إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل مع الكافر ولا تأكل مع طويل الاظافر.....؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كل مع الكافر ولا تأكل مع طويل الاظافر.....؟؟؟

    الأظافر الطويله بالنسبه لـ معظم الفتيات مظهر جميل وجذاب ولكن للأظافر الطويلة أضرار
    الأظافر الطويلة والملونة تبقى مرتعاً للبكتيريا رغم العناية الفائقة والتنظيف التي تبديها النساء بها
    هذا ما كشفته دراسة أجراها الخبراء الأمريكيون من جامعة جورجيا على عدد من المتطوعين
    وحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "نيو ساينتست" فقد عمل فريق من الباحثين بقيادة مايكل دويل من جامعة جيورجيا على دس جزيئات لحم صغيرة تحتوي على بكتيريا كولي

    تحت الأظافر الطويلة والقصيرة لدى عدد من المتطوعين ، وطلب الباحثون بعد ذلك من المتطوعين تنظيف أظافرهم بدقة حيث اتضح أن درجة النظافة من البكتيريا بعد استخدام فرشاة تنظيف الأظافر كانت أعلى بكثير منها عند غسل اليدين فقط بالصابون والمهم في الفحص هو أن الباحثين عثروا لدى ذوي الأظافر الطويلة والملونة على ما يكفي من البكتيريا المعدية،
    مقارنة بذوي الأظافر المقصوصة رغم التنظيف بالفرشاة.
    يمكن أن تكشف الأظافر الكثير عن صحة صاحبها ، كما يمكن اكتشاف العديد من الأمراض والحالات الخطيرة عن طريق التغيرات التي تحدث في الظفر ، عليه فإن غالبية الأطباء يقومون بفحص دقيق للأظافر .
    وتسبب طولة الاظافر أمراض كثيرة أعاذنا الله والاظافر هي موضع أستراحة الشيطان
    كما ورد عن الامام الباقر عليه السلام :إنما قص الاظافر لأنها مقيل الشيطان ومنه (أي موضوع استراحة الشيطان)

    sigpic

  • #2
    ربي صل على محمد وعلى آل بيت أحمد الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا الله كل هذة السلبيات في تلك الأظافر ؟

    حقيقة أنا لا أعلم لماذا بعض النساء يطولون أظافرهن ويصبغونها بتلك الأصباغ .

    أنا لا أرى أي جمال في هذة العادة ولا اعلم ربما لكوني رجل ولا افقه شيئ في هذة الظاهرة

    ولكن ومن وجة نظري القاصرة أرى هذة العادة ليست جيدة وكل من تطول أظافرها هي تقلد الغربين فهذة العادات أقتبسوها من الغرب .

    وهذة ليست صفات الموالية لفاطمة الزهراء سلام الله عليها فالتي تدعي ولائها لفاطمة الزهراء لا تقلد الغرب بهذة الطريقه أو أي طريقة آخرى .

    وجة نظر قاصرة

    شكرا جزيلا لك أختي الكريمة
    عاشقة الكفيل على أطرواحتكم النيرة

    نسألكم الدعاء
    sigpic

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم

      تعليق


      • #4
        مشكورة اختي على الطرح الجميل ولكن لو فرقتي بين تطويل الاظافر عند النساء وصبغ الاظافر
        تقبلي مروري
        وهل يوجد حديث باستحباب تطويل الاظافر للمرأة ويكره للرجل هذا حسب ماسمعته من الشيخ عبد الحميد المهاجر

        تعليق


        • #5
          عاشقة الكفيل
          يوم بعد يوم يزداد تألقكم
          sigpic

          تعليق


          • #6
            تحية واحترام........

            يا الله كل هذة السلبيات في تلك الأظافر ؟

            نعم أخي الفاضل كربلائي أن الاظافر تضر كثيرآ وحتى أنها تمنع ماء الوضوء من الوصول الي اللحم الذي تحتها عندما تكون طويلة

            حقيقة أنا لا أعلم لماذا بعض النساء يطولون أظافرهن ويصبغونها بتلك الأصباغ .

            أن فتيات اليوم يجدن المتعة في هذه العادة السيئة وكثير منهن لا يعرفن أصلآ أن صبغ الاظافر يمنع الوضوء




            وفعلآ أنها عادات من الغرب والبنات تطبق كل ما فيه الغرب بحذافريه

            اسأل الله أن يهدي جميع الفتيات لمرضاته أنه على كل شيء قدير
            وسلمت يمينك على مداخلتك القّيمة
            ويسعدني كثيرآ تواجدك في صفحتي المتواضعة
            sigpic

            تعليق


            • #7
              تحية واحترام........

              المشاركة الأصلية بواسطة الأعلامي مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيكم

              شكرآ لمرورك العطر أخي الفاضل الاعلامي ولكن لم نعرف رأيك بهذا الموضوع ؟؟؟
              sigpic

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيك..

                المشاركة الأصلية بواسطة ابن الاهوار مشاهدة المشاركة
                مشكورة اختي على الطرح الجميل ولكن لو فرقتي بين تطويل الاظافر عند النساء وصبغ الاظافر

                تقبلي مروري
                وهل يوجد حديث باستحباب تطويل الاظافر للمرأة ويكره للرجل هذا حسب ماسمعته من الشيخ عبد الحميد المهاجر
                أخي القدير أبن الاهوار أشكر مرورك العطر في صفحتي وأشكرك أيضآ على مداخلتك النّيرة
                أن موضوعي هو عن أطالة الاظافر ولكن تتداخل المواضيع ببعضها فذكر بعض الاخوة صبغ الاظافر مع أطالة الاظافر ولا بأس بأن نتوسع ..... لأننا نناقش لنرتقي

                ولم أسمع بحديث أستحباب تطويل الاظافر بل أن الاحاديث الكثيرة تذكر أستحباب قص الاظافر وفي يوم الجمعة لأنها سنة من سنن رسول الله ص وبالنسبة للجنسين ....
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  تحية واحترام........

                  المشاركة الأصلية بواسطة عمارالطائي مشاهدة المشاركة
                  عاشقة الكفيل
                  يوم بعد يوم يزداد تألقكم
                  شكرآ جزيلآ أخي الفاضل عمار الطائي
                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    أشكرك ع المعلومة المفيدة
                    تحياتي
                    ~.. ••• نداء مهدوي ••• ..~

                    تعليق


                    • #11
                      في الحقيقة انا احترم وجهة نظر الجميع ولكنني قرأت في كتاب مكارم الاخلاق استحباب ترك الأظافر للنساء وعدم المبالغة في قصها بأعتبارها احد امور الزينة .من دون صبغ الأظافر الذي اثبت بعض الخبراء ان له اثار صحية مدمرة .وهذا نص الحديث:
                      جاء في كتاب مكارم الأخلاق صفحة 50 الفصل الأول :
                      عن ابي عبد الله "عليه السلام " قال للرجال : قصوا أظافيركم ، وللنساء : اتركن فأنه أزين لكن .
                      وفي موضع آخر من الصفحة :
                      قال رسول الله "صلى الله عليه واله وسلم " للرجال قصوا اظافركم. وقال للنساء: اتركن من اظافركن فانه ازين لكن.
                      ولكن اعود واقول ان النبي لم يقصد تركها الى الحد الذي تصبح فيه مقززة المظهر.
                      /
                      اللهم صل على محمد وآل محمد

                      تعليق


                      • #12
                        تحية واحترام........

                        المشاركة الأصلية بواسطة فاطمه الحرجان مشاهدة المشاركة
                        في الحقيقة انا احترم وجهة نظر الجميع ولكنني قرأت في كتاب مكارم الاخلاق استحباب ترك الأظافر للنساء وعدم المبالغة في قصها بأعتبارها احد امور الزينة .من دون صبغ الأظافر الذي اثبت بعض الخبراء ان له اثار صحية مدمرة .وهذا نص الحديث:
                        جاء في كتاب مكارم الأخلاق صفحة 50 الفصل الأول :
                        عن ابي عبد الله "عليه السلام " قال للرجال : قصوا أظافيركم ، وللنساء : اتركن فأنه أزين لكن .
                        وفي موضع آخر من الصفحة :
                        قال رسول الله "صلى الله عليه واله وسلم " للرجال قصوا اظافركم. وقال للنساء: اتركن من اظافركن فانه ازين لكن.
                        ولكن اعود واقول ان النبي لم يقصد تركها الى الحد الذي تصبح فيه مقززة المظهر.

                        اهلآ بك في صفحتي غاليتي فاطمة وأشكر مداخلتك القّيمة ونرجوا من مشرفنا الكريم الهادي الدخول الى هذا الموضوع وأعطائنا الاحاديث المنسوبة للأئمة الاطهار في هذا الموضوع نحن بأنتظاره.....
                        sigpic

                        تعليق


                        • #13
                          شكرآ جزيلآ

                          المشاركة الأصلية بواسطة ••• نداء مهدوي ••• مشاهدة المشاركة
                          أشكرك ع المعلومة المفيدة

                          تحياتي
                          ~.. ••• نداء مهدوي ••• ..~

                          بارك الله في مروركم الجميل وجزاكم الجنة أن شاء الله
                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            قبل الجواب توجد مقدمة :
                            وهي أذا وجد المؤمن رواية في الكتب والمصادر سواء كانت المعتبرة او لا, فهل يجوز له ان يأخذ الحكم الشرعي منها أم لا؟؟
                            الجواب يستطيع أن يأخذ الحكم الشرعي أذا كان قادراً على استنباط الأحكام الشرعية من الأحاديث, الواردة عن محمد واله الطاهرين ,وبهذه الحالة يسمى مجتهداً .
                            أما أذا لم يكن مجتهداً, فلا يمكن ترتيب آثار حكم شرعي ,من رواية لأنه هذا العلم مختص بالأصول العلمية, في الأدلة الشرعية, فمرة تتعارض عدّة روايات بأخرى, فهنا يكون للمجتهد رأي فيها, لانه في الرواية عدّة دراسات ,من حيث الراوي الذي نقل الرواية ,هل هو ثقة ام لا ,وهل الألفاظ التي وردة في الرواية نفسها لها دلاله أم لا, وهل تدل على الوجوب ام الاستحباب ,وهل تتعارض مع غيرها ام لا ,وغيرها من الدراسات المطولة ؟
                            فخلاصة كلامي أن استنباط الأحكام من الروايات مباشراً مختص بالمجتهد والمرجع ؟
                            والجواب:صحيح ان هذه الرواية وردت في كتاب (مكارم الأخلاق) لكن مكارم الأخلاق ليس كتاب فقهي ؟ هذا اولاً
                            ثانياً- لو رجعنا الى الأحاديث الأخرى الكثيرة الكثيرة التي تقول باستحباب تقليم الأظافر, منها عن أبي عبدالله الصادق ( عليه السلام ) قال : {إن أستر وأخفى ما يسلط الشيطان من ابن آدم أن صار يسكن تحت الأظافير}. وابن آدم يكون من الرجل والمرأة .
                            وورد أيضا عن الإمام الصادق ( عليه السلام ) قال : {من السنة تقليم الأظفار}.والرجال والنساء مأمورين بأتباع سنة رسول الله (صلى الله عليه واله ) إضافة إلى كثير من الأخبار التي تقول استدرار الرزق اثر تقليم المؤمن أظافره يوم الجمعة وان تقليم الأظافر يمنع كثير من الأمراض وغيرها .
                            وعليه أن جميع الفقهاء يقولون باستحباب تقليم الأظافر, فتكون المرأة مشمولة بهذا الاستحباب .
                            التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 26-07-2010, 09:11 PM.
                            ـــــ التوقيع ـــــ
                            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                            و العصيان والطغيان،..
                            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                            تعليق


                            • #15
                              شكرا لمشرف القسم على هذه الأحاديث القيمة .
                              /
                              اللهم صل على محمد وآل محمد

                              تعليق

                              عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                              يعمل...
                              X