إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل زيارة الحسين عليه السلام في النصف من شعبان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل زيارة الحسين عليه السلام في النصف من شعبان

    اللهم صل على محمد وال محمد

    عن عبد الله بن حماد البصري ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال :

    قال لي : ان عندكم لفضيلة ما أوتي أحد مثلها ، وما أحسبكم تعرفونها كنه معرفتها ، ولا تحافظون عليها ولا على القيام بها ، وان لها لاهلا خاصة قد سموا لها ، وأعطوها بلا حول منهم ولا قوة ، الا ما كان من صنع الله لهم وسعادة حباهم الله بها ورحمة ورأفة وتقدم .

    قلت : جعلت فداك وما هذا الذي وصفت ولم تسمه ؟

    قال عليه السلام :
    زيارة جدي الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ،
    فإنه غريب بأرض غربة ، يبكيه من زاره ،ويحزن له من لم يزره ، ويحترق له من لم يشهده ، ويرحمه من نظر إلى قبر ابنه عند رجله ، في ارض فلاة لا حميم قربه ولا قريب ، ثم منع الحق وتوازر عليه أهل الردة ، حتى قتلوه وضيعوه وعرضوه للسباع ، ومنعوه شرب ماء الفرات الذي يشربه الكلاب ، وضيعوا حق رسول الله صلى الله عليه وآله ووصيته به وباهل بيته ، فأمسى مجفوا في حفرته ، صريعا بين قرابته وشيعته بين اطباق التراب ، قد أوحش قبره في الوحدة والبعد عن جده ، والمنزل الذي لا يأتيه الا من امتحن الله قلبه للايمان وعرفه حقنا .

    فقلت له : جعلت فداك قد كنت آتيه حتى بليت بالسلطان وفي حفظ أموالهم وانا عندهم مشهور ، فتركت للتقية اتيانه وانا اعرف ما في اتيانه من الخير ،

    فقال عليه السلام :
    هل تدري ما فضل من أتاه وما له عندنا من جزيل الخير ؟
    فقلت : لا ،

    فقال : اما الفضل فيباهيه ملائكة السماء ، وأما ما له عندنا فالترحم عليه كل صباح ومساء .
    ولقد حدثني أبي انه لم يخل مكانه منذ قتل من مصلي يصلي عليه من الملائكة ، أو من الجن أو من الانس أو من الوحش ، وما من شئ الا وهو يغبط زائره ويتمسح به ويرجو في النظر إليه الخير لنظره إلى قبره .

    ثم قال : بلغني أن قوما يأتونه من نواحي الكوفة وناسا من غيرهم ، ونساء يندبنه ، وذلك في النصف من شعبان ، فمن بين قارئ يقرأ ، وقاص يقص ، ونادب يندب ، وقائل يقول المراثي ،

    فقلت له : نعم جعلت فداك قد شهدت بعض ما تصف ،

    فقال عليه السلام: الحمد لله الذي جعل في الناس من يفد إلينا ويمدحنا ويرثي لنا ، وجعل عدونا من يطعن عليهم من قرابتنا وغيرهم يهدرونهم ويقبحون ما يصنعون .
    ..............د
    المصدر : كامل الزيارات
    أين استقرت بك النوى

  • #2


    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل مصباح الدجى . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة منقذ البشرية من الظلم والجور والفساد الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يبين فضل زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم النصف من شعبان المبارك . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .


      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X