إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكلّم أمير المؤمنين (ع) بتسع كلمات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكلّم أمير المؤمنين (ع) بتسع كلمات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم

    تكلّم أمير المؤمنين (ع) بتسع كلمات ارتجلهن ارتجالا، ففقأن عيون البلاغة، وأيتمن جواهر الحكمة، وقطعن جميع الأنام عن اللّحاق بواحدة منهنّ.. ثلاث منها في المناجاة، وثلاث منها في الحكمة، وثلاث منها في الأدب :فأمّا اللاتي في المناجاة فقال: إلهي!.. كفى بي عزّا أن أكون لك عبدا، وكفى بي فخرا أن تكون لي ربّا.. أنت كما أُحبُّ، فاجعلني كما تحبُّ. وأمّا اللاتي في الحكمة فقال: قيمة كل امرئ ما يحسنه.. وما هلك امرؤ عرف قدره.. والمرء مخبوٌّ تحت لسانه. واللاتي في الأدب فقال: إمنن على مَن شئت، تكن أميره.. واحتج إلى مَن شئت، تكن أسيره.. واستغن عمّن شئت، تكن نظيره.



    --
    هل من شك إننا نشترى الخلود في الآخرة بهذه السنوات المحدودة من الدنيا .. وبمعادلة رياضية نفهم ان اللانهاية عندما تقسم على النهاية فان النتيجة هى اللانهاية .. فمعنى ذلك : ان كل دقيقة من حياتنا تساوى اللانهائية ؟..أليست المعادلة صحيحة ؟.. فلماذا نفرط فى دقائق اعمارنا اذن ؟!!


    __._,_._

  • #2
    شكرا لك اخي على هذه المشاركة
    بارك الله بك وجزاك خيرا وجعلها في ميزان حسناتك

    تعليق


    • #3
      شكرا لك اخي على هذه الكلمات الجميلة
      ووفقك الله

      sigpic

      تعليق


      • #4
        وفقنا واياكم لطرح الفكر الصالح لمجتمعنا الاسلامي ونريد من الجميع التفاعل مع الموضوع وطرح ارائهم
        شاكر مروركم العطر

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم


          أحـــــســــــــــــــــــــــنــــــت يــــــا أخــــــــــــــــي


          وفقك الله تعالى لكل خير



          اللّهمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّد

          تعليق


          • #6
            اشكرك اخي العزيز كربلاء على هذا الطرح


            نقول : من الواضح ان من يلتزم طريق حكم ومواعظ اهل البيت ( عليهم افضل الصلاة والسلام ) هو من الناجين انشاء الله تعالى , ولكن كل منا يقول هذا القول ويعتبر نفسه هو خارج قوس وباقي الناس في ضلال , فتراه لا يقبل النصيحة من اي شخص كان , بل اكثر من ذلك ينهر الذي ينصحة بكلمات لا اخلاقية لا اقل يقول له انصح نفسك اولا ( كل لشة تتعلك من اكراعهة ) كما يقول المثل الدارج , فلا شك ان كلامهم عيهم افضل الصلاة والسلام هو دستور لخلاص الامة من الجهالة وحيرة الضلالة فبأبتعاد الناس عن هذه الحكم والمواعظ ضلوا عن الطريق , فترى الفتن تعصف بنا من كل جانب ولا مخلص منها الا الله تعالى فنستجير بالله تعالى من هموم الزمان وطوارق الحدثان


            ونسألكم الدعاء لنا وللمؤمنين الكرام بحق محمد واله الطاهرين

            تعليق


            • #7
              احسن الله لنا ولكم وجعلنا من المقتدين بامامنا علي ابن ابي طالب وسائرين على نهجه الشريف

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خير الجزاء على هذا الطرح الرائع و المميز ، موفق بإذن الله
                هيهات أن يرتقي القمر الى سماء حسنك
                يا صولجانا تشتاق ضرباته حتى كرة الأرض


                { يارسول الله }

                تعليق


                • #9
                  سلمت يداك اخي كربلاء
                  وفقك الله تعالى لكل خير

                  تعليق


                  • #10
                    وفقكم الله جميعا وشاكر موركم وتعليقاتكم وفي ميزان اعمالكم ولاتنسونى من خالص دعائكم

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X