعدها هذا:
    أبو بكر وعمر وعثمان ومن ناصرهم على ذلك مرتدين غاصبين للخلافة لترك ما أمر الله به على لسان رسوله صلى الله عليه وآله من إتباع علي وأهل بيته المعصومين الميامين.
    وإذا أخذنا بقول السلفية بأن معنى الولاية هي
    النصر والمحبة
    و أن الله سبحانه وتعالى عدو لمن عاد عليا صلوات الله عليه وناصر لمن ينصره وخاذل لمن خذله
    فنقول ماهو مصير من حاربه بدل ان ينصره مثل
    1ـ عائشة بنت أبي بكر ومن تبعها
    2ـ طلحة والزبير ومن تبعهم
    3ـ معاوية بن أبي سفيان ومن تبعه .
    وبالختام أقول : اما تختارون يا سلفية .
    الأول او الثاني ولا يوجد خيار ثالث


    التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 22-01-2019, 07:35 PM.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    الأخ اكريم
    ( الجياشي )
    بارك الله تعالى فيكم ورحم الديكم
    وأقول :
    اللطيف من الكلام

    ان الشافعي يقول ان الامام علي (ع)هو الصحيح والصحابه هم الخاطئين ولكن اللطيف في كلامه انهم اجتهدوا ولهم حسنه واحده
    هذا ضرب من الجنون القاتل والمقتول في الجنه

    ومن يخرج على الخليفة الراشد مجتهد مثاب وله أجر واحد
    ههههههههههههههههههههههههههه









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد








      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد

        عن الامام الرضا (عليه السلام) ، أنه قال :
        " إنّ يَومَ الحُسيَنِ أَقرحَ جُفونَنا، وأسبَلَ دُموعَنا، وأذلَّ عَزيزَنا بأرضِ كربٍ وبلاءٍ ، أورَثَتنا الكربَ والبلاءَ إلى يومِ الانقضاءِ . فَعَلى مِثلِ الحُسيَنِ (عَليهِ السَّلامُ) فَليَبكِ الباكونَ .
        فَإنَّ البُكاءَ عَليهِ يحطُّ الذُنوبَ العِظامَ "











        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم
            حياكم الله اذا سمحتم ان نشارك في الموضوع اصالة عن نفسي وليس نيابة عن السلفية واذا اردتم نقل الرد السلفي مستعد اطبعه هنا حاضرين
            موضوع الغدير موضوع لم ينكره احد وهو في كتب اهل السنة نعم
            اهم مافيه من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه خوب؟

            طيب

            لماذا قال هذا رسول الله عبيه افضل الصلاة والسلام

            الجواب في حديث بريدة انهم كانوا في غزوة في اليمن واصاب سيدنا علي رضي الله عنه احدى السبايا واختلفوا على توزيع الغنائم وقالوا سنشكوا علي رضي الله عنه الى رسول الله صلى الله عليه وسلم
            وصلوا غدير خم اثنا عودة رسول الله من الحج الى المدينه واشتكوا علي وغضب رسول الله وقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم انصر من نصره واخذل من خذله
            هذا لب الموضوع
            التعديل الأخير تم بواسطة يسلم الشريف; الساعة 19-02-2020, 04:52 PM.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم
              حياكم الله اذا سمحتم ان نشارك في الموضوع اصالة عن نفسي وليس نيابة عن السلفية واذا اردتم نقل الرد السلفي مستعد اطبعه هنا حاضرين
              موضوع الغدير موضوع لم ينكره احد وهو في كتب اهل السنة نعم
              اهم مافيه من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه خوب؟

              طيب

              لماذا قال هذا رسول الله عبيه افضل الصلاة والسلام

              الجواب في حديث بريدة انهم كانوا في غزوة في اليمن واصاب سيدنا علي رضي الله عنه احدى السبايا واختلفوا على توزيع الغنائم وقالوا سنشكوا علي رضي الله عنه الى رسول الله صلى الله عليه وسلم
              وصلوا غدير خم اثنا عودة رسول الله من الحج الى المدينه واشتكوا علي وغضب رسول الله وقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم انصر من نصره واخذل من خذله
              هذا لب الموضوع

              عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              حبيبي حجي يسلم
              حادثة الغزوة قبل حديث الغدير
              بريدة يقول المنافق خالد بن الوليد من حرض الصحابة على ذلك وان بريد يقول بايعة النبي صلى الله عليه وآله من جديد
              يعني بريدة فهم من غضب النبي انه خرج من الاسلام فايع من جديد اي دخل الاسلام من جديد
              لكن اريد جواب على السؤال أعلاه

              ماهو مصير من حاربه بدل ان ينصره مثل
              1ـ عائشة بنت أبي بكر ومن تبعها
              2ـ طلحة والزبير ومن تبعهم
              3ـ معاوية بن أبي سفيان ومن تبعه .
              ارجو الجواب على السؤال بدون هروب




              إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
              فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

              تعليق


              • #8
                اللهم صل على محمد وآل محمد




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #9
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن ظلمهم




                  إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                  فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                  تعليق

                  عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                  يعمل...
                  X