إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد شبهة الملكية في تنصيب النبي (صلى الله عليه واله ) لاهل بيته ( عليهم السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد شبهة الملكية في تنصيب النبي (صلى الله عليه واله ) لاهل بيته ( عليهم السلام )



    الشبهة :

    لو اختار الرسول أهل بيته اوصياء وليحكموا الأمة ـ لكان هذا ملك !! فهل جاء الرسول صلى الله عليه وسلم ليجعل بني هاشم ملوكا على العالم ؟! وماذا سيكون موقف بقية قبائل وبطون قريش ؟!


    ماذا سيقول العالم لو ان رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ليعطي عشيرته الملك على العالم كله .. !
    سيقولون هذا هدفه !! .......... والإسلام ليس سوى ذريعة للوصول لهذا الهدف !!


    ماذا لو جاء الإسلام ليجعل الملك او الحكم في المهاجرين .. ماذا سيكون موقف الأنصار ؟! سيقولون جاءنا من أهله طريدا فآويناه ونصرناه ، فأعطاهم الملك والحكم ، وهذا جزاؤنا منه ، إنما جاء لينصر جماعته وأصحابه ، ويخضعنا لقريش وأهلها ؟!

    ماذا لو جعل الإسلام الحكم في الأنصار ... ماذا سيقول المهاجرون ؟!سيقولون تركنا اموالنا وابناءنا وخاطرنا بأنفسنا وهاجرنا معه ، وفي الأخيرأعطى الحكم للأنصار وترك كل ما بذلناه معه !!


    الجواب :


    اولا :

    ان مسالة الاختيار لو كانت مجرد اجتهاد من النبي صلى الله عليه واله نعم يتحول الى ملك كما فعله معاوية واعطى الحكم تمليكا لابنه وكما فعله قبله ابو بكر واعطى الحكم تمليكا لعمر .

    فكل اختيار شخصي يكون تمليكا .


    لكن اختيار النبي صلى الله عليه واله لوصيه امير المؤمنين عليه السلام ليس اجتهادا شخصيا من النبي صلى الله عليه واله بل هو امر من الله تبارك وتعالى
    الله سبحانه كما اختار لنا نبيا اختار لنا وصي للنبي فالمسالة خارجة تخصصا عن كونها تمليك وملكية بل هو اختيار الهي ومما يدل على ان الامامة اختيار الهي لا يحق لغيره ان يختار
    قوله تعالى : { قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ } [البقرة: 124]

    والعهد هنا هي الامامة كما فسره علماؤكم فلم يحق لابراهيم ان يختار من ذريته اماما ونسبها الله سبحانه الى نفسه الشريفه فقال عهدي مختصة به سبحانه
    .



    ثانيا :

    اما ماذا ستكون ردة فعل الانصار او العرب او غيرهم فكل ذلك لا يقدم ولا يؤخر فامر الله جار ولو كره كل الناس منذ متى كان راي الناس هو ميزان الحق والباطل وهل الله سبحانه ونبيه صلى الله عليه واله ينظرون الى ماذا ستقول الناس !!! هل النبي يخاف من الناس او شيء من هذا القبيل !!!
    اعوذ بالله


    بل تشريع الله يشرع وان كره الناس ومن تشريعاته ان نصب نبيا ونصب بعده وصيا قبل من قبل وابى من ابى .


    ثالثا :

    لو قيل الاختيار من الاقارب يعني الملكية نقول فهل كانت ملكية عندما اختار الله اسحاق ابن ابراهيم نبيا بعد ابرايهم ومن بعد اسحاق ابنه يعقوب ومن بعد يعقوب ابنه يوسف ومن بعد يوسف من نسل اخوته موسى عليهم السلام ومن نسله عيسى عليه السلام .

    فهل تسمي هذا ملكية !!!!
    لانه اب يخلف بعده ابنه !!!
    فهل تسميها ملكية !!!
    اعوذ بالله من تضليلات ابليس ووسوساته السخيفة .
    القول مني في جميع الاشياء
    قول ال محمد عليهم السلام
    فيما اسروا
    وفيما اعلنوا
    وفيما بلغني عنهم
    وفيما لم يبلغني


  • #2
    الأخ الكريم
    ( الصارم البرائي )
    بارك الله تعالى فيكم على الموضوع القيم والمميز
    جعله تعالى في ميزان حسناتكم

    دائماً بنتظار جديدكم الطيب









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      فيكم البركة استاذنا الفاضل شكرا على تعليقاتكم العطرة
      القول مني في جميع الاشياء
      قول ال محمد عليهم السلام
      فيما اسروا
      وفيما اعلنوا
      وفيما بلغني عنهم
      وفيما لم يبلغني

      تعليق


      • #4
        اين الأمر الإلهي بتنصيب 12 امام بالإسم
        ثم سيدنا علي رضي الله عنه لايعرف من هو الامام الرابع لايعرف الامام السجاد رضوان الله عليهم جميعا فصعب جدا تثبت شيء ليس موجود اساس

        تعليق


        • #5
          اخينا الفاضل يسلم الشريف الامر موجود من قبل رسول الله وبامر الله
          ومعلن عنه لكن الغالبية لاتريد الامتثال للواقع


          رسول الله قال ان خلفائي 12 خليفة وقال صفاتهم ومواصفاتهم وتكلم عنهم وهذا واجب بان يخبر عنهم لكي لايلتبس الامر على الناس بولالتالي يكون خلاف البيان والحكمه لان الله امره ببيان الدين بوضوح .

          فاسال البخاري عن مصاديق الائمة الهادين المهدين الاثنا عشر الذين عدتهم كعدة انبياء بني اسرائيل

          وقد اخبر عنهم رسول الله حيث قال خلفائي من بعدي 12 عشر اولهم علي بن ابي طالب والحسن والحسين وزين العبادين ومحمد الباقر وجعفر الصادق وموسى الكاظم وعلي الرضا ومحمد الجواد وعلي الهادي والحسن العسكري ومحمد المنتظر امام الزمان .

          فذكر رسول الله بمصادر الشيعة والسنه اسمائهم لانه يعرفهم من قبل الله تعالى .
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #6
            لايوجد امر إلهي من الله عز وجل بتنصيب اثتا عشر امام من ال بيت رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام وسبدنا علي رضي الله عنه لايعرف الامام السجاد رضي الله عنه قطعا لايعرفه ابدا ولو كان فيه وصية من الله لذكرها الله كنا ذكر امامة ابراهيم واسحاق وووو
            ثم لماذا كل مامات امام اختلف الشيعة لو كان فيه نص لكن الموضوع سياسي بحت
            وامامة او خلافة ابي بكر ليست امرا متزل من الله الامر شورى ومن حق ابو بكر او يجعل عمر خليفة فقد كان اختياره صحيح
            واعز الله به الاسلام وكسرت شوكة كسرى والروم وحرر بيت المقدس واعز الله الاسلام والمسلمين وقد اعطي ال البيت كامل حقوقهم ثم ماذا ترك ابو بكر او عمر
            لأعلهم هل ورثوا لهم الاموال والعقار وهل اخذوا شيء من بيت مال المسلمين عمر مات فقيرا وثيابة مرقعة يتوسد التراب

            تعليق


            • #7
              الاخ يسلم الشريف اسالك سؤال وارجو الاجابة منك مباشر

              هل امر رسول الله حجة ام لا ؟

              يعني اذا كلفنا رسول الله بشي واجب هل تجوز مخالفته ام لا وماهو حكم من خالفه متعمد ؟ تفضل
              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم
                قطعا لاتجوز مخالفته
                والحكم حكم الله ورسوله
                هذا يكون مخالف عاصي معاند ..الخ

                تفضل

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم
                  قطعا لاتجوز مخالفته
                  والحكم حكم الله ورسوله
                  هذا يكون مخالف عاصي معاند ..الخ

                  تفضل

                  جزاك الله خيرا على هذا الجواب المباشر والصريح
                  انت تقول وتقر بانه لايجوز مخالفة رسول الله صلى الله عليه واله ؟
                  ومن خالف امر رسول الله يكون عاصي ومعاند .

                  طيب اذن تقر على نفسك بانك عاصي ومعاند بدليل ان رسول الله قال في صريح مصادركم المشهورة بالاحاديث الصحيحة اني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي اهل بيتي
                  فلماذ خالفتم رسول الله ولم تمتثلوا له بالتمسك بالخليفتين الكتاب والعترة ؟

                  وحكم المخالف انت قلته عاصي ومعاند بل ازيدك ان علمائك قالوا ان من خالف رسول الله متعمدا فهو .....؟
                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق


                  • #10
                    الموضوع الآن تنصيب اثنا عشر امام يكونون خلفاء بعد رسول الله اولهم علي واخرهم المهدي
                    هذا لايوجد قي كتاب الله قطعا ورسول الله قال اثنا عشر خليفة ولم يقل انهم من بني هاشم من ابناء الحسين دون الحسن
                    ثم المواصفات التي ذكرها رسول الله لا تنطبق على عهدهم ابدا فعهدهم عهد خوف وتقية والرواية تقول ان الدين في هذه الفترة عزيز

                    لم تجيبوني

                    سيدنا علي رضي الله عنه لايعرف الإمام الرابع الامام علي بن الحسين السجاد
                    لايعرفه

                    لماذا لم تسألوني ماهو دليلي ؟؟؟

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X