إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدهر في فلتات عمر ج 5

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11

    العجيبة (210) :




    مرضعة عمر بن الخطاب وتجاهرها بالجنس بشكل شنيع




    تاريخ المدينة لابن شبة ج 1 ص 237


    وقد سمعت بعض من يقول: كانت دار جبى لسعد، وهي هذه الدار التي ذكرناها في قبلة دار إبراهيم بن هشام، وأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان قاسمه إياها، فكانت دار حُبّى قسيمة هذه الدار، حين قاسمه ماله مقدم سعد من العراق، وأن عمر رضي الله عنه لما قاسمه إياها باعها من عثمان بن عفان باثني عشر ألف درهم، ثم صارت لعمرو بن عثمان، وكانت حُبّى أرضعت عمر، فوهب لها الدار، فكانت بيدها حتى سمعت نقيضا في سقف بيتها الذي كانت تسكن فقالت لجاريتها: ما هذا؟ فقالت: السقف يسبح قالت: ما سبح شيء قط إلا سجد، لا والله لا سكنت هذا البيت. فخرجت منه فاضطربت خباء بالمصلى، ثم باعت الدار من بعض ولد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فهي بأيديهم إلى اليوم.






    جمهرة الأمثال للعسكري ج 1 ص 563


    1054 - أَشْبَقُ مِنْ حُبَّى.






    مجمع الأمثال للنيسابوري ج1 ص 387


    2049- أَشْبَقُ مِنْ حُبَّى.


    هي امرأة مدنية، كانت مزواجا، فتزوجت على كبر سنها فتى يقال له ابن أم كلاب، فقام ابن لها كهل فمشى إلى مروان ابن الحكم وهو والي المدينة، وقال: إن أمي السفيهة على كبر سنها وسني تزوجت شابا مقتبل السن فصيرتني ونفسها حديثا، فاستحضرها مروان وابنها، فلم تكترث لقوله، ولكنها التفتت إلى ابنها وقالت: يا برذعة الحمار، أما رأيت ذلك الشاب المقدود العنطنط، فليشفين غليلها ولتخرجن نفسها دونه، ولوددت أنه ضب وأني ضبيبته، وقد وجدنا خلاء، فانتشر هذا الكلام عنها، فضربت بها الأمثال، فمن ضرب في الشعر المثل بها هدبة بن الخشرم العذري قال:
    فما وجدت وجدي بها أم واحد ... ولا وجد حبى بابن أم كلاب
    رأته طويل الساعدين عنطنطا ... كما انبعثت من قوة وشباب
    وكانت نساء المدينة تسمين حبى "حواء أم البشر" لأنها علمتهن ضروبا من هيآت الجماع، ولقبت كل هيئة منها بلقب ...






    حليب امرأة مثل حُبّى اكيد له تأثير على مخلوق مثل عمر بن الخطاب ..!


    فهو من أب فظ غليظ القلب وام مجهولة لانعلم عنها شيئاً ومرضعه تقطر شهوة وتتجاهر بها وهي مؤسسة فنون الجماع لنساء المدينة ..!


    جميييييل يا ابا حفص جميييييل


    تعليق


    • #12





      العجيبة (211) :


      عمر بن الخطاب كان جندياً في جيش اسامة بن زيد




      المصدر الاول :




      الطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 ص 146


      فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ثُمَّ [قَالَ: اغز بسم اللَّه فِي سبيل اللَّه فقاتل من كفر بالله!] فخرج بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة بْن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب فِي تلك الغزوة فيهم أَبُو بَكْر الصديق وعمر بْن الْخَطَّاب وأبو عُبَيدة بْن الجراح وسعد بْن أَبِي وقاص وسعيد بْن زَيْد وقتادة بْن النعمان وسلمة بْن أسلم بْن حريش. فتكلم قوم وقالوا: يستعمل هذا الغلام عَلَى المهاجرين الأولين! فغضب رَسُول اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - غضبا شديدا فخرج وقد عصب عَلَى رأسه عصابة وعليه قطيفة. فَصَعِدَ الْمِنْبَرَ فَحَمِدَ اللَّه وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ: أما بعد أيها النّاس فما مقالة بلغتني عَن بعضكم فِي تأميري أسامة. ولئن طعنتم فِي إمارتي أسامة لقد طعنتم في إمارتي أَبَاهُ من قبله! وايم اللَّه إن كَانَ للإمارة لخليقا وإن ابنه من بعده لخليق لِلإِمَارَةِ وَإِنْ كَانَ لَمِنْ أَحَبِّ النَّاسِ إِلَيَّ.








      المصدر الثاني :




      الكامل في التاريخ لابن الاثير ج 2 ص 180




      ذكر أحداث سنة إحدى عشرة


      في المحرم من هذه السنة «ضرب النبي - صلى الله عليه وسلم - بعثا إلى الشام، وأميرهم أسامة بن زيد مولاه، وأمره أن يوطئ الخيل تخوم البلقاء والداروم من أرض فلسطين، فتكلم المنافقون في إمارته، وقالوا: أمر غلاما على جلة المهاجرين والأنصار. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: إن تطعنوا في إمارته فقد طعنتم في إمارة أبيه من قبل، وإنه لخليق للإمارة، وكان أبوه خليقا لها. وأوعب مع أسامة المهاجرون الأولون، منهم: أبو بكر وعمر» ، فبينما الناس على ذلك ابتدئ برسول الله - صلى الله عليه وسلم - مرضه.








      المصدر الثالث :


      سبل الهدى والرشاد للشامي ج 6 ص 248




      فخرج أسامة رضي الله تعالى عنه بلوائه [معقودا] ، فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي، وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من [وجوه] المهاجرين الأوّلين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة منهم أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح، وسعد بن أبي وقاص، وأبو الأعور سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل رضي الله تعالى عنهم في رجال آخرين من الأنصار، عدّة مثل قتادة بن النعمان، وسلمة بن أسلم بن حريش. فاشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على ذلك، ثم وجد من نفسه راحة فخرج عاصبا رأسه فقال: «أيها الناس أنفذوا بعث أسامة»ثم دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم.






      المصدر الرابع :




      كشف المشكل من حديث الصحيحين لإبن الجوزي ج 2 ص 560




      1157 - / 1388 - وفي الحديث الثامن والأربعين بعد المائة: بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثا وأمر عليهم أسامة بن زيد، فطعن الناس في إمارته. اعلم أن النظر إلى صورة الأشياء غلب على أكثر الناس. وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتلمح المعاني، فالقوم نظروا إلى أن أسامة حدث السن، وأنه ابن مولى، والنبي صلى الله عليه وسلم رآه صالحا للإمارة خصوصا في هذه السرية التي بعثه فيها إلى موضع مقتل أبيه. وكذلك أمر عمرو بن العاص على جيش فيهم أبو بكر وعمر لا لفضله عليهم، ولكنه كان أبصر بالحرب. وهذه السرية التي أمر فيها أسامة كانت إلى أهل أبنى، فقال له: " سر إلى موضع مقتل أبيك فأوطهم الخيل، وأغر صباحا، وحرق عليهم " فانتدب معه وجوه المهاجرين والأنصار وفيهم أبو بكر وعمر وسعد وسعيد وأبو عبيد ة، فتكلم حينئذ أقوام فقالوا: يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين. فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبا شديدا، وكان قد ابتدأ به مرضه، فخرج معصوب الرأس، فصعد المنبر وقال: " إن تطعنوا في إمرته فقد كنتم تطعنوه في إمرة أبيه.








      نكتفي بهذا القدر خشية الاطالة .


      ابو حفص زميل بحثي القديم كنت جنديا في جيش المسلمين وكان اميرك اسامة فلما لم تطع النبي واميرك وتخرج لبعثه ؟


      الى متى تخالف امر الله ورسوله وتحيك المؤامرات ضده ..!


      لعن الله من تخلف عن جيش اسامة
      لعن الله من تخلف عن بعث اسامه


      تعليق


      • #13



        العجيبة (212) :




        ابو بكر احتاج عمربن الخطاب فترك جيش اسامة وعصى امر الله ورسوله ..!




        منهاج السنة النبوية لابن تيمية ج 6 ص 319


        وأبو بكر - رضي الله عنه - لم يكن في جيش أسامة باتفاق أهل العلم، لكن روي أن عمر كان فيهم، وكان عمر خارجا مع أسامة لكن طلب منه أبو بكر أن يأذن له في المقام عنده لحاجته إليه، فأذن له، مع أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لما مات كان أحرص الناس على تجهيز أسامة ....




        يبن تيمية الكذّاب كل المصادر قالت بخروج ابي بكر وعمر لبعث اسامة فمن أين اتيت بإتفاقك المزعوم هذا ؟


        وما الذي احتاج له ابن ابي قحافة من بقاء عمر معه ؟


        اي مؤامرات تحاك من ابناء البغايا ضد آل محمد .


        تعليق


        • #14

          العجيبة (213) :




          عمر بن الخطاب يتصرف برأية واهواءه في كل شئ له مساس بالدين والسنة النبوية "مال الكعبة نموذجاً"








          سنن أبي داود ج 2 ص 215




          2031 - حدثنا أحمد بن حنبل، حدثنا عبد الرحمن بن محمد المحاربي، عن الشيباني، عن واصل الأحدب، عن شقيق، عن شيبة يعني ابن عثمان، قال: قعد عمر بن الخطاب رضي الله عنه في مقعدك الذي أنت فيه، فقال: لا أخرج حتى أقسم مال الكعبة قال: قلت: ما أنت بفاعل، قال: بلى، لأفعلن قال: قلت: ما أنت بفاعل، قال: لم؟، قلت: «لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد رأى مكانه وأبو بكر رضي الله عنه، وهما أحوج منك إلى المال فلم يخرجاه» فقام فخرج
          __________


          [حكم الألباني] : صحيح






          قال : شعيب الأرناؤوط في تخريج سنن أبي داود ، الصفحة أو الرقم: 2031 : إسناده صحيح




          لاتعليق ..!


          تعليق


          • #15

            العجيبة (214) :


            الامام علي (عليه السلام) عند المخالفين يفضل صحيفة أعمال عمر على صحيفة اعمال ابو بكر ..!




            867 - حدثنا عبد الله ثنا سويد بن سعيد الهروي ثنا يونس بن أبي يعقوب عن عون بن أبي جحيفة عن أبيه قال كنت عند عمر رضي الله عنه وهو مسجى ثوبه قد قضا نحبه فجاء على رضي الله عنه فكشف الثوب عن وجهه ثم قال : رحمة الله عليك أبا حفص فوالله ما بقى بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم أحد أحب إلى أن ألقي الله تعالى بصحيفته منك




            تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن لغيره








            تصحيح المحقق أحمد شاكر :


            - كنتُ عند عُمرَ رضي الله عنه وهو مُسجًى ثوبَه قد قَضى نحبَه فجاء عليٌّ رضي اللهُ عنه فكشَف الثوبَ عنْ وجهِه ثُمَّ قال : رحمةُ اللهِ عليك أبا حَفْصٍ فواللهِ ما بقيَ بعدَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أحدٌ أَحَبُّ إليَّ أَنْ ألقى اللهَ تَعالى بصحيفتِه منك
            الراوي : وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : مسند أحمد


            الصفحة أو الرقم: 2/160 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح






            ابو حفص متقمص دور البطولة في كل شئ حتى في المرويات بينة الكذب : )






            تعليق


            • #16

              العجيبة (215) :




              رزية يوم الخميس




              اولا : مخالفة عمر بن الخطاب لقول لأمر النبي الاكرم ورفض النبي للصحيفة






              مسند الإمام أحمد بن حنبل ج 23 ص 68


              14726 - حدثنا موسى بن داود، حدثنا ابن لهيعة، عن أبي الزبير، عن جابر، " أن النبي صلى الله عليه وسلم " دعا عند موته بصحيفة ليكتب فيها كتابا لا يضلون بعده "، قال: " فخالف عليها عمر بن الخطاب حتى رفضها " (1)
              __________
              (1) صحيح لغيره، وهذا إسناد ضعيف لسوء حفظ ابن لهيعة، وقد توبع، تابعه قرة بن خالد عند أبي يعلى، لكن تبقى فيه عنعنة أبي الزبير.
              وأخرجه أبو يعلى (1869) و (1871) من طريق قرة بن خالد، عن أبي الزبير، بهذا الإسناد.
              وفي الباب عن ابن عباس، سلف برقم (2990) ، وهو في "الصحيح".






              تصريح ابو الزبير عن جابر الانصاري






              الطبقات الكبرى - ابن سعد ج 2 ص 243


              أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاري(ثقة) حدثني قرة بن خالد(ثقه ضابط) أخبرنا أبو الزبير(ثقه) أخبرنا جابر بن عبد الله الأنصاري (صحابي) قال لما كان في مرض رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي توفي فيه دعا بصحيفة ليكتب فيها لأمته كتابا لا يضلون ولا يضلون قال فكان في البيت لغط وكلام وتكلم عمر بن الخطاب قال فرفضه النبي صلى الله عليه و سلم






              شاهد من طريق ثان لرواية مسند احمد




              معجم ابن الأعرابي ج 1 ص 287


              539 - نا محمد بن سعد العوفي(لين الحديث)(1)، نا إسماعيل بن عبد الكريم(ثقة)(2) قال: حدثني إبراهيم بن عقيل(ثقه)، عن أبيه(ثقه)(3)، عن وهب بن منبه(ثقة)، عن جابر، أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا عند موته بصحيفة لنا ليكتب فيها كتابا لا تضلوا قال: فحلف عليهم عمر حتى نقضها النبي صلى الله عليه وسلم


              (1)الدراقطني : لا بأس به
              (2) مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : ثقة ولا نعلم فيه جرحا
              (3) مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : ثقة ، ولا نعلم فيه جرحا ، بل لا نعلم من قال فيه صدوق






              مسند أبي يعلى ج 3 ص 394


              1871 - حدثنا ابن نمير، حدثنا سعيد بن الربيع، حدثنا قرة بن خالد، عن أبي الزبير، عن جابر، «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا عند موته بصحيفة ليكتب فيها كتابا لا يضلون بعده ولا يضلون»، وكان في البيت لغط، وتكلم عمر بن الخطاب فرفضها رسول الله صلى الله عليه وسلم


              [حكم حسين سليم أسد] : رجاله رجال الصحيح






              لما خالف عمر بن الخطاب طلب النبي لكتابة الكتاب اذا كان عاصما من الضلال ؟


              مهما تعذرتم لعمر فلن يمحو حقيقة كفره بدين الله ونبيه وجرأته المتكررة مراراً ومرارا في حوادث شتى .


              تعليق


              • #17

                العجيبة (216) :


                الامام الحسين (ع) يجذب عمر بن الخطاب من رداءه ويأمره بالنزول عن منبر النبي الاكرم(روحي فداه)




                تاريخ المدينة لابن شبة ج 3 ص 798


                حدثنا الحزامي(صدوق حسن الحديث وقد وثق)، قال: حدثنا عبد الله بن وهب(ثقة حافظ)، قال: أخبرني يونس( ثقة ثبت في الزهري)، عن ابن شهاب(ثقة امام)، قال: أخبرني عبد الله بن كعب(الانصاري ،ثقة) : " أن حسين بن علي رضي الله عنهما قام إلى عمر رضي الله عنه وهو على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب الناس يوم الجمعة , فقال: انزل عن منبر جدي، فقال عمر رضي الله عنه: «تأخر يا ابن أخي» ، قال: وأخذ حسين برداء عمر رضي الله عنهما فلم يزل يجبذه ويقول: انزل عن منبر جدي، وتردد عليه حتى قطع خطبته ونزل عن المنبر، وأقام الصلاة، فلما صلى أرسل إلى حسين رضي الله عنه فلما جاءه [ص:799] قال: «يا ابن أخي من أمرك بالذي صنعت؟» قال حسين: ما أمرني به أحد، قال: يقول له ذلك حسين ثلاث مرات، كل ذلك يقول: ما أمرني به أحد، قال عمر رضي الله عنه: «أو لي؟» ولم يزد على ذلك، وحسين رضي الله عنه يومئذ دون المحتلم "


                تعليق


                • #18

                  العجيبة (217) :


                  عمر بن الخطاب يعترف بفضل آل محمد عليهم ومع ذلك يزويهم عن حقهم في امامة المسلمين .




                  الإصابة في تمييز الصحابة لابن حجر العسقلاني ج 2 ص 69


                  وقال يحيى بن سعيد الأنصاري، عن عبيد بن حنين: حدثني الحسين بن علي، قال:
                  أتيت عمر وهو يخطب على المنبر فصعدت إليه فقلت: انزل عن منبر أبي، واذهب إلى منبر أبيك. فقال عمر: لم يكن لأبي منبر. وأخذني فأجلسني معه أقلب حصى بيدي، فلما نزل انطلق بي إلى منزله، فقال لي: من علمك؟ قلت: والله ما علمني أحد. قال: بأبي، لو جعلت تغشانا. قال: فأتيته يوما وهو خال بمعاوية وابن عمر بالباب، فرجع ابن عمر فرجعت معه فلقيني بعد قلت فقال لي: لم أراك. قلت: يا أمير المؤمنين، إني جئت وأنت خال بمعاوية، فرجعت مع ابن عمر. فقال: أنت أحق بالإذن من ابن عمر: فإنما أنبت ما ترى في رءوسنا الله ثم أنتم. سنده صحيح وهو عند الخطيب.


                  تعليق


                  • #19



                    العجيبة (218) :




                    ابن حزم يعترف ان عمر قال مستفهما ماشأنه هجر واتهامه للنبي الاكرم بذلك






                    الإحكام في أصول الأحكام لابن حزم الاندلسي ج 7 ص 123


                    عن ابن عباس فذكر الحديث وفيه إن قوما قالوا عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك اليوم ما شأنه هجر قال أبو محمد هذه زلة العالم التي حذر منها الناس قديما وقد كان في سابق علم الله تعالى أن يكون بيننا الاختلاف وتضل طائفة وتهتدي بهدى الله أخرى فلذلك نطق عمر ومن وافقه بما نطقوا به مما كان سببا إلى حرمان الخير بالكتاب الذي لو كتبه لم يضل بعده ولم يزل أمر هذا الحديث مهما لنا وشجى في نفوسنا وغصة نألم لها وكنا على يقين من أن الله تعالى لا يدع الكتاب الذي أراد نبيه صلى الله عليه وسلم أن يكتبه فلن يضل بعده دون بيان ليحيا من حي عن بينة إلى أن من الله تعالى بأن أوجدناه فانجلت الكربة والله المحمود .






                    هذا اول اعتراف من عالم سني وسيليه اعتراف آخر بكفر عمر بن الخطاب لاتهامه رسول الله بالهذيان .


                    تعليق


                    • #20



                      العجيبة (219) :




                      ابن حزم الاندلسي يقر ان قول عمر في حق النبي الاكرم هو كفر مجرد




                      الإحكام في أصول الأحكام لابن حزم الاندلسي ج 8 ص 11


                      واعترض آخرون من أهل الجهل على الحديث المذكور بالآية المذكورة وصوبوا فعل عمر وقوله في ذلك اليوم قال أبو محمد وهذان الاعتراضان من هاتين الطائفتين لا يشبهان اعتراض المسلمين وإنما يشبهان اعتراض أهل الكفر والإلحاد وبعيد عندنا أن يعترض بها مسلم صحيح الباطن لأن الطائفة الأولى مكذبة لله عز وجل في قوله إنه أكمل ديننا مدعية أنه كانت هنالك أشياء لم تكمل والطائفة الثانية مجهلة لرسول الله صلى الله عليه وسلم مدعية عليه الكذب في أمر الكتاب الذي أراد أن يكتبه أو التخطيط في كلامه وأن قول عمر أصوب من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلا هذين القولين كفر مجرد ..






                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X