بسم الله وكفى
الثامنه عمر يدعو لقتل صاحبي سعد
فقال قائل قتلتم سعدا فقال عمر قتله الله
لابد ان تعرف ان الرجل قد يدعوا على اخير لخطاء ارتكبه وهذا يعني ان الصحابه ليسو معصوميه فلابد منهم مصيب ومخطي فعمر قد احتج على الخلاف والامامه انها في قريش ولكن وجب التسليم ومع هذا فقد غضب عمر ودعاء عليه بالقتل . فهذا يحصل بين الاخوين اثناء وجود خلاف ولايعني انه يريد قتله فعلا وانما دعاء بسبب انه يرى ان الحق معه وان من خالفه ليس معه حق
---------------------------------
التاسع : العجيبه
ثم سقت قصت سبي الجن للانس فاين الغرابه .. نعم القصه غريبه لمن لم يشم رائحة القران فهي غريبه عليه
الله سبحانه قاله عن الجن (يغصون في الارض ) ( يعملون محاريب ) ( ربي اني مسني الشيطان بنصب وعذاب )( ارسلنا الشياطين على الكافرين تازهم ازا) (وقال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك )
شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا )
-------------------------------------------------------------------------
اريد تعليق الضيف على هذه الرويات
الكافي
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ جَرِيرٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ يَقُولُ: إِنَّ شَيْطَاناً يُقَالُ لَهُ اَلْقَفَنْدَرُ إِذَا ضُرِبَ فِي مَنْزِلِ اَلرَّجُلِ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً بِالْبَرْبَطِ وَ دَخَلَ عَلَيْهِ اَلرِّجَالُ وَضَعَ ذَلِكَ اَلشَّيْطَانُ كُلَّ عُضْوٍ مِنْهُ عَلَى مِثْلِهِ مِنْ صَاحِبِ اَلْبَيْتِ ثُمَّ نَفَخَ فِيهِ نَفْخَةً فَلاَ يَغَارُ بَعْدَ هَذَا حَتَّى تُؤْتَى نِسَاؤُهُ فَلاَ يَغَارُ .
مستدرك الوسائل ص ج 8 ص 277
أَخْبَرَنَا عَبْدُ اَللَّهِ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ حَدَّثَنِي مُوسَى قَالَ حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَلِيِّ بْنِ اَلْحُسَيْنِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ لَيْسَ مِنْ بَعِيرٍ إِلاَّ وَ عَلَى ذِرْوَةِ سَنَامِهِ شَيْطَانٌ فَإِذَا رَكِبَ أَحَدُكُمُ اَلْبَعِيرَ فَلْيَذْكُرِ اَللَّهَ تَعَالَى حَتَّى يُنْخَسَ عَنْهُ.
مستدر الوسائل ج 1
لسَّيِّدُ عَلِيُّ بْنُ طَاوُسٍ فِي فَلاَحِ اَلسَّائِلِ ، بِإِسْنَادِهِ عَنْ جَدِّهِ اَلشَّيْخِ أَبِي جَعْفَرٍ اَلطُّوسِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي جَيِّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ اَلْحَسَنِ بْنِ اَلْوَلِيدِ عَنِ اَلشَّيْخِ جَعْفَرِ بْنِ سُلَيْمَانَ فِيمَا رَوَاهُ فِي كِتَابِهِ كِتَابِ ثَوَابِ اَلْأَعْمَالِ قَالَ وَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ : إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إِلَى فِرَاشِهِ اِبْتَدَرَهُ مَلَكٌ كَرِيمٌ وَ شَيْطَانٌ مَرِيدٌ فَيَقُولُ لَهُ اَلْمَلَكُ اِخْتِمْ يَوْمَكَ بِخَيْرٍ وَ اِفْتَحْ لَيْلَكَ بِخَيْرٍ وَ يَقُولُ لَهُ اَلشَّيْطَانُ اِخْتِمْ يَوْمَكَ بِإِثْمٍ وَ اِفْتَحْ لَيْلَكَ بِإِثْمٍ قَالَ فَإِنْ أَطَاعَ اَلْمَلَكَ اَلْكَرِيمَ وَ خَتَمَ يَوْمَهُ بِذِكْرِ اَللَّهِ وَ فَتَحَ لَيْلَهُ بِذِكْرِ اَللَّهِ إِلَى أَنْ قَالَ زَجَرَ اَلْمَلَكُ اَلشَّيْطَانَ عَنْهُ فَتَنَحَّى وَ كَلَأَهُ اَلْمَلَكُ حَتَّى يَنْتَبِهَ
على فكره مراح اجيب حديث الرمانه حتى لا استخدم اسلوبك واشوف العجيب
ولكن الفكره ان الشيطاطين يتسلطون على الانس ويغلبونهم ويقتلونهم وياسرونهم
واقول في الختام كما قال الله تعال ( وقل ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون )
اما قولك عمر بنى حكمه على خرافه فليتك كنت منصف عمر بنى على غياب الرجل عن اهله سواء اسراته الجن ولا لا
================================================== ============
العاشره عمر يستشير الناس في حكم قذف المحصنات
عزيز ممكن تحاول تضع عنوان يناسب النص ولا هذا يكون كذب
عمر استشار في اللفضه التاليه ما امي بزانيه ولا ابي بزاني فهذه لفظه تحتمل معاني وليست صريحه فلذلك من كرم عمر وعدم تسرعه استشار فيها لذلك القران ذكر حكم القذف الصريح ولكن التلميح او الغير صريح ماحكمه فمنهم من يلحق بالصريح ومنهم من يلحق بغير الصريح ويعتبر سب وليس قذف
=================
الثامنه عمر يدعو لقتل صاحبي سعد
فقال قائل قتلتم سعدا فقال عمر قتله الله
لابد ان تعرف ان الرجل قد يدعوا على اخير لخطاء ارتكبه وهذا يعني ان الصحابه ليسو معصوميه فلابد منهم مصيب ومخطي فعمر قد احتج على الخلاف والامامه انها في قريش ولكن وجب التسليم ومع هذا فقد غضب عمر ودعاء عليه بالقتل . فهذا يحصل بين الاخوين اثناء وجود خلاف ولايعني انه يريد قتله فعلا وانما دعاء بسبب انه يرى ان الحق معه وان من خالفه ليس معه حق
---------------------------------
التاسع : العجيبه
ثم سقت قصت سبي الجن للانس فاين الغرابه .. نعم القصه غريبه لمن لم يشم رائحة القران فهي غريبه عليه
الله سبحانه قاله عن الجن (يغصون في الارض ) ( يعملون محاريب ) ( ربي اني مسني الشيطان بنصب وعذاب )( ارسلنا الشياطين على الكافرين تازهم ازا) (وقال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك )
شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا )
-------------------------------------------------------------------------
اريد تعليق الضيف على هذه الرويات
الكافي
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ جَرِيرٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ يَقُولُ: إِنَّ شَيْطَاناً يُقَالُ لَهُ اَلْقَفَنْدَرُ إِذَا ضُرِبَ فِي مَنْزِلِ اَلرَّجُلِ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً بِالْبَرْبَطِ وَ دَخَلَ عَلَيْهِ اَلرِّجَالُ وَضَعَ ذَلِكَ اَلشَّيْطَانُ كُلَّ عُضْوٍ مِنْهُ عَلَى مِثْلِهِ مِنْ صَاحِبِ اَلْبَيْتِ ثُمَّ نَفَخَ فِيهِ نَفْخَةً فَلاَ يَغَارُ بَعْدَ هَذَا حَتَّى تُؤْتَى نِسَاؤُهُ فَلاَ يَغَارُ .
مستدرك الوسائل ص ج 8 ص 277
أَخْبَرَنَا عَبْدُ اَللَّهِ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ حَدَّثَنِي مُوسَى قَالَ حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَلِيِّ بْنِ اَلْحُسَيْنِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ لَيْسَ مِنْ بَعِيرٍ إِلاَّ وَ عَلَى ذِرْوَةِ سَنَامِهِ شَيْطَانٌ فَإِذَا رَكِبَ أَحَدُكُمُ اَلْبَعِيرَ فَلْيَذْكُرِ اَللَّهَ تَعَالَى حَتَّى يُنْخَسَ عَنْهُ.
مستدر الوسائل ج 1
لسَّيِّدُ عَلِيُّ بْنُ طَاوُسٍ فِي فَلاَحِ اَلسَّائِلِ ، بِإِسْنَادِهِ عَنْ جَدِّهِ اَلشَّيْخِ أَبِي جَعْفَرٍ اَلطُّوسِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي جَيِّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ اَلْحَسَنِ بْنِ اَلْوَلِيدِ عَنِ اَلشَّيْخِ جَعْفَرِ بْنِ سُلَيْمَانَ فِيمَا رَوَاهُ فِي كِتَابِهِ كِتَابِ ثَوَابِ اَلْأَعْمَالِ قَالَ وَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ : إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إِلَى فِرَاشِهِ اِبْتَدَرَهُ مَلَكٌ كَرِيمٌ وَ شَيْطَانٌ مَرِيدٌ فَيَقُولُ لَهُ اَلْمَلَكُ اِخْتِمْ يَوْمَكَ بِخَيْرٍ وَ اِفْتَحْ لَيْلَكَ بِخَيْرٍ وَ يَقُولُ لَهُ اَلشَّيْطَانُ اِخْتِمْ يَوْمَكَ بِإِثْمٍ وَ اِفْتَحْ لَيْلَكَ بِإِثْمٍ قَالَ فَإِنْ أَطَاعَ اَلْمَلَكَ اَلْكَرِيمَ وَ خَتَمَ يَوْمَهُ بِذِكْرِ اَللَّهِ وَ فَتَحَ لَيْلَهُ بِذِكْرِ اَللَّهِ إِلَى أَنْ قَالَ زَجَرَ اَلْمَلَكُ اَلشَّيْطَانَ عَنْهُ فَتَنَحَّى وَ كَلَأَهُ اَلْمَلَكُ حَتَّى يَنْتَبِهَ
على فكره مراح اجيب حديث الرمانه حتى لا استخدم اسلوبك واشوف العجيب
ولكن الفكره ان الشيطاطين يتسلطون على الانس ويغلبونهم ويقتلونهم وياسرونهم
واقول في الختام كما قال الله تعال ( وقل ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون )
اما قولك عمر بنى حكمه على خرافه فليتك كنت منصف عمر بنى على غياب الرجل عن اهله سواء اسراته الجن ولا لا
================================================== ============
العاشره عمر يستشير الناس في حكم قذف المحصنات
عزيز ممكن تحاول تضع عنوان يناسب النص ولا هذا يكون كذب
عمر استشار في اللفضه التاليه ما امي بزانيه ولا ابي بزاني فهذه لفظه تحتمل معاني وليست صريحه فلذلك من كرم عمر وعدم تسرعه استشار فيها لذلك القران ذكر حكم القذف الصريح ولكن التلميح او الغير صريح ماحكمه فمنهم من يلحق بالصريح ومنهم من يلحق بغير الصريح ويعتبر سب وليس قذف
=================
تعليق