إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدهر في فلتات عمر ج 3

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    مستدرك الحاكم ج3 ص 40


    بسم الله القاضي لما يختار والغالب على امره ولكن اكثر الناس لايعملون
    شبهة ان عمر انهزم وقائل هرب ال اخ
    استدل المدعوا بهذا الحديث
    أخبرنا أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو ثنا سعيد بن مسعود ثنا عبيد الله بن موسى ثنا نعيم بن حكيم عن أبي موسى الحنفي عن علي رضي الله عنه : قال : سار النبي صلى الله عليه و سلم إلى خيبر فلما أتاها بعث عمر رضي الله تعالى عنه و بعث معه الناس إلى مدينتهم أو قصرهم فقاتلوهم فلم يلبثوا أن هزموا عمر و أصحابه فجاءوا يجبنونه و يجبنهم فسار النبي صلى الله عليه و سلم الحديث
    هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    تعليق الذهبي قي التلخيص : صحي

    اقول ان الاشكال هي عدم تصور الواقع او تزيفه كل هذا نابع من ام حقد او جهل
    اولا القصه كامله وبسند صحيح

    214 - حدَّثنا أبو كُرَيب، قال: حدَّثنا يونس بن بكير، قال: حدَّثنا المسيّب بن مسلم الأوديّ، قال: حدَّثنا عبد الله بن بُرَيدة، عن أبيه، قال: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ربما أخذته الشَّقيقة، فيلبث اليوم واليومين لا يخرج. فلمّا نزل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خيبر أخذته الشقيقة فلم يخرج إلى الناس. وإن أبا بكر أخذ رايةَ رسول الله؛ ثمَّ نهض فقاتل قتالًا شديدًا؛ ثمَّ رجع فأخذها عمر فقاتل قتالًا شديدًا هو أشدُّ من القتال الأوّل؛ ثمَّ رجع فأخبر بذلك رسول الله، فقال: أما والله لأعطينَّها غدًا رجلًا يحبّ الله ورسوله، ويحبّه الله ورسوله، يأخذها عنوة - قال: وليس ثَم عليّ - عليه السلام - فتطاولت لها قريش، ورجا كلُّ واحد منهم أن يكون صاحب ذلك؛ فأصبح فجاء عليٌّ - عليه السلام - على بعير له، حتى أناخ قريبًا من خباء رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو أرْمد، وقد عصب عينيه بشقّة بُرْد قَطَرِيّ؛ فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ما لك؟ قال: رمِدْتُ بعد، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ادنُ منّي، فدنا فتَفَل في عينيه، فما وجعهما حتى مضى لسبيله. ثمَّ أعطاه الراية؛ فنهض بها معه وعليه حُلة أرجوان حمراء قد أخرج خَمْلُها. فأتى مدينة خيبر؛ وخرج مرحب صاحب الحصين وعليه مغْفرٌ مُعَصْفرٌ يمانٍ، وحجرٌ قد ثقَبه مثل البيضة على رأسه، وهو يرتجز ويقول:
    قد علمت خيبر أنِّي مرحبُ ... شاكِي السِّلاحِ بَطَلٌ مجرَّبُ
    فقال عليٌّ - عليه السلام -:
    أنَا الذِي سَمَّتْنِي أُمِّي حَيدَرَهْ ... أكيلُكم بالسيفِ كيل السنْدَرَهْ
    لَيثٌ بغابات شَدِيدٌ قَسْوَرَهْ
    فاختلفا ضربتين؛ فبدره عليٌّ فضربه، فقدَّ الحجرَ والمِغْفرَ ورأسَه؛ حتى وقع في الأضراس. وأخذ المدينة (1). (3: 12 - 13).​ روايه االطبريه /1) أخرج الحاكم في المستدرك (3/ 37) من طريق عبد الجبار العطاردي عن يونس بن بكير به (كما عند الطبري هنا) إلا أن رواية الحاكم مختصرة (وقال الحاكم: صحيح الإسناد).




    المساله ومافيها ان رسول الله اعطى رايته عمر ليقتل اليهود وحاصرهم عمر فلم يستطع عمر ان يفتح الحصن . فهذا ان دل دلى شجاعة عمر وانه ذهب اليهم وقاتلهم وحاصرهم ولكن الله لم يكتب الفتح على يديه . بالله يا اهل العقول هذه مذمه ام مدحه ؟؟ فان قلتم نراها مذمه
    فخذ هذه
    الله لم يفتح لنبيه ص حصون الطائف
    قال الله تعالى(واخرى لم تقدرو عليها قد احاط الله بها ) على خلاف ماهي هذه المدينه ولكن الناتج ان الله يخبر نبيه والمومين ان هناك ثمة مدينه لم تقدروا عليها .؟؟ فياعجبا لو اتى شيعي وكتب عنوان النبي لايقدر على فتح مدينه ؟؟
    فهذا نفس ماحصل للبطل المجاهد عمر رضي الله عنه حيما منعه الله من فتح الحصن
    يااخي معاير الشجاعة ليس بالتمكين انتبه ياشيعي
    فهذا حمزه لم يخض الامعركة واحده ومع هذا فهو اسد الله
    مع ان كثير من ضعفاء الصحابه خاضو معارك اكثر فهل هذا معيار
    علي بن ابي طالب كرم الله وجه خاض مع الباغي معاويه معركة انتهت بالصلح ولم ينتصر علي هل نقول في علي ماقلتم ياقوم احترموا عقولنا .
    انبياء كثيرون خاضوا حروب لم يكتب الله لهم النصر . لايعني انه جبان او خائف او او.
    بل نعكس الامر ونقول لو كان عمر خائف لماذهب الى حصونهم وقاتلهم وهم قليل واليهود متحصنون فمن الخائف ومن الشجاع ومن المقدام ومن المنهزم . مشكله ان الفرس لايفهون الكلام العربي لذلك يقعون في مشاكل فهميه ناتجه عن قصورهم لفهم البلاغه العربيه فخذ مثلا في الحديث
    ان عمر يجبن اصحابه ويجبونه قالو انظر الى اتهامه نفسه . ولايعلمون ان الشجاع اذا لم ينال من فريسته جبن نفسه مع انه بطل . المهم اذا رفضتم هذا التحليل فهذه ايات الله بين ايدكم بالنظر ماذا ستقولون فيها
    اليس الله قال (
    وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ) ففرق بين من ولى الدبر منهزما وبين من ولى الدبر متحرفا لقتال .

    تعليق


    • #62
      الحمد الله الذي جعلنا من ذرية ابراهيم ثم من اسامعيل العربي ثم محمد العربي ثم من ال بيته العرب . ذرية بعضها من بعض.
      وجاء الرد كالتالي
      عمر يجيز الغناء .
      أخبرنا روح بن عبادة(ثقة) قال: حدثنا ابن جريج(ثقة)(1) قال: قال ابن شهاب(ثقة حافظ): قال السائب بن يزيد(صحابي صغير) : " بينا نحن مع عبد الرحمن بن عوف، فاعتزل عبد الرحمن الطريق , ثم قال لرباح بن المغترف: غننا يا أبا حسان. وكان يحسن النصب(2) , فبينا [ص:464] رباح يغنيهم، أدركهم عمر بن الخطاب في خلافته، فقال: ما هذا؟ فقال عبد الرحمن: نلهو ونقصر عنا الليل. قال: فإن كنت آخذا فعليك بشعر ضرار بن الخطاب , رجل من بني محارب بن فهر
      الم اقل مرارا وتكرار ان الفرس يقلبون المعاني ولايكادو يفقون لغة العرب
      واليكم التالي
      الغناء عند العرب هو مالحقن وجمل به الصوت من شعر او نثر .

      الغناء " هو التطريب والترنم بالكلام الموزون وغيره. يكون مصحوباً بالموسيقى أو غير مصحوب،
      فحكم الغناء عند العرب اذا لم يكن مصحوب بموسيقى ( انتبه ماقلت الفرس لانه لاعلاقه لي بدين الفرس ) الغناء عند العرب اذا لم يكون الكلام فاحشا او بذيا فهو حلال . وانتبه اذا اطلق الفقهاء قولهم الاغاني حرام هي مايصحبها موسيقى او معازف . ام الغنى بالمعنى الغوي وهو تزين الصوت فقد قال النبي ص ( ليس منى من لم يتغنى بالقران ) وهناك بحث في الامر تركته لعدم الاطاله في بيان

      وهذه فتوى السيد الخؤي (
      السؤال : هل يجوز الاستماع إلى الاغاني والاناشيد الثورية من الكشاف ، أو من الجيش ، أو من أي جهة تحمس الجيش ، أو الذين يودون التوجه لمقاتلة العدو ، علما بأن هذه الاناشيد تستعمل فيها أنواعا من آلات الطرب ؟​
      الجواب : الظاهر عدم البأس في استماع ما ذكر ، واما استعمال آلات الطرب المعدة لمجالس اللهو واللعب ، فلا يجوز استعمالها بأي وجه ومورد ، والله العالم.​​​
      فالذي يظهر من الحديث هو جواب عمر
      قال: فإن كنت آخذا فعليك بشعر ضرار بن الخطاب هنا يظهر انه يريد تلحين الصوت وترتيبه السوال الى كل شيعي هذا عمر احل الغنى بدون موسيقى نريد حكمها عندكم م لحن صوته بشرع وغنى بها ماهو حكمه؟؟ يالله اسمعونا حتى نطبق فيهكم كلام الله .

      تعليق


      • #63

        عمر يعترض على عطاء النبي الاكرم ويحرجه بلا حياء


        127 - ( 1056 ) حدثنا عثمان بن أبي شيبة وزهير بن حرب وإسحاق بن ابراهيم الحنظلي ( قال إسحاق أخبرنا وقال الآخران حدثنا جرير ) عن الأعمش عن أبي وائل عن سلمان بن ربيعة قال قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : قسم رسول الله صلى الله عليه و سلم قسما فقلت والله يا رسول الله لغير هؤلاء كان أحق به منهم قال إنهم خيروني أن يسألوني بالفحش أو يبخلوني فلست بباخل
        اولا هذا ليس اعتراض نابع عن شك او تكذيب . وانما هو داخل في باب الشورى قال الله تعالى ( وشاورهم في الامر)
        فكان راي عمر ان المنافقين والكفار المولفه قلوبهم لاستحقون فاخبر وغيرهم حق فالنبي اخبره بالسبب الذي لم يطلع عليه عمر فقال خيروني بين امرين . فعندها انتهت القصه
        هل هذه تحتاج الى جلب خيلك وخيلائك وتصوير المساله بملا تحتمل كاننا نصنع افلام هنديه
        طيب هذا نبي موسى من ذرية ابراهيم لا من ذريت الفرس قال الله تعالى له ( وذا نادى ربك موسى ان ائت القوم الظالمين قوم فرعون الا يتقون - قال ربي اني اخاف ان يكذبون ويضيق صدري ولاينلطق لساني فارسل الى هارون ولهم علي ذنب فاخفا ان يقتلون ) لوكنت شيعي كان اقول موسى يعترض على الله ويخاف وو؟؟ صدق المثل خل مخك حجازي ولا رحت في خبار كان.

        سنرى تعليقك الان في الامام علي بناء على قاعدتك


        على يحلف ويخالف رسول الله صلى الله عليه وسلم

        تفسير القمي (329 هـ) الجزء 1 صفحة 179



        وأما قوله (يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم) فانه حدثني أبي عن ابن أبى عمير عن بعض رجاله عن أبى عبد الله ع قال نزلت هذه الآية في أمير المؤمنين ع وبلال وعثمان بن مظعون فأما أمير المؤمنين ع فحلف أن لا ينام بالليل أبدا وأما بلال فانه حلف أن لا يفطر بالنهار أبدا وأما عثمان بن مظعون فانه حلف أن لا ينكح أبدا فدخلت امرأة عثمان على عائشة وكانت امرأة جميلة فقالت عائشة ما لي أراك معطلة فقالت ولمن أتزين فوالله ما قاربني زوجي منذ كذا وكذا فانه قد ترهب ولبس المسوح وزهد في الدنيا فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وآله أخبرته عائشة بذلك فخرج فنادي الصلاة جامعة فاجتمع الناس فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال ما بال أقوام يحرمون على أنفسهم الطيبات إلا أنى أنام بالليل وانكح وافطر بالنهار فمن رغب عن سنتي فليس منى فقاموا هؤلاء فقالوا يا رسول الله فقد الجزء حلفنا على ذلك فانزل الله تعالى (لا يؤاخذكم الله باللغوفي أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الإيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون اهليكم أوكسوتهم أوتحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة إيمانكم إذا حلفتم الآية)

        وسائل الشيعة للحر العاملي (11.4 هـ) ج23 ص244 باب حكم الحلف على ترك الطيبات
        ​يالله ورينا شجاعتك يا شيعي واحكم على علي كما حكمت على عمر . ولا القضيه تشفي وحقد مجوسي يهودي على العرب المسلمين


        تفسير علي بن إبراهيم: " يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " فإنه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن بعض رجاله عن أبي عبد الله ع قال: نزلت هذه الآية في أمير المؤمنين ع وبلال وعثمان بن مظعون فأما أمير المؤمنين ع فحلف أن لا ينام في الليل أبدا وأما بلال فإنه حلف أن لا يفطر بالنهار أبدا وأما عثمان بن مظعون فإنه حلف لا ينكح أبدا فدخلت امرأة عثمان على عائشة وكانت امرأة جميلة فقالت عائشة: مالي أراك متعطلة؟ فقالت: ولمن أتزين؟ فوالله ما قربني زوجي منذ كذا وكذا فإنه قد ترهب ولبس المسوح وزهد في الدنيا فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وآله أخبرته عائشة بذلك فخرج فنادى: الصلاة جامعة فاجتمع الناس فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: ما بال أقوام يحرمون على أنفسهم الطيبات؟ ألا إني أنام الليل وأنكح وأفطر بالنهار فمن رغب عن سنتي فليس مني فقام هؤلاء فقالوا: يا رسول الله فقد حلفنا على ذلك فأنزل الله " لا يؤاخذكم الله باللغوفي أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الإيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أوكسوتهم أوتحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم " الآية

        وروى الثقة الجليل علي بن إبراهيم القمي في تفسيره في تفسير قوله سبحانه " لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " بسنده " عن أبي عبد الله ع قال: نزلت هذه الآية في أمير المؤمنين ع وبلال وعثمان بن مظعون فأما أمير المؤمنين ع فحلف أن لا ينام بالليل أبدا وأما بلال فحلف أن لا يفطر بالنهار أبدا وأما عثمان بن مظعون فإنه حلف أن لا ينكح أبدا فدخلت امرأته على عائشة وكانت امرأة جميلة فقالت عائشة: ما لي أراك معطلة فقالت: ولمن أتزين
        صححها المجلسي كتاب عَيْنُ الْحَيَاةِ ص 36. ـ

        الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء 1 صفحة 12.



        فقال له النبي ع: " أكتب: هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله سهيل بن عمرو". فقال سهيل: لوأجبتك في الكتاب الذي بيننا إلى هذا لأقررت لك بالنبوة فسواء شهدت عل نفسي بالرضا بذلك أوأطلقته من لساني امح هذا الاسم واكتب: هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله

        فقال له أمير المؤمنين ع: " إنه والله لرسول الله على رغم أنفك "

        فقال سهيل: اكتب اسمه يمضي الشرط

        فقال له أمير المؤمنين ع: " ويلك يا سهيل كف عن عنادك "

        فقال له النبي ع: " امحها يا علي "

        فقال: " يا رسول الله إن يدي لا تنطلق بمحواسمك من النبوة "

        قال له: " فضع يدي عليها " فمحاها رسول الله صلى الله عليه وآله بيده وقال لأمير المؤمنين ع: " ستدعى إلى مثلها فتجيب وأنت على مضض "

        ثم تمم أمير المؤمنين ع الكتاب


        فول الله لوكنت ناصبيا لعنون تحت كل حديث جمل لايطيقها عقل ولبينت من البهتان كما يبني المجوس في عمر شيا كبيرا ولكن الحمد الله على نعمة العقل

        تعليق


        • #64
          - دخلتْ على عمرَ بنِ الخطابِ أمةٌ قد كان يعرفُها لبعضِ المهاجرينَ أو الأنصارِ وعليها جلبابٌ مُتقنِّعةٌ به فسألَها عُتقتِ قالت لا قال فما بالُ الجلبابِ ضعِيه عن رأسِك إنما الجلبابُ على الحرائرِ من نساءِ المؤمنين فتلكَّأَتْ فقام إليها بالدِّرَّةِ فضرب بها رأسَها حتى ألقَتْه عن رأسِها

          اراك تدافع عن العصاه والمذنبين وتلوم المتقين . انا لا اعرف هل الامة فرسيه حتى تاخذك الحميه فيها . ام انها مومنه تقيه حتى نقول هناك دافع الايمان يجمعك ويجمعها

          على كل نرد عليك
          اولا . الله امر بانكار المنكر وتغيره باليد ثم بالسان وبالقلب وهذا واضح ومافعله عمر كان حقيقتا من انكار المنكر
          اما المنكر الذي فعلته هذه الامه رحمها الله انها تظاهرة بانها حره وهذا تزييف وتغير للواقع . فالله سمى الامه امه وجعل حكمها في القران نص حكم الحرة في الحد
          الامة تلعثمت حينما سلها عمر عن خطاءها لانها تعلم ان عمر قد نهى عن التزوير وتغير الهيئات الى اشخاص لست منهم

          وهذا الذي فعله عمر شبيه بما فعل موسى باخيه الا ان اخيه لم يذنب صلوات الله عليهم
          قال الله تعالى ( فاخذ راس اخيه يجره اليه .قال ابنم لاتاخذ براسي ولحيتي ..)
          والنبي ص قال ( لايجلد اكثر من عشر جلدات الا في حد من حدود الله ) ا بو داود

          ------
          لاتنسى ان جعفر الصادق اما بتلولي ابو بكر وعمر . ولاعبره بما يعتقده الشيعة 12 اليوم فانهم مخالفون لمذهب الشيعيه ويتمسحون في التشيع واهل البيت منهم براء

          ولقد أورد الكليني في كتاب "الروضة من الكافي أن جعفر بن محمد - الإمام السادس المعصوم لدى الشيعة - لم يكن يتولاهما فحسب، بل كان يأمر أتباعه بولايتهما أيضاً، فيقول صاحبه المشهور لدى القوم أبو بصير:

          كنت جالساً عند أبي عبد الله عليه السلام إذ دخلت علينا أم خالد التي كان قطعها يوسف بن عمر تستأذن عليه. فقال أبو عبد الله عليه السلام: أيسرّك أن تسمع كلامها؟ قال: فقلت: نعم، قال: فأذن لها. قال: وأجلسني على الطنفسة، قال: ثم دخلت فتكلمت فإذا امرأة بليغة، فسألته عنهما (أي أبى بكر وعمر) فقال لها : توليهما، قالت : فأقول لربي إذا لقيته : إنك أمرتني بولايتهما؟ قال : نعم.

          التعديل الأخير تم بواسطة الهاشمي المكي; الساعة 24-02-2024, 01:39 PM.

          تعليق


          • #65
            المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
            بسم الله الذي خلق الانس والجن وخلق قوم قال فيهم رسول الله ص (- يكونُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يُنبَزونَ بالرَّافضةِ يرفُضونَ الإسلامَ ويلفظونَهُ قاتِلوهم فإنَّهم مشركونَ
            الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 36
            خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات.
            ​)

            سنبدا بالرد على على الطرح
            اولا قول بفلتات عمر . فاقول انعم بهما من فلتا فوالله لقد حالف الحق عمر وحالفه الحظ فالنظر الى الفلته الاولى
            لا وإن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لا تطروني كما أطري عيسى بن مريم عليه السلام فإنما أنا عبد الله فقولوا عبد الله ورسوله وقد بلغني ان قائلا منكم يقول لو قد مات عمر رضي الله عنه بايعت فلانا فلا يفترن امرؤ ان يقول ان بيعة أبي بكر رضي الله عنه كانت فلتة الا وإنها كانت كذلك
            صدق عمر فان بيعةابي بكر لم تكن مدبر في لليل ولم ينسق لها بل جاءة قدرا محتوما من الله فاجتمع العرب قاطبة على بيعة ابو بكره واولهم علي ابن ابي طالب واهل البيت العرب عليهم السلام. ولانظر الى ماقاله الفرس لانهم لايعتبرون ضمن خلاف المسلمين
            وهذه الفلته هي نابعة من قول الله تعالى ( وامرهم شورى بينهم ) ولوكانت غير فلته لما كانت شورى بل بترتبب ومكر . وهذا موافق لقول الله تعالى ( لو تواعدتم لاختلفتم في الميعاد ) فكان فلته كذلك ولم يكن لهم الخيره في هذا الامر وعليها فقس

            ولان جاء دورك يا شيعي
            الامام ابن موسى الكاضم جاءت امامته فلته كذلك ولم يكن احد يعرف انه امام حد احدث الله هذا الامر

            - (مجلسي مجهول كالصحيح3/389 - بهبودي صحيح1/38)
            مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُ عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ جَمَاعَةٍ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ مِنْهُمُ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ الْأَفْطَسُ أَنَّهُمْ حَضَرُوا يَوْمَ تُوُفِّيَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ بَابَ أَبِي الْحَسَنِ يُعَزُّونَهُ وَ قَدْ بُسِطَ لَهُ فِي صَحْنِ دَارِهِ وَ النَّاسُ جُلُوسٌ حَوْلَهُ فَقَالُوا قَدَّرْنَا أَنْ يَكُونَ حَوْلَهُ مِنْ آلِ أَبِي طَالِبٍ وَ بَنِي هَاشِمٍ وَ قُرَيْشٍ مِائَةٌ وَ خَمْسُونَ رَجُلًا سِوَى مَوَالِيهِ وَ سَائِرِ النَّاسِ إِذْ نَظَرَ
            الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (327)
            إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ قَدْ جَاءَ مَشْقُوقَ الْجَيْبِ حَتَّى قَامَ عَنْ يَمِينِهِ وَ نَحْنُ لَا نَعْرِفُهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ أَبُو الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بَعْدَ سَاعَةٍ فَقَالَ يَا بُنَيَّ أَحْدِثْ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ شُكْراً فَقَدْ أَحْدَثَ فِيكَ أَمْراً فَبَكَى الْفَتَى وَ حَمِدَ اللَّهَ وَ اسْتَرْجَعَ وَ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ أَنَا أَسْأَلُ اللَّهَ تَمَامَ نِعَمِهِ لَنَا فِيكَ وَ إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ فَسَأَلْنَا عَنْهُ فَقِيلَ هَذَا الْحَسَنُ ابْنُهُ وَ قَدَّرْنَا لَهُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ عِشْرِينَ سَنَةً أَوْ أَرْجَحَ فَيَوْمَئِذٍ عَرَفْنَاهُ وَ عَلِمْنَا أَنَّهُ قَدْ أَشَارَ إِلَيْهِ بِالْإِمَامَةِ وَ أَقَامَهُ

            " الغيبة " (ص13.، طبع تبريز) بسند آخر ولفظ مختلف قليلا عما في الكافي فقال (واللفظ للطوسي): [روى سعد بن عبد الله الأشعري قال: حدثنا أبوهاشم داود بن قاسم الجعفري قال: كنت عند أبي الحسن (أي الإمام علي النقي) وقت وفاة ابنه أبي جعفر (أي السيد محمد) وقد كان أشار إليه ودل عليه، فإني لأفكر في نفسي وأقول هذا قضية أبي إبراهيم (أي الإمام موسى الكاظم) واسماعيل، فأقبل عليَّ أبوالحسن فقال: نعم يا أبا هاشم! بدا لِلَّه تعالى في أبي جعفر وصيَّر مكانه أبا محمد كما بدا لِلَّه في اسماعيل بعد ما دل عليه أبوعبد الله ونصبه، وهوكما حدَّثتَ به نفسك وإن كره المبطلون، أبومحمد ابني الخلف من بعدي عنده علم ما يحتاج إليه ومعه آلة الإمامة] (1). للطوسي


            لاتنسى تسجليها في فلتات الامام .؟ وبين الروايتن لتعرف في اي روايه تكون الفلته .
            اللهم صل على محمد وآل محمد

            نعم جاء دورنا ونقول قرأنا الرواية أكثر من مره ولم أجد فيها لفظة أنها فلته مثل قول فلان في خلافة الفلتة التي تمت في السقيفة الملعونة فهل دماغ الوهابي يخترع كلمات ويضيفها إلى النصوص
            التعديل الأخير تم بواسطة خاصف النعل; الساعة 24-02-2024, 05:54 PM.

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
              عمر يعترض على عطاء النبي الاكرم ويحرجه بلا حياء


              127 - ( 1056 ) حدثنا عثمان بن أبي شيبة وزهير بن حرب وإسحاق بن ابراهيم الحنظلي ( قال إسحاق أخبرنا وقال الآخران حدثنا جرير ) عن الأعمش عن أبي وائل عن سلمان بن ربيعة قال قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : قسم رسول الله صلى الله عليه و سلم قسما فقلت والله يا رسول الله لغير هؤلاء كان أحق به منهم قال إنهم خيروني أن يسألوني بالفحش أو يبخلوني فلست بباخل
              اولا هذا ليس اعتراض نابع عن شك او تكذيب . وانما هو داخل في باب الشورى قال الله تعالى ( وشاورهم في الامر)
              فكان راي عمر ان المنافقين والكفار المولفه قلوبهم لاستحقون فاخبر وغيرهم حق فالنبي اخبره بالسبب الذي لم يطلع عليه عمر فقال خيروني بين امرين . فعندها انتهت القصه
              هل هذه تحتاج الى جلب خيلك وخيلائك وتصوير المساله بملا تحتمل كاننا نصنع افلام هنديه
              طيب هذا نبي موسى من ذرية ابراهيم لا من ذريت الفرس قال الله تعالى له ( وذا نادى ربك موسى ان ائت القوم الظالمين قوم فرعون الا يتقون - قال ربي اني اخاف ان يكذبون ويضيق صدري ولاينلطق لساني فارسل الى هارون ولهم علي ذنب فاخفا ان يقتلون ) لوكنت شيعي كان اقول موسى يعترض على الله ويخاف وو؟؟ صدق المثل خل مخك حجازي ولا رحت في خبار كان.

              سنرى تعليقك الان في الامام علي بناء على قاعدتك


              على يحلف ويخالف رسول الله صلى الله عليه وسلم

              تفسير القمي (329 هـ) الجزء 1 صفحة 179



              وأما قوله (يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم) فانه حدثني أبي عن ابن أبى عمير عن بعض رجاله عن أبى عبد الله ع قال نزلت هذه الآية في أمير المؤمنين ع وبلال وعثمان بن مظعون فأما أمير المؤمنين ع فحلف أن لا ينام بالليل أبدا وأما بلال فانه حلف أن لا يفطر بالنهار أبدا وأما عثمان بن مظعون فانه حلف أن لا ينكح أبدا فدخلت امرأة عثمان على عائشة وكانت امرأة جميلة فقالت عائشة ما لي أراك معطلة فقالت ولمن أتزين فوالله ما قاربني زوجي منذ كذا وكذا فانه قد ترهب ولبس المسوح وزهد في الدنيا فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وآله أخبرته عائشة بذلك فخرج فنادي الصلاة جامعة فاجتمع الناس فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال ما بال أقوام يحرمون على أنفسهم الطيبات إلا أنى أنام بالليل وانكح وافطر بالنهار فمن رغب عن سنتي فليس منى فقاموا هؤلاء فقالوا يا رسول الله فقد الجزء حلفنا على ذلك فانزل الله تعالى (لا يؤاخذكم الله باللغوفي أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الإيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون اهليكم أوكسوتهم أوتحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة إيمانكم إذا حلفتم الآية)

              وسائل الشيعة للحر العاملي (11.4 هـ) ج23 ص244 باب حكم الحلف على ترك الطيبات
              ​يالله ورينا شجاعتك يا شيعي واحكم على علي كما حكمت على عمر . ولا القضيه تشفي وحقد مجوسي يهودي على العرب المسلمين


              تفسير علي بن إبراهيم: " يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " فإنه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن بعض رجاله عن أبي عبد الله ع قال: نزلت هذه الآية في أمير المؤمنين ع وبلال وعثمان بن مظعون فأما أمير المؤمنين ع فحلف أن لا ينام في الليل أبدا وأما بلال فإنه حلف أن لا يفطر بالنهار أبدا وأما عثمان بن مظعون فإنه حلف لا ينكح أبدا فدخلت امرأة عثمان على عائشة وكانت امرأة جميلة فقالت عائشة: مالي أراك متعطلة؟ فقالت: ولمن أتزين؟ فوالله ما قربني زوجي منذ كذا وكذا فإنه قد ترهب ولبس المسوح وزهد في الدنيا فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وآله أخبرته عائشة بذلك فخرج فنادى: الصلاة جامعة فاجتمع الناس فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: ما بال أقوام يحرمون على أنفسهم الطيبات؟ ألا إني أنام الليل وأنكح وأفطر بالنهار فمن رغب عن سنتي فليس مني فقام هؤلاء فقالوا: يا رسول الله فقد حلفنا على ذلك فأنزل الله " لا يؤاخذكم الله باللغوفي أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الإيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أوكسوتهم أوتحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم " الآية

              وروى الثقة الجليل علي بن إبراهيم القمي في تفسيره في تفسير قوله سبحانه " لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم " بسنده " عن أبي عبد الله ع قال: نزلت هذه الآية في أمير المؤمنين ع وبلال وعثمان بن مظعون فأما أمير المؤمنين ع فحلف أن لا ينام بالليل أبدا وأما بلال فحلف أن لا يفطر بالنهار أبدا وأما عثمان بن مظعون فإنه حلف أن لا ينكح أبدا فدخلت امرأته على عائشة وكانت امرأة جميلة فقالت عائشة: ما لي أراك معطلة فقالت: ولمن أتزين
              صححها المجلسي كتاب عَيْنُ الْحَيَاةِ ص 36. ـ

              الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء 1 صفحة 12.



              فقال له النبي ع: " أكتب: هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله سهيل بن عمرو". فقال سهيل: لوأجبتك في الكتاب الذي بيننا إلى هذا لأقررت لك بالنبوة فسواء شهدت عل نفسي بالرضا بذلك أوأطلقته من لساني امح هذا الاسم واكتب: هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله

              فقال له أمير المؤمنين ع: " إنه والله لرسول الله على رغم أنفك "

              فقال سهيل: اكتب اسمه يمضي الشرط

              فقال له أمير المؤمنين ع: " ويلك يا سهيل كف عن عنادك "

              فقال له النبي ع: " امحها يا علي "

              فقال: " يا رسول الله إن يدي لا تنطلق بمحواسمك من النبوة "

              قال له: " فضع يدي عليها " فمحاها رسول الله صلى الله عليه وآله بيده وقال لأمير المؤمنين ع: " ستدعى إلى مثلها فتجيب وأنت على مضض "

              ثم تمم أمير المؤمنين ع الكتاب


              فول الله لوكنت ناصبيا لعنون تحت كل حديث جمل لايطيقها عقل ولبينت من البهتان كما يبني المجوس في عمر شيا كبيرا ولكن الحمد الله على نعمة العقل
              والرد على هذا الكلام موجود في هذا الموضوع


              مع العلم أن رواية الكافي وهي أصح من رواية التفسير ليس فيها أن أمير المؤمنين عليه السلام رفض أمر النبي صلى الله عليه وآله


              أما الرواية الثانية التي فيها عثمان بن مظعون فالعلامة المجلسي صحح السند فقط ومتنها شاذ لا يتوافق مع ثبت تأريخيا فهل تستطيع أن تجيب هذه الأسئلة

              متى نزلت الآية؟
              متى توفي عثمان بن مظعون؟

              لتعرف أنك فقط مجرد ناقل لا تفقه ما تنقل

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
                - دخلتْ على عمرَ بنِ الخطابِ أمةٌ قد كان يعرفُها لبعضِ المهاجرينَ أو الأنصارِ وعليها جلبابٌ مُتقنِّعةٌ به فسألَها عُتقتِ قالت لا قال فما بالُ الجلبابِ ضعِيه عن رأسِك إنما الجلبابُ على الحرائرِ من نساءِ المؤمنين فتلكَّأَتْ فقام إليها بالدِّرَّةِ فضرب بها رأسَها حتى ألقَتْه عن رأسِها

                اراك تدافع عن العصاه والمذنبين وتلوم المتقين . انا لا اعرف هل الامة فرسيه حتى تاخذك الحميه فيها . ام انها مومنه تقيه حتى نقول هناك دافع الايمان يجمعك ويجمعها

                على كل نرد عليك
                اولا . الله امر بانكار المنكر وتغيره باليد ثم بالسان وبالقلب وهذا واضح ومافعله عمر كان حقيقتا من انكار المنكر
                اما المنكر الذي فعلته هذه الامه رحمها الله انها تظاهرة بانها حره وهذا تزييف وتغير للواقع . فالله سمى الامه امه وجعل حكمها في القران نص حكم الحرة في الحد
                الامة تلعثمت حينما سلها عمر عن خطاءها لانها تعلم ان عمر قد نهى عن التزوير وتغير الهيئات الى اشخاص لست منهم

                وهذا الذي فعله عمر شبيه بما فعل موسى باخيه الا ان اخيه لم يذنب صلوات الله عليهم
                قال الله تعالى ( فاخذ راس اخيه يجره اليه .قال ابنم لاتاخذ براسي ولحيتي ..)
                والنبي ص قال ( لايجلد اكثر من عشر جلدات الا في حد من حدود الله ) ا بو داود

                ------
                لاتنسى ان جعفر الصادق اما بتلولي ابو بكر وعمر . ولاعبره بما يعتقده الشيعة 12 اليوم فانهم مخالفون لمذهب الشيعيه ويتمسحون في التشيع واهل البيت منهم براء

                ولقد أورد الكليني في كتاب "الروضة من الكافي أن جعفر بن محمد - الإمام السادس المعصوم لدى الشيعة - لم يكن يتولاهما فحسب، بل كان يأمر أتباعه بولايتهما أيضاً، فيقول صاحبه المشهور لدى القوم أبو بصير:

                كنت جالساً عند أبي عبد الله عليه السلام إذ دخلت علينا أم خالد التي كان قطعها يوسف بن عمر تستأذن عليه. فقال أبو عبد الله عليه السلام: أيسرّك أن تسمع كلامها؟ قال: فقلت: نعم، قال: فأذن لها. قال: وأجلسني على الطنفسة، قال: ثم دخلت فتكلمت فإذا امرأة بليغة، فسألته عنهما (أي أبى بكر وعمر) فقال لها : توليهما، قالت : فأقول لربي إذا لقيته : إنك أمرتني بولايتهما؟ قال : نعم.

                أما هنا فمثل العادة مارست مهنة سلفك المفضلة في التدليس

                فهذه الرواية كاملة

                319- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيُّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْوَشَّاءِ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ كُنْتُ جَالِساً عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) إِذْ دَخَلَتْ عَلَيْهِ أُمُّ خَالِدٍ الَّتِي كَانَ قَطَعَهَا يُوسُفُ بْنُ عُمَرَ تَسْتَأْذِنُ عَلَيْهِ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَ يَسُرُّكَ أَنْ تَسْمَعَ كَلَامَهَا فَقُلْتُ نَعَمْ فَقَالَ أَمَّا الْآنَ فَأَذِنَ لَهَا قَالَ وَ أَجْلَسَنِي مَعَهُ عَلَى الطِّنْفِسَةِ ثُمَّ دَخَلَتْ فَتَكَلَّمَتْ فَإِذَا امْرَأَةٌ بَلِيغَةٌ فَسَأَلَتْهُ عَنْهُمَا فَقَالَ لَهَا تَوَلَّيْهِمَا قَالَتْ فَأَقُولُ لِرَبِّي إِذَا لَقِيتُهُ إِنَّكَ أَمَرْتَنِي بِوَلَايَتِهِمَا قَالَ نَعَمْ
                قَالَتْ فَإِنَّ هَذَا الَّذِي مَعَكَ عَلَى الطِّنْفِسَةِ يَأْمُرُنِي بِالْبَرَاءَةِ مِنْهُمَا وَ كَثِيرٌ النَّوَّاءُ يَأْمُرُنِي بِوَلَايَتِهِمَا فَأَيُّهُمَا خَيْرٌ وَ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ هَذَا وَ اللَّهِ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ كَثِيرٍ النَّوَّاءِ وَ أَصْحَابِهِ إِنَّ هَذَا يُخَاصِمُ فَيَقُولُ وَ مَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ وَ مَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ وَ مَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْفاسِقُونَ .

                فانظر إلى مالونته بالأحمر لتعرف أن مادلسته يبين أن رأي الإمام الصادق فيهما

                هذه هي المرة الثالثة التي نكشف فيها تدليسك فلا تنقل من منتديات جماعتك وانقل النصوص من مصادرها

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X