إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدهر في فلتات عمر ج 3

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #71
    بسم الله وكفى
    الثامنه عمر يدعو لقتل صاحبي سعد
    فقال قائل قتلتم سعدا فقال عمر قتله الله
    لابد ان تعرف ان الرجل قد يدعوا على اخير لخطاء ارتكبه وهذا يعني ان الصحابه ليسو معصوميه فلابد منهم مصيب ومخطي فعمر قد احتج على الخلاف والامامه انها في قريش ولكن وجب التسليم ومع هذا فقد غضب عمر ودعاء عليه بالقتل . فهذا يحصل بين الاخوين اثناء وجود خلاف ولايعني انه يريد قتله فعلا وانما دعاء بسبب انه يرى ان الحق معه وان من خالفه ليس معه حق
    ---------------------------------
    التاسع : العجيبه
    ثم سقت قصت سبي الجن للانس فاين الغرابه .. نعم القصه غريبه لمن لم يشم رائحة القران فهي غريبه عليه
    الله سبحانه قاله عن الجن (يغصون في الارض ) ( يعملون محاريب ) ( ربي اني مسني الشيطان بنصب وعذاب )( ارسلنا الشياطين على الكافرين تازهم ازا) (وقال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك )
    شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا )
    -------------------------------------------------------------------------
    اريد تعليق الضيف على هذه الرويات
    الكافي
    عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ جَرِيرٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ يَقُولُ: إِنَّ شَيْطَاناً يُقَالُ لَهُ اَلْقَفَنْدَرُ إِذَا ضُرِبَ فِي مَنْزِلِ اَلرَّجُلِ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً بِالْبَرْبَطِ وَ دَخَلَ عَلَيْهِ اَلرِّجَالُ وَضَعَ ذَلِكَ اَلشَّيْطَانُ كُلَّ عُضْوٍ مِنْهُ عَلَى مِثْلِهِ مِنْ صَاحِبِ اَلْبَيْتِ ثُمَّ نَفَخَ فِيهِ نَفْخَةً فَلاَ يَغَارُ بَعْدَ هَذَا حَتَّى تُؤْتَى نِسَاؤُهُ فَلاَ يَغَارُ .

    مستدرك الوسائل ص ج 8 ص 277
    أَخْبَرَنَا عَبْدُ اَللَّهِ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ حَدَّثَنِي مُوسَى قَالَ حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَلِيِّ بْنِ اَلْحُسَيْنِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ لَيْسَ مِنْ بَعِيرٍ إِلاَّ وَ عَلَى ذِرْوَةِ سَنَامِهِ شَيْطَانٌ فَإِذَا رَكِبَ أَحَدُكُمُ اَلْبَعِيرَ فَلْيَذْكُرِ اَللَّهَ تَعَالَى حَتَّى يُنْخَسَ عَنْهُ.​

    مستدر الوسائل ج 1
    لسَّيِّدُ عَلِيُّ بْنُ طَاوُسٍ فِي فَلاَحِ اَلسَّائِلِ ، بِإِسْنَادِهِ عَنْ جَدِّهِ اَلشَّيْخِ أَبِي جَعْفَرٍ اَلطُّوسِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي جَيِّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ اَلْحَسَنِ بْنِ اَلْوَلِيدِ عَنِ اَلشَّيْخِ جَعْفَرِ بْنِ سُلَيْمَانَ فِيمَا رَوَاهُ فِي كِتَابِهِ كِتَابِ ثَوَابِ اَلْأَعْمَالِ قَالَ وَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ : إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إِلَى فِرَاشِهِ اِبْتَدَرَهُ مَلَكٌ كَرِيمٌ وَ شَيْطَانٌ مَرِيدٌ فَيَقُولُ لَهُ اَلْمَلَكُ اِخْتِمْ يَوْمَكَ بِخَيْرٍ وَ اِفْتَحْ لَيْلَكَ بِخَيْرٍ وَ يَقُولُ لَهُ اَلشَّيْطَانُ اِخْتِمْ يَوْمَكَ بِإِثْمٍ وَ اِفْتَحْ لَيْلَكَ بِإِثْمٍ قَالَ فَإِنْ أَطَاعَ اَلْمَلَكَ اَلْكَرِيمَ وَ خَتَمَ يَوْمَهُ بِذِكْرِ اَللَّهِ وَ فَتَحَ لَيْلَهُ بِذِكْرِ اَللَّهِ إِلَى أَنْ قَالَ زَجَرَ اَلْمَلَكُ اَلشَّيْطَانَ عَنْهُ فَتَنَحَّى وَ كَلَأَهُ اَلْمَلَكُ حَتَّى يَنْتَبِهَ​

    على فكره مراح اجيب حديث الرمانه حتى لا استخدم اسلوبك واشوف العجيب
    ولكن الفكره ان الشيطاطين يتسلطون على الانس ويغلبونهم ويقتلونهم وياسرونهم
    واقول في الختام كما قال الله تعال ( وقل ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون )
    اما قولك عمر بنى حكمه على خرافه فليتك كنت منصف عمر بنى على غياب الرجل عن اهله سواء اسراته الجن ولا لا
    ================================================== ============
    العاشره عمر يستشير الناس في حكم قذف المحصنات
    عزيز ممكن تحاول تضع عنوان يناسب النص ولا هذا يكون كذب
    عمر استشار في اللفضه التاليه ما امي بزانيه ولا ابي بزاني فهذه لفظه تحتمل معاني وليست صريحه فلذلك من كرم عمر وعدم تسرعه استشار فيها لذلك القران ذكر حكم القذف الصريح ولكن التلميح او الغير صريح ماحكمه فمنهم من يلحق بالصريح ومنهم من يلحق بغير الصريح ويعتبر سب وليس قذف
    =================

    تعليق


    • #72
      المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
      بسم الله الموفق والممتن وصلاة على نبيه المختتن وال بيته اهل البلاء والمحن

      لعلك اخطاءة في تكييف الواقعه بال الصحيح ان يقال صراحه وعمر وعدله

      ناخذ اول وقفه / إن خلافة أبي بكر فلتة وإنما كانت فلتة ولكن الله وقى شرها إنه لا خلافة إلا عن مشورة
      وهذا حق فان المهاجرين لم يدبرووتامروا قبل ذلك وانما مر طاري حصل لهم . ولا ادري اين محل التعجب رجل يقول لك نحن انتخبنا ابو بكر فجاء دون ان نرتب لها لان وفاة النبي كان صدمة للامه . فهل هناك خلل شرعي في هذا الكلام ولكن العجيب ان يقول فلتات عمر بل هي كلمة لم خرجت من عمر ليست فلته بل ارادها عم وقصدها ليخبرنا ان لما مات النبي لم يكن هناك اتفاق مسبق وكان الامر طاري وهذا معنى فلته . الا اذا كنت ترى لها معنى اخر تفضل.
      قلت ان الفلته اصلها شر . من وين جبت هذه القاعده هل ممكن تسدل عليها ؟؟

      الوقفه الثانية / عمر يشج راس عثمان .
      اولا اشكرك على انصافك حيث ذكرة الشجه ولم تذكر السبب وكان الاولى ان تاتي بها في مقام واحد على كل
      عثمان كان من عمال عمر استامنه عمر على بيت الملسمين هذا بنص الرواية وليس من كيسي وكان عاملا له
      عثمان ماذا صنع ساجعله يقرر على نفسه حيث قا ل (فوالله لما انتهكت ممن وليتني أمره، أشد مما انتهكت مني) اذا عثمان اقر بانه انتهك اشياء كثيرة اثناء ولايته رضي الله عنه وعفاء عنه
      السوال الخطير ماذا وكيف نتعال مع هذا الشخص ؟؟
      انا ارى ان سجنه وضربه اقل الاحوال و
      وعمر اكتفى برمي التراب على وجه وجه وجه من غير قصد
      وانت ياضيفي الشيعي كيف سستعامل مع هذا النموذج اهم شي لاتقول لي انك تكرمه ولا تعاقبه لانها كذا راح نزعل فعلا
      النتيجة اعلم رحمك الله ان هناك عقوبه مرتبة على ذنب يستحقها فهذا هو الشرع وهنا عقوبه ليس مقابلها ذنب وهذا المنهي عنه وليس المنهي عنه الضرب فالله امرنا ان نضرب الزاني ونجلده ونقطع السارق ال اخ فكذلك المتلاعب في حقوق المسلمين له عقوبه تعزيره فرضي الله عنك يا امير المومين عمر وهذا جزء من عدلك

      ثالثا عمر لايفرق بين العطاء والمسألة
      مايحتاج اكرر الحديث ولكن المشكله في فهم الضيف
      الا تعلم انها كلها عطاء من جة المعطي ولكن هناك عطاء سببة المساله وعطاء بدون مساله
      فعمر رضي الله عنه اخذ الكلام على عمومه انه لايقبل اي عطاء فاخبره النبي انم العطاء الذي يكون بسبب المساله اتمنى تتمعن في الروايه جيدا
      النتيجه التي خرج بها لضيف غير منصفه لا العطاء من المعطي اسمه عطاء ولكن قد يكون سببه هديه ا و صدقه او مساله .

      رابعا عمر لايعلم مكان يقراء النبي في العيد
      لم ابحث عن السند ولكن ساخوض في المتن
      كل مافي الموضوع مر نسي ماقراء النبي في العيد وازيدك من الشعر بيت حتى لو ما كان فيه حديث فنحن لانقول ان عمر لاينسى كتاب الله الذي لاينسى عياذ بالله بال عمر ينسى ويسهو وهذا نبي الله موسى عليه السلام نسي قال الله تعالى (وما انسينه الا الشيطان ا ن اذكره ) فمن افضل عمر ام موس ص
      وكذلك الله امر نبيه اذا نسي ان يذكر الله قال تعالى ( واذكر ربك اذا نسيت )
      وكذلك ادم عليه السلام قال الله تعالى ( فنسي فلم نجد له عزما )
      وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين [ انعام 68 ] هذه في حق النبي ص
      سنقرئك فلا تنسى * إلا ما شاء الله إنه يعلم الجهر وما يخفى
      ----------

      فعدم العلم والنسيان ليس محل ذم
      -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
      لو تكرمت اريد تعليقك على هذه الروايات عندكم
      الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 16 ص 209 :يثبت ان علي بن ابي طالب نسي وصلى بالناس وهو جنب واليك النص:
      الخبر المروى ( انه صلى جنبا ناسيا فامر مناديه بعد الصلاة ان ينادي في الناس بقضاء صلاتهم وانه صلى بهم جنبا )

      الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 16 ص 201 :هنا يظهر لك سهو علي بن ابي طالب اثناء الطواف:
      وعن معاوية بن وهب في الصحيح عن ابي عبد الله ( عليه السلام ) قال : ( ان عليا ( عليه السلام ) طاف ثمانيه فزاد ستة ثم ركع اربع ركعات ) . وفي الصحيح عن زرارة عن ابي جعفر ( عليه السلام ) قال : ( ان عليا ( عليه السلام ) طاف طواف الفريضة ثمانيه ، فترك سبعة وبنى على واحد واضاف إليها ستا ، ثم صلى ركعتين خلف المقام ، ثم خرج إلى الصفا والمروة ، فلما فرغ من السعي بينهما رجع فصلى الركعتين اللتين ترك في المقام الاول ) .​
      ================
      خامسا عمر يدعوى على الصحابة فماتو
      اولا سنعرف ماذا قال عمر ر اللهم اكفني بلالا وأصحاب بلال، فما حال الحول عليهم حتى ماتوا جميعا
      فهل هناك مانع ان يدعو المسلم ان يكف شر من رى منه شرا من اخوانه الملسمين او من اراد ان يبغي عليه
      ===

      سادسا : اهل البيت يكرون محضر عمر
      ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر
      من الطبيعي ان يكره علي محضر عمر فهذه الساعه والسبب ان الامر لايخص عمر وانما البيعه لابي بكر فعمر لاعلاقه له فيها
      فالكره ليس علامه على الصواب والرشد
      فالله سبحانه قال ( حملته كرها ووضعته كرها ) فعلى قولك وفهمك ان كل ام تكره ابنها .؟؟؟
      ---------------------------
      اريد ردك على هذه الروايه
      الامامة والتبصره ج 1 ص 51
      إِنَّ جَبْرَئِيلَ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ نَزَلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ - وَ مَا وُلِدَ اَلْحُسَيْنُ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ بَعْدُ - فَقَالَ: يُولَدُ لَكَ غُلاَمٌ تَقْتُلُهُ أُمَّتُكَ مِنْ بَعْدِكَ! فَقَالَ: يَا جَبْرَئِيلُ ، لاَ حَاجَةَ لِي فِيهِ. فَخَاطَبَهُ ثَلاَثاً، ثُمَّ دَعَا عَلِيّاً عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ، فَقَالَ لَهُ: إِنَّ جَبْرَئِيلَ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ يُخْبِرُنِي عَنِ اَللَّهِ تَعَالَى أَنَّهُ يُولَدُ لَكَ غُلاَمٌ تَقْتُلُهُ أُمَّتُكَ مِنْ بَعْدِكَ، (فَقُلْتُ: لاَ حَاجَةَ لِي فِيهِ) . فَقَالَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ: لاَ حَاجَةَ لِي فِيهِ يَا رَسُولَ اَللَّهِ​
      - هل تتوقع اني سافهم مثل فهمك واقول علي يكره ابنه واضع عنوان بالبنط العريض ؟؟ شي عجيب
      عمر كان يستعد لحرب داخل بيت علي وفاطمة "صلوات الله عليهما"..! من وين جبت هذا الكلام يافيهم
      =========================
      يتبع
      الوهابي المكي

      لك في هذا المنتدى أكثر من مورد دلست في النصوص التي تنقلها من مصادرنا

      النصوص التي نقلتها من الحدائق وكتاب الإمامة والتبصرة

      انقل بعد الخبر الأول من الحدائق ستة كلمات أخرى
      وانقل بعد الخبر الثاني من الحدائق سطرين إضافين
      وانقل النص من الإمامة والتبصرة كاملا

      فأنت تريد تعليقا على الروايات فربما تجده بعد أن تفعل ذلك

      ويريد الجميع أن يتأكد من صحة نقلك

      تفضل قبل يأتي الأخ المؤمن الجابري اليماني وبقية الإخوة ويكشفون تدليسك

      تعليق


      • #73
        الهاشمي المكي

        كل ماتكتبه انشائي ومتناقض
        • الفَلْتَةُ : الأَمْرُ يحدث من غير رويَّة وإِحكام

        من متى كانت الفلته التي
        وقى الله شررررها حسب ماقال عمر خيرا ؟


        تفضل خلينا نحاور نقطه نقطه حتى نفهم كيف تفهم ..!

        لن اتشعب في الحوار للرد على روايات عملت نسخ ولصق حتى لا اعطيك فرصة للتهرب والتدليس كما تفعل
        التعديل الأخير تم بواسطة الجابري اليماني; الساعة 25-06-2025, 11:22 AM.

        تعليق


        • #74
          المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
          بسم الله وكفى
          الثامنه عمر يدعو لقتل صاحبي سعد
          فقال قائل قتلتم سعدا فقال عمر قتله الله
          لابد ان تعرف ان الرجل قد يدعوا على اخير لخطاء ارتكبه وهذا يعني ان الصحابه ليسو معصوميه فلابد منهم مصيب ومخطي فعمر قد احتج على الخلاف والامامه انها في قريش ولكن وجب التسليم ومع هذا فقد غضب عمر ودعاء عليه بالقتل . فهذا يحصل بين الاخوين اثناء وجود خلاف ولايعني انه يريد قتله فعلا وانما دعاء بسبب انه يرى ان الحق معه وان من خالفه ليس معه حق

          =================
          اشفق على عقولكم ياعابدي الامرد

          نفس المعنى فسعد قد وطئ ولما دعا عليه عمر
          فهو تأييد للوطء وان قتل ، فيكون قد أيد وطأه لحد القتل بهذا القول (قتله الله سعدا او قتله الله) بإختلاف اللفظ ، ولاتقل هو غير معصوم فلاعلاقة للعصمة بالامر


          للفائدة نضيف هاك كحل عينك بلفظ اقتلوه :


          مصنف ابن أبي شيبة " ج 7 ص 431 "


          - حدثنا عبد الأعلى(ثقة) عن بن إسحاق(صدوق) عن عبد الملك بن أبي بكر(ثقة) عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة(ثقةثبت) عن بن عباس(صحابي) قال كنت أختلف إلى عبد الرحمن بن عوف ونحن بمنى مع عمر بن الخطاب ( النص طويل موضع الشاهد قال ثم قلت يا معشر الأنصار يا معشر المسلمين إن أولى الناس بأمر رسول الله صلى الله عليه و سلم من بعده ثاني اثنين إذ هما في الغار أبو بكر السباق المبين ثم أخذت بيده وبادرني رجل من الأنصار فضرب على يده قبل أن أضرب على يده ثم ضربت على يده وتتابع الناس وميل على سعد بن عبادة فقال الناس قتل سعد
          فقلت اقتلوه قتله الله ثم انصرفنا وقد جمع الله أمر المسلمين بأبي بكر فكانت لعمر الله كما قلتم أعطى الله خيرها ووقى شرها فمن دعا إلى مثلها فهو للذي لا بيعة له ولا لمن بايعه)

          التعديل الأخير تم بواسطة الجابري اليماني; الساعة 25-06-2025, 12:24 PM.

          تعليق


          • #75
            المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة

            رابعا عمر لايعلم مكان يقراء النبي في العيد
            لم ابحث عن السند ولكن ساخوض في المتن
            كل مافي الموضوع مر نسي ماقراء النبي في العيد وازيدك من الشعر بيت حتى لو ما كان فيه حديث فنحن لانقول ان عمر لاينسى كتاب الله الذي لاينسى عياذ بالله بال عمر ينسى ويسهو وهذا نبي الله موسى عليه السلام نسي قال الله تعالى (وما انسينه الا الشيطان ا ن اذكره ) فمن افضل عمر ام موس ص
            وكذلك الله امر نبيه اذا نسي ان يذكر الله قال تعالى ( واذكر ربك اذا نسيت )
            وكذلك ادم عليه السلام قال الله تعالى ( فنسي فلم نجد له عزما )
            وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين [ انعام 68 ] هذه في حق النبي ص
            سنقرئك فلا تنسى * إلا ما شاء الله إنه يعلم الجهر وما يخفى
            ----------

            فعدم العلم والنسيان ليس محل ذم

            يتبع
            صديقي الوهابي عابد الامرد

            لاعلاقة للنسيان بالموضوع لا من بعيد ولا من قريب ؟

            هاك اللفظ :

            (عن أبى واقد الليثى قال سألنى عمر بن الخطاب عما قرأ به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فى يوم العيد​)

            تخيل كم مره صلى المسلمون خلف النبي الاكرم لدرجة ان ابي واقد الليثي حفظ ما قرأه النبي في العيد ، الم تقولوا ان عمر وامثاله كانوا الاقرب للنبي فطبيعي يكونوا في الصف الاول ويسمع مايقرأ ، النبي عاش سنين معهم وصلى بهم سنينا الم يعلم عمر بذلك ؟
            الم يكن ابي بكر يصلي يوم العيد بصلاة النبي ويقرأ ما يقرأه ؟
            الم يكن عمر يصلي خلف ابي بكر ؟؟؟؟
            فهذا لايسمى نسيان بل
            جهل او نتزل ونقول خرف

            تعليق


            • #76
              المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة

              سادسا : اهل البيت يكرون محضر عمر
              ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر
              من الطبيعي ان يكره علي محضر عمر فهذه الساعه والسبب ان الامر لايخص عمر وانما البيعه لابي بكر فعمر لاعلاقه له فيها
              فالكره ليس علامه على الصواب والرشد
              فالله سبحانه قال ( حملته كرها ووضعته كرها ) فعلى قولك وفهمك ان كل ام تكره ابنها .؟؟؟

              عمر كان يستعد لحرب داخل بيت علي وفاطمة "صلوات الله عليهما"..! من وين جبت هذا الكلام يافيهم
              =========================
              يتبع
              صديقي عابد الامرد
              الحمل المكره يراد به
              مجبور عليه وبغير رغبته او ارادته اما في قضية محضر عمر ففهم الراوي انه كان يكره محضر عمر وهو امر ارادي ..بطل سوالف وتلزيق بن تيمه .
              لما لم يقل لايأتنا معك اي احد دون ان نفهم من الرواية انه عمر بل ربما يكون غيره ، ولما اصر عمر الحظور مع ابي بكر ؟؟ فقد كانوا عصابة السقيفة شركاء بهذا الامر الفلته .
              ان كان لايخص عمر فما تدخله واصراره للذهاب مع ابي بكر ؟
              افهم يازميلي ان عمر كان زعيم عصابة السقيفة ومن هئ الامر لابي بكر ليرد له ابي بكر الجميل بعدها ويعينه حاكما وخليفة بزعمكم من بعده فالخلافة عندكم تلزيق مره شورى ومره تعيين وتاهت علينا

              فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر لا والله
              لا تدخل عليهم وحدك فقال أبو بكروما عسيتهم أن يفعلوا بي​


              هكذا قال ابي بكر لعمر لونته لك وكبرته .. حرب ولامش حرب يمتعلمين يبتوع المدارس

              تعليق


              • #77
                المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة

                الوقفه الثانية / عمر يشج راس عثمان .
                اولا اشكرك على انصافك حيث ذكرة الشجه ولم تذكر السبب وكان الاولى ان تاتي بها في مقام واحد على كل
                عثمان كان من عمال عمر استامنه عمر على بيت الملسمين هذا بنص الرواية وليس من كيسي وكان عاملا له
                عثمان ماذا صنع ساجعله يقرر على نفسه حيث قا ل (فوالله لما انتهكت ممن وليتني أمره، أشد مما انتهكت مني) اذا عثمان اقر بانه انتهك اشياء كثيرة اثناء ولايته رضي الله عنه وعفاء عنه
                السوال الخطير ماذا وكيف نتعال مع هذا الشخص ؟؟
                انا ارى ان سجنه وضربه اقل الاحوال وعمر اكتفى برمي التراب على وجه وجه وجه من غير قصد

                يتبع
                انا اعلم ان ديدنكم الكذب والتدليس وعدم الفهم لكن لايضر ان نعلمكم بماعندكم ليفهم القارئ حجم الكارثة التي تعيشونها

                المشاركة الأصلية بواسطة الجابري اليماني مشاهدة المشاركة


                العجيبة السابعة والتسعون :



                جامع معمر بن راشد ج 11 ص 332


                20691 - أخبرنا عبد الرزاق(ثقة حافظ) ، عن معمر(ثقة ثبت) ، عن الزهري(الفقيه الحافظ) ، قال: حدثني نوفل بن مساحق(ثقة) ، قال: بينا عثمان بن حنيف يكلم عمر بن الخطاب - وكان عاملا له - قال: فأغضبه فأخذ عمر من البطحاء قبضة فرجمه بها، فأصاب حجر منها جبينه فشجه، فسال الدم على لحيته، فكأنه ندم، فقال: امسح الدم عن لحيتك، فقال: «لا يهلك هذا يا أمير المؤمنين، فوالله لما انتهكت ممن وليتني أمره، أشد مما انتهكت مني» ، قال: فكأنه أعجب عمر ذلك منه وزاده عنده خيرا




                اي عقاب في الاسلام يقتضي شج الرأس ؟

                ومن متى التراب يشج الرأس وتسيل بسببه الدماء ؟!!

                قبضة من الحجر يعني مجموعة حجاره صغيره فأصابه الا تقرأ (
                فأصاب حجر منها ) ام غشي بصرك كما غشي قلبك ..!

                ما الومك فعمر فلتاته كثيره وكبيره

                تعليق


                • #78
                  المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
                  [FONT=Arial][B][SIZE=28px][COLOR=Black]- دخلتْ على عمرَ بنِ الخطابِ أمةٌ قد كان يعرفُها لبعضِ المهاجرينَ أو الأنصارِ وعليها جلبابٌ مُتقنِّعةٌ به فسألَها عُتقتِ قالت لا قال فما بالُ الجلبابِ ضعِيه عن رأسِك إنما الجلبابُ على الحرائرِ من نساءِ المؤمنين [COLOR=Red]فتلكَّأَتْ فقام إليها بالدِّرَّةِ فضرب بها رأسَها حتى ألقَتْه عن رأسِها

                  اراك تدافع عن العصاه والمذنبين وتلوم المتقين . انا لا اعرف هل الامة فرسيه حتى تاخذك الحميه فيها . ام انها مومنه تقيه حتى نقول هناك دافع الايمان يجمعك ويجمعها

                  على كل نرد عليك
                  اولا . الله امر بانكار المنكر وتغيره باليد ثم بالسان وبالقلب وهذا واضح ومافعله عمر كان حقيقتا من انكار المنكر
                  اما المنكر الذي فعلته هذه الامه رحمها الله انها تظاهرة بانها حره وهذا تزييف وتغير للواقع . فالله سمى الامه امه وجعل حكمها في القران نص حكم الحرة في الحد
                  الامة تلعثمت حينما سلها عمر عن خطاءها لانها تعلم ان عمر قد نهى عن التزوير وتغير الهيئات الى اشخاص لست منهم


                  في حكم يقول بضربها بالدره حتى تلقيه عنها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  كان يطلب منها خلعه وان لاتعود لمثل هذا وكل شئ ينتهي بسلام .

                  لاتنقل روايات وتبتر منها كما في رواية الطنفسة استح شوي وخلي عندك دين ياعابد الامرد ، الامر للقارئ الكريم ليعلم انكم تكذبون بلا حياء .


                  ولاتتكلم عن الفرس فعلمائكم جلهم من الفرس والاعاجم ولولاهم لما كنت تعرف كيف تستنجي

                  تعليق


                  • #79
                    المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
                    التاسع : العجيبه
                    ثم سقت قصت سبي الجن للانس فاين الغرابه .. نعم القصه غريبه لمن لم يشم رائحة القران فهي غريبه عليه
                    الله سبحانه قاله عن الجن (يغصون في الارض ) ( يعملون محاريب ) ( ربي اني مسني الشيطان بنصب وعذاب )( ارسلنا الشياطين على الكافرين تازهم ازا) (وقال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك )
                    شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا )

                    =================
                    صديقي عابد الامرد الاجعد

                    كل ماتكلمت به هو من
                    خصوصية النبي او وصيه كما بين القران الكريم فلا يصح اسقاطه على غيرهم ردك مضحك في غاية السذاجة وقلة الفهم .

                    قال ايش ماتفهموا بالقران

                    خلي بالك لايسبوك الجن 😂

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X