إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افضل متصفح سريع للاندرويد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افضل متصفح سريع للاندرويد

    أزال Google ما مجموعه 29 تطبيقًا خبيثًا على Android تم الإعلان عنها على متجر Google Play كتطبيقات كاميرا جمالية ، ولكنها نفذت أنشطة مثل سرقة صور المستخدم.

    تم اكتشاف التطبيقات من قبل شركة الأمن الإلكتروني تريند مايكرو ، والتي قالت إن بعضها قد تم تنزيله بالفعل ملايين المرات. عدد كبير من التنزيلات كان من المستخدمين في آسيا ، وخاصة في الهند. في المجموع ، تم تنزيل تطبيقات Android الخبيثة البالغ عددها 29 تطبيقًا أكثر من 4 ملايين مرة قبل إزالتها من متجر Google Play ، مع ثلاثة منها تمثل أكثر من 3 ملايين عملية تنزيل.

    وقال تريند مايكرو إنه بعد تنزيل أحد التطبيقات الضارة ، لن يشك المستخدمون في أي شيء خاطئ حتى يحاولوا حذفه. أحد الأمثلة على ذلك حزمة ستخفي رمز التطبيق لجعل إزالته أكثر صعوبة. واستخدمت التطبيقات أيضًا أرشيفات ضغط ، تُعرف أيضًا باسم الحزم ، لتجعل من الصعب تحليلها. لم يكن هناك أيضًا أي مؤشر على أن التطبيقات كانت وراء المشكلات التي واجهها المستخدمون فجأة.

    تقوم بعض التطبيقات الضارة بتحميل إعلانات ملء الشاشة لمحتوى احتيالي أو إباحي في كل مرة يتم فيها إلغاء قفل جهاز Android. سيحيل الآخرون المستخدمين إلى مواقع التصيد الاحتيالي التي ستحاول سرقة معلومات حساسة. تم إخفاء بعض محاولات سرقة تفاصيل الاتصال للمستخدمين كصفحات للمطالبة بالجوائز. اكتشفت Trend Micro أيضًا أن مشغل فيديو للبالغين ، تم الإعلان عنه بواسطة التطبيقات ، لم يشغل أي محتوى بعد شرائه.

    كان أحد الأنشطة الأكثر إثارة للانزعاج في تطبيقات Android الخبيثة هو مطالبة المستخدمين بتحميل الصور "لتجميلها". تم تحميل الصور إلى خادم خاص ، وبدلاً من صورة مفلترة ، عرض التطبيق رسالة مفادها أن هناك حاجة إلى تحديث. تعتقد تريند مايكرو أنه تم سرقة الصور واستخدامها لأغراض مثل إنشاء حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية المزيفة.

    هذا أبعد ما يكون عن المرة الأولى التي تم فيها اكتشاف مشاكل أمنية في تطبيقات Android. في العام الماضي ، كانت هناك تطبيقات تتبع البيانات الشخصية للأطفال وسجلت شاشة الهاتف الذكي سرًا وحاولت تسجيل الدخول إلى حسابات cryptocurrency logins. وكما هو الحال دائمًا ، يمكن للمستخدمين المساعدة في حماية أنفسهم ومعلوماتهم الحساسة من التطبيقات الضارة عن طريق تنزيل تطبيقات متجر Google Play فقط بواسطة مطورين وناشرين موثوق بهم.

    أزال Google أكثر من عشرين تطبيقًا للكاميرا من متجر Play اليوم بسبب مجموعة متنوعة من مشكلات الأمان. تضمنت العديد من هذه التطبيقات "تجميل" ، وفلاتر فنية للصور ، وملصقات ، لكن كل شيء مشترك بينهما شيء واحد: أي شخص قام بتنزيلها ترك عرضة للإعلانات الضارة ، والرموز الخفية ، وغيرها من المشاكل الأمنية.

    تم اكتشاف المشاكل بواسطة Trend Micro ، والتي نشرت تقريرًا مفصلاً اليوم عن تسمية كل تطبيق ضار ، بالإضافة إلى المشاكل التي وجدها. في بعض الحالات ، تخفي التطبيقات رموزها بحيث يواجه المستخدمون مشكلة في إلغاء التثبيت ؛ في حالات أخرى ، سيؤدي ذلك إلى حجب حقيقة أنها تسبب في ظهور إعلانات ملء الشاشة على هاتف المستخدم في كل مرة يتم فيها إلغاء قفله.

    تم وصف هذه الإعلانات بأنها ضارة ، وفي بعض الحالات توجه المستخدمين إلى محتوى البالغين أو مواقع التصيّد. ووفقًا للتقرير ، فإن محاولات إخفاء المشكلة تعني أن المستخدمين ربما لم يكونوا على دراية بما كان التطبيق يتسبب في ظهور هذه الإعلانات.

    ربما كان الأمر الأكثر إثارة للقلق هو الحالات التي تقوم فيها التطبيقات بحفظ صور المستخدمين إلى خوادم بعيدة ، حيث يمكن استخدامها لأغراض خبيثة أخرى ، مثل إنشاء ملفات تعريف وسائط اجتماعية مزيفة. تم إغراء العديد من المستخدمين من خلال هذه التطبيقات ، التي اتخذت خطوات لإخفاء طبيعتها الحقيقية. وأوضح الباحثون أن المستخدمين ، في بعض الحالات على الأقل ، ربما لم يلاحظوا أي شيء غير معتاد حول التطبيقات.

    تم تثبيت ثلاثة من التطبيقات الـ 29 التي تم تحديدها بأكثر من مليون مرة ، بما في ذلك Pro Camera Beauty ، و Emoji Camera ، و Cartoon Art Photo. تم تثبيت تطبيق واحد ، مرشح تأثير الفنية ، أكثر من نصف مليون مرة ، وتم تثبيت سبعة أخرى أكثر من 100،000 مرة. تراوحت التطبيقات المتبقية من عدد قليل من 5 أو أكثر من التركيبات التي تصل إلى 50،000+.

    افضل متصفح سريع للاندرويد 2019 اسرع متصفح للموبايل

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X