إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آية الله العظمى السيد المقدس ابو الحسن الاصفهاني قدس سره

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آية الله العظمى السيد المقدس ابو الحسن الاصفهاني قدس سره






    قصة_رائعةفـى ايام العهد الملكي #جاء نوري السعيد رئيس الوزراء العراقي آنذاك برفقة السفير البريطاني الى النجف الاشرف لزيارة السيد ابي الحسن الاصفهاني, #وخلال اللقاء قام السفير البريطاني بتقديم صك للسيد بمبلغ مئة الف دينارعراقي، بعنوان نذر من الحكومة البريطانية بمناسبة انتصارهم عسكريا على جيش المانيا في الحرب العالمية الثانية,وادعى السفير بان الحكومة تريد ان يصل هذا المبلغ الى عـلماء الدين,
    فاستلم السيد المبلغ واضاف له صكا آخر بمبلغ مئة الف دينار, #فاصبح المجموع مئتي الـف ديـنار, وقال للسفير: ان اكثر الضحايا في حربكم مع الالمان كانوا من المسلمين الهنود الذين استخدمتموهم في الحرب ضد المانيا,#ونتيجة لهذا العمل اصبح لدينا آلاف من العوائل بدون معيل, وشـعـوراً مـنـي بـواجـبـي تجاه قضايا المسلمين فاني اضع هذا المبلغ كله لمساعدة تلك العوائل المفجوعة بفقد معيلها.
    #فخرج المندوب البريطاني مع نوري السعيد من عند السيد ثم بعد فترة وجيزة عاد نوري السعيد الـى الـسيد وانحنى له اجلالا واحتراما, #واخذ يقبله وقال: روحي فداك يا سيدي, لم ار عظيما مثلك .
    امـا الـمـنـدوب البريطاني فقال (أردنا أن نشتريه فشترانا ) #واخذ يتحدث هنا وهناك في المناسبات عن ذكاء وفطنة هذا السيد الجليل وحنكته في ادارة الامور،
    وسيذكر التاريخ كل شارده ووراده عن من حكم وستعلمه الاجيال القادمة.






    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    الأخ الفاضل الجياشي . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه القصة الجميلة التي ذكرتم فيها ورع وتقوى وفطنة وذكاء علمائنا الاعلام في مواجهة مخططات الدول الغربية الاستعمارية . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X