إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العشرة الجميلة مع الزوجة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العشرة الجميلة مع الزوجة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    العشرة الجميلة مع الزوجة
    ومن أبرز مصاديق الإحسان إليها هي المعاشرة الجميلة التى أمرنا الله تبارك وتعالى بذلك مع النساء حيث يقول : وَعَاشِرُوهُنَّ بِالمَعْرُوفِ أي خالطوهن من العشرة التي هي المصاحبة بما أمركم الله به من أداء حقوقهن التي هي النصفة في القسم والنفقة والإجمال في القول والفعل وقيل المعروف أن لا يضربها ولا يسيء القول فيها ويكون منبسط الوجه معها ، وقيل : هو أن يتصنع لها كما تتصنع له.
    وعلى الزّوج أن يترك الأخلاق السيئة ويحسن أخلاقه مع زوجته كما يكون بشر الوجه مع الآخرين.
    وهذا مما أوصى به النّبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله لعلي قائلاً له : يا علي أحسن خلقك مع أهلك وجيرانك ومن تعاشر وتصاحب مع الناس تكتب عند الله في الدرجات العلى.
    وقال صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله : أحسن إيماناً ، أحسنهم خلقاً وألطفهم بأهله ، وأنا ألطفكم بأهلي.
    وكان صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله : من أحسن الناس خلقاً مع أزواجه رغم عدم رعاية بعض زوجاته مكانة النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله وحرمته. ولا شك ان سيء الخلق لا يعذب إلا نفسه. وسوف يبتلى بالضمة والضغط في القبر نتيجة أخلاقه السيئة مع أهله ، كما ابتلي الصحابي الجليل سعد بن معاذ بالضمة في القبر. مع أنه صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله حضر جنازته وترحم عليه وأخبر بأشياء ، ما تعجب منه من شيع جنازته من المسلمين ، حيث أخبر بأنه حضر جنازة سعد تسعون ألف ملك فيهم جبرئيل.
    ومع كل ذلك أخبر أيضاً بأنه سيصيبه ضمة في القبر لأنه كان في خلقه مع أهله سوء.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X